مقاتلات قطرية تعترض طائرة اماراتية

هل تتوقع تصعيد الارهاب القطري ضد الدول الداعية لمكافحة الارهاب؟


  • مجموع المصوتين
    50
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
صباح الخير

مطار دولة يدار ويتم التحكم به من دوله اخرى جديدة

المجال الجوي لأي دولة لا يتم التحم به من دولة اخري
تنظيم الحركات الجوية على الارتفاعات العالية يتم تكليف جهه واحدة وهي البحرين ولا خلاف على ذالك
المرور البريئ بين الدول مسموح به لكل الطائرات والسفن بشروط معينه
الإقلاع والهبوط يتم التحكم به عن طريق المطار المعني وليس مطار اخر

ارجوا احترام عقول المتابعين

بعدين الامارات تدعي بان الفاصل بين الطائرات ١٠٠ متر / وتلفزيون البحرين يدعي ٢ ميل
من نصدق

قاعدة العديد تدعي بان لايوجد اي اعتراض

اي مراقب مبتدئ يعرف بان ماشاهدناه على رادار البحرين ليس اعتراض وإنما مرور المقاتلات القطرية هذا لو افترضنا بأنها مقاتلات قطرية .

يا ليت أنت تحترم عقلنا وتدعم كلامك بمصدر، هات مصدر على كلامك بأن مطار البحرين الدولي لا يدير مطار الدوحة،


 
DS_BmH4WAAAktP6.jpg
 
الـ غ ـــطري شواية اللوزة يقول أن القوات الاماراتية في العديد والقوات السعودية بالقرب من سلوى والقوات المصرية في جزر حوار ...
هل لكم أن تشرحوا لنا كلام هذا الشيء المسمى بـ "غــطري"؟؟.
كلام فارغ من تكون قطر حتى يتم تجهيز كل هذه القوه لها ، عمال شركة المجاري في البحرين كفاية و زايده عليهم ، هو يريد أن يهول الموضوع وان قطر مهم في المنطقة ، حركات السنافر معروفه .
 
السيادة المطلقة للدول على أجوائها أي الفضاء الجوي الذي يعلو إقليمها الأرضي والبحري مهما بلغ ارتفاعه" وهناك رأي آخر يقول "بمبدأ السيادة المحدودة للدولة /وهذا يعني أن هناك حرية في الجو بجميع طبقاته مع الاعتراف بحق سيادي للدولة بالقدر الذي يمكنها من تنظيم المرور الجوي وفقاً لمصالحها الأمنية" ولكن بالشكل الذي لا يعرقل الملاحة الجوية ..

https://cdn.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/emoticons/af.gif و "القاعدة العامة" التي يسير عليها العمل الدولي أنه "لا يجوز اختراق المجال لأية دولة دون إذن مسبق أو وجود اتفاق" أما عند "حدوث الاختراق فإنه يميز بين الطائرات الحربية والمدنية" ففي حالة الطائرة المدنية ""يمكن للدولة اتخاذ ما تراه مناسباً على أن لا يصل الأمر إلى استخدام القوة لإسقاط الطائرة المخالفة أو تدميرها حفاظاً على الأرواح البشرية"" أما في حالة الطائرة الحربية فإن للدولة المعنية اتخاذ عدة خيارات ""تجاهل الحادثة أو إجبارها على مغادرة الأجواء الوطنية أو تدميرها في الجو أو إسقاطها""
 
البينة على من ادعى
انتي جيبي مصدر على ادعائك
 
البينة على من ادعى
انتي جيبي مصدر على ادعائك

اذهب إلى موضوع "قطع العلاقات مع قطر" واقرأ مشاركاتي،
وستجد فيها المصادر،

قليل الحيلة يدعي عدم فهم الآخرين

واضح أنك قليل الحليلة، والدليل عدم فهمك لقراءة المشاركات،
 
هذه صور توضح المنطقة التي اعترضت المقاتلات القطريتين للطائرتين الإماراتية:
1- المنطقة التي اعترضت فيها الطائرة الإماراتية الأولي: والمنطقة هي فوق حقل غاز الشمال القطري، شاهد إشارة × هي موقع الطائرة الإماراتية الأولى أثناء اعتراض المقاتلتين القطريتين لها.

