TAI HÜRJET - طائرة الدعم الجوي القريب

إنضم
30 سبتمبر 2016
المشاركات
1,673
التفاعل
5,805 3 0
الدولة
Turkey


TAI HÜRJET

6ykX2k.jpg


SNC & TAI Freedom Aircraft


img_5077-jpg.427102
 
تركيا تكثر وتزيد من أنواع منتجاتها العسكرية ، واعتقد أن ذلك ليس في صالحها ﻻن ذلك يعمل على تشتيت رأي الزبون ...
على سبيل المثال هناك أكثر من عشر شركات لتصنيع الأسلحة الخفيفة وكل فترة أسمع عن شركة جديدة وبعض الشركات الحديثة لاتلتزم بالجودة مما يؤدي إلى إساءة سمعة الشركات العريقة والنادرة في تركيا ....

على كل حال ربما وفقها الله لما فيه الخير .
 
ما الفرق بينها وبين العقرب الطائر الأمريكي؟
 
ترك برس

تستعد الطائرة التركية النفاثة "حُرجيت" للمشاركة في معرض فارنبرة "Farnborough" للطيران المدني والدفاعي في جنوب غرب العاصمة البريطانية لندن، والذي يعد أهم المعارض الدولية في هذا المجال.

فقد نجحت شركة الصناعات الجوية والفضائية التركية "توساش"، في تصنيع طائرة نفاثة تدريبية تحت إسم "حُرجيت"، لتحل مكان طائرة “تي 38″، التي تستخدمها القوات الجوية التركية لغرض تدريب طياريها.

وسيتم عرض النموذج الأولي من الطائرة لأول مرة في المعرض، وذلك في الفترة ما بين 16-22 تموز/ يوليو الجاري.

ويبلغ طول الطائرة 13.5 مترا، وعرضها 11 مترا، وارتفاعها 4 أمتار، ومزودة بأحدث تقنيات المهام والطيران، حيث صممت لتكون بسرعة 1.2 ماخ وارتفاع 45 ألف قدم.

ومن المتوقع أن يتم تسليح بعض طائرات “حرجيت” لتصبح طائرة هجومية خفيفة، تستخدم في تقديم الدعم الجوي في تركيا والمناطق القريبة منها، وسيتم تزويدها برادار وأنظمة هجوم حساسة للتقليل من التهديدات والمخاطر الجوية والبرية.
 
بعض المعلومات عن مواصفاتها

تركيا ستطور طائرات قتالية متوسطة جديدة


ذكر تيمل كوتيل، الرئيس التنفيذى للصناعات التركية الفضائية، أن أول طائرة قتالية متوسطة التصميم المحلية التركية من المقرر أن تقوم برحلة طيرانها الاولى عام 2022.

الطائرات المقاتلة الجديدة، التى يطلق عليها هرجيت Hurjet، سيتم تصميمها لتقديم تدريب متقدم للطيارين العسكريين وتعزيز أداء مهام القوات الجوية فى ساحة المعركة. وعلى أساس هذه الطائرة الجديدة سيتم تطوير طائرة نفاثة جديدة للتدريب المتقدم و طائرة مقاتلة خفيفة.

وطبقا لوسائل الاعلام التركية فان هرجيت Hurjet سوف تكون مجهزة بنظام حديث للتحكم فى الطيران مصمم للعمل بسرعات ماخ 1.2 على اقصى ارتفاع يبلغ 45 ألف قدم.

النسخة القتالية لطائرة Hurjet الخاصة بالتدريب ستزود بتسع 9 نقاط تعليق الأسلحة ومرفقات لحمولة 3 أطنان. ويمكن نشرها في أدوار الدعم الأرضي، بما في ذلك الهجوم الجوي – الأرضي، والدعم التكتيكي، والدعم الجوي القريب، والحظر مع ذخائر موجهة بدقة.

وأفادت بعض المصادر بأن طائرة هرجيت Hurjet ربما ستكون مجهزة بمحركات توربينية جديدة من طراز Ivchenko-Progress AI-222-25F أوكرانية. المحرك كان مصمما خصيصا للطائرات الروسية ياكوفليف ياك 130 ( Yakovlev Yak-130 ) وطائرات التدريب الصينية Hongdu L-15
.
 
والله هذا انجاز يحتسب لتركيا رغم م زالت متجاتها العسكرية غير مجربة فعليا لكنني اظن انها في وقت قريب راح تثبت وجودها بين الدول المصنعة .
اتمنى من العرب ان يكون لهم ادوار تصنيعية جريئة حيث ان امكانياتنا المادية اكبر من تركيا .
حيث لا نشاهد الا محاكاة لسيارة دفع رباعي يقومون بتعديلها بدروع ويقولون فخر الصناعة العربية ..
ربي يصلح حالنا
 
مقارنه بين الطائره التركيه Hurjet وعدد من طائرات التدريب / الهجوم والإسناد من انتاج دول حول العالم

6FE42573-04B3-4BD0-9F5F-BD140D368241.jpeg

 
عودة
أعلى