الانتخابات الرئاسية المصرية

هل كنت تتوقع فوز فخامة الرئيس السيسي


  • مجموع المصوتين
    30
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
مطار النزهة بمحافظة الإسكندرية


السبب بسيط مطار النزهة طول عمرة شغال وبسلاسة و يستقبل جميع زوار مصر من الرؤساء و الزعماء و الملوك
و لكن تغيرت الظروف بعد سقوط القذافى و تسرب كمية السلاح المهولة
التى كان يخزنها ليحارب بها الامبريالية الامريكية و الاستعمار ( دماغة و مريحاة )
بعد سقوطة تسربت هذة الترسانة الى ايدى المهربين و منها الى يدى الارهابيين باعداد معتبرة و خاصة من المان باد
ومن ذهب الى الاسكندرية يعرف ان المطار يفصلة عن المربعات السكنية ذات الكثافة العالية شارع عرضة 20 متر فقط
اى كل الطائرات فى حالة الاقلاع و الهبوط مرصودة بالنظر و كانها تهبط فوق رؤسنا و خاصة من ناحية كارفور
لو سهم بدائى لاصابها فكيف بمضاد طائرات .
مش ناقصين كوارث
التعويضات التى سوف تدفع للسياح اضعاف هذا الرقم و بالدولار
 
4 ثغرات تربك بيان جيش الانقلاب باتهام «عنان» بمخالفة القانون

ثغرات قانونية فادحة، تربك إلى حد كبير القرائن التي ساقها بيان القيادة العامة للقوات المسلحة في مصر، حول بطلان ترشح الفريق «سامي عنان»، رئيس أركان الجيش المصري الأسبق، لخوض الانتخابات الرئاسية مارس/آذار المقبل.

ووفق مراقبين وقانونيين، فإن القرار يحمل صبغة سياسية، ونية مبيتة لاستبعاد «عنان» الذي كانت تتزايد حظوظه في الإطاحة بزعيم الانقلاب «عبدالفتاح السيسي»، كونه من أبناء المؤسسة العسكرية، وأحد أركان الدولة العميقة ونظام المخلوع «حسني مبارك»، ما يعني أن القاعدة التي انتخبت «السيسي» في رئاسيات 2014، كانت ستصوت للرجل.

وكان «عنان» قال صراحة في بيانه إن ما دفعه للترشح هو «تردي أحوال الشعب المعيشية وتآكل قدرة الدولة المصرية… نتيجة وجود سياسات خاطئة حملت القوات المسلحة مسؤولية المواجهة دون سياسات رشيدة تمكن القطاعات المدنية من القيام بدورها».

وتحدث عن ضرورة تقاسم السلطة، فيما استخدم مصطلح «الشعب السيد» لوصف الشعب المصري، ولم تخل كلمته من هجوم على فترة حكم «السيسي»، وغزل بكل من نائبيه، المستشار «هشام جنينة»، والأكاديمي المصري «حازم حسني» المعروفين بصولاتهما وجولاتهما ضد «السيسي».

بعدها بأيام، أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية، إحالة «عنان»، للتحقيق، بتهمة التزوير والتحريض ضد الجيش المصري، وسارعت جهة سيادية إلى اعتقاله.

الثغرة الأولى

في يناير/كانون الثاني 2014، أدلى «عنان»، بصوته لأول مرة فى الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد فى مدرسة «فاطمة هلال» بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، ما يعني أن رئيس الأركان الأسبق كان مدرجا في قوائم الناخبين، ولم يكن هناك مانعا قانونيا من مشاركته في عملية الاقتراع، آنذاك.

وتعتبر مشاركة «عنان»، في التصويت على الدستور الجديد، هى الأولى منذ التحاقه بالقوات المسلحة فى ستينات القرن الماضي.

وأدلى عدد من أعضاء المجلس العسكري السابقين بأصواتهم في الاستفتاء على الدستور الجديد، وذلك بعد تقاعدهم، ووسط احتفاء إعلامي، ورسمي، دون الإشارة وقتها إلى أنهم قيد الاستدعاء، أو خارج قاعدة بيانات الناخبين.

كانت سيناريوهات عدة تحوم حول مستقبل «عنان» منذ عودته إلى المشهد المصري سياسياً، ومنها استبعاده عن طريق عرقلة حصوله على ورقة وقف الاستدعاء، علماً بأن «السيسي» كان قد حصل عليها في العام 2013 قبل ترشحه، وإدخاله في جولات رفض وطعن ثم رفض.

