قطع العلاقات مع حكومة قطر " متابعة مستمرة "

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
بيض الله وجهك على حميتك لوطنك ..والله انك خير من بعض الاشناب اللي تهمز وتلمز في وطنها ..قبحهم الله اشباه الرجال ولا رجال .

بمنطقهم فقط ، هم لا يلامون ، فإيران عندها مشروع ، وقطر عندها مشروع ، وقد استثمرت قطر باحترافية في الشعوب العربية ، وأما السعودية فلا مشروع لديهم ، لذا الهمز واللمز من قبلهم من الوطنية ، فهم يطالبون بالمشروع لكي يكون عندهم وطنية.
ومع هذا كله ، فأحد المشاريع التي غرست فيهم بدون شعورهم ، أن كل مشروع تتقدم به السعودية مصيره الفشل ، لذا يبادر هؤلاء "الأشناب" بالقدح فيه مسبقاً ، فايرادهم لكل نقيصة قيلت فيه هي من باب العلم المسبق والمغروس ، وأما مشاريع الموز والفيلة ، فهي مشاريع للأمة كافة ، فالتطبيل والاجتهاد في الدفاع عنها واجب مقدس.
 
معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية في مقابلة مع صحيفة الشرق الأوسط

ef6adbc9-0211-4629-b2fc-56f8e7aea812.jpg

معالي وزير الداخلية خلال المقابلة الصحفية

حتى لا نضع المقابلة بالكامل، ونزعج الأعضاء بمشاركة طويلة، إليكم أهم ما قاله وزير الداخلية في المقابلة:

معالي وزير الداخلية:

- قطر لم تقدم حصتها في مشروع الدعم الخليجي أسوة بشقيقاتها بدول مجلس التعاون.
- بالصبر والحكمة انكشفت الأمور، وأصبحت أكثر وضوحاً ، والوضع الأمني في مملكة البحرين مستقر بفضل قيادة صاحب الجلالة الملك.
- أهم أشكال التدخل الإيراني في الشأن الداخلي البحريني هو تصدير الفكر المتطرف وتهريب الأسلحة والمتفجرات، إضافة إلى نقل تكنولوجيا صناعة المتفجرات وتدريب أشخاص بحرينيين على استخدام الأسلحة والمتفجرات والمهارات الميدانية.

- المواقف السلبية والتدخلات القطرية في الشأن الداخلي البحريني لم تنقطع يوماً. وقد شملت المواقف السلبية والتدخلات العديد من المجالات السياسية والعسكرية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية.
- التجنيس قصة تاريخية، استهدفت قطر تلك العائلات التي كانت متجانسة ومتحالفة تحت حكم آل خليفة في قطر.
- وقد شكل موضوع التجنيس نقطة خلاف واستهداف للهوية الوطنية بدلاً من أن يكون الامتداد بين العائلات البحرينية والقطرية قوة اجتماعية بين البلدين.
- وما تقوم به قطر من إيواء المتطرفين والإرهابيين لا يقع ضمن حدود السيادة الوطنية ، ولدينا من الوقائع ما يثبت تورطها في دعم الأعمال الإرهابية.
- من أشكال التدخل القطري القيام بأعمال التجسس على مملكة البحرين تستهدف أمنها الوطني.
- ما قامت به قطر لا يمكن أن يسقط بالتقادم بل لا بد من تصويب الأوضاع وإزالة الأسباب التي أدت إلى ذلك .

المقابلة فيها الكثير من التصريحات حول أمور كثيرة، ولقرائتها بالكامل إليكم المصدر موقع وزارة الداخلية البحرينية:
[link to ]

===================================

- الأخوة ممن كانوا يزعجوننا بالمليار القطري من مساهمات "المارشال الخليجي"، نقول لهم هذا تصريح من شخصية سيادية معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية، وزارة من أقوى الوزارات السيادية في البحرين، يقول لكم أن قطر لم تقدم حصتها في مشروع الدعم الخليجي أسوة بشقيقاتها بدول مجلس التعاون الخليجي.
- والأخوة ممن استهزأو وسخروا من كلامي وبالأخص الأخ هيرون، عندما قلت في إحدى مشاركاتي قبل يومين أن مشكلة التجنيس مع قطر، وسرقتها للمواطنيين البحرينيين، قديمة وتصل إلى الخمسينيات، ها هو كلام وزير الداخلية البحرينية الذي يثبت صحة كلامي حينما يقول "التجنيس قصة تاريخية".
لله الحمد والمنَّة أكررها مليون مرة، لستُ ممن يكتب كلام من كيسه، ليس عندي كيس أطلع منه كلام وثم أدخل المنتدى واكتب ما يوجد في كيسي، أنا مطلعة على كل صغيرة وكبيرة ما يخص بلادي، وملمة بتاريخ وحاضر بلادي، وعلاوة على ذلك الشأن القطري على وجه الخصوص كنتُ أراقبه جيداً وكنتُ أعمل على ملف قطر منذ سنين وسنين وسنين طويلة. فرجاءً لا يجي أحد يزايد علينا.