مشاهدة المرفق 99977

2 - المنطقة التي اعترضت فيها الطائرة الإماراتية الثانية ، وهي منطقة سيادة بحرينية خالصة، من ضمن المناطق السيادية البحرينية وقريبة من جزيرة المحرق حيث يقع مطار البحرين الدولي، شاهد الاشارة × هي موقع الطائرة الإماراتية الثانية أثناء اعتراض المقاتلتين القطريتين لها.

مشاهدة المرفق 99978

بالنسبة لسؤالك هل يحق للطائرات القطرية المدنية التحليق في هذه المناطق؟ أم هي مجالات دولية يحق للجميع التحليق فيها؟
المنطقة الأولى يحق للطائرات القطرية المدنية التحليق فيها، وكذلك يحق للطائرات الإماراتية والبحرينية المدنية التحليق فيها، وكذلك يحق لجميع الطائرات المدنية التحليق فيها لأنها منطقة من ضمن منطقة تحكم أجواء الملاحة الجوية المدنية لإقليم الخليج وهي المنطقة التي تديرها وتتحكم فيها البحرين.
أما المنطقة الثانية فلا يحق للطائرات القطرية المدنية التحليق فيها نظراً لأنها منطقة سيادية للبحرين، والبحرين تفرض المقاطعة على قطر، في الماضي كان يحق للطائرات القطرية المدنية التحليق فيها ولكن من بعد المقاطعة لا يحق لها.


اذا لم سمح للطائرات الحربية القطرية الدخول الى هذا المجال ؟ المفروض يتم إنذارها ومن ثم اعتراضها لدخول المجال الجوي البحريني ! اعتقد يحق للبحرين ايضا تقديم شكوى على قطر لدخولها المجال الجوي بدون إذن
 
انت متاكد انها دخلت المجال الجوي البحريني

اقصد المملكة البحرينية العظمى
 
^ ^ ^
غصباً عنك وعن وطوايفك هي مملكة البحرين العظمى.


 
حينما يصل المرء لنهاية لعبته يبدأ مرحلة الاستفزاز اختي عبير دعي عنك الكائن المسمى خبير والذي لايتبع من اسمه مثقال ذرة
 
انا لم اكذب الان كلامي واضح قلت مصر كانت محتلة من قبل الرومان لمدة طويلة وحررها العرب بقيادة عمرو بن العاص رضي الله عنه هل كذبت هنا ؟
تتفق معي هنا ام لا ؟

الامر الاخر ان كان لديك دليل واحد من النقوش المصرية القديمة تقول ان ملوك مصر تسموا بالفراعنة قبل حكم الهكسوس لمصر
فضعه هنا ؟
ننتظر دليل واحد منك على ذلك .

/

اما ادلتي من كلام المؤرخين القدماء العرب كما ذكرت في تعليقي السابق
يقول المسعودي: "وملك دارم بن الريان العملاقي مصر بعد الريان بن الوليد العملاقي، وهو فرعون يوسف،
ثم ملك بعده كامس بن معدان العملاقي
ثم ملك بعده الوليد بن مصعب، وهو فرعون موسى
وقد تنوزع فيه: فمن الناس من رأى أنه من العماليق
ومنهم من رأى أنه من لخم من بلاد الشام
ومنهم من رأى أنه من الأقباط من ولد مصر بن بيصر، وكان يعرف بظلما"
مروج الذهب: 1/ 268، تحت عنوان: جملة من ملوك مصر.


الإمام/ الطبري في كتابه: تاريخ الأمم والملوك في سياق حديثه عن نسب موسى بن عمران عليه السلام وأخباره: وأما ابن إسحاق فإنه قال فيما حدثنا ابن حميد قال: حدثنا سلمة، عن ابن إسحاق قال: قبض الله يوسف، وهلك الملك الذي كان معه الريان بن الوليد، وتوارث الفراعنة من العماليق ملك مصر، فنشر الله بها بني إسرائيل، وقبر يوسف حين قبض كما ذكر لي في صندوق من مرمر في ناحية من النيل في جوف الماء، فلم يزل بنو إسرائيل تحت أيدي الفراعنة وهم على بقايا دينهم مما كان يوسف ويعقوب وإسحاق وإبراهيم شرعوا فيهم من الإسلام، متمسكين به، حتى كان فرعون موسى الذي بعثه الله إليه، ولم يكن منهم فرعون أعتى منه على الله ولا أعظم قولًا ولا أطول عمرًا في ملكه منه.


