تركيا تبحث شراء الــ jf17 وباكستان تعتزم على شراء 30 طائرة هليكوبتر هجومية و4 سفن حربية

إنضم
3 أبريل 2015
المشاركات
4,313
التفاعل
10,971 0 0
كر وزير الإنتاج الدفاعي الباكستاني رانا تنوير حسين أن بلاده تعتزم على شراء 30 طائرة هليكوبتر هجومية و أربع سفن حربية من تركيا.

وخلال زيارته لأنقرة أكد الوزير الباكستاني حسين على العلاقات القائمة منذ فترة طويلة بين تركيا و باكستان في المجال الدفاعي و الميادين الأخرى مشيراً إلى رغبة بلاده في شراء طائرات هليكوبتر من تركيا من طراز " آتاك T-129" و قال إنه تم الإنتهاء من 90% من المسيرة المتعلقة بصفقة شراء هذه الطائرات.

و أفاد الوزير الباكستاني حسين إنه ضمن إطار مشروع السفينة الوطنية سيتم في المستقبل القريب صنع أربع سفن حربية لصالح باكستان و إن إثنتين منها ستصنع في تركيا و الإثنتين الأخريين في كراتشي بباكستان.

و أوضح حسين أن تركيا بدورها ستشتري من باكستان 52 طائرة تدريب من طراز "سوبر موشاك" وقال " الكثير من الدول تستخدم هذه الطائرات التي تعتبر من الطائرات الممتازة لأغراض تقديم التدريب الأساسي للطيارين".

و أفاد حسين أن تركيا تدرس أيضاً موضوع شراء طائرات حربية باكستانية من طراز JF-17.
 
كشف وزير الإنتاج الدفاعي الباكستاني، رانا تنوير حسين، عن عزم بلاده شراء معدات عسكرية من تركيا، تضم طائرات مروحية وسفناً حربية.

وفي مقابلة مع وكالة الأنباء التركية الرسمية نشُرت السبت، قال تنوير حسين: إن "باكستان تخطط لامتلاك 30 طائرة مروحية و4 سفن حربية تركية"، وذلك خلال زيارته لتركيا ولقاء كبار مسؤولي الدفاع الأتراك.

وأشاد الوزير الباكستاني بـ"العلاقات الثنائية بين أنقرة وإسلام آباد، والتاريخ الطويل للتعاون الدفاعي المشترك بين البلدين".

وفيما يتعلق بخطة الشراء، أفاد بأن إسلام آباد مهتمة بالحصول على مروحية "تي-129 أتاك" التي تم تطويرها من قبل الشركة التركية لصناعة الفضاء (تي أيه أي)، وشركة "أغوستاوستلند" لخدمات الطيران التابعة لشركة "فينميكانيكا" الإيطالية.

وقال بهذا الخصوص: "لدينا نية أن يحصل الجيش الباكستاني على هذه المروحية"، مؤكداً أن صفقة الحصول عليها "باتت مكتملة بنسبة 90%، وقيد النظر في جوانبها المالية".

ومنذ مايو 2014 يستخدم الجيش التركي هذا الطراز من الطائرات المصممة للعمليات الهجومية ومهمات الاستطلاع.

وفي الشأن ذاته، أعلن الوزير الباكستاني عن شراكة دفاعية أخرى مع تركيا، في إطار مشروع السفن الحربية التركية محلية الصنع "ميلجم".

وأضاف قائلاً: "هناك مشروع جديد (..) وسيتم فتح مقترحه التقني والمالي في باكستان الاثنين المقبل، هو اكتمل تقريباً، وبناء السفينة سيبدأ في القريب العاجل".

كما أوضح أنه "في إطار مشروع ميلجم، سيتم بناء سفينتين في تركيا، بينما سيتم تشييد الأخريين في مدينة كراتشي الباكستانية (جنوباً)".

وعلى صعيد آخر، أثنى وزير الإنتاج الدفاعي الباكستاني على امتلاك تركيا "52 طائرة تدريب باكستانية من طراز (سوبر موشاك)".

ومضى قائلاً: "إنها طائرة جيدة، وأساسية لتدريب الطيارين، كما أنها تتمتع بالانتشار الواسع في عدد من الدول، ونحن مستمرون في تصديرها". كما أشار حسين إلى دراسة تركيا إمكانية شراء المقاتلة "جي إيف -17" من باكستان.

وتابع بالقول: "إنهم (المسؤولون الأتراك) يدرسون هذه المقاتلة، ويعرفون جميع التفاصيل المتعلقة بها، ونأمل في المستقبل أن تتم عملية الشراء".

اقرأ أيضاً :



وفيما يتعلق بعمليات مكافحة الإرهاب، أكد الوزير الباكستاني أن بلاده "في مقدمة محاربي هذا الخطر". وقال: "جيشنا يقود عمليتين ضد الإرهاب؛ الأولى بدأت منذ 3 سنوات وتحمل اسم (زرب العزب)، أما الثانية فهي (رد الفساد) التي بدأت في فبراير من العام الجاري".

وتابع في حديثه: "قبل حكومتنا وقع نحو ألف و500 هجوم إرهابي خلال عام واحد، لكن الآن هذا الرقم يتراوح بين 30 و40 هجوماً سنوياً".

كما لفت المسؤول الباكستاني إلى أن إسلام آباد "تشعر بالفخر إزاء أدائها في مكافحة الإرهاب".

وحول التأثير الذي يشكله تنظيم "داعش" وحركة "طالبان" في أفغانستان على الأوضاع في باكستان، أوضح الوزير أنه عندما تكافح كابول هذه الجماعات المسلحة، فإن تلك الأخيرة تتجه إلى باكستان. وبناءً على ذلك يقول تنوير حسين: "بالتالي نواجه نحن مشكلة الإرهاب".
 
وماذا تريد تركيا من جي اف 17 ؟
لديها ماهو أفضل منها وبأعداد كبيرة !
 
وماذا تريد تركيا من جي اف 17 ؟ لديها ماهو أفضل منها وبأعداد كبيرة !

المقاتلة اقتنائها ليس بالخسارة ابدا خاصة البلوك الثاني فهي رخيصة الثمن وبكل تأكيد ان الاضافات التركية لها ستجعلها مقاتلة مرعبة علاوة علي كسب بعض التقنيات وخدمة جليلة لخط الانتاج الباكستاني بشكل خاص انا لا اراها صفقة خاسرة
 
وماذا تريد تركيا من جي اف 17 ؟
لديها ماهو أفضل منها وبأعداد كبيرة !

وافق شن طبقة.

ربما تطمح تركيا للاستفادة من 48 % التي لا تصنعها باكستان من طائرة (رادار التسليح الالكترونيات معدات الاتصال وغيرها)
 
وماذا تريد تركيا من جي اف 17 ؟
لديها ماهو أفضل منها وبأعداد كبيرة !

JF-17 مقاتله خفيفه ، تكاليف تشغيلها منخفضه نسبيا قياسا بتكاليف تشغيل الأف-16 ، زاويه الأنعطاف في مقاتله ال JF-17 أفضل بكثير من زاويه الأنعطاف لدي الأف-16 ، مقاتله يمكن تركيب مختلف انواع الأسلحه عليها من مختلف المصادر سواء شرقيه او غربيه.

الأتراك في حال حصولهم عليها سوف يقومون بعمل التالي والله اعلم :

1- تركيب كمبيوتر المهام التركي الذي صنعوه للأف-16 عليها وهو مكون رئيسي يستخدم في التحكم بالأسلحه ونوعيه الأسلحه المستخدمه علي المقاتله.

2- تركيب رادار الأيسا التركي الجديد الذي صنعته شركه اسيلسان التركيه للأف-16 عليها.

3- تركيب انظمه اتصال تركيه عليها.

4- تسليحها بصواريخ جو - جو بعيده المدي وجو - جو قصيره المدي تركيه الصنع.

5- تسليحها بصواريخ الكروز ( SOM ) التركيه.

6- تسليحها بقنابل موجهه بالجي بي اس والليزر تركيه الصنع.

والكثير الكثير.

يعني بالمختصر المفيد شراءهم لها سوف تحررهم من السطوه الأمريكيه في مايتعلق بمجال صيانه وتسليح المقاتلات الأمريكيه ، لانهم بكل بساطه اصبحوا يمتلكون البديل حال تعنت الأمريكان معهم.

وفي النهايه اقول الله اعلم لان هذا كله في علم الغيب وليس بأمر اكيد.
 
السعوديه تعتبر حزب العمال منظمه ارهابيه
ارهابين مش ارهابين انا مالي علاقة بتوجهات السعودية
انا اقول هم بشر ولابد يعيشوا ولو تركيا تعرضت لهم وخصوصاً في شمال سوريا فستفتح ع نفسها بركان ثأر
 
عودة
أعلى