ولكن الطريق الأقصر والأكثر فجاجة كان ينتظره؛ استدعاء للتحقيق، ثم توقيف حسب ما أعلن مدير مكتبه «مصطفى الشال» الذي أكد أن الفريق قد اعتقل قبل إذاعة بيان القوات المسلحة.

وهو ما أكده نجله «سمير سامي عنان»، الذي قال إن والده موجود في النيابة العسكرية، موضحاً لـ«مدى مصر» أنهم مُنعوا من التواصل معه، وأن المحامية «دينا عدلي حسين» ستمثل والده في التحقيقات التي لم تبدأ بعد.

وعلى أثر ذلك، أعلنت حملة عنان «بكلّ الأسى» عبر «فيسبوك» وقف أنشطتها «لحين إشعار آخر، حرصاً على أمن وسلامة كل المواطنين الحالمين بالتغيير».

تساؤل لافت

السياسي المصري المعارض، والمقيم بالخارج، «أيمن نور»، شارك في الجدل القائم حول مبررات اتهام «عنان» بالتزوير وتجاوز لوائح القوات المسلحة في الترشح للانتخابات الرئاسية، قائلا: «لم أجد ماده قانونية واحدة يمكن التساند عليها في اتهام عنان».

وتساءل «نور» في تدوينة عبر «تويتر»: «إذا كان هناك نص سري، فلماذا لم يطبق عليه عندما أعلن الترشح عام 2014؟»، وهي ثغرة ثانية تشكك في قوة بيان الجيش، الذي اعتبر من وجهة نظر المعارضين قرارا عسكريا وليس قانونيا بالإطاحة بالرجل خارج حلبة السباق الرئاسي، وإخلاء الساحة للرئيس الحالي، لنيل ولاية رئاسية ثانية تمتد حتى 2022.

وقبيل رئاسيات 2014 أعلن «عنان» اعتزامه الترشح، قبل أن يتراجع في مؤتمر صحفي عن ذلك القرار «ترفعا منه أن يزج به في صراعات ومخططات تستهدف مصر والقوات المسلحة».

وواصل «نور» تفنيده للثغرات التي تحيط بالواقعة، قائلا: «وإذا كان السيسي استقال قبل الترشح.. فلماذا لم يحاكم على ارتداء البدلة العسكرية أثناء الترشح؟؟».

وكان «السيسي» ألقى كلمة مصورة في 26 مارس/آذار 2014، وهو يرتدي الزي العسكري، معلنا ترشحه لانتخابات الرئاسة، دون الإشارة إلى كونها مخالفة قانونية، مقارنة بـ«عنان» البالغ من العمر 70 عاما، والمقال من منصبه، والخارج من الخدمة فعليا، بينما كان «السيسي» أوثق صلة بالعمل العسكري، وأعلن تحديدا في 15 مارس/آذار من العام ذاته، عزمه الترشح قبيل تقديمه استقالته من منصبه كوزير للدفاع.

نفس الرأي ذهبت إليه قناة «روسيا اليوم»، تحت عنوان «مخالفة قانونية أم إخراج متعمد من سباق الرئاسة»، مستندة لرأي الأكاديمي وأستاذ العلوم السياسية «حسن نافعة»، الذي وصف الإطاحة بـ«عنان» من السباق الرئاسي، والتهم الموجهة إليه، بأنها «قرار سياسي وليس عملا من أعمال القانون»، مؤكدا أن اتهامه بالتزوير والتحريض، واعتقاله، نية مبيتة لإخراجه من السباق.

وأضاف: «عنان لم يخالف القانون، وهو ألقى بيانا يفصح فيه عن نيته، وفقا للإجراءات التي حدتها الهيئة الوطنية للانتخابات، ووفقا للإجراءات المتبعة في القوات المسلحة، وبالتالي هو تقدم بطلب رسمي للقوات المسلحة يطلب الإذن لخوض السباق الرئاسي، باعتباره رئيس الأركان، وطلب تجميد القرار السابق في 2011 باعتبار أعضاء المجلس العسكري تحت الاستدعاء لحين انتهاء الانتخابات الرئاسية».

وتابع: «هو فعل بالضبط ما فعله المشير السيسي حينما خاض انتخبات 2014، وإذا كانت هناك مخالفة، فالسيسي ارتكب مخالفة كبيرة فقد أعلن ترشحه وهو يرتدي الزي العسكري، كما أن عنان فريق على المعاش، ولا يعني أنه تحت الاستدعاء حرمانه من حقوقه السياسية، بينما كان السيسي في الخدمة، ووزيرا للدفاع وقتها».