ابن الأثير في تاريخه الكامل: "وكان فرعون مصر في أيامه قابوس بن مصعب بن معاوية صاحب يوسف الثاني، وكانت امرأته آسية بنت مزاحمٍ بن عبيد بن الريان بن الوليد بن فرعون يوسف الأول، وقيل: كانت من بني إسرائيل، فلما نودي موسى عليه السلام أعلم أن قابوس فرعون مصر قد مات، وقام أخوه الوليد بن مصعب مكانه، وكان عمره طويلًا، وكان أعتى من قابوس وأفجر، وأمر بأن يأتيه هو وهارون بالرسالة.


اعتقد الاسماء عربية واضحة حتى فرعون وهامان ليست مصرية بل عربية .

وضعت ادلتي التي ذكرتها في تعليقي السابق
اتمنى ان تتحلى بالادب وتحترم الناس عند الرد فقلة الادب ليست حجة تدحض بها كلامي والا فاستستخدم معك نفس اسلوبك البذيء في الرد فلست عاجزا ان انزل الى منزلتك وارد عليك
نعم كانت محتلة من الرومان ثم جاء عمرو بن العاص فاعاد احتلالها ولكن سنقول انه فتحها كي لا نثير مشاكل اخري ودخلت الاسلام
ثانيا مع احترامي لك الهكسوس جاءوا في العصور الوسطي للحضارة الفرعونية ولم يعيشوا حكاما للبلاد لمدة طويلة كما تقول
ثالثا وهو الاهم من ذكرت من المؤلفين او المؤرخين يتصلون من نقطة الانبياء ولا اعتقد ان لهم العلم الغزير لمعرفة الاسر الحاكمة لمصر الفرعونية كاملة وهذا اعتقادي وقد يكون مخطئا او صحيحا
ثالثا كلمة ان الاسماء عربية هذه ما اضحكتني كثيرا اولا اسمان متشابهان لا يعني ان جميع اسماؤهم عربية من الاساس فهناك ثلا امنحتب و اوزوريس وايزس ورع وبتاح و امون ورمسيس هل تري منها شبها اصلا وهذه بالتاكيد ليس نطقها الاصلي فنحن لا نعرف نطقها الصحيح وانما حرفناها بحروف لاتينية المنشا او عربية فيما بعد لننطق الاسماء
اه صحيح ابقي انزل لمستوايا في الحوار و رد عليا

لو ده مينفعش جرب جوجل
 
صور اكثر وضوح لعملية اعتراض الطائرة الاماراتية الاولى ..اولا مسار الطائرة على الرادار واضح وهو دليل ان الرحلة مجدولة واخذت اذونات الطيران من 48 ساعة قبل الاقلاع وهي تسير على مسارها بالضبط ..النقاط الزرقاء توضح مسار الطائرات القطرية وواضح جدا انها اتخذت مسار تصادمي مع مسار الطائرة الاماراتية لاجل تنفيذ عملية الاعتراض .

هل الطائرة الاماراتية تطير في اجواء قطرية او حتى في المنطقة الاقتصادية القطرية ..الاجابة لا .
الطائرة كانت تطير بمحاذاة الاجواء القطرية وبالاخص المنطقة الاقتصادية الاماراتية والتي حددتها بخط احمر وهو مسار معتاد ..
بعد ذلك تصل لنقطة تغيير مسار SOGAT اشرت لها بدائرة زرقاء وثم تتجه لمطار البحرين الدولي . مسار الطائرة الاماراتية لا غبار عليه ولم يخترق الاجواء القطرية والتصرف القطري تصرف حنشل !
DTrRXocXcAAOMEk.jpg

