Boeing تستعد لادخال Advanced Super Hornet block 3

Black Velvet

عضو مميز
إنضم
1 أكتوبر 2015
المشاركات
15,663
التفاعل
40,789 89 0
الدولة
Morocco
020416_f18_sh__5_.jpg
المصنع الامريكي بوينغ يستعد لادخال المقاتلة F/A-18E/F block2الى النسخة الاكتر تطورا Advanced super hornet ,في البداية بوينغ بالتعاون مع البحرية الامريكية كانت قد قررت تأهيل 30 مقاتلة super hornet, في المرحلة الاولى والتي تهم تحسين الهيكل الخارجي SLM لتخفيف احتمال التآكل تم في المرحلة التانية تمديد العمر الافتراضي للطائرة SLM الى مرحلة مستقرة وتابثة stable, بوينغ تريد اضافة مؤهلات مقاتلة متطورة وهي فيئة Block 3 للمقاتلات في افق سنة 2022.
وحسب مهندسي بوينغ فإن طائرة سوبير هورنيت هي طائرة مستقبلية ،اليوم هناك تحسينات ستنضاف الى المقاتلة بميزة Block3 وهي سهلة وواقعية ولكنها ستغير مفهوم المقاتلة للأبد.
التمويل المطلوب لتنفيد المشروع:
ميزانية 2018 ستعرف تخصيص ميزانية تطوير 80 مقاتلة حسب تقويم يمتد من 5 سنوات ،في المرحلة الاولى هناك تطوير 14 مقاتلة في سنة 2018 و 66 مقاتلة جديدة بلوك 3 مقسمة على سنوات 2019 و 2022.
الميزانية تهم كدالك انفاق 265 مليون دولار علي ابحاث ودراسات لتعزيز قدرات بلوك 3 ومنها تحسين خزانات الوقود،انظمة التحكم في قمرة القيادة المتطور،IRST -21 واعادة تقيم ردار AESA.
مشروع سوبير هورنيت المتطورة مبني على أسس ومقومات المقاتلة F-15 Silent Eagle, المشروع هو الاستجابة الفورية لاحتياجات تخفيض التكلفة والسعي نحو تطوير انظمة جد متطورة من الجيل المستقبلي،هده الحلول ستسمح بتصنيع مقاتلات بتكاليف معقولة كما انها ستستجيب لتصنيع مقاتلة دات عمر افتراضي طويل مثلها مثل F-15 silent Eagle.
لقد تم تطبيق تحسينات مستقبلية على انظمة المقاتلة وبصمتها الحرارية في المقطع الرداري مع تركيب بوابات اسفل المقاتلة لحمل اسلحة داخلية CFTS, التحسين الاخر يتعلق بنظام ايروديناميكي لنظام التحكم في الطيران الرقمي ،كما ان التعديلات ستهم بدن وهيكل المقاتلة بتخفيض الوزن وطلائها بمواد تمتص البصمات الردارية وتقلل من انبعاث بصمتها الردارية ،كما ان المشروع سيهم إزالة الخزانات الجانبية اسفل الاجنحة وترك المكان للصواريخ والقنابل المعاصرة الحديثة.
مقاتلة بلوك 3 ستعرف تركيب نظام متطور للحرب الاليكترونية رقمي بالدرجة الاولى Digital Electronic Warfare System DEWS والدي يشتغل بالتناوب مع ردار AESA والدي من شأنه منح المقاتلة لواقط ومجسات اظافية مختلفة ،المقاتلة ستعرف تركيب شاشة كبيرة في قمرة القيادة ملونة،الطائرة ستعرف تركيب محركات من نوع F-414-440 من General Electric والتي تزيد قوة المحركين بمقدار 20%.
Advanced super hornet block-3 يمكنها القيام بنفس العمليات الحربية التي تتميز بها المقاتلة F-35C ما عدا الصبغة الشبحية.
 
مشروع سوبير هورنيت المتطورة مبني على أسس ومقومات المقاتلة F-15 Silent Eagle, المشروع هو الاستجابة الفورية لاحتياجات تخفيض التكلفة والسعي نحو تطوير انظمة جد متطورة من الجيل المستقبلي،هده الحلول ستسمح بتصنيع مقاتلات بتكاليف معقولة كما انها ستستجيب لتصنيع مقاتلة دات عمر افتراضي طويل مثلها مثل F-15 silent Eagle

تلك الطائرات لاغنى عنها وستظل تعمل لعقود ... f22 او f35 بالتاكيد لن تستبدلهم
 
هذه المقاتلة لا تقارن بالفعل الا بالـــــ F15 مع احترام للرافال والتايفون والميج والسوخوي وكل مقاتلات الجيل الرابع المعزز
مقاتلة رائعه كنت اتمني ان تحصل علي الامارات والكويت
 
Downloaded from Twitter Lite.jpg

إعادة النظر في مزيج من F-35Cs و F / A-18s للجناح الجوي لللناقلة من سنة 2020s وما بعدها، تطوير بوينغ “Block 3” Super Hornet يهدف إلى إضافة قوة النيران وتعمل بمثابة عقدة ذكية على الشبكة البحرية للولايات المتحدة في المستقبل.
Downloaded from Twitter Lite.jpg

في حين أن أول F-35Cs سوف تخرج للعلن في عام 2018، فإن F/A-18 E/F Super Hornet تشكل ما لا يقل عن نصف جناح البحرية الجوي حتى 2040s
Downloaded from Twitter Lite.jpg
 
Boeing_FA-18_Super_Hornet_Block_III_Sea_Air_Space_2017_3.jpg
ELK 1882 pic.jpg
بالنسبة لتأهيل المقاتلة السيادية سوبير هونريت فإن من بين المتعاقدين في مجال التكنولوجية نجد الاسرائيلية IAIاو Israel Aerospace industries بنظام جد متطور خاص بسوبير هورنيت وهو نظام الاتصالات عبر الاقمار الاصطناعية من نوع ELK-1882T SATCOM conformal Electronic steered Antenna
 
عودة
أعلى