قاعدة الناخبين

شق قانوني آخر، وثغرة رابعة، لفت النظر إليها، الفقيه القانوني المصري المعروف، «محمد نور فرحات»، قائلا تحت عنوان: «مجرد معلومات قابلة للتصحيح»، إن «عنان لم يترشح وإنما قال بالحرف الواحد إنه ينوي الترشح بعد استيفاء الإجراءات القانونية كرئيس أسبق لأركان حرب القوات المسلحة، الرجل أعلن النية فهل يعاقب القانون على مجرد النية؟».

وأضاف، في تدوينة عبر «فيسبوك»: «وللعلم أيضا فإن القضاة مقيدون بقاعدة الناخبين، وسبق للمحكمة الدستورية أن قررت عدم دستورية منع رجال الجيش والشرطة من حقوقهم السياسية وقانون مباشرة الحقوق السياسية أعفاهم من واجبهم ولم يمنعهم من حقوقهم، حقيقة أن قرار المحكمة الدستورية كان في ظل دستور 2012 ولكن المحكمة استندت لمبدأ المساواة أمام القانون ولم يتغير الأمر في ظل دستور 2014، وللعلم أيضا أن الاختصاص بوضع قاعدة بيانات الناخبين هو للجنة الانتخابات الرئاسية بطريقة تلقائية من واقع بيانات الرقم القومي».

الشارع المصري يعج بالتساؤلات، لماذا سمح لـ«السيسي» بهذا التجاوز، ولم يسمح لـ«عنان»؟

ولماذا لم يعد الترشح بالزي العسكري مخالفة قانونية في حالة الأول؟

وكيف سمح لرئيس الأركان الأسبق بالتصويت في الاستفتاء على الدستور 2014؟

ولماذا لم يرد المجلس الأعلى للقوات المسلحة على طلب «عنان» بإنهاء الاستدعاء، وسارع إلى إعلان بيان الاتهام والإحالة للتحقيق؟!

ويبدو أن ما حصل مع الفريق «عنان» أعاد التذكير بقضية العقيد في القوات المسلحة «أحمد قنصوة»، الذي كان سبق أن ترشح في أواخر ديسمبر/كانون الأول الماضي للرئاسة، قبل أن يواجه حكماً من محكمة شمال القاهرة العسكرية بالحبس ست سنوات مع الشغل والنفاذ.

و«عنان» آخر المستبعدين من إمكانية الترشح في الانتخابات أمام «السيسي»، بعدما أعلن رئيس وزراء مصر الأسبق «أحمد شفيق» انسحابه من السباق، في خطوة قال مراقبون إنها جاءت عقب تعرضه لضغوط.

ولم يتبق على الساحة إلا الحقوقي «خالد علي»، الذي كشفت حملته أنها تدرس الانسحاب، وأنها تعقد اجتماعا لاتخاذ قرار بهذا الشأن سيعلن في غضون ساعات.

ويجمع مراقبون للمشهد المصري، على أن «السيسي» نفذ ما هدد به منذ أيام بعدم السماح لأحد، ممن وصفهم «الفاسدين» بالاقتراب من كرسي الرئاسة، دون أن يحيل الأمر للسلطات المختصة، أو للهيئة الوطنية للانتخابات المعنية أساسا بإدارة العملية الانتخابية، وفحص أوراق المرشحين، والحكم بمدى أحقيتهم من عدمه في الترشح لرئاسة مصر.




27331613_1482512581847172_6012886129961301458_n.jpg
نقبض عليه الاول وبعدين نفصل القانون براحتنا
21687446_2084358148271779_8923112837747850591_n.jpg
 
ان اوضح لكاذب كذبه وافضحه
من اسمى الافعال
يمكن تكون سبب لدخولنا الجنه

أيكذب المسلم
قال: لا
حلو طب البلح عندك كداب اكتر ولو فضحت كدبه احتمال تبقى مع النبيين والصدقين والشهداء
اى خدمة يا عم خدمة 5 نجوم
وديتك لمستوى الوحش ع طول
يمكن ربنا يغفرلنا والحقك فى الجنة
الدال ع الخير كفاعله
 
حلو طب البلح عندك كداب اكتر ولو فضحت كدبه احتمال تبقى مع النبيين والصدقين والشهداء
اى خدمة يا عم خدمة 5 نجوم
وديتك لمستوى الوحش ع طول
يمكن ربنا يغفرلنا والحقك فى الجنة
الدال ع الخير كفاعله
شكرا :D

المهم تبطل الكذب المتعمد قبل ما تنصح غيرك
 
السبب بسيط مطار النزهة طول عمرة شغال وبسلاسة و يستقبل جميع زوار مصر من الرؤساء و الزعماء و الملوك
و لكن تغيرت الظروف بعد سقوط القذافى و تسرب كمية السلاح المهولة
التى كان يخزنها ليحارب بها الامبريالية الامريكية و الاستعمار ( دماغة و مريحاة )
بعد سقوطة تسربت هذة الترسانة الى ايدى المهربين و منها الى يدى الارهابيين باعداد معتبرة و خاصة من المان باد
ومن ذهب الى الاسكندرية يعرف ان المطار يفصلة عن المربعات السكنية ذات الكثافة العالية شارع عرضة 20 متر فقط
اى كل الطائرات فى حالة الاقلاع و الهبوط مرصودة بالنظر و كانها تهبط فوق رؤسنا و خاصة من ناحية كارفور
لو سهم بدائى لاصابها فكيف بمضاد طائرات .
مش ناقصين كوارث
وفين الشرطة وامن الدولة والمخابرات والجيش العاشر ع العالم
ان السلاح يوصل اسكندرية لدرجة انهم يقفلوا مطار يبقى كل الاجهزة دى بلح والناس دى بتلعب ووقتها يتحسبوا فى محاكمات علنية
 
مالمقصود بشأن مصري ؟؟؟
هل ممنوع على الاعضاء الاخرين المشاركة ؟؟
الضابط المقبوض عليه هو مرشح محتمل للانتخابات و يتعلق بصلب الموضوع الا اذا كنت تري غير ذلك
حاول ان تفكر فيما تكتب قبل ان تكتب و ليس بعد
 
وفين الشرطة وامن الدولة والمخابرات والجيش العاشر ع العالم
ان السلاح يوصل اسكندرية لدرجة انهم يقفلوا مطار يبقى كل الاجهزة دى بلح والناس دى بتلعب ووقتها يتحسبوا فى محاكمات علنية

لا يوجد دولة تستطيع منع التهريب منها و اليها
الولايات المتحدة الامريكية بسلاحها الجوى و البحرى واقمارها الصناعية و طائراتها بدون طيار و تجهيزات جنودها
لم تستطع منع اطنان من المخدرات و مئات الالف من المهاجرين غير الشرعيين من التدفق اليها عبر حدودها البرية و البحرية و عن طريق الجو
فما هو ترتيب الجيش الامريكى على مستوى العالم ؟
 
انا متابع جيد للاقتصاد السعودى ومناقشتك للرؤي 2030 وتأيدك لفرض الضريبه 5 % وزيادة الكهرباء والبنزين

هذة الزيادات ولمره واحده فقط جعلت كثير يشتكون غلاء المعيشه رغم ارتفاع الدخل للفرد السعودى + حساب المواطن بنسب متفاوته لمجموع الدخول الاسراقل من 20 الف

اما فى مصر فتم رفع اسعار الكرباء اكثر من مره والبنزين كذلك ورفع جزء كبير من الدعم وضرية 14% رغم انخفاض الدخل وترتيب مصر منخفض جدا
الخطوه القادمه للسيسى والتى تم دعم تأجيلها لبعد الانتخابات هى رفع الدعم بشكل كامل عن كل شيئ وتقديم دعم بسيط فى شكل نقدى للفئه التى يراها مستحقه لتتفاجئ ان من راتبه 1500 ج لا يستحق اى دعم
وماكان ذلك الا بعد رفع رواتب الجيش ومعاشات الجيش والشرطه والقضاء وتلجيم الاعلام العام والخاص لتصبير الشعب


سيدي الفاضل انا اسأل على الوصف وسألت هل هو اجراءات تقشف او اصلاحات او اعتبرها انخفاض ايرادات او او او او
وشي طبيعي ان الكل يتذمر من الضرر اللي حصل
انا لم ارى شخص تضرر وسعيد جدا

وانت قد تكون تابعت جزء بسيط من الردود ولم تتابعني بشكل جيد
انتقدنا القرارات وبشكل قوي جداً
راجع معلوماتك فأنا لم اؤيد الارتفاع او الضريبة بل قلت الضريبة لا تهم لانها بالامكان تفاديها


انا بالنسبة لي متضرر بقوة
لكن سأقبل بالقرار وسأحترم قرارات الدولة اياً كانت لعلها فترة تصحيح حتى تعود الامور كما كانت
لكن اتمنى ان لا ارى تركي ال الشيخ يوزع هبات بالملايين
ايضاً اتمنى ايقاف الهبات للدول الفاشلة

ارتفاع البنزين سيشكل عبء اقتصادي كبير وقد يسبب مشاكل لاحصر لها وسيقذف بكثير من الاسر الى غيابهم المعاناة والالم

اما الضريبة المضافة فحتى لو كانت 15% في المئة فضررها سيكون اقل بكثير من ارتفاع البنزين


 
لا يوجد دولة تستطيع منع التهريب منها و اليها
الولايات المتحدة الامريكية بسلاحها الجوى و البحرى واقمارها الصناعية و طائراتها بدون طيار و تجهيزات جنودها
لم تستطع منع اطنان من المخدرات و مئات الالف من المهاجرين غير الشرعيين من التدفق اليها عبر حدودها البرية و البحرية و عن طريق الجو
فما هو ترتيب الجيش الامريكى على مستوى العالم ؟
عمرنا ما سمعنا انهم قفلوا مطار او هجروا السكان بسبب تدفق السلاح
لان ده اكبر دليل ع فشل الاجهزة الامنية فى اى دولة
 
عنان أدلى بصوته فى استفتاء 2012
ما يعنى السماح له بممارسة العمل السياسى منذ ذلك التاريخ هو وطنطاوى ورضا حافظ ومهاب مميش ومختار الملا وإسماعيل عتمان وحسن الروينى وعبد العزيز سيف الدين.
26903979_1713698998680245_191635101157548309_n.jpg
 
عمرنا ما سمعنا انهم قفلوا مطار او هجروا السكان بسبب تدفق السلاح
لان ده اكبر دليل ع فشل الاجهزة الامنية فى اى دولة

مش ذنبى انك لم تسمع
مطارات تغلق و يعلن كود ريد كل فترة و طائرات اف -16 تقلع لمجرد ان طيار مدنى سرح و خرج عن مسارة
احداث 11 سبتمبر لم تكن بسيطة لتنسى
 
الضابط المقبوض عليه هو مرشح محتمل للانتخابات و يتعلق بصلب الموضوع الا اذا كنت تري غير ذلك
حاول ان تفكر فيما تكتب قبل ان تكتب و ليس بعد

طيب عارف انه مصري ومرشح انتخابات
طيب وبعدين؟!

:اخ:
 
السبب بسيط مطار النزهة طول عمرة شغال وبسلاسة و يستقبل جميع زوار مصر من الرؤساء و الزعماء و الملوك
و لكن تغيرت الظروف بعد سقوط القذافى و تسرب كمية السلاح المهولة
التى كان يخزنها ليحارب بها الامبريالية الامريكية و الاستعمار ( دماغة و مريحاة )
بعد سقوطة تسربت هذة الترسانة الى ايدى المهربين و منها الى يدى الارهابيين باعداد معتبرة و خاصة من المان باد
ومن ذهب الى الاسكندرية يعرف ان المطار يفصلة عن المربعات السكنية ذات الكثافة العالية شارع عرضة 20 متر فقط
اى كل الطائرات فى حالة الاقلاع و الهبوط مرصودة بالنظر و كانها تهبط فوق رؤسنا و خاصة من ناحية كارفور
لو سهم بدائى لاصابها فكيف بمضاد طائرات .
مش ناقصين كوارث
التعويضات التى سوف تدفع للسياح اضعاف هذا الرقم و بالدولار

هذا كلام فاضي مع احترامي

المطار تم بنائه بالفعل وهو مؤهل لاستقبال الرحلات
 
حاضر

بس لازم تبطل كذبك المتعمد
مش كذب متعمد
خطأ ليس اكثر
بدليل ان كان فى كلام عن السجون وانت عملت فيها من بنها عشان الكلام صح
وكلام عن الدعم وغيرها وعملت من بنها ومسكت فى حاجة واحده
اسلوب التصيد مفيش اسهل منه
ويا ريت زى ما بتنصحى انصح نفسك وبطل نفاق
ان المنافقين كانوا اخوان الشياطين
 
يتقفل مطار ب350 مليون جنية افضل ما ندفع تعويضات 350 مليون دولار و خسائر للسياحة بمليارات الدولارات وخاصة لو كان المطار قريب من ليبيا و ترسانة زعيم العقلاء القذافى
 
الصفحة الرسمية لعنان
شعب مصر العظيم بكل الحزن علي حال مصر وأهلها قامت المخابرات العسكرية بأمر مباشر من السيسي منذ قليل بأعتقال الفريق

 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى