مقاتلات قطرية تعترض طائرة اماراتية

هل تتوقع تصعيد الارهاب القطري ضد الدول الداعية لمكافحة الارهاب؟


  • مجموع المصوتين
    50
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
نعم كانت محتلة من الرومان ثم جاء عمرو بن العاص فاعاد احتلالها ولكن سنقول انه فتحها كي لا نثير مشاكل اخري ودخلت الاسلام

ثانيا مع احترامي لك الهكسوس جاءوا في العصور الوسطي للحضارة الفرعونية ولم يعيشوا حكاما للبلاد لمدة طويلة كما تقول
ثالثا وهو الاهم من ذكرت من المؤلفين او المؤرخين يتصلون من نقطة الانبياء ولا اعتقد ان لهم العلم الغزير لمعرفة الاسر الحاكمة لمصر الفرعونية كاملة وهذا اعتقادي وقد يكون مخطئا او صحيحا
ثالثا كلمة ان الاسماء عربية هذه ما اضحكتني كثيرا اولا اسمان متشابهان لا يعني ان جميع اسماؤهم عربية من الاساس فهناك ثلا امنحتب و اوزوريس وايزس ورع وبتاح و امون ورمسيس هل تري منها شبها اصلا وهذه بالتاكيد ليس نطقها الاصلي فنحن لا نعرف نطقها الصحيح وانما حرفناها بحروف لاتينية المنشا او عربية فيما بعد لننطق الاسماء
اه صحيح ابقي انزل لمستوايا في الحوار و رد عليا

لو ده مينفعش جرب جوجل
نحن نتعامل مع تاريخ كما هو .. لا اعلم لماذا الحساسية من ذلك فهذه احداث شاعت في عدد من الامم تقوى وتضعف تنتصر وتهزم الامر عادي جدا اتمنى النظر للموضوع بعين الباحث عن الحقيقة فقط .

الواضح ان لديك مشكلة في فهم كلامي فانا لم انفي ان للمصريين حضارة قديمة كبيرة معروفة ولكن كلامي عن وصفها بالفرعونية والصحيح ان اسمها الحضارة المصرية القديمة .
لا اختلف معك ان الهكسوس سبقهم ملوك مصريين بل اختلافي معك عن من هم الفراعنة وهنا اتحدى ان تجد مايؤيد وصف الملوك المصريين الذين سبقوا الهكسوس بالفراعنة وهذا ماطلبت منك ان تثبته لي ولم اجد في رابطك مايثبت لي اتصافهم بالفراعنة اما انا وضعت ادلتي بالمصادر .

المؤرخين العرب الذين ذكرتهم من اوائل من تحدثوا عن الفراعنة صحيح سبقهم الى ذلك ذكر فرعون في القران الكريم و في التوراة وهذا لايتعارض مع ماذكروه هم فهم يؤكدون ان فرعون موسى من العماليق عاصر موسى عليه السلام وكتبهم مراجع معروفة وان كان لديك مصادر قبلهم تثبت عكس ماقالوه فاتنا بها اما قناعتك من عدمها فليست دليل يعتمد عليه لرد كلامهم على الاقل انا وضعت مصادر تؤيد ماذهبت اليه .

ايضا كلمة فراعنة كانت معروفة لدى العرب قبل الاسلام ومنها خطبة قس بن ساعدة الايادي في سوق عكاظ في الطائف التي يقول فيها
( يَا مَعْشَرَ إيَاد : أيْنَ الآبَاءُ والأجْدَادُ ؟ وأيْنَ الفَرَاعِنَةُ الشِّدَادُ ؟ أَلَمْ يَكُوْنُوا أكْثَرَ مِنْكُم مَالاً و أطولَ آجالاً ..) فهل وردت في اي نص مصري بهذا اللفظ الفراعنة كما وردت لدى المؤرخين العرب ام انها لم تعرف الا بعدهم بمئات السنيين .

موضوع الاسماء وانها مضحكة يعود لقناعاتك لكنها في نظر اللغويين دليل يعتمد عليه فاسماء مثل مصعب والوليد ومعاوية هي اسماء عربية صرفة .

على كل حال لدي ادلة عديدة ومنها كلام مسئولين ومؤرخين مصريين يؤيدون كلامي .
خذ مثلا .

