الشرق الاوسط ما بعد صاروخ الرياض (مقال)

الشيخ الرئيس 

Nothing means anything anymore
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
11 فبراير 2010
المشاركات
30,058
التفاعل
146,719 588 3
الدولة
Lebanon
4909616-632104067.jpg


بسم الله الرحمن الرحيم,

يقول الشاعر السعودي غازي القصيبي:

كأنك أنتِ الرياض
بأبعادها بانسكاب الصحاري
على قدميها
وماتنقش الريحُ في وجنتيها
وترحيبها بالغريب الجريح
على شاطئيْها
وطعم الغبار على شفتيها

أحبك حبي عيون الرياض
يغالب فيها الحنينُ الحياء
أحبك حبي جبين الرياض
تظل تلفعه الكبرياء

أحبك حبي دروب الرياض
عناء الرياض صغار الرياض

وحين تغيبُ الرياض
أحدّق في ناظريك قليلا
فأسرح في" الوشم " " والناصرية"
وأطرح عند "خريص" الهموم
وحين تغيبين أنتِ
أطالع ليل الرياض الوديع
فيبرق وجهكِ بين النجوم

وفاتنة أنت مثل الرياض
ترقّ ملامحها في المطر
وقاسية أنت مثل الرياض
تعذب عشاقَها بالضجر
ونائية أنت مثل الرياض
يطول إليها .. إليك .. السفر



لم أجد مدخلا لهذا المقال الا قصيدة الدكتور الشاعر السعودي غازي القصيبي فلم أجد أحدا وصف قلعة العز والباب الرفيع والقصر العالي الذي صبغ كلمة التوحيد على ارفع الاماكن والشرفات.

كنت جالسا في العمل بعد صلاة العشاء ألملم أوراقي أهم بالعودة للمنزل عندما اتصل بي اخي الاكبر علي جوالي سائلا, هل سمعت الصوت؟ قلت له اي صوت؟ لم اسمع شيئا. فتحت الانترنت واذا هو يعج بالاسئلة, ما هذا الصوت الذي سمع في ارجاء الرياض جميعا؟

ظننت انه مجرد حادث في مصنع او شيء يمكن التعامل معه بالحد الادني. وصلت للمنزل واذا الخبر قد خرج في وسائل الاعلام, السعودية تعترض صاوخا باليستيا كان متجها لمطار الملك خالد الدولي.

وعيناي تحدقان على الخط العاجل في التلفاز علمت فورا ان الشرق الاوسط تغير الى الابد. خلاص لن يكون هو الشرق الاوسط التقليدي الذي تعودنا عليه. الرياض بركان أحمر يسيل في كل اتجاه ويحرق الجميع, ليست فقط خط أحمر. بل انني اتجاوز ذلك واقول من يتصور ان عبارة خط احمر كافية للتعبير عن الذي سيجري لا يفهم شيئا اطلاقا والافضل له ان يغلق فمه ويتابع الاحداث.

كما هو متوقع من أشاوس الدفاع الجوي الملكي السعودي التهموا الصاروخ في ثواني معدودة وحموا بعد الله مقدراتنا وابناء بلدنا. هؤلاء الرجال الافذاذ الذين يمتطون صهوة السماء كرماح الفاتحين من أسلافهم من الصحابة والصديقين وأرباب الفتوحات الاسلامية لا يتركون للعدو منفذ ابرة في قبة الفلك فوق هذا الوطن الطاهر النزيه المبجل. تحية لهم خاصة فذراعهم التي تلقي شعل النار في السماء يسير فيها دماء أجدادهم الذين أطلقوا رماحا شبيهة على اعداء الله ثم اعداء الدين المقدس ثم اعداء الرجال الجبال. الزمن مختلف والفعل واحد والوجدان واحد. اختلط التاريخ في نفس اللحظة وتحركت روح السابقين في احفادهم لتلتهم شهب العدو الأحمق.

كأن مثار النقع فوق رؤوسنا
وأسيافنا ليل تهاوى كواكبه


ويالها من حماقة. ظن العدو أن اللعبة ستسير كما هي بتصعيد متدرج وتبريد بعد تحقيق المكاسب ولو صغيره. اسلوب نجح في البلدان الممزقة والشعوب المتناحرة. لكن وقعت الواقعة وقامت القيامة وبعثت روح الاجداد في الاحفاد. ينظر إلينا من لا يستطيع الفهم ليشرح لنا اننا نصعد الموقف ضد الاعداء وأن الحل بالحوار. عزيزي بل لست عزيزي ادعوك قبل ان تشرح لنا مبادئ الحوار الهريقليطيسي ان تخرج عدوك من بلدك وامض في سبيلك لوحدك فلا طاقة لك اليوم بنا ولا طاقة لمن ألهمك لغته الفارسية لتتحدث الينا مترجما اياها للعربية. الزمن لم يعد زمنك فامض في سبيلك. الامر خطير جد خطير ولا اظنك تستطيع فهم ذلك فكثرة الامساس الفارسي تميت الاحساس العربي. إنك في وجه السيل الهادر, في وجه البركان, في وجه الحمم, في وجه مصيبة لن تحتملها فانج بجلدك افضل لك.

وأرعن يغشى الشمس لون حديده
وتخلس أبصار الكماة كتائبه
تغص به الأرض الفضاء إذا غدى
تزاحم أركان الجبال مناكبه


إن ما ينتظر عدونا من أهوال سيكون دون شك فوق احتمال العدو اللدود والشقيق المشاغب. إن ما سيلقاه العدو هو أمر سيترك حفرة في كتاب التاريخ ويجعل ذلك المجلد منه محترقا يخرج منه الدخان ألف عام. إن الذين يظنون أن الشرق الأوسط بعد صاروخ الرياض كما هو قبل صاروخ الرياض هم أول من ستفجعه الأحداث.

عند الصباح ستزلزل الارض زلزالا تهتز له أعمدة الكون وستنزل شهب التوحيد الخالص على معاقل الظلام فأرض محمد صلى الله عليه وسلم غاضبة غضبا لم تغضبه من قبل ولا عاصم اليوم من نقمتها الا من رحمه الله.

(إن موعدهم الصبح أليس الصبح بقريب)

؟

عاش هذا الوطن المقدس وابناؤه الأوفياء,,

Alucard
 
التعديل الأخير:
هذا الموقف في اجتماع جامعة الدول العربية
اتضح وظهر بالفعل رد فعل كل دولة وشعورها نحو المملكة
 
الله أكبر عليك



كما هو متوقع من أشاوس الدفاع الجوي الملكي السعودي التهموا الصاروخ في ثواني معدودة وحموا بعد الله مقدراتنا وابناء بلدنا. هؤلاء الرجال الافذاذ الذين يمتطون صهوة السماء كرماح الفاتحين من أسلافهم من الصحابة والصديقين وأرباب الفتوحات الاسلامية لا يتركون للعدو منفذ ابرة في قبة الفلك فوق هذا الوطن الطاهر النزيهالمبجل. تحية لهم خاصة فذراعهم التي تلقي شعل النار في السماء يسير فيها دماء أجدادهم الذين أطلقوا رماحا شبيهة على اعداء الله ثم اعداء الدين المقدس ثم اعداء الرجال الجبال. الزمن مختلف والفعل واحد والوجدان واحد. اختلط التاريخ في نفس اللحظة وتحركت روح السابقين في احفادهم لتلتهم شهب العدو الأحمق.

كأن مثار النقع فوق رؤوسنا
وأسيافنا ليل تهاوى كواكبه
 
مقال جميل سلمت اناملك

لكن انا مستغرب من العضو مغاسل السعودة ماتلاحظون كل مشاركاته يسلموووو..لايكون عضويته مسروقه
 
ميلشيا الحوثي تمتلك صواريخ إيرانية مهربة بمدى 1200 كلم فلا نستغرب إستخدامها ضد دول العطوان ،، إذا لم يتخذ التحالف خطوات عملية بالسيطرة على ساحل الحديدة فسوف يكون بعد صاروخ الرياض صاروخ أبو ظبي وربما صاروخ السودان وتصريحات الحوثي واضحة في ذلك الشأن .
 
التعديل الأخير:
مقال جميل..
أبدعت..

حقا لنا أن نفخر بوطن حلم به أجدادنا وها نحن نرى الحلم حقيقه..
مانحن إلا إكمال مسير لمن سبقنا..

سنمضي ونسطر اسمنا بحروف من ذهب..
دمائنا مقدسه..
اما من رخص دمه فهذا شأنه..
من يمس أرضنا سوف نريه قيمة الأوطان في وقت الكثير من حولنا باع وطنه..

أجدادنا غيرو الشرق الأوسط في الماضي وابادو ممالك وحضاراتنا ونحن اليوم ورثتهم والسلايل في يدينا.. :cool:
 
جميل جدا المقال اخوي ..

هل في امكانية لنشره باحد الجرائد ؟
 
مقال رائع من كاتب رائع .

** زلزال بدون توابع مافي فايدة منه .
 
تشكر على المقال
لكن السعودية لم تتصدى لكل الصواريخ
كما قال البحبحاني بالمنتدى :D
 
عودة
أعلى