صور القوات المسلحة التونسية و قوات الامن الداخلي

حصريا لكم من موقع شركة pt pindad الإندونيسية لصناعة الأسلحة سفير تونس والأردن يزوران مصانع الشركة باندونيسيا ويطلعان على منتجاتها ،الصور لسفير تونس وهذا رابط الخبر باللغة الاندونيسية وهو قابل للترجمة .
1601391399269.png
1601391286118.png
 
التعديل الأخير:
فيديو لزيارة سفير تونس إندونيسيا لمصانع شركة pt pindad وأدى كذلك سفير الأردن زيارة مماثلة وأطلع سفير تونس على الأسلحة الفردية ومصنع العربات المدرعة .
 
سيقوم وزير الدفاع الامريكي بزيارة لتونس و المنطقة المغاربية غدا الاربعاء
 
 
 
ممكن فما تسهيلات لشراء طائرات و دفاع جوي مع مواصلة الدعم فالتدريب
هكا قال وزير الدفاع فالاخبار الوطنية
قبل ما نخممو في تسهيلات المقاتلة اعطينا تسهيلات للtexan و فما شئ للجيوش لخرى ؟
 
قبل ما نخممو في تسهيلات المقاتلة اعطينا تسهيلات للtexan و فما شئ للجيوش لخرى ؟
حكا فالعموم و ذكر الطائرات و الدفاع الجوي و حكا عالتدريب و الاستعلامات و البحرية
 
خلال زيارته إلى تونس، ضمن جولة هي الأولى له في أفريقيا والدول المغاربية، وقع وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر مع نظيره التونسي إبراهيم البرتاجي اليوم الأربعاء (30 سبتمبر/ أيلول 2020)، اتفاقاً للتعاون العسكري لمدة عشر سنوات
والاتفاق الذي وقعه إسبر هو من خلال التدريب في حال قررت تونس شراء أسلحة دقيقة، حسب ما أفاد مقربون من الوزير.
 
 
إستقبل وزير الدفاع الوطني السيد إبراهيم البرتاجي صباح اليوم بمقر الوزارة السيد “Guihhermo Ardizone” سفير إسبانيا بتونس.

وإستعرض الجانبان بالمناسبة العلاقات التاريخية والصداقة العريقة التي تجمع البلدين كما تطرّقا إلى السبل الكفيلة بمزيد دعم التعاون القائم في المجال العسكري.

وثمّن وزير الدفاع الوطني دعم إسبانيا لتونس منوها بالتعاون الثنائي في مجالات التكوين والتدريب وتبادل الخبرات، داعيا إلى العمل على تطويره بما يساهم في الإرتقاء بالقدرات العملياتية للمؤسسة العسكرية سواء في إطار التعاون الثنائي أو ضمن مجموعة 5 زائد 5 دفاع إضافة إلى التعاون مع حلف شمال الأطلسي.

من جهته عبّر السفير الإسباني عن إلتزام حكومة بلاده بمواصلة الوقوف إلى جانب تونس وعن إستعدادها لدعم القوات المسلحة خاصة في المجالات ذات العلاقة.

 
بالعودة لموضوع الزيارة المرتقبة لوزير الدفاع الإندونيسي لتونس ،وقفت على خبر متداول بعدة مواقع أخبار إندونيسية ،كون إندونيسيا تسعى لإقامة علاقات شراكة تجارية واعدة مع تونس والمغرب ،تشمل كذلك ترويج المعدات والأسلحة الإندونيسية من قبل شركة pt pindad والتي تحدثت عن إهتمام بعربات Anoa 6x6 وكذلك komodo 4x4 ،الخبر قديم لذلك لم أقم بنشره .
 
 
بالعودة لموضوع الزيارة المرتقبة لوزير الدفاع الإندونيسي لتونس ،وقفت على خبر متداول بعدة مواقع أخبار إندونيسية ،كون إندونيسيا تسعى لإقامة علاقات شراكة تجارية واعدة مع تونس والمغرب ،تشمل كذلك ترويج المعدات والأسلحة الإندونيسية من قبل شركة pt pindad والتي تحدثت عن إهتمام بعربات Anoa 6x6 وكذلك komodo 4x4 ،الخبر قديم لذلك لم أقم بنشره .
hmmmmm يبدو ان تونس تريد الابتعاد عن تركيا في المدرعات
 
cropped-2000px-Armoiries_Forces_armées_tunisiennes.svg_-500x500.png


نجحت مختلف التشكيلات العسكرية العاملة بالمناطق الحدودية الجنوبية الشرقية وبالمرتفعات الغربية منذ غرة جانفي 2020 إلى شهر سبتمبر 2020 في إيقاف 1984 مجتازا للحدود البرية والبحرية أغلبهم من الجنسيات الإفريقية.

وحجزت هذه التشكيلات 213 سيارة و4 قطع من سلاح الصيد وكمية من الذخيرة التابعة لها وحوالي 200 ألف لتر من المحروقات، ومليوني علبة سجائر و ما يقارب 60 ألف علبة معسل، كما نجحت في حجز سلع مختلفة من ألعاب نارية ومبالغ مالية وملابس وفوانيس ودواب وجهاز تلفاز مسطح. وتقدر القيمة المالية للمحجوزات بحوالي 30 مليون دينار.

كما قامت وحدات الهندسة العسكرية بجيش البر بـ 46 تدخل لمعاينة ورفع وتفجير مخلفات الحرب العالمية الثانية تمثلت في تفجير 44 قذيفة من مختلف العيارات و4 قنابل طائرات إضافة إلى معاينة 417 خراطيش مختلفة.

وعلى مستوى آخر قامت الوحدات البحرية بتنفيذ أكثر من 46 عملية إغاثة لمهاجرين غير شرعيين تمكنت خلالها من إنقاذ 573 فردا بالإضافة إلى إنتشال 32 جثة كما نفذت أكثر من 50 عملية بحث وإغاثة وإنقاذ وإجلاء صحي.

وتمكن جيش البحر في إطار مزيد تشديد المراقبة على السواحل التونسية من تفتيش 457 سفينة منها بواخر أجنبية وبواخر حربية أجنبية ومراكب صيد تونسية وأجنبية إضافة إلى قوارب تونسية ومراكب ترفيهية وشراعية. فضلا عن تحويل وجهة 33 مركب صيد تونسي وأجنبي وقوارب تونسية كانت في وضعيات غير قانونية.

كما تولت وحدات الهندسة البحرية رفع وتفجير 36 قذيفة من مخلفات الحرب العالمية الثانية.

 
The road map took two years to negotiate, and it is a clear-eyed look at the relationship and suggests ways to close capability gaps. "We both
want to improve [Tunisia's] military capabilities and training to improve [U.S. and Tunisian] interoperability."

استغرقت خارطة الطريق عامين للتفاوض ، وهي نظرة واضحة على العلاقة وتقترح طرقًا لسد فجوات القدرات. "كلانا يريد تحسين القدرات العسكرية [التونسية] والتدريب لتحسين قابلية التشغيل البيني [الأمريكية والتونسية]."

 
التعديل الأخير:
120889527_215388173356140_4809549995138579363_o.jpg
120919889_1521684228017726_694204219009976246_o.jpg
 
 
وزير الدفاع الوطني يلتقي سفير كندا بتونس

1-752x500.jpg



في إطار مزيد دعم التعاون الثنائي العسكري بين تونس وكندا استقبل وزير الدفاع الوطني بمقر الوزارة السيد إبراهيم البرتاجي مساء اليوم الاثنين 5 أكتوبر 2020 سفير كندا بتونس السيد Patrice Cousineau.

وعبر وزير الدفاع الوطني بالمناسبة على ضرورة الارتقاء بمستوى التعاون العسكري بين البلدين الصديقين وإرساء شراكة دائمة في مجال التدريب والتكوين والصحة العسكرية وتبادل الخبرات ومهام حفظ السلام في العالم داعيا إلى ضرورة استئناف أشغال اللجنة العسكرية المشتركة التونسية الكندية في أفضل الآجال خلال سنة 2021.

من جهته أعرب سفير كندا بتونس عن استعداد بلاده لتطوير العلاقات الثنائية خاصة في مجالات التصنيع العسكري.

 
عودة
أعلى