مدير عام آثار الأقصر يفجر مفاجأة مدوية فى التاريخ المصرى القديم: "فرعون" عهد سيدنا موسى كان من الهكسوس وهو اسم علم.. ويضع 17 دليلا لتأكيد أن لفظ "الفراعنة" نشره اليهود بالكذب على المصريين

هذا مدير عام اثار الاقصر اعتقد رأيه مهم بالنسبة لك
 
التعديل الأخير:
أضفت استطلاع :oops:
عسكرة الأزمة بدت واضحة من القاعدة التركية والتسريع في انهاء مفاوضات الاسلحة

والهدف طبعا جذب الانتباه
 
من وجهة نظري، قطر تريد الحصول على أجواء الملاحة المدنية، وأتصور أن ما قامت به خلال الأيام القليلة الماضية بدءً بالادعاء بأن طائرات عسكرية إماراتية اخترقت مجالها الجوي وثم اعتراض مقاتلاتها للطائرات الإماراتية المدنية، هي ليست إلا مناورة من اقطير للرجوع إلى منظمة إيكاو للحصول على أجواء خاصة بها ومن ثم تقوم بفرض الحظر على تلك الأجواء أمام الطائرات الإماراتية والسعودية والبحرينية،
هذا هو تحليلي، وأعتقد أن المسؤولين في البحرين يعلمون هذا الأمر جيداً، ولذلك لن يعطوها المجال ولن يصعدوا الحالة وسيحلونها بالهدوء وبالكياسة حتى لا تنال اقطير مبتغاها.
 
من وجهة نظري، قطر تريد الحصول على أجواء الملاحة المدنية، وأتصور أن ما قامت به خلال الأيام القليلة الماضية بدءً بالادعاء بأن طائرات عسكرية إماراتية اخترقت مجالها الجوي وثم اعتراض مقاتلاتها للطائرات الإماراتية المدنية، هي ليست إلا مناورة من اقطير للرجوع إلى منظمة إيكاو للحصول على أجواء خاصة بها ومن ثم تقوم بفرض الحظر على تلك الأجواء أمام الطائرات الإماراتية والسعودية والبحرينية،
هذا هو تحليلي، وأعتقد أن المسؤولين في البحرين يعلمون هذا الأمر جيداً، ولذلك لن يعطوها المجال ولن يصعدوا الحالة وسيحلونها بالهدوء وبالكياسة حتى لا تنال اقطير مبتغاها.
تأثير قطر السياسي لا يوازي احد الدول الثلاث لذلك حتى لو أرادت لن تفلح..
لا كقوة سياسيه أو عسكريه أو اقتصاديه..
 
2 - المنطقة التي اعترضت فيها الطائرة الإماراتية الثانية ، وهي منطقة سيادة بحرينية خالصة، من ضمن المناطق السيادية البحرينية وقريبة من جزيرة المحرق حيث يقع مطار البحرين الدولي، شاهد الاشارة × هي موقع الطائرة الإماراتية الثانية أثناء اعتراض المقاتلتين القطريتين لها.

مشاهدة المرفق 99978



أما المنطقة الثانية فلا يحق للطائرات القطرية المدنية التحليق فيها نظراً لأنها منطقة سيادية للبحرين، والبحرين تفرض المقاطعة على قطر، في الماضي كان يحق للطائرات القطرية المدنية التحليق فيها ولكن من بعد المقاطعة لا يحق لها.


الإعتراض الثاني هل حصل إختراق ل الأجواء البحرينية ؟
 
الإعتراض الثاني هل حصل إختراق ل الأجواء البحرينية ؟

نعم حصل اختراق للأجواء البحرينية،
اعتراض المقاتلتين القطريتين للطائرة الإماراتية كانت قريبة جداً من مطار البحرين الدولي في جزيرة المحرق،
ولحظة اعتراض المقاتلتين القطريتين للطائرة الإماراتية، كانت الطائرة الإماراتية تحلق على علو منخفض جداً استعداداً للهبوط في مطار البحرين الدولي، وهنا تدخل المراقب الجوي في مطار البحرين الدولي عندما شاهد على الرادار المقاتلتين القطريتين وأعطى الطائرة الإماراتية ممر لكي تستمر في التحليق وتلف حول جزيرة المحرق حتى تبتعد المقاتلتين القطريتين، والطائرة الإماراتية لفت حول جزيرة المحرق لفتين ومن ثم هبطت الطائرة الإماراتية بسلام.
هذه المعلومات من موظفين في مطار البحرين الدولي.

 
التعديل الأخير:
للاسف فيه اخطاء كبييره وكثيره في ادارة الملف من بعض الدول وتداخل الامور اقتنع من اقتنع قبل من قبل
قطر فعليا كانت تصرح بهجوم وشيك علهيا
اكملها تصريح امير الكويت
الامور حاليا والتصعيدات ماهيب بوقتها ابد
لاكن ان حدث شي فسيكون الثمن غالي على الكل
 
نعم حصل اختراق للأجواء البحرينية،
اعتراض المقاتلتين القطريتين للطائرة الإماراتية كانت قريبة جداً من مطار البحرين الدولي في جزيرة المحرق،
ولحظة اعتراض المقاتلتين القطريتين للطائرة الإماراتية، كانت الطائرة الإماراتية تحلق على علو منخفض جداً استعداداً للهبوط في مطار البحرين الدولي، وهنا تدخل المراقب الجوي في مطار البحرين الدولي عندما شاهد على الراداد المقاتلتين القطريتين وأعطى الطائرة الإماراتية ممر لكي تستمر في التحليق وتلف حول جزيرة المحرق حتى تبتعد المقاتلتين القطريتين، والطائرة الإماراتية لفت حول جزيرة المحرق لفتين ومن ثم هبطت الطائرة الإماراتية بسلام.
هذه المعلومات من موظفين في مطار البحرين الدولي.





و ليه ساكتين عليهم ؟ وين الشكاوي و مرمطة قطر دولياً ؟
إستقعدوا لهم
 
و ليه ساكتين عليهم ؟ وين الشكاوي و مرمطة قطر دولياً ؟
إستقعدوا لهم

لا تشيل هم قاعدين يشتغلون بهدوء وبكياسة لكي لا تحصل اقطير على مبتغاها.
كل القصة يا أخواني أن قطر تريد أن تحصل على مجال جوي خاص بها،
أي أنها تريد أن تأخذ من البحرين جزء من الأجواء التي تتحكم بها البحرين،
ونحن البحرينيين نعلم ذلك جيداً وإن شاء الله لن تحصل عليه.

 
و ليه ساكتين عليهم ؟ وين الشكاوي و مرمطة قطر دولياً ؟
إستقعدوا لهم
لا تستعجل سوف تقدم جميع الشكاوي مع الادله و اعتقد سوف تفلت قطر من العقاب هذه المره مع التحذير اذا تكررت هذه الحادثه سوف يمنع تحليق أي طائره عسكرية قطرية ألا في حالات معينه مثل تمرين عسكري مشترك أو في حالة الحرب أو استعراض عسكري في اليوم الوطني .
 
اذا لم سمح للطائرات الحربية القطرية الدخول الى هذا المجال ؟ المفروض يتم إنذارها ومن ثم اعتراضها لدخول المجال الجوي البحريني ! اعتقد يحق للبحرين ايضا تقديم شكوى على قطر لدخولها المجال الجوي بدون إذن

عذراً أخي الكريم لم أنتبه لمشاركتك هذه إلا الآن،
بالنسبة لماذا لم يتم إنذارها ومن ثم اعتراضها لدخول المجال الجوي البحريني،
صباح اليوم تناقشت مع أحد الأخوة البحرينيين، وقال لي وقت اعتراض المقاتلتين القطريتين كانت الطائرة الإماراتية في مراحلها الأخيرة استعداداً للهبوط، وفي مسار جداً حرج، وعلى علو منخفض جداً يمنع حتى عملية اتخاذ اجراءات مضادة خوفاً على سلامة الركاب الأبرياء على الطائرة الإماراتية، ولذلك لم يحدث أي رد وترك المجال للمراقب الجوي لاتخاذ الاجراءات الملاحية التي يعرفها وهو خبير بها، وكل ذلك حفاظاً على أرواح وسلامة ركاب الطائرة الإماراتية.

 
دويلة اقطير أرسلت مقاتلاتها لاعتراض الطائرة الإماراتية داخل الأجواء البحرينية وهي في مراحلها الأخيرة للهبوط، ظناً منها بأن البحرين ستواجه المقاتلتين القطريتين بمقاتلة بحرينية وستحدث مواجهة عسكرية،
هذا هو السيناريو الذي كانت اقطير تعوّل عليه، باستفزاز البحرين، وظنت أن البحرين ستستفز وسترسل مقاتلاتها للمواجهة، ومن ثم ستتحول إلى مواجهة عسكرية وعندها ستكون البحرين أخلت ببنود وشروط اتفاقية شيكاغو لمنظمة إيكاو التي تنص على أن من تتحكم بأجواء الملاحة المدنية لمنطقة شاسعة ينبغي أن تكون قادرة على التصرف السليم وقت الكوارث والمفاجآت الملاحية الجوية، لأن الاتفاقية تشدد على أمن وسلامة الملاحة الجوية المدنية،
لكن البحرين خيبت ظنون دويلة اقطير لم تستفز وتعاملت مع الحادث باحترافية عالية وأثبتت أنها على قدر عالٍ من المسؤولية لإدارة وتحكم منطقة شاسعة في أقليم الخليج العربي.

