تصميمي للدبابة 2..

Wikibird

عضو
التفاعل
0 0 0
بسم الله الرحمن الرحيم..
طبعا الدبابة مواصفاتها كمواصفات الدبابه الاولى..
لاكن مع تغير في الشكل..واعطائها شكل مدرج لاكنه غير واضح على الصورة..

وهذه يوجد فيها نظام اخترعته بنفسي..وهي قذائف كهربائية تعمل على عمل مجال كهربائي على شكل مربع امام الدبابه وتعمل على اتلاف كل شيئ آلي يمر من هذا المربع...طبعا لا يخترق سرعه الصوت..

ونظام آخر حتى يخفف وزن الدبابة..فمن رأى الاطباق الطائرة..يعرف عن ماذا اقول..
انه نظام لاختراق الجاذبيه..وصممته وفي الوقت الحالي انفذه..طبعا هذا النظام لن يستطيع
حمل الدبابه كلها هذا لوزنها الثقيل..لاكن بأمكانه التقليل من وزنها وزياده سرعتاها..

هذا هو التصميم
بالنسبه للدبابه..فقد صممتها على التوكاد..بخبرتي المتواضعه او البسيطة في المدرعات..
صنعت لتلائم البيئة العربية..مزودة بنظام يشبه نظام (الكأس) الاسرائيلي..
عيار المدفع 130مم..تعمل بالدفع الخلفي..فيها صواريخ مضادة للدبابات..ورشاشين..
وانشاء الله سرعتاه تتجاوز 100كم في الساعه ذلك لخفتها..فهي مصنوعه من مواد خفيفه نسبيا..وبسبب النظام الذي ذكرته في اول الموضوع
تعمل مع القائف الصغيرة..كقذائف 120مم و125 مم...
ويوجد لها اكثر من تصميم..
وانا لم اتطرق الى كثير من الامور..كنوع المامواد المصنوعه منها..وفكره المدفع الجديد..ولانظمة الليزرية..والمحرك..وما الى ذلك..وطبعا كل شيئ فيها من تصميمي..حتى المحرك مع التحفظ في طرق عملها..

لقد نشرت هذا التصميم في منتدى عسكري آخر لاكن للأسف لم اجد اي محفز..ارجو المشاركة وأبدأ الاراء..
ارجو ان تقولو لي ما رأيكم بصراحه..اذا كان هناك دبابه بنفس التصميم..والمواصفات..للعرب
تحياتي..

التعديل الأخير:
صدقني انها تبدو دبابة المستقبل وانا اهناك على فنك في تصميم الدبابات واستمر بعون الله بهذا الانجاز

طبعاً أخي الكريم أود الإثناء على جهدك و أقول لك استمر بتطوير الفكرة فمشوار الألف ميل يبدأ بخطوة ... لكن و بما أنك طلبت إبداء الرأي بصراحة فأود أن أقول لك أخي أن ما عملت عليه للأسف بعيد جداً عن الواقعية و المبادئ العلمية بتصميم الدبابات .

أخي العزيز أن تبدأ بتصميم دبابة أو حتى الشروع بوضع تصور لدبابة ما يستلزم معرفة واسعة بعلوم شتى و فهم جيد لأسس عمل الدبابات و مبادئ هندستها و بكل الأحوال هو أمر صعب على شخص واحد مهما كان علمه ... لهذا أدعوك خصوصاً إن كنت تحب ما تقوم به أن تستزيد و تتعرف أكثر على العلوم التي لها علاقة من قريب أو من بعيد بالدبابات حتى يكون تصورك لدبابة المستقبل العربية أكثر واقعية و مبني على أسس علمية ... واصل القراءة و البحث و من يدري قد تكون في المستقبل أحد كبار مصممي الدبابات في عالمنا العربي .

تحياتي لك و الموضوع سينقل إلى قسم المواضيع العسكرية العامة لينال نقاشاً أوسع من قبل باقي الأخوة الأعضاء في المنتدى .