Screenshot_٢٠١٨-٠١-١٧-٠١-١٩-١٢.jpg

 
نعم كانت محتلة من الرومان ثم جاء عمرو بن العاص فاعاد احتلالها ولكن سنقول انه فتحها كي لا نثير مشاكل اخري ودخلت الاسلام
ثانيا مع احترامي لك الهكسوس جاءوا في العصور الوسطي للحضارة الفرعونية ولم يعيشوا حكاما للبلاد لمدة طويلة كما تقول
ثالثا وهو الاهم من ذكرت من المؤلفين او المؤرخين يتصلون من نقطة الانبياء ولا اعتقد ان لهم العلم الغزير لمعرفة الاسر الحاكمة لمصر الفرعونية كاملة وهذا اعتقادي وقد يكون مخطئا او صحيحا
ثالثا كلمة ان الاسماء عربية هذه ما اضحكتني كثيرا اولا اسمان متشابهان لا يعني ان جميع اسماؤهم عربية من الاساس فهناك ثلا امنحتب و اوزوريس وايزس ورع وبتاح و امون ورمسيس هل تري منها شبها اصلا وهذه بالتاكيد ليس نطقها الاصلي فنحن لا نعرف نطقها الصحيح وانما حرفناها بحروف لاتينية المنشا او عربية فيما بعد لننطق الاسماء
اه صحيح ابقي انزل لمستوايا في الحوار و رد عليا

لو ده مينفعش جرب جوجل
قله من المصريين احترنا معهم..
يتكلم عربي ثم يقول انا لست عربي..

يقول انا فرعوني وهو لايتحدث من تلك اللغة شي..

حسبما أرى مصر القديمه انتهت..
مصر الحاليه عربيه بكافة اطيافها وشكرا..
 
سبق وفي موضوع "قطع العلاقات مع قطر" أدرجت مصدر يؤكد أن قطر ليس لديها مجال جوي للملاحة المدنية، وأن جميع الطائرات الخارجة من والقادمة إلى مطار الدوحة تدار من قبل مطار البحرين الدولي، وأن التحكم الجوي القطري يتم من قبل رادار مطار الدوحة حتى حوالي 25000 قدم، ومن هناك فإن مراقبة الحركة الجوية لأي طائرة تقلع من مطار الدوحة تقع على عاتق البحرين مطار البحرين الدولي.

وهذا مقال من موقع الطيران السويسري ch-aviation يؤكد ما ذكرته سابقاً
أهم فقرة في هذا المقال من موقع الطيران السويسري هي هذه الفقرة التي تهمنا:
ch-aviation analysis of Flightradar24 ADS-B data indicates that despite the embargo, Qatar Airways has resorted to an El Al Israel Airlines-esque means of carrying out its service obligations i.e. employing significant route deviations in order to avoid unfriendly airspace. It is recalled that Qatar does not have its own FIR. The airspace around the peninsula state is controlled by Doha Radar up to around FL 250 (i.e. 25,000 feet ASL). From there upwards, air traffic control rests with Bahrain.

يشير تحليل الطيران السويسري لبيانات Flightradar24 ADS-B إلى أنه على الرغم من المقاطعة، فقد لجأت الخطوط الجوية القطرية إلى طيران العال الإسرائيلية كوسيلة لتنفيذ التزاماتها الخدمية، على سبيل المثال استخدام تحويرات هامة في المسار لتجنب المجال الجوي غير الودي. وتجدر الإشارة إلى أن قطر ليس لديها منطقة معلومات خاصة بها Flight Information Region (اختصاراً FIR). ويتم التحكم في المجال الجوي حول شبه الجزيرة القطرية من قبل رادار الدوحة حتى حوالي 250FL (أي 25000 قدم). ومن هناك، فإن مراقبة الحركة الجوية تقع على عاتق البحرين.

المصدر:

وهذا تقرير بصيغة PDF صدر في عام 2012 يوضح الخدمات التي تقدمها الملاحة الجوية البحرينية ومطار البحرين الدولي عبر التحكم في أجواء الإقليم، وما يقدمونه للطائرات الخارجة من والقادمة إلى مطار الدوحة،
اضغط لقراءة التقرير

 
قله من المصريين احترنا معهم..
يتكلم عربي ثم يقول انا لست عربي..

يقول انا فرعوني وهو لايتحدث من تلك اللغة شي..

حسبما أرى مصر القديمه انتهت..
مصر الحاليه عربيه بكافة اطيافها وشكرا..


اللي ينتمون للفراعنة قليل جدا بمصر هم فئه قليلة
وهم مش فراعنه بمعنى انهم ينتمون للاسرة الحاكمة
لكن كانوا عمال وخدم .. الخ
لكن اتوقع اهل النوبه هم الاساس من ذاك الجيل
البقية تجميع دولي من الجزيرة وغيرها
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى