السعوديه تنقل تقنية S400 وكورنيت و Tos1

ما رأيك

• مجموع المصوتين
    113
  • الاستطلاع مغلق .
انا عضو بالمنتدى من 2011 و لم أتدخل ابدا بالسياسة أو انتقاد لسلاح و لم أدخل بأي جدل
بس اسمحوا لي هالمره اني اشرح وجهة نظري حول الصفقة السعودية الروسية
و طبعا هي وجهة نظر تحتمل الخطأ قبل الصواب
و بتمنى من قلبي ما حدا يتهمني بالعمالة أو صير خائن و عدو
الاختلاف في وجهات النظر لا يفسد للود قضية

كلام عقلاني واتفق معك بان ماذكرت من اسلحه ليس بافضل الموجود

لكن صلب الموضوع الذى جعلنا نصفق لتلك الصفقة والذي لم تتطرق اليه بردك لتجعل وجهة نظرك مقنعه
هو نقل تقنيه تلك الاسلحه للمملكه

تاكد باننا حينما نمتلك تقنية تلك الاسلحة سنصنع نسخ اكثر تطوراً خاصة بنا

وطائرة N132 خير دليل على ذلك بعد الاتفاق مع اوكرانيا على نقل تقنية صناعتها للمملكه

ادخلنا عليها افضل التقنيات العالمية

مستحيل !! أخي فادي ممنوع إبداء الرأي في هذا النوع من المواضيع ، فقط طبل وصفق كما يفعل الآخرون وإلا ستكون إخوانياً ومدفوع من الجزيرة أو الحكومة القطرية أو حتى من أتباع إيران !! الأخوة يتحدثون عن نقل تقنية للسلاح الإستراتيجي AGS-30 والقاذفة كاتيوشا بمدى 6 كلم والكورنيت الذي أنتج وقدم العام 1998 والبندقية الثورية AK-103 التي أدخلها الروس الخدمة العام 1994 وتم ركنها على الرف بعد نزول الجيل الخامس منها المدعو AK-12 !! فبرجاء عدم إفساد الموضوع بوجهات نظرك !!!
بما انك ضد السعودية من قبل هذا الموضوع
بكل تأكيد لن تُفسر نوايا انتقاداتك بشكل سليم
هذي مايبي لها مخ

بما انك ضد السعودية من قبل هذا الموضوع
بكل تأكيد لن تُفسر نوايا انتقاداتك بشكل سليم
هذي مايبي لها مخ
اخي كلامه صحيح هو ليس ضد السعودية ه فقط يذكر انه في بديل افضل فقط لاتفسر الموضوع انه ضد السعودية

شقيقي فراس
منظومة ثاد امريكيه الصنع ربما تتطلع اسرائيل على اسرارها وكيفية التعامل معها
لكن لو كنت تمتلك اس ٤٠٠ وثاد جميعا هذي مشكله ع اسرائيل[/QUO
S400 ممتاز و مهم لكن بالنسبة للسعودية انخفضت أهميته مع دخول الثاد على الخط
كل الدول في العالم التي تمتلك الثاد لا يهمها امتلاك اي نظام اخر لانه بكفي و بوفي
و مافي داعي لصرف فلوس زيادة
بالنسبة لاسرائيل من قال لك انها لا تستطيع اختراق S400 و التشويش عليه و لن استغرب اذا فعلت ذلك
مع وجود S400 في سورية و تركيا و السعودية
و هي تعمل على ذلك و لن تقف مكتوفة الايدي
كل سلاح جديد بيطلع سيكون له مضاد و السباق لن يتوقف

شقيقي فراس
منظومة ثاد امريكيه الصنع ربما تتطلع اسرائيل على اسرارها وكيفية التعامل معها
لكن لو كنت تمتلك اس ٤٠٠ وثاد جميعا هذي مشكله ع اسرائيل
S400 ممتاز و مهم لكن بالنسبة للسعودية انخفضت أهميته مع دخول الثاد على الخط
كل الدول في العالم التي تمتلك الثاد لا يهمها امتلاك اي نظام اخر لانه بكفي و بوفي و مافي داعي لصرف فلوس زيادة
بالنسبة لاسرائيل من قال لك انها لا تستطيع اختراق S400 و التشويش عليه و لن استغرب اذا فعلت ذلك
مع وجود S400 في سورية و تركيا و السعودية و هي تعمل على ذلك و لن تقف مكتوفة الايدي
كل سلاح جديد بيطلع سيكون له مضاد و السباق لن يتوقف

بصراحه لا اظن باننا سوف نشتريها
ربما استخدمتها السعوديه للضغط على امريكا وهذي ليست اول مره تفعلها مع الروس
لكنها أول مرة تعلن على وكالة الانباء الرسمية

بعض الاخوة مستحقر الكورينت وهو أهم شيء عندي بالصفقة اذا تم نقل تقنيته

لدينا سببين يؤكدان استمرار الصفقة من وجهة نظري
  • أن هذه المرة جائت بزيارة وفد رفيع أملاً بدفع العلاقات وزيادة التبادل التجاري
  • أن الخبر أعلن عنه في وكالة أنباء رسمية

انا عضو بالمنتدى من 2011 و لم أتدخل ابدا بالسياسة أو انتقاد لسلاح و لم أدخل بأي جدل
برأي المتواضع نوعية السلاح أقل من المأمول و المرجو
باستثناء S400 و حتى هي المنظومة بوجود الثاد و الباتريوت فقدت أهميتها و ميزاتها العملاتية
عندي احساس انو الصفقة الروسية السعودية بشكل عام هي رفع عتب
و مافيها أسلحة نوعية يمكنها إحداث الفارق في أي معركة
مثلا لو فيها طائرات ميغ و قاذفات سوخوي مع صواريخ مجنحة متوسطة و بعيدة المدى
لو فيها صواريخ أرض - أرض متوسطة المدى و مارح قول بعيدة المدى
لو فيها دبابات معركة رئيسية ثقيلة
لو فيها صواريخ مضادة للسفن
لو فيها غواصات متوسطة و مارح قول غواصات ثقيلة

بالعودة لنوعية السلاح يلي بالصفقة فيها شي غريب
و يمكن قيادة الجيش السعودي عندها مبررات و معطيات نحنا ما منعرفها
  • البندقية AK-103 لدى روسيا نوعية و اصدارات أحدث بكثير
و مارح احكي عن البنادق الحديثة الموجودة في السوق العالمي
  • قاذفة القنابل AGS - 30 لدى روسيا قاذفة أحدث بكثير
و مارح احكي عن القاذفات الحديثة الموجودة في السوق العالمي
و التي تطلق قنابل موجهه بدقة عالية
  • الراجمة TOS-1 كلنا منعرف انو هي الراجمة عتيقة و قديمة
مثلا الصاروخ يلي بمدى 10 كم صنع عام 2010
و كمان مارح احكي عن الراجمات المتقدمة الموجود بالسوق
يلي بتقذف صواريخ موجهه بدقة
و بكثافة نيران عالية
  • الكورنيت غني عن التعريف و صفقة مهمة و ممتازة
  • S400 هي ضربة معلم بس كما ذكرت سابقا فقدت أهميتها العسكرية بوجود الثاد
لكن تبقى لها أهمية سياسية و معنوية كبيرة

أقول قولي هذا و أستغفر الله لي و لكم
و بتمنى يكون النقاش حضاري يليق فينا و بسمعة منتدانا
تقييمك للصفقة بنيت على معلومات مغلوطة أو ناقصة
١ وجود نظامين متفوقين للدفاع الجوي يعقد عمليات الخصم للاستهداف و الهجوم و التشويش

٢ راجمة التوز لا يوجد لها مشابه من ناحية قوة و نوعية الرأس المتفجر و الراجمة رخيصة الكلفة و بسيطة و لا تحتاج أنظمة توجيه مكلفة و أن يتم التشويش عليها و قصر مداها مقصود و ايضا مناسبة لمعارك الجبال

٣ قاذفة القنابل تم اختيارها لخفة وزنها ١٦ كجم مقارنةالأنظمة الأخرى و هي ما نحتاجه لتدعيم القوة النارية لسرايا المشاة و القوات الجبلية و الخاصة ايضا سهلة الصيانة و التشغيل و التخزين و التصنيع

٤ الرشاش متميز و تم اختياره بعد خبرات المعارك
و الفروق بسيطة و لا يوجد تطورات كبيرة في هذه النوعية

تحياتي

لايهمني عن جودة تلك الاسلحه من عدمه المهم عندي صناعتها وعدم لي ذراعي عند اي حرب او مواجهه والغرب لنا معه تجارب في حرب اليمن وغيره عندما تصنع سلاحك بنفسك تستطيع تطويره وتحديثه مع تراكم الخبرات عندها تكون حر في خياراتك الصفقه ممتازه جدا وياليت نشوف صفقات مشابهه مع دول اخرى

التعديل الأخير:
الاس400 له قدرات جيدة في تغطية الارتفاعات المنخفضة وهذا ما يفتقره الباتريوت والثاد
في اي حرب مع ايران قد تغرقك بمئات الطائرات التكتيكية القاذفة محلية الصنع التي تتسلل على ارتفاعات منخفضة
الاس400 يمكنه تنظيف السماء منها والتعامل مع صواريخ كروز من مدى يفوق 40 كلم وهذا ما يعجز عنه الباتريوت

مع احترامي لكل من كان يتنقص من الاس 400 هو نقله نوعية للدفاع الجوي السعودي مع دخول الثاد والباتريوت اصبح اجواء المملكة عصية على الاختراق

باقي لنا الايجيس ويكتمل الدرع الامريكي باقي البوك ام 3 مع التور ام 2 ويكتمل الدرع الروسي

من يقلل من نقل تقنيه اجزاء S400 او حتى شراءه فهو احمق مع الاحترام للجميع

وجود الثاد لا يسمح في التنازل عن شراء انظمه اخرى

لا ننسى في حاله حرمان امريكا في بيع صواريخ الثاد فانت بتكون مكشوف للعدو

لذا وجب شراء ما لذ و طاب من انظمه الدفاع

بخصوص AGS-30 و ان كانت قديمه و لكن نقل تقنيتها سوف يكون نقطه انطلاق لصناعاتك العسكريه و منها انت تقوم بتطويراتك و الخ ...

مستحيل !! أخي فادي ممنوع إبداء الرأي في هذا النوع من المواضيع ، فقط طبل وصفق كما يفعل الآخرون وإلا ستكون إخوانياً ومدفوع من الجزيرة أو الحكومة القطرية أو حتى من أتباع إيران !! الأخوة يتحدثون عن نقل تقنية للسلاح الإستراتيجي AGS-30 والقاذفة كاتيوشا بمدى 6 كلم والكورنيت الذي أنتج وقدم العام 1998 والبندقية الثورية AK-103 التي أدخلها الروس الخدمة العام 1994 وتم ركنها على الرف بعد نزول الجيل الخامس منها المدعو AK-12 !! فبرجاء عدم إفساد الموضوع بوجهات نظرك !!!

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

الله يدنيا الحين كورنيت كخه علشان السعودية سوف تصنعه

امتلاك قدرات التصنيعيه للكورنيت الي اثبت قدراته في ميادين حقيقية اليمن سوريا العراق فلسطين مصر ليبيا ..... تصنيع الكورنيت صفقة فاشله هههههههههههههههه

تصنيع الكورنيت سوف يوفر للمملكة العربية السعودية مخزون ضخم ويعطي فعاليه للمشاة لتعامل مع الوية المدرعه

البعض حينما صنعت بعض دول RPG جلس يهلل ويمدح مشاركاته موجوده ;) بس تصنع كورنيت صفقة فاشله ههههههههههههههههههههه

نفس سيناريو AN-32 يتكرر ليش تختار السعودية طائرة خفيفة المفروض تاخذ طائرة كبيره ووووو

الحاجة العملياتيه ما يفرضها الواقع لمتطلبات

لم تاخذ السعودية تصنيع طائرة نقل متوسط لعدم الحاجة لعدد كبير

الاحتياج الكبير لطائرات النقل التكيتيكة بعدد يفوق 100 هو من فرض ذلك

صفقة فاشله لان السعودية ستصنع اسلحة خفيفه ليش مو اسلحة ثقيلة ودبابات هههههههههههههههههههههه

عمرة ماكان قياس نجاح الصفقة باني اصنع اشياء خفيفة او ثقيلة الاحتياج الفعلي للمملكة من الدبابات لايتجاوز 300 دبابة في ظل وجود 500 ابرامز الدبابة اشريها سهل

الاحتياج الحقيقي هو الاسلحة الي تحتاجها بكميات ضخمه . . . التاو نستخدمه بالحرب بتحفظ وارسلنا لسوريا تاو ادى الى انخفاض مخزون ارجع اشتر مره ثانيه

ماتحتاج له السعودية هو سلاح 7.62 بديل لـ G3 و AK47 تحتاج كميات كبيرة وعلى فكرة انا شخصياً جالس مع المصانع الحربية شغالين حاليا مع سابك لانتاج سبائك بمواصفات خاصة لتدخل محل السبائك الالمانية ف G36 وكذلك الامر سيكون مع AK-103
سلاح 5.56 هو G36 وتم ولازال يتم اجراء بدائل محلية لمكوناته وبدائل بموصفات عالية

نحتاج سلاح 7.62 يحل محل G3 و AK47 الموجوده لدينا بمئات الاف دون مبالغة لذلك وقع الاختيار على AK103

بالنسبة لقاذف القنابل فالمملكة من مستخدمين لقاذفات القنابل الامريكية MK-19 وتعرف تمام المعرفة ماذا تبحث عنه

الهدف السعودية قاذفة قنابل لفصائل مشاة و MK-19 لاتصلح لثقل وزنها 36 كجم + تريد المملكة اعداد ضخمه من قاذفة ضمن استراتيجية هيكلة المشاة

Flickr_-_Official_U.S._Navy_Imagery_-_Seabee_fires_MK-19_grenade_launcher_during_training..jpg

بحثت المملكة عن قاذف خفيف الوزن عملي وقابل لتصنيع فوقع الاختيار على ASG-30 قاذف اوتماتيكي عيار 30MM ممتاز جدا للمشاة ووزنه 16كجم

حرب اليمن مدرسه بعيداً عن النظريات ... نظرياً MK19 عيار 40 افضل من ASG-30 ليش ناخذ ASG-30

عملياً ASG-30 الانسب لخفة وزنة لقدرة فصائل المشاة نقله والتحرك صعوداً للجبال او بين الاودية مو اجيب لي بلية ضخمه يبلشون بها . . . واسائلوا رقابات عن MK-19

مشكلة من يتكلم نظرياً بعيداً عن الواقع العملي والاحتياج ... المملكة ماتبغى قاذفة تركبها على جيب هامفي . .. تبي قاذف يتنقل بها المشاه

قاذفة القنابل سلاح فعال في الجبال لتعامل مع المشاة المعاديه التي تتحصن خلف صخور وموانع

نفس موضوع AN-32 ليش تشريها السعودية فيه افضل منها .... لو على الافضل الافضل C-17

بس الاحتياج من C-17 فقط 8 طائرات بينما الاحتياج الحقيقي من AN-32 يفوق 100 طائرة

قاعدة عسكرية

(هناك الافضل نظرياً وهناك الافضل عملياً )

نظرياً السلاح فلان توب التوب

لكن عملياً هو لايخدمني بل مايخدمني السلاح الاخر

نرجع لراجمة TOS هي راجمة هجموية امامية رغم مايقوله البعض بنفي ذلك

في عمليات تطهير الجبال او في عملية تحصن عدو داخل مدن مثل ميدي وغيرها

TOS ترافق الارتال العسكرية اي تحصينات للعدو تقوم الراجمة بدك تحصينات العدو

يقول طيب ASTROS

ليش انا احتاج ASTROS واجيبها في ميدان معركة داخل اراضي العدو

بدل ماتكون انتشار قوتي في نطاق ضيق وحركة سريعه

لا انشر راجمات خلفي وقواتي متقدمة امامي ومنظومة ASTROS مو تعمل الحالها
راجمة وعربة توجية وعربة ذخيرة ووو ... ليش انا اجيب كل هذا داخل ارض العدو واتركها خلفي ويكون انتشار وتشتت قواتي على رقعه كبيره ليش كل هالتكاليف وفي النهاية الهدف على بعد 4-6 كلم

تكاليف تشغيلية واعباء ووو

بينما كل هذا يعوض بدبابة واحدة تحمل قاذف يحتوي على 24 مقذوف

تحتاج هالقوة النارية لتعامل مع تحصينات الي امام قواتك على مدى قصير وقصر المدى خلاك تحمل كمية كبيرة من مقذوفات 24 مقذوف على دبابة وفي حال تبي اعادة تزود محمولة على دبابة اخرى خلفيه وترافق الارتال

ابقعد ادخل راجمات داخل اراضي العدو وطواقم عددها كبير اختصرها ب TOS ارخص عملية توفر نفس الامر واقل مخاطره

بالنسبة لراجمات متوسطة المدى وبعيدة فابشركم المملكة ستتعقاد وتذكروها مني انا ( وتصنع ) وبعدد 100

S-400 نفس الحكاية قادم لكي يؤدي مهام ( درع الصاروخي السعودي ) ثاد بيتريوت شي و S-400 سيودي مهام متكاملة وكذلك تتقاطع معه
سوا بداخل او الخارج

لاتتوقعون ان القيادة السعودية عبث

هناك احتياجات ومتطلبات عملية . . . لاتقيم الامور ايهم الافضل نظرياً بل ماهو الانسب والافضل لاحتياجي مع توفير ديمومة وقت حروب الاستنزاف ( تصنيع )

من يقلل من نقل تقنيه اجزاء S400 او حتى شراءه فهو احمق مع الاحترام للجميع

وجود الثاد لا يسمح في التنازل عن شراء انظمه اخرى

لا ننسى في حاله حرمان امريكا في بيع صواريخ الثاد فانت بتكون مكشوف للعدو

لذا وجب شراء ما لذ و طاب من انظمه الدفاع

بخصوص AGS-30 و ان كانت قديمه و لكن نقل تقنيتها سوف يكون نقطه انطلاق لصناعاتك العسكريه و منها انت تقوم بتطويراتك و الخ ...

ناس تفرح انها تصنع بنسبة ( تصنع اجزاء ) من مدرعات او دبابات

وحينما تصنع منظومة S-400 بنسبة ( تصنيع اجزاء ) اصبح فشل !!!!

عموماً سوف يشاهدونها بشعار الدفاع الجوي السعودي تخدم ضمن اهدافها الي حددت سلفاً وكذلك تخدم جنب الى جنب مع ثاد والبيتريوت

برأي المتواضع نوعية السلاح أقل من المأمول و المرجو
باستثناء S400 و حتى هي المنظومة بوجود الثاد و الباتريوت فقدت أهميتها و ميزاتها العملاتية
عندي احساس انو الصفقة الروسية السعودية بشكل عام هي رفع عتب
و مافيها أسلحة نوعية يمكنها إحداث الفارق في أي معركة
مثلا لو فيها طائرات ميغ و قاذفات سوخوي مع صواريخ مجنحة متوسطة و بعيدة المدى
لو فيها صواريخ أرض - أرض متوسطة المدى و مارح قول بعيدة المدى
لو فيها دبابات معركة رئيسية ثقيلة
لو فيها صواريخ مضادة للسفن
لو فيها غواصات متوسطة و مارح قول غواصات ثقيلة

بالعودة لنوعية السلاح يلي بالصفقة فيها شي غريب
و يمكن قيادة الجيش السعودي عندها مبررات و معطيات نحنا ما منعرفها
  • البندقية AK-103 لدى روسيا نوعية و اصدارات أحدث بكثير
و مارح احكي عن البنادق الحديثة الموجودة في السوق العالمي
  • قاذفة القنابل AGS - 30 لدى روسيا قاذفة أحدث بكثير
و مارح احكي عن القاذفات الحديثة الموجودة في السوق العالمي
و التي تطلق قنابل موجهه بدقة عالية
  • الراجمة TOS-1 كلنا منعرف انو هي الراجمة عتيقة و قديمة
مثلا الصاروخ يلي بمدى 10 كم صنع عام 2010
و كمان مارح احكي عن الراجمات المتقدمة الموجود بالسوق
يلي بتقذف صواريخ موجهه بدقة
و بكثافة نيران عالية
  • الكورنيت غني عن التعريف و صفقة مهمة و ممتازة
  • S400 هي ضربة معلم بس كما ذكرت سابقا فقدت أهميتها العسكرية بوجود الثاد
لكن تبقى لها أهمية سياسية و معنوية كبيرة

أقول قولي هذا و أستغفر الله لي و لكم
و بتمنى يكون النقاش حضاري يليق فينا و بسمعة منتدانا
يا اخي الخردوات المذكورة غير S400 هي مجرد مقبلات على المائدة نتيجة الشرط السعودي بضرورة نقل تقنية على كل صفقة عسكرية وطالما نحن لا نملك خبرة في صناعتها فنحن كسبنا خبرة تقنيتها ولا ضير في ذلك

الحمدلله على كل حال قرروا بتر اصبع واحد من القدم
نسالكم له الدعاء بالغيب بدون اقتباس حتى لا يحرف الموضوع
الف لا بأس عليه مأجور وحط خطايا وتكفير سيئات ان شاء الله
اسأل الله رب الناس مذهب البأس ان يشفيه شفاء لا يغادر سقماً

بالنسبة لقاذف القنابل فالمملكة من مستخدمين لقاذفات القنابل الامريكية MK-19 وتعرف تمام المعرفة ماذا تبحث عنه
الهدف السعودية قاذفة قنابل لفصائل مشاة و MK-19 لاتصلح لثقل وزنها 36 كجم + تريد المملكة اعداد ضخمه من قاذفة ضمن استراتيجية هيكلة المشاة

Flickr_-_Official_U.S._Navy_Imagery_-_Seabee_fires_MK-19_grenade_launcher_during_training..jpg

بحثت المملكة عن قاذف خفيف الوزن عملي وقابل لتصنيع فوقع الاختيار على ASG-30 قاذف اوتماتيكي عيار 30MM ممتاز جدا للمشاة ووزن ناخذ ASG-30 عملياً ASG-30 الانسب لخفة وزنة لقدرة فصائل المشاة نقله والتحرك صعوداً للجبال او بين الاودية مو اجيب لي بلية ضخمه يبلشون بها . . . واسائلوا رقابات عن MK-19 قاذفة القنابل سلاح فعال في الجبال لتعامل مع المشاة المعاديه التي تتحصن خلف صخور وموانع

ماشاء الله مداخلتك طويلة و هامة و بدها تمعن و صفنة
بس ملاحظة ع السريع بالنسبة لوزن قاذفة القنابل ASG-30 صح وزنها 16 كغ بس فارغة
وزنها مع مخزن قنابل ممتلىء 30 كغ تقريبا
و هو نفس وزن قاذف القنابل الروسي الحديث البلقان قـاذفـة الـبـلـقـان الـحـديـثـة
هناك قاذفة القنابل الأميركية الموجهه بدقة قـاذفـة الـقـنـابـل MK47
وزنها فارغ 18 كغ و القنبلة من عيار 40 ملم و هي موجهه بدقة

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

الله يدنيا الحين كورنيت كخه علشان السعودية سوف تصنعه

امتلاك قدرات التصنيعيه للكورنيت الي اثبت قدراته في ميادين حقيقية اليمن سوريا العراق فلسطين مصر ليبيا ..... تصنيع الكورنيت صفقة فاشله هههههههههههههههه

تصنيع الكورنيت سوف يوفر للمملكة العربية السعودية مخزون ضخم ويعطي فعاليه للمشاة لتعامل مع الوية المدرعه

البعض حينما صنعت بعض دول RPG جلس يهلل ويمدح مشاركاته موجوده ;) بس تصنع كورنيت صفقة فاشله ههههههههههههههههههههه

نفس سيناريو AN-32 يتكرر ليش تختار السعودية طائرة خفيفة المفروض تاخذ طائرة كبيره ووووو

الحاجة العملياتيه ما يفرضها الواقع لمتطلبات

لم تاخذ السعودية تصنيع طائرة نقل متوسط لعدم الحاجة لعدد كبير

الاحتياج الكبير لطائرات النقل التكيتيكة بعدد يفوق 100 هو من فرض ذلك

صفقة فاشله لان السعودية ستصنع اسلحة خفيفه ليش مو اسلحة ثقيلة ودبابات هههههههههههههههههههههه

عمرة ماكان قياس نجاح الصفقة باني اصنع اشياء خفيفة او ثقيلة الاحتياج الفعلي للمملكة من الدبابات لايتجاوز 300 دبابة في ظل وجود 500 ابرامز الدبابة اشريها سهل

الاحتياج الحقيقي هو الاسلحة الي تحتاجها بكميات ضخمه . . . التاو نستخدمه بالحرب بتحفظ وارسلنا لسوريا تاو ادى الى انخفاض مخزون ارجع اشتر مره ثانيه

ماتحتاج له السعودية هو سلاح 7.62 بديل لـ G3 و AK47 تحتاج كميات كبيرة وعلى فكرة انا شخصياً جالس مع المصانع الحربية شغالين حاليا مع سابك لانتاج سبائك بمواصفات خاصة لتدخل محل السبائك الالمانية ف G36 وكذلك الامر سيكون مع AK-103
سلاح 5.56 هو G36 وتم ولازال يتم اجراء بدائل محلية لمكوناته وبدائل بموصفات عالية

نحتاج سلاح 7.62 يحل محل G3 و AK47 الموجوده لدينا بمئات الاف دون مبالغة لذلك وقع الاختيار على AK103

بحثت المملكة عن قاذف خفيف الوزن عملي وقابل لتصنيع فوقع الاختيار على ASG-30 قاذف اوتماتيكي عيار 30MM ممتاز جدا للمشاة ووزنه 16كجم

حرب اليمن مدرسه بعيداً عن النظريات ... نظرياً MK19 عيار 40 افضل من ASG-30 ليش ناخذ ASG-30

عملياً ASG-30 الانسب لخفة وزنة لقدرة فصائل المشاة نقله والتحرك صعوداً للجبال او بين الاودية مو اجيب لي بلية ضخمه يبلشون بها . . . واسائلوا رقابات عن MK-19

مشكلة من يتكلم نظرياً بعيداً عن الواقع العملي والاحتياج ... المملكة ماتبغى قاذفة تركبها على جيب هامفي . .. تبي قاذف يتنقل بها المشاه

قاذفة القنابل سلاح فعال في الجبال لتعامل مع المشاة المعاديه التي تتحصن خلف صخور وموانع

نفس موضوع AN-32 ليش تشريها السعودية فيه افضل منها .... لو على الافضل الافضل C-17

بس الاحتياج من C-17 فقط 8 طائرات بينما الاحتياج الحقيقي من AN-32 يفوق 100 طائرة

قاعدة عسكرية

(هناك الافضل نظرياً وهناك الافضل عملياً )

نظرياً السلاح فلان توب التوب

لكن عملياً هو لايخدمني بل مايخدمني السلاح الاخر

نرجع لراجمة TOS هي راجمة هجموية امامية رغم مايقوله البعض بنفي ذلك

في عمليات تطهير الجبال او في عملية تحصن عدو داخل مدن مثل ميدي وغيرها

TOS ترافق الارتال العسكرية اي تحصينات للعدو تقوم الراجمة بدك تحصينات العدو

يقول طيب ASTROS

ليش انا احتاج ASTROS واجيبها في ميدان معركة داخل اراضي العدو

بدل ماتكون انتشار قوتي في نطاق ضيق وحركة سريعه

لا انشر راجمات خلفي وقواتي متقدمة امامي ومنظومة ASTROS مو تعمل الحالها
راجمة وعربة توجية وعربة ذخيرة ووو ... ليش انا اجيب كل هذا داخل ارض العدو واتركها خلفي ويكون انتشار وتشتت قواتي على رقعه كبيره ليش كل هالتكاليف وفي النهاية الهدف على بعد 4-6 كلم

تكاليف تشغيلية واعباء ووو

بينما كل هذا يعوض بدبابة واحدة تحمل قاذف يحتوي على 24 مقذوف

تحتاج هالقوة النارية لتعامل مع تحصينات الي امام قواتك على مدى قصير وقصر المدى خلاك تحمل كمية كبيرة من مقذوفات 24 مقذوف على دبابة وفي حال تبي اعادة تزود محمولة على دبابة اخرى خلفيه وترافق الارتال

ابقعد ادخل راجمات داخل اراضي العدو وطواقم عددها كبير اختصرها ب TOS ارخص عملية توفر نفس الامر واقل مخاطره

بالنسبة لراجمات متوسطة المدى وبعيدة فابشركم المملكة ستتعقاد وتذكروها مني انا ( وتصنع ) وبعدد 100

S-400 نفس الحكاية قادم لكي يؤدي مهام ( درع الصاروخي السعودي ) ثاد بيتريوت شي و S-400 سيودي مهام متكاملة وكذلك تتقاطع معه
سوا بداخل او الخارج

لاتتوقعون ان القيادة السعودية عبث

هناك احتياجات ومتطلبات عملية . . . لاتقيم الامور ايهم الافضل نظرياً بل ماهو الانسب والافضل لاحتياجي مع توفير ديمومة وقت حروب الاستنزاف ( تصنيع )

انا اللي يهمني يا اخوان هو التصنيع
متخيلين يا اخوان اننا بنصنع راجمات ؟ قاذفة قنابل ؟ كورنيت ؟

الاستخدام النهائي التي تفرضه امريكا واوربا علي المشتري للسلاح المصنع لديهم سبب لنا ضررا بالغا وكبل ايدينا وحشرونا في زاويه واضر بامننا القومي يجب الاتجاه للصناعه المحليه فهو الخيار الافضل الشرق والغرب مليئ بما تحتاج وبما تريد المهم يكون لديك المال والعقول والاراده العالم لايرحم الضعيف

لو نصنع مسمار نحتاجه في حفظ امننا اعتبره انجاز فما بالك بقطع مستخدمة ويمكن تطويرها
الخلاصة

وزن البلقان 46 كجم

وزن ASG-30
16.5كجم وصندوق ذخيره ٢.٥كجم قل ٤ كجم ... يبقى فرق وزن واضح

جايب لي mk47 ههههههههه ياسيد الدعوه واضحه ابي سلاح عملي واصنعه

Mk47 لو تفحط ماتخليك امريكا تصنعه اذا باعته لك اساسا

ياسيدي لنتكلم بمنطقيه

تدري اسلوبك كيف

زي الي يقول راح اصنع مقاتلة ميغ٢٩ تقول له الباك فا افضل منه وجديده وبعد ف٢٢ افضل

:اخ:

هل ستصنع باك فا ؟ او ف٢٢ لا طبعا او حتى تبيعها لك؟

نفس الامر mk47 امريكا لن تبيعه لنا فضلا اننا سوف نصنعه

لنتكلم بمنطقية

Asg-30 هو سلاح يلبي احتياجتي من حيث وزن من حيث الذخيره وخصوصا الاحتياج الاهم التصنيع

السعودية تصنع كورنيت .... للاسف سيء الجافلين افضل ... هو جافلين متاح لتصدير

مالي اراكم فقدتم المنطقية كثير من الاسلحه افضل هل هي متاحه لتصديرا فضلا عن اتاحتها لصناعه ؟

التعديل الأخير:
عودة
أعلى