 
بمنطقهم فقط ، هم لا يلامون ، فإيران عندها مشروع ، وقطر عندها مشروع ، وقد استثمرت قطر باحترافية في الشعوب العربية ، وأما السعودية فلا مشروع لديهم ، لذا الهمز واللمز من قبلهم من الوطنية ، فهم يطالبون بالمشروع لكي يكون عندهم وطنية.
ومع هذا كله ، فأحد المشاريع التي غرست فيهم بدون شعورهم ، أن كل مشروع تتقدم به السعودية مصيره الفشل ، لذا يبادر هؤلاء "الأشناب" بالقدح فيه مسبقاً ، فايرادهم لكل نقيصة قيلت فيه هي من باب العلم المسبق والمغروس ، وأما مشاريع الموز والفيلة ، فهي مشاريع للأمة كافة ، فالتطبيل والاجتهاد في الدفاع عنها واجب مقدس.

هالاشناب اللي ماهي على رجال بل على سعادين بتنتف قريب ،، اتمنى يتعظون من صاحبهم ( المفك ) اللي اغلق حسابه وشرد تركيا !
 
الكويت والسعودية بين أزمتين
الأحد - 14 ذو القعدة 1438 هـ - 06 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [14131]

rashed_8.jpg



اعلاميّ ومثقّف سعوديّ، رئيس التحرير السابق لصحيفة "الشّرق الأوسط" والمدير العام السابق لقناة العربيّة

كان بوسع الملك فهد، رحمه الله، أن يفعل للسعودية مثل ما حاول فعله الشيخ حمد بن خليفة، ولي عهد قطر حينها، وحاكمها الحقيقي. ففي قمة مجلس التعاون الخليجي، في الدوحة، عقب الغزو العراقي، جرب الشيخ حمد أن يبتز قادة مجلس التعاون الخمسة الآخرين الجالسين أمامه على طاولة القمة عندما منع مناقشة تحرير الكويت المحتلة إلا بعد حصول بلاده على اعتراف منهم بحقّها في جزر حوار وفشت الدبل من البحرين! وكان الملك فهد أول الخارجين الغاضبين من القاعة حيث اعتبرها مساومة مهينة.
فقد مثّل احتلال صدام للكويت فرصة ثمينة للمساومات لمن شاء. وعلى العكس من ذلك كانت السعودية ترى في الوقوف ضد احتلال الكويت وفاءً بالعهد، واحتراماً لمبادئ مجلس التعاون، وحماية لكيانات الدول من البلطجة والفوضى، مهما كانت دوافع الخلافات ونزاعاتها. وبالتأكيد مصلحة الرياض في هزيمة صدام، مع هذا كان هناك خيار آخر أقل مخاطرة: التعايش معه.
ومن دون رغبة السعودية وموافقتها لم يكن ممكناً مواجهة الاحتلال، ومنها استضافة نصف مليون عسكري، بينهم مائتا ألف أميركي، ليتم تحرير الكويت برياً في أربعة أيام.
الملك فهد شخصية تاريخية لأنه من تحمل الأخطار، وأدار المواجهة مع صدام الذي سارع إلى إلغاء هوية الكويت وعلمها، والقضاء على شرعيتها، واختراع شرعية بديلة، واستبدال عملتها. حرص الملك على وجود أسرة آل صباح الحاكمة، وتماسكها، لأنها رمز الشرعية الكويتية، واستضافها في مدينة الطائف الجبلية، كموقع آمن بعيداً عن صواريخ صدام ومخابراته، ومنح حكومة المنفى الكويتية وجوداً موازياً لتعمل بكامل مؤسساتها، وساهم في إحياء رموز الشرعية الكويتية من الدينار إلى إصدار بعض صحفها وتفعيل إذاعتها. وتم تجميع العسكريين الكويتيين على أرض السعودية، بمن فيهم الطيارون الناجون الذين قاموا بأعمال بطولية من قاعدة علي السالم قبل استكمال قوات صدام احتلال الكويت، وكذلك دعم المقاومة.
أما أخطر القرارات التي اتخذها الملك فهد، فاستدعاؤه للقوات الأميركية على الأرض السعودية آخذاً على عاتقه مسؤولية كبيرة. وصارحه عدد من إخوانه من كبار الأسرة المالكة: «أنت الملك ونقبل بقرارك، فهل أنت واثق وأنت تدخل الأميركيين إلى المملكة أنك تقدر على إخراجهم منها غداً؟».
بوصول الأميركيين، ومع استعدادات الحرب، سرعان ما تكالبت القوى المؤيدة لصدام على السعودية، وشن الإخوان المسلمون ضدها في كل مكان حملات تكفير وتحريض واستعداء، بقيادة حسن الترابي من السودان وراشد الغنوشي من تونس، مستخدمين الإعلام وأشرطة الكاسيت وبيانات توزع بالفاكس. وهدد علي صالح، حليف صدام في اليمن، السعودية فجمّد الملك علاقته معه، وأنهى وجود نحو مليون يمني. ولأول مرة في شوارع الرياض ومساجدها، ظهرت أصوات ضد الحكومة، وسارت مظاهرة معادية، وجاهر رجال دين شباب بمعارضتهم وبأنه «لا يجوز القتال من أجل الكويت التي لا تحكم بشرع الله»! وضجّت شوارع العواصم العربية ضد السعودية، وليس ضد الكويت. واصطفت كثير من الحكومات العربية إلى جانب صدام، حتى إنه في القمة العربية الطارئة في القاهرة لم يناصر قضية الكويت إلا بأغلبية قليلة، اثني عشر من عشرين دولة عربية. وكان للرئيس المصري الأسبق، حسني مبارك، دور كبير حيث رفض محاولات تمييع القضية، وفرض عملية التصويت برفع الأيدي وحساب الأغلبية بدلاً من نظام الإجماع، رغماً عن الصراخ ضده في القاعة.
خاطر الملك فهد باستقرار بلاده وإمكانياتها، حيث كانت احتمالات تحرير الكويت ضعيفة، مثل احتمال ألا تقوم الحرب، أو أن تقوم وتدوم طويلاً مثل حرب إيران، وهناك احتمال الهزيمة، أو لا يتحقق نصر كامل، أو لا يخرج صدام كلياً من الكويت، وهناك احتمال ألا تخرج السعودية من الحرب سليمة. كان زعيماً شجاعاً اتخذ قراراً تاريخياً، في حين كان بإمكانه أن يفعل مثل الشيخ حمد في قطر، فيساوم صدام مقابل الكويت لكنه لم يفعل، وكلنا فخورون بقراره الوقوف مع الكويت.
وعندما نسمع أصواتاً كويتية متحاملة من البعض تؤيد قطر، بدل أن تستنكر أفعالها التي تستهدف أمن ووجود الدول الأربع التي دعمت الكويت في أخطر أيامها، نستغرب كثيراً. نعم، هناك دَين أخلاقي كبير على الكويت ونتوقع أن تحفظ شيئاً منه. أما إذا كانت المصالح، لا الأخلاق، هي ما يحرك هؤلاء البعض، فننصحهم محبة وحرصاً عليهم، بأن يفتحوا عيونهم وعقولهم ويوازنوا بين مصالحهم المستقبلية، الأعظم أهمية، مع وعود حكومة قطر اليوم وإغراءاتها الزائلة. فالكويت على خط الزلازل، وهي أكثر دولة تحتاج إلى وحدة المجلس واستقراره. لقد رحل صدام وخلفه من هم أسوأ منه وأعظم شراً.

[email protected]

التعليقات
 
ماهي مواقف الدول العربية من الازمة القطرية
الجزائر المغرب الاردن تونس عمان العراق الكويت لبنان السودان

 
صفقة نيمار تؤكد صحه حديثي في الأمس ووجوب أن يكون للشعوب الخليجيه دور مباشر في الأشراف والتحكم في مواردها المالية والأقتصاديه .
من الخطأ أن تترك ثروات الشعوب في يد أفراد يسيؤون استتخدامها وصرفها على مشاريعهم الشخصيه وتمويل القضايا والمؤامرات وغيرها والتحديات فيما بينهم وكأن موارد الشعوب حق مكتسب بالوراثه لهم .
هذا الكلام لن يعجب الكثير فهم يضنون أن ما اقوله من الموبقات والمهالكات ويوجب الخروج من الإسلام .
شكراً لك

ياررراقل!!.
كأني لم أقرأ لك تعلقياً يشيد بمافعلته قطر والجهة الاستثمارية القطرية ، وكيف النجوم يدرون الذهب على من يستثمر فيهم !!.
في الحقيقيه ياعزيزي
لم اكن ارغب في التعليق على الخبر لأنه وش أقلك يعني صارت الشغله لو ضرط بعير قطري وأنتم بكرامه قالوا قطر تنتج أسلحه كيميائه :كتمه:

الأمر جد بسيط والنادي مملوك لجهة أستثمارية قطرية واليوم يدفعون مليار في نيمار وبيرجعونها مليارات من مبيعات المنتجات للنادي واللاعب والتسويق وأنت اعرف كيف النجوم يدرون الذهب على
من يستثمر فيهم ... فالمفترض نترفع عن هالاخبار الأقل من عادية ولانسوي لها اشهار وهي لاتستحقه ...
بالمناسبة نيمار لن يجلب لهم دوري الأبطال وفشل ابراهيموفيتش من قبله والعله في الدوري والمسابقات المحليه الفرنسية تراجعت مع تدهور مستويات مارسيليا وموناكو منذ سنوات مضت .
شكراً لك

أجل تؤكد صحة حديثك في الأمس؟!.
ولا بد طبعاً من بعض البهارات ، وزيادة الثقة في النفس في أنهم وطنيون ويعارضون المكتسبات الوراثية ، ونحن نرى هذا الكلام من الموبقات ...!!.

 
هالاشناب اللي ماهي على رجال بل على سعادين بتنتف قريب ،، اتمنى يتعظون من صاحبهم ( المفك ) اللي اغلق حسابه وشرد تركيا !

حرام عليك يا أبا ليان ، هو يضرك أن نضحك على هذا الفكر الضحل ، خلنا نرى قصاصاتهم الهزلية ، ففي هذا الوقت وهذا الطقس لابد من انفراجة ببعض الضحك والترويح عن النفس.
على فكرة ، تم الغاء السفرة للبوسنة ، والحمد لله على قدر الله ، والله يوفقك ويسهل دربك.
 
غير صحيح الحوثي كذاب أشر يردد شعار الموت لأمريكا وامريكا فرحة به

كحال البعض يقول اسقطنا مشروع امريكا مع أن دولته علاقتها قوية بأمريكا وصفقة بمئات المليارات تكشف ان امريكا اقرب لنا من أي دولة

ولا أحد بالخليج مستثنى حتى قطر


يوم اسقط السيسي الهمج خطاب السعوديه بشكل رئيسي كان موجهه لمن !!
 
‏مبعوث لأمير الكويت يزور السعودية ومصر بشأن ⁧ #أزمة_قطر ⁩ ⁧ #العربية_عاجل ⁩
.
شكل فيه تنازلات جديدة
لو تحب كوعك
 
يوم اسقط السيسي الهمج خطاب السعوديه بشكل رئيسي كان موجهه لمن !!
معلش سؤال خارج الموضوع هل يوجد فى المنتدى موضوع عن دعم السعودية السياسى لمصر بعد اسقاط الاخوان لم اتابعه وقتها جيدا واكون شاكر لو انت او غيرك دلنى عليها بس تكون موثقة للاحتفاظ بها
 
ياررراقل!!.
كأني لم أقرأ لك تعلقياً يشيد بمافعلته قطر والجهة الاستثمارية القطرية ، وكيف النجوم يدرون الذهب على من يستثمر فيهم !!.


أجل تؤكد صحة حديثك في الأمس؟!.
ولا بد طبعاً من بعض البهارات ، وزيادة الثقة في النفس في أنهم وطنيون ويعارضون المكتسبات الوراثية ، ونحن نرى هذا الكلام من الموبقات ...!!.



