اسرائيل تسرق الغاز العربي و تبيعه لبعض العرب !!!

ما رأيك في استيراد مصر للغاز الاسرائيلي؟

• طالما يحقق المصالح المصرية فلا امانع

• أرفض اي شكل من اشكال التعاون مع اسرائيل

النتائج قابلة للعرض فقط بعد التصويت.
ياريت لما تيجي الحته بتاعت العدو الصهيوني الغاصب والتطبيع حد يصحيني لاني بحب الحته دي اوي
ياخي احد الاعضاء المحترمين وهوا يتحدث عن بلده امريكا في احد المواضيع ما معناه ان بلده تمص دماء الشعوب وتقتل الابرياء وتدمر الدول وان بلده الداعم الاول لاسرائيل فلماذا نتعامل مع دولته وان من لايعجبه ذلك فليفتح موضوع ليلطم ويندب فيه وانا اتفق معه
ولكن ان ياتي بعد ذلك ليعظنا ويتكلم من موضع الاخلاقيات والمثاليات اعتقد ان الموضوعية اختفت
اما بالنسبة لموضوع الصفقة فانا شخصيا وان كنت لااوافق عليها ولكن
1 الاتتفاق لن يشمل اسرائيل فقط ولكن اليونان وقبرص ايضا
2 الاتفاق خطوة مهمة للغاية لتحول مصر لمكز قوة اقليمي في مجال الطاقة خاصة ومجال الغاز تحديدا
3 الاتفاق هوا استكمالا لسياسة تهميش تركيا من كعكعه الغاز شرق المتوسط ولو تم هذا الاتفاق مع تركيا فانا متاكد اننا لم نكن لنسمع اعتراضا
4 من يتحدثون ان مصر تطبع مع اسرائيل ويزايدون علي مواقف مصر والله عندما نري الدول العربية والاسلامية تقف لمواجههه اسرائيل وتنتفض لحقوق الفلسطينيين فانا وغيري الكثيرين سنكون اول المطالبين بقطع جميع العلاقات مع اسرائيل اما سياسة الجهاد المجاني اللذيذ بالكلام والمزايدات عندها اسف لاتحملونا وزر تخاذلكم وتهاونكم فهذا مالن يقبله احد

طبعا هما اللي يدفعوا , انا طبعا كنت اتمني ان يتم رفض تسييل الغاز فى المحطات المصرية و ساعتها ممكن نقول لاسرائيل تشرب الغاز بتاعها الصبح ع الريق لان وقتها لن يكون هناك حتي جدوي اقتصادية لاستمرار التنقيب عن الغاز و ستكون اسرائيل مديونة بمبالغ باهظة لشركات التنقيب , لكن يبدوا ان القيادة السياسية لها راي اخر

وليه ما اخدش منهم الغاز خام، و اعيد تصنيعه و تصديره، انا كدة كسبت ماليا و سياسياًو اعتقد دة اللى فكرت فيه القيادة السياسية.

سياسيا
انا ربطت اسرائيل بكمية غاز تتدهولى لمدة 10 سنوات و اكيد العقد بينص على شرط جزائى.
انا بينت للعالم ان فيه تعاون بين مصر و اسرائيل (بغض النظر عن النوايا) و دة يديك حرية حركة فى التفاهمات الصناعية فى المستقبل خاصة لو انت عايز تنقل تكنولجيا ماً
انا هبقى المتحكم فى انتاج الغاز لدولتين من 5 دول فى البحر المتوسط، و فى امكانية ان قبرص تعمل زى اسرائيل و تسيل الغاز عندنا، يبقى كدة انت متحكم فى اكثر من 50% من الغاز و بالتالى ممكن يكون ورقة ضغط مش على اوروبا فقط، بل قد تكون على روسيا كمان خاصة ان اوروبا بتكون شرهة لاستهلاك الغاز فى الشتاء و روسيا مش بتقدر توفى الاستهلاك و المصانع اللى بتستخدم الغاز فى اوروبا بتوقف فى الشتاء لتوفير الغاز

ماليا، انا هستفيد من فرق السعر بين الاستيراد و التصدير و شغلت المحطات الى واقفة من 8 سنين مش شغالة.
لو تم الاتفاق على حذف 2 مليار الغرامة بتاعة العقد السابق، فانا كدة نظريا الغيت دين ب 2 مليار دولار من غير ما ادفعه.

هذا استيراد من حقل إنتاج وتوجيهه لمحطات الاسالة المصرية
انا فهمت من كلامك ان مصر تستورد غاز غير مسال قبل الاتفاق

الوزير قال ان القانون سيمنع استيراد الغاز و لم يمنع استيراد الغاز غير المسال ( مجلس الشعب اصدر ذلك القانون الخاص بحق الشركات الخاصة في استيراد الغاز العام الماضي )
و قال أيضا ان من حق الشركه ( الحديث هنا عن الشركه المستوردة للغاز الأسراءيلي ) تسويقه في السوق المحلي

لا علم لي ان كانت مصر استوردت غاز غير مسال من قبل
منع استيراد الغاز المسال أراه قرار صاءب

قانون فتح المجال لاستيراد الغاز غير المسال اعتقد انه موجه في الأساس لفتح المجال امام الغاز الاسراءيلي
لا يوجد منتجي غاز بالقرب من مصر غير اسراءيل - قبرص و اليونان لا أتوقع ان يتوجهوا لمصر لإساله الغاز

لو طبق بطريقه بها شفافيه سيصب في مصلحه المستهلك و زيادة ضرائب تعود علي الاقتصاد - و بالطبع سيفتح المجال امام تصدير الغاز المصري و هو ما يريده النظام المصري منذ فتره طويله
سنري ما سيكون رغم تحفظي علي أتاحه المجال للشركات المستوردة في بيع إنتاجها محليا

يعد هذا العقد الثاني للأسواق العربية بعد صفقة مماثله مع الأردن في 2016

رأي شخصي
يضل شراء الغاز أو أي خارج من الأرض والبحر حرام شرعاً كونه مال مغصوب للفلسطينيون .
أوروبا تكافح المنتجات الزراعية من مستوطنات الضفة الغربية وترفض شرائها والعرب يشترون الجمل بما حمل وأن كان جمل جارهم المسروق .

هذة لاتحتاج فتوى على مذهب الفقيه جون كيري بل تحتاج مسلم يملك الحد الأدنى من الضمير .

ارفض و بشدة اي نوع من انواع التعامل مع المحتلين اليهود .

رأي شخصي
يضل شراء الغاز أو أي خارج من الأرض والبحر حرام شرعاً كونه مال مغصوب للفلسطينيون .
أوروبا تكافح المنتجات الزراعية من مستوطنات الضفة الغربية وترفض شرائها والعرب يشترون الجمل بما حمل وأن كان جمل جارهم المسروق .

هذة لاتحتاج فتوى على مذهب الفقية جون كيري بل تحتاج مسلم يملك الحد الأدنى من الضمير .
يوم كتبت عن إتفاقية السلام ونظرية الحلب بتوعها
يحذف ردي!

شكل المشرف زعلان علي

حاولت ان احسب بما لدي من علم بسيط فـ ضعت بين وحدات القياس وخانات الاعداد
نريد ان نعرف بكم تشتري مصر الغاز وبكم تبيعه حتى نعرف الجدوى الاقتصادية
فهل أحد من السادة المصريين يعطوننا توقعات الارباح المستقبلية
من اجل ان ينتهي النقاش ونعرف هل نحن امام صفقة ساسية او اقتصادية او اعلامية او ماذا بالضبط

بالنسبة للنتن ياهو هو دائما يعرب عن سعادته
لو احد ما رماهـ بحذاء لقال انا سعيد جدا بتطور العلاقات
مثل بان كي مون ابو قلقة

ياعم احنا بندردش... و حنفتكر الكلام ده قريب مع بعض بعد كدة ان كان صح ولا غلط
منكم نستفيد
أتعشم إني غلطان والإعتذار العلني ساعتها حق مكفول وواجب عليا
ودي وجهة نظر بالنهاية

حاولت ان احسب بما لدي من علم بسيط فـ ضعت بين وحدات القياس وخانات الاعداد
نريد ان نعرف بكم تشتري مصر الغاز وبكم تبيعه حتى نعرف الجدوى الاقتصادية
فهل أحد من السادة المصريين يعطوننا توقعات الارباح المستقبلية
من اجل ان ينتهي النقاش ونعرف هل نحن امام صفقة ساسية او اقتصادية او اعلامية او ماذا بالضبط

بالنسبة للنتن ياهو هو دائما يعرب عن سعادته
لو احد ما رماهـ بحذاء لقال انا سعيد جدا بتطور العلاقات
مثل بان كي مون ابو قلقة
بعيد عن قصة المكسب والخسارة
ده تقنين لوضع إسرائيل يدها على حقول الغاز الخاصة بفلسطين
وكده أخد شكل قانوني وتجاري مع دولة عربية كبرى

لكل الناس اللى داخلة تزيط فى الموضوع , خبتم و خاب مسعاكم :)
كل الموضوع ان اسرائيل هتستخدم البنية التحتية المصرية من محطات الاسالة لاعادة تصدير الغاز الي اوروبا من خلال خط غاز المار بقبرص ثم اليونان لعدم وجود جدوي اقتصادية لكي تبني اسرائيل محطات اسالة خاصة بها اي انه فى الواقع اسرائيل هي التي تمول المشروعات التنموية فى مصر و بالعملة الصعبة و ليس العكس ;)
شكرا لكم
تركيا اقرب لقبرص من اليونان و المسافة بين مصر و قبرص و اليونان كبيرة

ايه القرف ده .صفقة غاز مع الاسرائيلين . يحرق المكاسب اللي هتيجي من وراها يا سيسي مصر مش المفروض ده يبقي حالها
سقطه اخري من السيسي

الاتفاقية تحتاج إلى موافقات من قبل الحكومة والسلطات التنظيمية في كلا البلدين

المصدر روسيا اليوم

رأي شخصي

هذة لاتحتاج فتوى على مذهب الفقيه جون كيري بل تحتاج مسلم يملك الحد الأدنى من الضمير .

بالظبط كذا الدول العربيه التي توقع اتفاقيه مع اسرائيل ، هي تأخذ الغاز الفلسطيني و تعطي الاموال للاسرائيليين ، لان الغاز من ارض فلسطين المحتله .

بالظبط كذا الدول العربيه التي توقع اتفاقيه مع اسرائيل ، هي تأخذ الغاز الفلسطيني و تعطي الاموال للاسرائيليين ، لان الغاز من ارض فلسطين المحتله .
كلامك عين الصواب و اسمحلي أضيف للشعر بيت
الغاز الاسرائيلي هو سرقة موصوفة كاملة الاركان من فلسطين و لبنان و مصر
اسرائيل سترسل الغاز المسروق الى مصر للتكرير و إعادة التصدير كما يحدث في تبيض الامول تقريبا

امم .. اخر تحديث
الصفقه حرام شرعا .. طيب

قلت رأي شخصي مدعوم بحكم الشرع في شراء المسروق المعلوم ياعزيزي
حلال تطالبون بالتعويض ولكن لامانع لديك من سرقة مال غيرك .

بعيد عن قصة المكسب والخسارة
ده تقنين لوضع إسرائيل يدها على حقول الغاز الخاصة بفلسطين
وكده أخد شكل قانوني وتجاري مع دولة عربية كبرى
استاذ مارشال
السادة المصريين في الموضوع يتحدثون عن جانب اقتصادي فربما ان مصر رأت فرصة واستغلتها بدل ان يستغلها غيرها
الجانب الاخلاقي والقانوني متروك للمصريين والفلسطينين وبالتأكيد اي فراغ فلسطيني سيستغله الصهاينة إلى ابعد الحدود
فلسطين عليها ان تتحرك من الآن وتحاول ان تخرج بأكبر قدر من المكاسب وليس بيدها الا ادوات ضغط عن طريق دول المنطقة مصر والسعودية والاردن وتركيا
اذا على الاماني فالله يمحي الصهاينة واذا على الواقع فالصهاينة جزء من اللي صاير الان

الاتفاقية تحتاج إلى موافقات من قبل الحكومة والسلطات التنظيمية في كلا البلدين

المصدر روسيا اليوم

و هل تظن ان الحكومه المصريه لم تعط الشركه الضوء الأخضر لتلك الصفقه؟ actually هل يجرأ مواطن مصري عادي علي عمل صفقه او حتي السفر الي اسرائيل من مطار القاهرة دون موافقه الجهات الأمنيه؟
الحكومه المصريه مهدت لمثل تلك الصفقات بالقانون الذي اصدره مجلس الشعب بخصوص السماح لشركات القطاع الخاص باستيراد الغاز

عودة
أعلى