 
عاجلا أو آجلا سيجر تنظيم الحمدين والصهيوني عزمي بشارة والاخونجية المنطقة للحرب اذا لم يتم التغير من الداخل و سيذوق تنظيم الحمدين ماذاقه القذافي و علي عبدالله صالح و للاسف سيذوق الشعب القطري ما ذاقته شعوب المنطقة من تنظيم الحمدين بس على خفيف .
 
الاخونج والمحايدين اقسم بالله حالهم مزررررري !!

ما يعجبني فيهم هو طريقة تعاملهم مع الأخبار ان يد وحدة ويحالوا لف المواضيع

لكن انا بسألهم سؤال الان دولة قطر قوية وتجاوزت الأزمة ورجعت أقوى من اول لماذا لا تغلق فمها على موضوع المقاطعة !!؟

كل برنامج وكل خبر الحصار الحصار ويقولك نحن صرنا أقوى :اخ:
 
صباح الخير

مطار دولة يدار ويتم التحكم به من دوله اخرى جديدة

المجال الجوي لأي دولة لا يتم التحم به من دولة اخري
تنظيم الحركات الجوية على الارتفاعات العالية يتم تكليف جهه واحدة وهي البحرين ولا خلاف على ذالك
المرور البريئ بين الدول مسموح به لكل الطائرات والسفن بشروط معينه
الإقلاع والهبوط يتم التحكم به عن طريق المطار المعني وليس مطار اخر

ارجوا احترام عقول المتابعين

بعدين الامارات تدعي بان الفاصل بين الطائرات ١٠٠ متر / وتلفزيون البحرين يدعي ٢ ميل
من نصدق

قاعدة العديد تدعي بان لايوجد اي اعتراض

اي مراقب مبتدئ يعرف بان ماشاهدناه على رادار البحرين ليس اعتراض وإنما مرور المقاتلات القطرية هذا لو افترضنا بأنها مقاتلات قطرية .
بحكم أن المجال الجوي القطري صغير جدا جدا جدا و المجال الجوي البحريني كبير جداً جداً جداً يعني البحرين هي من ينظم حركة الطيران لجميع الطائرات القطرية التي تحلق في أجواء المنطقة و قطر مسؤوله فقط أن أجوائها الصغيرة جدا جدا جدا . اذا مب عاجبك بأمكانك الاحتجاج عند منظمة الطيران المدني إيكاو .

كانوا 2 ميل في البداية و اقتربت الطائرات القطرية إلى مسافة 100 متر من الطائرة الاماراتية .
دعك من الارقام هل كانوا 2ميل أو 100 متر فهذا لا ينفي قيام الطائرات القطرية باعتراض طائرات مدنيه .
 
الله يستر من القادم ويحسن الاوضاع فعلا تصرفات طفولية
الحين م علينا من هذا كله بكرة عندي رحلة من الرياض للكويت خوالي ي خوالي انا بوجيهكم
 
الله يستر من القادم ويحسن الاوضاع فعلا تصرفات طفولية
الحين م علينا من هذا كله بكرة عندي رحلة من الرياض للكويت خوالي ي خوالي انا بوجيهكم
حفظكم الله ، وتوصلون بسلامة الله ورعايته
 
الله يستر من القادم ويحسن الاوضاع فعلا تصرفات طفولية
الحين م علينا من هذا كله بكرة عندي رحلة من الرياض للكويت خوالي ي خوالي انا بوجيهكم

بالسلامة و خلي كاميرتك شغالة لو حصل اعتراض لا سمح الله صوره ههه
 
نعم حصل اختراق للأجواء البحرينية،
اعتراض المقاتلتين القطريتين للطائرة الإماراتية كانت قريبة جداً من مطار البحرين الدولي في جزيرة المحرق،
ولحظة اعتراض المقاتلتين القطريتين للطائرة الإماراتية، كانت الطائرة الإماراتية تحلق على علو منخفض جداً استعداداً للهبوط في مطار البحرين الدولي، وهنا تدخل المراقب الجوي في مطار البحرين الدولي عندما شاهد على الرادار المقاتلتين القطريتين وأعطى الطائرة الإماراتية ممر لكي تستمر في التحليق وتلف حول جزيرة المحرق حتى تبتعد المقاتلتين القطريتين، والطائرة الإماراتية لفت حول جزيرة المحرق لفتين ومن ثم هبطت الطائرة الإماراتية بسلام.
هذه المعلومات من موظفين في مطار البحرين الدولي.



يعني واضح انك تعرفين الفرق بين ادارة الاجواء وبين الحدود الجوية اللي اصلا مالها دخل باللي تقوليه ! ليه الاصرار على تجهيل الناس؟
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى