انتحار الجنرال ‎الصيني "جانغ يانغ" عضو اللجنة العسكرية المركزية

momaiz1

White
إنضم
18 أبريل 2015
المشاركات
13,346
التفاعل
37,471 35 0
‏انتحار الجنرال ‎#الصيني "جانغ يانغ" عضو اللجنة العسكرية المركزية عبر شنق نفسه في منزله ، الجنرال كان ضمن الشخصيات التي استهدفت ضمن حملة فساد يقودها الرئيس ‎#الصيني منذ 2012 والتي طالت مليون ونص مليون من كوادر الحزب ‎#الشيوعي ‎#الصيني .



‏اللجنة العسكرية المركزية التي يرئسها الرئيس ‎#الصيني شي جين بينغ هي أعلى هيئة سياسية ‎#صينية تشرف على القوات المسلحة.


IMG_20171128_104748.jpg
IMG_20171128_104753.jpg
IMG_20171128_104749.jpg










 
  • الصين: انتحار مسؤول عسكري كبير متهم بالفساد
    تم نشره في الثلاثاء 28 تشرين الثاني / نوفمبر 2017. 08:50 صباحاً

    بكين- اقدم مسؤول عسكري صيني كبير متهم بالفساد على الانتحار، بحسب ما افادت وكالة انباء الصين الجديدة الثلاثاء، في حادث نادر في صفوف القادة الصينيين منذ ان اطلق الرئيس الصيني شي جينبينغ حملته المناهضة للفساد قبل خمسة اعوام.
    وقال بيان اوردته الوكالة ان الجنرال جانغ يانغ عضو اللجنة العسكرية المركزية اقدم على شنق نفسه بمنزله في الثالث والعشرين من تشرين الثاني (نوفمبر).
    وكان يانغ مستهدفا بتحقيق بسبب "انتهاك خطير للانضباط" وكان على علاقة بمسؤولين اخرين كبار سقطوا بسبب الفساد، بحسب المصدر نفسه.
    واوضحت الوكالة انه "تبين بعد تحقيق ان جانغ يانغ خالف بشكل خطير قواعد الانضباط والقانون، ويشتبه بانه تلقى رشاوى ولم يتمكن من توضيح مصدر ممتلكات باهظة الثمن".
    وكان الجنرال جانغ احد آخر اهداف حملة مكافحة الفساد التي يشنها الرئيس شي وتستهدف الحكومة والجيش على حد سواء.
    وتفيد ارقام رسمية ان الحملة سمحت بمعاقبة 1,5 مليون من كوادر الحزب الشيوعي الصيني منذ 2012 على المستويين الوطني والمحلي.
    وخضع الجنرال جانغ لتحقيق بسبب علاقاته مع غو بوتشيونغ وشو كايهو القائدين السابقين الرفيعين في الجيش اللذين اقصيا بسبب قضايا فساد.
    واللجنة العسكرية المركزية التي يرئسها شي جينبينغ هي اعلى هيئة سياسية صينية تشرف على القوات المسلحة.-(ا ف ب)

 
كان مستهدفا بتحقيق بسبب «انتهاك خطير للانضباط»
انتحار مسؤول عسكري صيني كبير متهم بالفساد
إيلاف- متابعة

  • الرئيس الصيني عالق بين صواريخ كيم وتغريدات ترمب


    بكين: اقدم مسؤول عسكري صيني كبير متهم بالفساد على الانتحار، بحسب ما افادت وكالة انباء الصين الجديدة الثلاثاء، في حادث نادر في صفوف القادة الصينيين منذ ان اطلق الرئيس الصيني شي جينبينغ حملته المناهضة للفساد قبل خمسة اعوام.

    وقال بيان اوردته الوكالة إن الجنرال جانغ يانغ عضو اللجنة العسكرية المركزية اقدم على شنق نفسه بمنزله في الثالث والعشرين من نوفمبر.

    وكان يانغ مستهدفًا بتحقيق بسبب "انتهاك خطير للانضباط"، وكان على علاقة بمسؤولين آخرين كبار سقطوا بسبب الفساد، بحسب المصدر نفسه.

    واوضحت الوكالة انه "تبين بعد تحقيق ان جانغ يانغ خالف بشكل خطير قواعد الانضباط والقانون، ويشتبه بأنه تلقى رشاوى ولم يتمكن من توضيح مصدر ممتلكات باهظة الثمن".

    وكان الجنرال جانغ احد آخر اهداف حملة مكافحة الفساد التي يشنها الرئيس شي وتستهدف الحكومة والجيش على حد سواء.

    وتفيد ارقام رسمية ان الحملة سمحت بمعاقبة 1,5 مليون من كوادر الحزب الشيوعي الصيني منذ 2012 على المستويين الوطني والمحلي.

    وخضع الجنرال جانغ لتحقيق بسبب علاقاته مع غو بوتشيونغ وشو كايهو القائدين السابقين الرفيعين في الجيش، اللذين اقصيا بسبب قضايا فساد.

    واللجنة العسكرية المركزية التي يرأسها شي جينبينغ هي اعلى هيئة سياسية صينية تشرف على القوات المسلحة.
 
عقوبة الفساد في الصين أقل شيئ حكم بالمؤبد والباقي أعدام
أتذكر أزمة حليب الأطفال الملوث وكيف طارت رؤوس بسبب ذلك
 
عقوبة الفساد في الصين أقل شيئ حكم بالمؤبد والباقي أعدام
أتذكر أزمة حليب الأطفال الملوث وكيف طارت رؤوس بسبب ذلك
غبي جدا
فوت على حاله استضافة في فندق 澳門 十 三 第 酒店
hh-3.jpg
;);):كتمه:
 
الجنرال جانق من المقربين للرئيس الصيني السابق جان زيمين وهو من عينه بالمنصب خلال فترة حكمه الجنرال مختفي عن الانظار من شهرين وجد منتحر بشقته

موضوع حملة القضاء على الفساد مجرد غطاء لتصفية الجناح الموالي للرئيس السابق جان زيمين من الحزب والحكومة الصينية من قبل الرئيس الحالي شي جينج بينج
 
الجنرال جانق من المقربين للرئيس الصيني السابق جان زيمين وهو من عينه بالمنصب خلال فترة حكمه الجنرال مختفي عن الانظار من شهرين وجد منتحر بشقته

موضوع حملة القضاء على الفساد مجرد غطاء لتصفية الجناح الموالي للرئيس السابق جان زيمين من الحزب والحكومة الصينية من قبل الرئيس الحالي شي جينج بينج


الاشكال هذي معشش في روسها الفساد

اي محاوله لتنظيف البلد قالك انقلاب
 
كدب في كدب رغم بعد المسافة والثقافة لا اتقبل من السلطات الصينية الادعاء بانتحار اي شخص في اعلى المراتب العسكرية للقوات الشعبية،هناك اعدامات أو إرغام الجنرالات على الانتحار في هدؤ بواسطة السيانيد تم الاعلان بعد دالك في الاوساط الصحفية بانه انتحار كما وقع مند سنتين مع جنرال صيني رفيع المستوى قيل انه انتحر.
 
2-joancornella-gangstagrandma-1.jpg
ربما هده الصورة خير تعبير عن كل اشكال الادعاء بانتحار مسؤولين سامين في اي بلد.
 
حملة الفساد في الصين تطول لجنة انضباط الحزب
الرئيس شي جين بينغ توعد الفاسدين بالاستئصال (رويترز)
علي أبو مريحيل-

tribunalchinois_218594479.jpg

أعلنت هيئة الانضباط في أنها أجرت تحقيقا مع 440 مسؤولا حزبيا، من بينهم أربعون مسؤولا من أعضاء اللجنة المركزية التي تضم 350 عضوا، وتسعة آخرون في لجنة انضباط الحزب.

ويأتي هذا الإعلان في ظل انعقاد المؤتمر العام الـ19 للحزب الشيوعي الصيني في العاصمة بكين.

وكان الرئيس الصيني ، قد أكد في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الذي يعقد مرة كل خمسة أعوام، أنه ماض في حملته لمكافحة الفساد، وأن لن تتسامح إطلاقا مع المفسدين في الحزب والدولة.

واستبق الحزب الشيوعي الحاكم في الصين انعقاد مؤتمره بالإعلان عن معاقبة مليون و343 ألف مسؤول متورط في قضايا فساد خلال السنوات الخمس الماضية.

وقالت هيئة مكافحة الفساد في الحزب إن هذا العدد من المسؤولين عوقب في قضايا تتعلق بالفساد وسوء استخدام السلطة، منذ انعقاد المؤتمر الوطني الـ18 للحزب الشيوعي عام 2012 حتى نهاية يونيو/حزيران الماضي.

وأوضحت أن من بين المعاقبين 648 ألف مسؤول على مستوى القرى والبلديات، ونحو 38 من كبار المسؤولين بالوزارات والدوائر الحكومية.

وذكرت الهيئة أنها تلقت 1.31 مليون شكوى بقضايا تتعلق بالرشى والفساد منذ مطلع العام الحالي، وأنها فتحت 260 ألف قضية، وما زالت تحقق في العديد منها.

مطاردة الفساد

58fc5770538fa.jpg

وأصدرت السلطات في يونيو/حزيران الماضي أحكاما بالسجن المؤبد على كل من الرئيس السابق للمكتب الوطني للإحصاء وانغ باوان، ورئيس الحزب السابق في لويانغ بمقاطعة خنان تشن شو فنغ، وعمدة نينغ بو السابق بمقاطعة تشجيانغ ولو زي وي. وقد أدين هؤلاء بتلقي رشى تتجاوز قيمتها مئة مليون يوان (17.6 مليون دولار).

وأقر الرئيس السابق للمكتب الوطني للإحصاء بتلقي رشى، وجُرّد من كافة مناصبه وحقوقه السياسية، وتمت مصادرة جميع أصوله الشخصية وسلمت للدولة.

ويوم 15 يوليو/تموز الماضي عزل الحزب الشيوعي الصيني سون جنغ تساي سكرتير الحزب بمدينة تشونغ تشينغ وعضو المكتب السياسي، وأخضعه للتحقيق في قضايا تتعلق بالفساد وانتهاك قواعد الانضباط.

وفي أبريل/نيسان الماضي، كانت الهيئة العليا للرقابة والانضباط أعلنت أنه تمت معاقبة 85 ألف مسؤول خلال الربع الأول من العام الحالي، في إطار حملة لمكافحة الفساد أطلقها الرئيس شي جين بينغ عام 2013.

يُذكر أن 415 ألفا تم سجنهم ومعاقبتهم في الصين العام الماضي، وذلك بسبب انتهاك قواعد الانضباط في الحزب وسوء استخدام السلطة.

المصدر : الجزيرة
 
عودة
أعلى