مايعجبني فيك انك حقا مصر على كرتك ولا تخجل من ابدائها وهذه بداية جيدة
بخصوص التصميم انا اواق كل ماجاء على لسان الاخ محمد ولكن اود ان اضيف التالي
حاول اخي الاطلاع على جميع المدارس العسكرية العالمية التي تصنع وتصمم الدبابات حاول ان تتتعلم اكثر قدر ممكن عن الدبابات من ابسط شيئ الى ادق شيئ بقدر ما تستطيع ولا تنسى امر مهم وهو اخذ راي المتخصصين في كل مجال وحاول الاحتكاك براراء اخرى فهي ستزيدك توسيعا لفكرتك وفي الاخير اتمنى ان تواصل هذا المشروع وكما قال الاخ محمد قد نراك يوما مصمما للدبابة العربية واعلم اخي ان كل من قد يرى مشروعك قد يقول انك تصمم دبابات خيالية ولكن اخبرك ان توماس ايديسون كر بالطيران واعطى زميله في المدرسة كمية من الخمائر ظنا منه انه سينتفخ ويطير وكاد يقتل صديقة ما اريد ان اصل اليه انه الفكرة دائما قد تكون بدايتها مجنونة ولكن نهايتها النجاح باذ الله

اخي اوسامه..شكرا لك..ولمرورك الجميل..

لدعمي..وتنشيط آمالي..

شكرا لك..

تحياتي..

الصراحه انا اول ما شفت الموضوع فيه ردود..تفاجئت..وتفاألت..وفرحت..

لاني احسست بالفشل..الذريع...قبل هذه المشاركات..فقط ظننت ان الموضوع فاشل لذلك لم يقدره احد..

التصميم..هو عبارة عن مطالعتي للدبابات..والمدرعات بشكل عام..والاسلحه..وطرق تصميمها..ومبادئها..وعيوبها..الخ...
لذلك حاولت ان اجمع مميزات الدبابات..وايجاد بدائل لعيوبها..لكني لم اوفق..اعتمدت البرج الصغير..واعتماد الانظمة الصاروخيه..
لكن للأسف لم احقق مبتغاي..

بالنسبة للحسابات..والتدقيق في صناعه الدبابه..
فهذا يأتي بعد تخيل شكل الدبابه..وبعد تصورها في الذهن..واعتماد شكله..تتم عمليه الحساب..وتغير بعض المناطق من الدبابه..لاعطائها شكل هندسي صحيح...

وايضا..لقد تصورت الدبابه..كلها عربية..يعني(صنع داخل الوطن العربي)made in arabia) اليست هذه الجمله جميلة؟؟..
لذلك قمت باختراع وتصميم..بعض من الاجهزة الداعمه..وتتطوير الاجهزة الرئيسية..حيث والحمدلله..استطعت اختراع(بدون تجريب) لكن على المعطيات وعلى معلومات من الكتب والانترنت..استطعت خلق شيئ جديد من عدة اشياء..مثل نظرية اختراق الجاذبية الارضية..وتتم عبر محول كهربائي..مغناطيسي..وانا اعمل عليها الان..وآمل النجاح..

وايضا مثل مدفع برق..الذي يطلق الكهرباء..ايضا عن الكهرومغناطيسية..والقنابل..ونظام جديد للمدافع..وتتطوير للمحرك..واحاول الان تتطبيق نظرياتي..والتأكد منها..

لذلك ارجو منكم الدعاء لي بالتوفيق..وفي احياء الامه العربية الاسلاميه..وتوحيدها..

في النهايه..ارجو منكم ان تقولوا لي ما هي العيوب التي ترونها في الدبابه..لاصدر تصميمي للدبابه 3..حتى يكون هناك اكثر من خيار..لتتطويره..وهذا يتم بعد اتفاقككم على كفائتها..

شكرا لك اخي اسامه..واخي القناص واخي الزعيم...

تحياتي..

طيب انا هديلك مثال صغير ... تعالا نعمل اختبار صغير خالص ... صاروخ او قذيقة متجهة نحو الدبابة اللى انت عاملها دى اي رأييك فى القذيفة ... هتميل وتنحرف ولا هترتكز وتخترق ... طبعا هترتكز بكل سهولة ومتقوليش انك مزودها بنظام مش عارف اية لانة لسة تحت الاختباااار فى الجيشين الامريكى والاسرائيلى ولم يدخل الخدمة وبعدين الدبابة بمكوناتها دى ثقييييييلة جدا ومش معقول هتقلها زيادة بمحركلت ترفعها من على الارض لانى مشفتش الحكاية دى غير فى فيلم كوميدى امريكى والمدفع ماشاء الله شكلة 200 ملمتر .... انا لا اريد ان اثبط من همتك انت بجد كويس لانك بتفكر تعمل حاجة لبلدك وامتك بس لما تعمل حاجة مش تعملها على اساسات من دماغك لا لازم ترجع لاسس تصميم الدبابات وتراعى الوزن والشكل وطريقة التشغيل وبكررلك كلامى الشكل اللى انت راسمة دة شكل مدفع هاوتزر يعنى مدفع ذاتى الحركة .... تقبل تحياتى

اهاا...فهمتك اخي..

لكن الصواريخ الامامية..تنزل الى تحت..يعني متحركة بأتجاهين فوق وتحت..بحيث تسير صواريخ..وتسير درع للدبابه..

وانا ما قلت محرك بيرفعها..انا قلت نظام جديد..من اختراعي..ونا اعمل الان على تتطويره...يتمكن هذا النظام من اختراق الجاذبية بدون محركات..على القوة الكهرو مغناطيسية..وانا الان اعمل على صنعه..واول ما اخلص منه رح انزل له موضوع في المنتدى..

وطبعا هذا النظام مش رح يستطيع يرفع الدبابه..لاكنه بيستطيع يقلل من وزنها...حتى تكون اسرع..واخف وزنا..

الان من ملاحظاتك تبين عندي الاتي..

المدفع كبير جدا بالنسبة لدبابه..يجب علي جمع معلومات اكبر وأكثر..

سيتم ذلك ان شاء الله يا استاذ فليد مارشال..

تحياتي..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخ ويكي بيرد أستلمت رسالتك ولكنك غالق أستلام الرسائل!
على كل حال أنا حاضر في مشاركتك التصاميم التي لدي واذا رغبت في أستلام بعض منها أرسل لي عنوان بريدك الألكتروني وسأرسل لك بعض منها
وشكرا

الكلام كويس جدا....و انا كنت كده بس لما فهمت ان التصميم مش افكار ورسومات وبس ...ده موال تاني
1-الفكرة+النظريات العمل+التصميم الاولي
2-المتوفر من الامكانيات (تصنيع -شراء-استيراد....)
3-الافكار الجديدة +امكانية التطبيق العملى والدراسة النظرية ثم التجارب النظرية والعملية(تكرار كبير ومحاولات).....(اللية الكبيرة)
4-ادخال ما يصلح للتصميم
5-التصميم الرئيسي وفيه(اختيار الطول والقطار والسمك الماسب لكل الاجزاء+حسا ب الاوزان+تغيير الخامات وابعاد للوصول الي امثل وزن وابعاد نظريا+وضع الاوزان الرئيسية(المحرك+الذخبرة الاسلحة+...) ثم اعادة الحساب والتعديل للوصول للافضل+عمل الاختبارات العملية للخامات والقطع منشد ولي وطرق وصدمةوتحمل ضغط واجهادات متغيرة واهتزازوتحمل حرارة وكيماويات
ثم اعادة تعديل ما يطرا(تدخدلها شهور حلوين لو التمويل مفتوح وكله عال العال))
6-يظهر التصميم الاخير ..يدخل مرحلة تصنيع موديل اولي
7-الموديل الاولي يختبر هندسيا وميكانيكياواقتصادياوعملياتيا اولا بالحاسبات ثم عمليا ناخذ التعديلات ويتم الاضافة او التعديل
8- تصنيع موديل ثان ويختبر هندسيا وميكانيكياواقتصادياوعملياتيا اولا بالحاسبات ثم عمليا ناخذ التعديلات ......الى ان نصل الي الافضل
9-اضافة الاضافات المحسوبة مسبقا بزيادة (اجهزة الرؤية-الليزر-اجهزة الاتصال-الحواسب -الوصلات الكهربية-المولد-اجهزة التنقية..............)
10-اختبار الجميع كلا لوحده ثم كمنظومة واحدة
11-اضافة التعديلات اعدة الاختبار
12-بدء التصنيع الكمي+التطوير المستمر واضافة الجديد
هذه نبذة مبسطة للتصميم والتصنيع لان التطوير محتاج موسسات جبارة واعتمادات مفتوحة.....
مع الشكر

شكرا لك اخي...ولقد رددت على موضوعك..واحاول ان اجعل من هذه الفكرة بناء عربي..

لذلك الان انا ادرس التفاصيل الدقيقة لكن للأسف لا توجد بالغه العربية..كلها انجليزية..

سوف يتم تحديد الوزن..والانظمة..واتخيلها بذهني..وابدأ بتصميمها على الكومبيوتر..

وان شاء الله لاهتم بكل التفاصيل..واظهار المخطط بأبعاده الثلاث..

شكرا لك..

تحياتي..

عودة
أعلى