مرحباً بك
التسرع مشكله لو كلفت نفسك تراجع الصفحات لعرفت اي مشاركة أقصدها بكلامي بالأمس وهي رد على أحد الاخوة الذين يقولون بأستحاله الوحده الخليجيه وهو محق في حديثه .
وبالمناسبة ليست تناقض بل هي قمه الصواب فردي كان على من يحاول تسييس صفقة نيمار وقلت له معلنه وعوائدها مربحه حسب السوق ومع ذلك تدخل في باب الأنفاق الغير مراقب
والذي يجب أن يضبط ولعلك مطلع على تغريدة مالك نادي مانشستر ستي الخليجي عندما قال ( لو فاوض باريس أحد لاعبينا سنقوم بشراء ناديهم بالكامل ) أو هكذا قال .
وهذا احد مبررات حديثي عن وجوب الحفاظ على الموارد من شغل التحديات والهياط بأموال الشعوب الخليجيه ...
هذا الرد المقصود مره أخرى عشان ونصيحه لك راجع ثم راجع وأفهم سياق الحديث وكيف قيل ولما ...
واشكرك على المعلب الجديد ( مجنس جديد ) أستمر حتى تفرغ بضاعتكم .
شكراً لك

حياك الله
أختصر عليك من الآخر
الحكومات التي لاتقاسم شعوبها الحياة السياسية لن تفرط في كراسيها من أجل أتحاد خليجي ولو في أدنى صوره .
البلاء في الشيوخ أنفسهم أما حنا كشعوب كبرنا على أنا الخليجي وخليجنا واحد وآمنا بها حتى النخاع ..
المشاركة الشعبية في الخليج هي الضامن الوحيد لأيقاف مسلسلات المؤامرات والدسائس التي تخرج بين حين وآخر ....
المشاركة الشعبية والقرار الموحد تجاه القضايا هو الكفيل بمنع التضارب في المواقف مثل الآن هناك من يدعم فلان والآخر لا والثالث معهم والرابع ماعلنيا منهم ووو ..
من حق شعوب الخليج أن يكون لها صوت وقرار في التحكم في مواردها المختلفه حتى لاتصبح موارد الخليج بيد أفراد يدعمون فلان والتنظيم الفلاني والعلاني كما هو الحاصل حالياً .
ترك الثروات بيد الأفراد مصيبه جلبت لنا مانراه اليوم من دعم متضاد وهدر للمال الخليجي على الأستقطابات السياسية وشراء المواقف هنا وهناك وتكوين جماعات مواليه ومعارضه كرتونيه .

شكراً لك
 
الكويت والسعودية بين أزمتين
الأحد - 14 ذو القعدة 1438 هـ - 06 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [14131]

rashed_8.jpg



اعلاميّ ومثقّف سعوديّ، رئيس التحرير السابق لصحيفة "الشّرق الأوسط" والمدير العام السابق لقناة العربيّة

كان بوسع الملك فهد، رحمه الله، أن يفعل للسعودية مثل ما حاول فعله الشيخ حمد بن خليفة، ولي عهد قطر حينها، وحاكمها الحقيقي. ففي قمة مجلس التعاون الخليجي، في الدوحة، عقب الغزو العراقي، جرب الشيخ حمد أن يبتز قادة مجلس التعاون الخمسة الآخرين الجالسين أمامه على طاولة القمة عندما منع مناقشة تحرير الكويت المحتلة إلا بعد حصول بلاده على اعتراف منهم بحقّها في جزر حوار وفشت الدبل من البحرين! وكان الملك فهد أول الخارجين الغاضبين من القاعة حيث اعتبرها مساومة مهينة.
فقد مثّل احتلال صدام للكويت فرصة ثمينة للمساومات لمن شاء. وعلى العكس من ذلك كانت السعودية ترى في الوقوف ضد احتلال الكويت وفاءً بالعهد، واحتراماً لمبادئ مجلس التعاون، وحماية لكيانات الدول من البلطجة والفوضى، مهما كانت دوافع الخلافات ونزاعاتها. وبالتأكيد مصلحة الرياض في هزيمة صدام، مع هذا كان هناك خيار آخر أقل مخاطرة: التعايش معه.
ومن دون رغبة السعودية وموافقتها لم يكن ممكناً مواجهة الاحتلال، ومنها استضافة نصف مليون عسكري، بينهم مائتا ألف أميركي، ليتم تحرير الكويت برياً في أربعة أيام.
الملك فهد شخصية تاريخية لأنه من تحمل الأخطار، وأدار المواجهة مع صدام الذي سارع إلى إلغاء هوية الكويت وعلمها، والقضاء على شرعيتها، واختراع شرعية بديلة، واستبدال عملتها. حرص الملك على وجود أسرة آل صباح الحاكمة، وتماسكها، لأنها رمز الشرعية الكويتية، واستضافها في مدينة الطائف الجبلية، كموقع آمن بعيداً عن صواريخ صدام ومخابراته، ومنح حكومة المنفى الكويتية وجوداً موازياً لتعمل بكامل مؤسساتها، وساهم في إحياء رموز الشرعية الكويتية من الدينار إلى إصدار بعض صحفها وتفعيل إذاعتها. وتم تجميع العسكريين الكويتيين على أرض السعودية، بمن فيهم الطيارون الناجون الذين قاموا بأعمال بطولية من قاعدة علي السالم قبل استكمال قوات صدام احتلال الكويت، وكذلك دعم المقاومة.
أما أخطر القرارات التي اتخذها الملك فهد، فاستدعاؤه للقوات الأميركية على الأرض السعودية آخذاً على عاتقه مسؤولية كبيرة. وصارحه عدد من إخوانه من كبار الأسرة المالكة: «أنت الملك ونقبل بقرارك، فهل أنت واثق وأنت تدخل الأميركيين إلى المملكة أنك تقدر على إخراجهم منها غداً؟».
بوصول الأميركيين، ومع استعدادات الحرب، سرعان ما تكالبت القوى المؤيدة لصدام على السعودية، وشن الإخوان المسلمون ضدها في كل مكان حملات تكفير وتحريض واستعداء، بقيادة حسن الترابي من السودان وراشد الغنوشي من تونس، مستخدمين الإعلام وأشرطة الكاسيت وبيانات توزع بالفاكس. وهدد علي صالح، حليف صدام في اليمن، السعودية فجمّد الملك علاقته معه، وأنهى وجود نحو مليون يمني. ولأول مرة في شوارع الرياض ومساجدها، ظهرت أصوات ضد الحكومة، وسارت مظاهرة معادية، وجاهر رجال دين شباب بمعارضتهم وبأنه «لا يجوز القتال من أجل الكويت التي لا تحكم بشرع الله»! وضجّت شوارع العواصم العربية ضد السعودية، وليس ضد الكويت. واصطفت كثير من الحكومات العربية إلى جانب صدام، حتى إنه في القمة العربية الطارئة في القاهرة لم يناصر قضية الكويت إلا بأغلبية قليلة، اثني عشر من عشرين دولة عربية. وكان للرئيس المصري الأسبق، حسني مبارك، دور كبير حيث رفض محاولات تمييع القضية، وفرض عملية التصويت برفع الأيدي وحساب الأغلبية بدلاً من نظام الإجماع، رغماً عن الصراخ ضده في القاعة.
خاطر الملك فهد باستقرار بلاده وإمكانياتها، حيث كانت احتمالات تحرير الكويت ضعيفة، مثل احتمال ألا تقوم الحرب، أو أن تقوم وتدوم طويلاً مثل حرب إيران، وهناك احتمال الهزيمة، أو لا يتحقق نصر كامل، أو لا يخرج صدام كلياً من الكويت، وهناك احتمال ألا تخرج السعودية من الحرب سليمة. كان زعيماً شجاعاً اتخذ قراراً تاريخياً، في حين كان بإمكانه أن يفعل مثل الشيخ حمد في قطر، فيساوم صدام مقابل الكويت لكنه لم يفعل، وكلنا فخورون بقراره الوقوف مع الكويت.
وعندما نسمع أصواتاً كويتية متحاملة من البعض تؤيد قطر، بدل أن تستنكر أفعالها التي تستهدف أمن ووجود الدول الأربع التي دعمت الكويت في أخطر أيامها، نستغرب كثيراً. نعم، هناك دَين أخلاقي كبير على الكويت ونتوقع أن تحفظ شيئاً منه. أما إذا كانت المصالح، لا الأخلاق، هي ما يحرك هؤلاء البعض، فننصحهم محبة وحرصاً عليهم، بأن يفتحوا عيونهم وعقولهم ويوازنوا بين مصالحهم المستقبلية، الأعظم أهمية، مع وعود حكومة قطر اليوم وإغراءاتها الزائلة. فالكويت على خط الزلازل، وهي أكثر دولة تحتاج إلى وحدة المجلس واستقراره. لقد رحل صدام وخلفه من هم أسوأ منه وأعظم شراً.

[email protected]

التعليقات

المملكه واقفه شامخه حجر صلب تصتدم بها وتتفتت كافة المؤامرات والفتن التي تحاك ضد العرب والخليج خاصه
ايام العدوان الثلاثي علي مصر استطاعت السعوديه انقاذ مصر بان قطعت البترول عن امريكا

ايام احتلال العراق للكويت وادخال المنطقه في زوبعه من عدم الاستقرار استطاعت السعوديه ان تنقذ الكويت بقرارها الشجاع بالدخول بحرب مع الحلفاء ضد صدام

ايام الربيع العربي استطاعت السعوديه انقاذ مصر والبحرين من المخطط الخبيث الذي كاد ان ينهي وجود تلك الدولتين الشقيقتين

واخيرا جاري نقاذ اليمن من براثن ايران

وجاري التعامل مع احد ادوات المخطط الامريكي الايراني الاسرائيلي في المنطقه وهي دويلة القبح والشر قطر

لوالا الله ثم المملكه العربيه السعوديه انتهت مصر والكويت والبحرين والعراق من سنين
 
مرحباً بك
التسرع مشكله لو كلفت نفسك تراجع الصفحات لعرفت اي مشاركة أقصدها بكلامي بالأمس وهي رد على أحد الاخوة الذين يقولون بأستحاله الوحده الخليجيه وهو محق في حديثه .
وبالمناسبة ليست تناقض بل هي قمه الصواب فردي كان على من يحاول تسييس صفقة نيمار وقلت له معلنه وعوائدها مربحه حسب السوق ومع ذلك تدخل في باب الأنفاق الغير مراقب
والذي يجب أن يضبط ولعلك مطلع على تغريدة مالك نادي مانشستر ستي الخليجي عندما قال ( لو فاوض باريس أحد لاعبينا سنقوم بشراء ناديهم بالكامل ) أو هكذا قال .
وهذا احد مبررات حديثي عن وجوب الحفاظ على الموارد من شغل التحديات والهياط بأموال الشعوب الخليجيه ...
هذا الرد المقصود مره أخرى عشان ونصيحه لك راجع ثم راجع وأفهم سياق الحديث وكيف قيل ولما ...
واشكرك على المعلب الجديد ( مجنس جديد ) أستمر حتى تفرغ بضاعتكم .
شكراً لك


يا عم هيرون

نريد منك تصريح واضح وصريح بانك تصف فيه الاخوان بانهم ارهابيون وان قطر دويلة شر تدعم الارهاب وان الفلسطن الاخوان حماس ارهابيون
 
حرام عليك يا أبا ليان ، هو يضرك أن نضحك على هذا الفكر الضحل ، خلنا نرى قصاصاتهم الهزلية ، ففي هذا الوقت وهذا الطقس لابد من انفراجة ببعض الضحك والترويح عن النفس.
على فكرة ، تم الغاء السفرة للبوسنة ، والحمد لله على قدر الله ، والله يوفقك ويسهل دربك.

لعلها خيره ان شاء الله
 
مرحباً بك
التسرع مشكله لو كلفت نفسك تراجع الصفحات لعرفت اي مشاركة أقصدها بكلامي بالأمس وهي رد على أحد الاخوة الذين يقولون بأستحاله الوحده الخليجيه وهو محق في حديثه .
وبالمناسبة ليست تناقض بل هي قمه الصواب فردي كان على من يحاول تسييس صفقة نيمار وقلت له معلنه وعوائدها مربحه حسب السوق ومع ذلك تدخل في باب الأنفاق الغير مراقب
والذي يجب أن يضبط ولعلك مطلع على تغريدة مالك نادي مانشستر ستي الخليجي عندما قال ( لو فاوض باريس أحد لاعبينا سنقوم بشراء ناديهم بالكامل ) أو هكذا قال .
وهذا احد مبررات حديثي عن وجوب الحفاظ على الموارد من شغل التحديات والهياط بأموال الشعوب الخليجيه ...
هذا الرد المقصود مره أخرى عشان ونصيحه لك راجع ثم راجع وأفهم سياق الحديث وكيف قيل ولما ...
واشكرك على المعلب الجديد ( مجنس جديد ) أستمر حتى تفرغ بضاعتكم .
شكراً لك

أحيه أحيه.
جميل "الفرنكة" في الزنقة ، والأجمل أن يعاتب مثلك على المخاطبة بالمعلبات!!.
يارجل كلامك المتناقض واضح جداً ، واضح بدرجة أنه مفهوم بكل اللغات ، حتى قراء برايل يقرأونه بوضوح شديد ، ويكاد الأعمى بعد القراءة يضحك على تبريرك الهزيل والفاشل هذا ، فبلاش "فرنكة" وانت في الطحين.
أما مايخص المعلبات ، فنحن لا نكاد نجاريك فيها ، بل لا نستطيع أن نفهم لغتك العلمية فيها والمحبوكة والمركبة والمشبعة من هذه الثقافة ، فإذا أصابك شيء من بعض ماتنتهجه ، فلا تعتب إلا على نفسك ، فشكلك في اللطم والمظلومية "بايخ أوي".
المشكلة ياهيرون أنك تتكلم بكلام كبير ، بمثل المساءلة والمحاسبة وحاكمية الشعوب ، ولكنك تفتقر إلى فهمها قبل حتى أن تتكلم بها ، فضلاً عن ممارستك الحقيقية لها ، فلا تحاول الاعتلاء على الآخرين بشيء أنت لم تفهمه من الأساس!!.
شكراً لك.
 
يا عم هيرون

نريد منك تصريح واضح وصريح بانك تصف فيه الاخوان بانهم ارهابيون وان قطر دويلة شر تدعم الارهاب وان الفلسطن الاخوان حماس ارهابيون

والتصريح هذا وين بيعلن على العربية ولا الجزيرة ياعزيزي ؟
أخي أن رغبت في نقاش أو حوار أو توضيح نقطه معينه هذا مقبول لكن أن يتحول الأمر لما يشبه جلسات الأستجواب في مجلس الأمة فهذا مرفوض .
لكن بشكل مختصر صنف من شئت ارهابيون وسأوافق عليها قطر والأخوان أرهابيون تكرم عينك لكن حماس أعذرني والله باقي ماتحولت لأفيخاي أدرعي .
فتح التي أنحرفت عن البوصله وأرتمت في حضن صهيون سلمت من ألسنتكم وتريدون منا تصنيف حماس أرهاب وهي لم تطلق طلقة خارج فلسطين .
(( قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ ))
شكراً لك
 
أحيه أحيه.
جميل "الفرنكة" في الزنقة ، والأجمل أن يعاتب مثلك على المخاطبة بالمعلبات!!.
يارجل كلامك المتناقض واضح جداً ، واضح بدرجة أنه مفهوم بكل اللغات ، حتى قراء برايل يقرأونه بوضوح شديد ، ويكاد الأعمى بعد القراءة يضحك على تبريرك الهزيل والفاشل هذا ، فبلاش "فرنكة" وانت في الطحين.
أما مايخص المعلبات ، فنحن لا نكاد نجاريك فيها ، بل لا نستطيع أن نفهم لغتك العلمية فيها والمحبوكة والمركبة والمشبعة من هذه الثقافة ، فإذا أصابك شيء من بعض ماتنتهجه ، فلا تعتب إلا على نفسك ، فشكلك في اللطم والمظلومية "بايخ أوي".
المشكلة ياهيرون أنك تتكلم بكلام كبير ، بمثل المساءلة والمحاسبة وحاكمية الشعوب ، ولكنك تفتقر إلى فهمها قبل حتى أن تتكلم بها ، فضلاً عن ممارستك الحقيقية لها ، فلا تحاول الاعتلاء على الآخرين بشيء أنت لم تفهمه من الأساس!!.
شكراً لك.

والشكر موصول لك أخي الكريم
في رعاية الله واذكرك أني حاله ميؤوس منها . على حد قولك سابقاً .
 
تقرير وثائقي جديد من تلفزيون البحرين عن علاقة قطر بالارهاب في البحرين، والدعم المادي للإرهابيين مرتزقة إيران في البحرين، وصور الحوالات المالية التي كان يرسلها رجل أعمال قطري للارهابيين في البحرين، بالإضافة إلى الدعم المعنوي واللوجيستي للارهابيين الذي كان واضحاً في عدة مواقع.



 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى