قطع العلاقات مع حكومة قطر " متابعة مستمرة "

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
والله العظيم داخل الموضوع لمعرفة المستجدات
ولم اجد الا نقاش لا فائدة منه وبعيدة عن جوهر الموضوع

موقف امريكا محير: تصريح ضد وتصريح مع ..؟

ماهو مخطط امريكا من تناقضاتها في الازمة

خصوصا وان موقفها يعطي دافعا لحكومة قطر في الاستمرار علئ تعنتها ..

السعودية والامارات والبحرين لن يقبلوا بخطوة للوراء كما هو الحال مع قطر التي لن تقبل باي تراجع للخلف ..،

الورقة الاخيرة ستكون خليجيا وعربيا ..وهي تجميد عضوية قطر في مجلس التعاون والجامعة العربية .
وسيتم استخدامها في حال استمرار امريكا علئ تناقضاتها من الازمة ..

بصراحة لم يعد هناك اي مجال للتراجع في المواقف ..
 

فيه تركيز من قنوات رياضة رسمية بالسعودية و الإمارات
على موضوع رشاوي كأس العالم في قطر

أبو ظبي الرياضية قريب إيبثون "الملف الأسود"
و الإخبارية السعودية غرّدت عن روسيل و تصريحه
 
للرياض :D ؟ .. ماخذ مقلب قوي بتاريخكم

على العموم دائما من يشعر بالنقص يحاول يتمسك بشئ حتى ولو من الماضي او كان كذبه

افتح خريطة الشرق الاوسط وانظر لمن حولك وقارن نفسك بهم جغرافيا وسياسيا واقتصاديا وعسكريا

حينها راح تعرف واقع حجمك

تحياتي
حتى الجزية والزكاة كانوا يدفعوها للدولة السعودية الني بلغت قواتها مسقط .
IMG_3991.JPG
IMG_3993.JPG

دخل العم جوجل وإقراء عن تاريخ اليعاربة وقد حكمه منطقة واسعة في الجزيرة العربية وحتى لو مسح ال سعود التاريخ عندكم وصنعه ما يحبون لن يقدر ان يحذفه من العالم كله
وهذا سبب من أسباب البعد العُماني عن دولة ال سعود لانهم أعداء تاريخين

والتاريخ لن وعلينا لا ننكر تاريخكم لكن لا تهز بِنَا وتاريخنا في النهاية نحن عرب ومسلمين ونفخر بكل بلد عربي ومسلم له تاريخ
 
التعديل الأخير:

حاخام يهودي: قطر قدمت لنا المال لبناء هيكل سليمان





يتاجر النظام القطري بدعمه للقضية الفلسطينية، فيما يعمل من وراء الستار لمداهنة ، وتوطيد العلاقات معها، بل وتقديم المساعدات المالية لجهود .

وكشف فيلم تسجيلي عرضته قناة "إنفو لايف" الإسرائيلي، في العام 2010، عما قدمته حكومة في هذا الشأن، حين قال مدير معهد هيكل سليمان العالمي، شامي ريشمان، أن هناك نحو 35 دولة تقدم مساعدات مالية لبناء الهيكل، كان من بينها ، ما دفع المذيعة لتقاطعه باستغراب وتقول :"قطر"، ويعود الحاخام ليؤكد لها: "نعم من المفاجأة أن أعلنت مساعدتها لنا".

وتحتفظ بعلاقات مع منذ للسلام في العالم 1991، وكان أول لقاء قطري إسرائيلي مع رئيس الحكومة الإسرائيلي وقتها شمعون بيريز بعد زيارته لقطر عام 1996، وافتتاحه المكتب التجاري الإسرائيلي في ، وتوقيع اتفاقيات بيع الغاز القطري لإسرائيل، ثم إنشاء بورصة الغاز القطرية في تل أبيب.




قطر الإسلام
 
فيه تركيز من قنوات رياضة رسمية بالسعودية و الإمارات
على موضوع رشاوي كأس العالم في قطر

أبو ظبي الرياضية قريب إيبثون "الملف الأسود"
و الإخبارية السعودية غرّدت عن روسيل و تصريحه


المحقق الامريكي المسؤول على قضيه الرشاوي في كاس العالم حصلوه مقتول قبل يومين

يا انه مات موته طبيعيه يا انه تم قتله
 

الإرهابي المطلوب عبد الله بن خالد آل ثاني وهو يوقع على صورة أمير الإرهاب تميم،
في وسط العاصمة القطرية الدوحة

medium-3069561624368480384.jpg


قطريليكس​
 

DEkJBwnXgAEj-rU
 
حاخام يهودي: قطر قدمت لنا المال لبناء هيكل سليمان




يتاجر النظام القطري بدعمه للقضية الفلسطينية، فيما يعمل من وراء الستار لمداهنة ، وتوطيد العلاقات معها، بل وتقديم المساعدات المالية لجهود .

وكشف فيلم تسجيلي عرضته قناة "إنفو لايف" الإسرائيلي، في العام 2010، عما قدمته حكومة في هذا الشأن، حين قال مدير معهد هيكل سليمان العالمي، شامي ريشمان، أن هناك نحو 35 دولة تقدم مساعدات مالية لبناء الهيكل، كان من بينها ، ما دفع المذيعة لتقاطعه باستغراب وتقول :"قطر"، ويعود الحاخام ليؤكد لها: "نعم من المفاجأة أن أعلنت مساعدتها لنا".

وتحتفظ بعلاقات مع منذ للسلام في العالم 1991، وكان أول لقاء قطري إسرائيلي مع رئيس الحكومة الإسرائيلي وقتها شمعون بيريز بعد زيارته لقطر عام 1996، وافتتاحه المكتب التجاري الإسرائيلي في ، وتوقيع اتفاقيات بيع الغاز القطري لإسرائيل، ثم إنشاء بورصة الغاز القطرية في تل أبيب.




قطر الإسلام



هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

الله يفضحهم

قال ايش ققطر اعزة الاسلام والمسلمين


المشكله هالافلسطينين اللي ينتمون لحزب الاخوان مستميتين بالدفاع عن قطر
 
السياسه القطريه هى سياسه جمع الاضداد
صديقه لاسرائيل وفى نفس الوقت داعمه لحماس
صديقه لامريكا وفى نفس الوقت داعمه لطالبان
صديقه للسعوديه وايضا لايران وحزب الله
اعلم ان صديق الكل هو صديق ل لااحد
فهل تعلم الدبلوماسيه القطريه ذلك؟؟؟؟؟؟
 
بعد أن كانت في المراعي الطبيعية
و كل يوم تنتعش من رذاذ المطر

خاتمتها في صحاري قطر

فتأمل يا رعاك الله

مشاهدة المرفق 82476

بالنسبة لموضوع البقر في قطر

هذي الأعداد الكبيرة من البقر(4000 بقرة) ستحتج إلى حضائر جديدة لاستضافتها وتكون مهيئة لاستقبال أبقار معتادة على الأجواء الباردة خصوصاً إذا كانت مستوردة من أوروبا (وقت للاستيراد + مصاريف إضافية حتى اكتمال العدد)

هذه الأبقار ستكون بحاجة إلى كميات إضافية من المياه والأعلاف للحفاظ عليها بصحة جيدة ومنتجة (مصاريف إضافية خصوصاً لاستيراد العلف الذي كان يستورد رخيصاً من السعودية + قطر لديها مشكلة نقص في الماء)

هذه الأبقار ستكون بحاجة إلى معدات حلب إضافية مع مستوعبات الحلب (وقت استيراد ومصاريف إضافية)

بعد نقل الحليب من مستوعبات الحلب تصل إلى مصنع الألبان حيث يتم معالجته في خزانات خاصة لتهيئته لإنتاج أنواع مختلفة من المنتجات (مصاريف إضافية للتوسعة + وقت لاستيراد المعدات +هذه العملية تحتاج كمية مضاعفة من الماء لإنتاج لتر واحد من الحليب وهذا الأمر يُناقش منذ في السعودية وهناك دعوات لوقف تصدير الألبان لأننا بلد فقير مائياً وبتصدير الألبان كأننا نصدر ثروتنا المائية الشحيحة)

ثم يأتي بعد ذلك التغليف لمنتجات الألبان المصنعة على خطوط الإنتاج المختلفة وهي معدات مختلفة بحسب المنتج (مصاريف للتوسعة + وقت لاستيراد المعدات + عمالة جديدة مدربة )

كل هذا يحتاج وقت كبير لإنجازه خصوصاً إذا صدقت التقارير عن استيراد 4000 بقرة خصوصاً القسم المتعلق بتوسعة مصانع الإنتاج والتي قد تحتاج إلى شهور لانجازها.

المشروع ليس سهل تنفيذه ويحتاج وقت وهو ليس حل سريع لمواجهة أزمة مؤقتة

أيضاً المشروع قد يصاب بنكسة في حال عادت العلاقات وفتحت السوق مرة أخرى أمام منتجات الألبان السعودية، المشروع لن يستطيع منافسة رخص المنتج السعودي

لا بُد أن يُدعم المشروع في المستقبل إذا أُريد استمراره وإلا سينهار في وجه المنافسة الخارجية، ولكن كيف سيحدث ذلك في منطقة مفتوحة اقتصادية وخصوصاً بين دول الخليج؟؟؟
 
السلام عليكم أخواني أحبائي
رجعنا لكم بعد أن كنا نحارب على جبهات عدة، وحان دور جبهة المنتدى العربي للدفاع والتسليح.

كلمة من إبنة البحرين لـ "أخوان" السعودية
إن تشكيكم في المصادر التي تنشرها وتبثها حكومة البحرين، ومن بينها "شريط التسجيل الصوتي بين العطية والارهابي حسن سلطان"، سبب غضب وامتعاض لدى نصف سكان البحرين، فكما تعلمون أن تعداد المواطنين في البحرين 750 ألف نسمة، وقرابة نصف هذا العدد أو أكثر بقليل هم من أهل السُنَّة، وعليكم أن تعرفوا أن أهل السُنة جميعهم، وحتى "أخوان البحرين"، طوال الأزمات التي مرت بها البحرين لم ولن يشككوا في المعلومات التي تنشرها وتبثها الحكومة البحرينية، فهناك ثاقة تامة من قبل أهل السُنة في مصداقية الحكومة البحرينية، نظراً لأن العديد من أبنائهم، رجال وشباب ونساء وشابات، يعملون لدى الأجهزة السيادية في البحرين كالأمن والدفاع والحرس الوطني وجهاز الاستخبارات، وهو ما يجعلهم على معرفة تامة بما جرى وما يجري، ويدركون مدى مصداقية ما تنشره الحكومة البحرينية، وما تقوم به من إجراءات قانوينة وأمنية حيال الأزمات التي مرت بها البحرين ومازالت تمر بها.
ولأن طوال تاريخ البحرين الحديث، منذ الاستقلال، أهل السُنَّة في البحرين يسمعون هذه الأسطوانة المشروخة من الارهابيين مرتزقة إيران في البحرين الذين دائماً يشككون في أي معلومة تنشرها حكومة البحرين، وبتشكيكم يا "أخوان" السعودية فيما نشرتها وبثتها الحكومة البحرينية في هذه الأزمة الحالية التي تعيشها دول الخليج العربي، جعلت أهل السنة في البحرين أن تنظر إليكم بأنكم في نفس الخندق مع الارهابيين مرتزقة إيران في البحرين.
فيا "أخوان" السعودية، راجعوا تنظيراتكم وأدبياتكم وفكركم، وأرجعوا إلى عقلكم، وتذكروا بأن أهل السُنَّة في البحرين على ثغر من ثغور الإسلام، يواجهون بإمكانياتهم المحدودة، بالقلم وبرجال الأمن، المد الصفوي المجوسي في إقليم الخليج العربي.
والله من وراء القصد،،،

عبير البحرين

 

 
تعقيبا على كل ما طرح في الموضوع في الايام السابقة:
- الخارجية القطرية راهنت على الموقف الامريكي , الذي يتذبب بين تصريحات ترامب , و تصريحات وزير الخارجية .. و تسريبات CNN و ما بينهم !
امريكا لا ترغب بخسارة قطر .. و لا خسارة دول التحالف الرباعي , لهذا هي تمارس هذه السياسة التي تبدو متناقضة بعض الشيء .. لكنها لن تضغط اكثر على اطراف القضية ..
- السياسة القطرية تحاول اللعب بالورقة التي تجيدها .. اثارةالعواطف .. حملات اعلامية , تظاهرات و اعلانات و مقالات مدفوعة الثمن .. و كأن الشعب القطري الشقيق يموت جوعا .. في محاولة للحصول على تعاطف دولي .
- مغادرة اي دولة لمجلس التعاون هو قرار صعب عليها .. و ضار لها ,المجلس ليس مجرد قمم و اجتماعات دورية .. بل مؤسسات متعددة و اتفاقيات و معاهدات في مجالات متنوعة .. ربما تغادر قطر ( او تُطرد ) .. لكن لا اعتقد بوجود ادنى نية لدى الكويت لمغادرة المجلس , لان لا شيء يبرر ذلك ..و لان مواقفها السياسية العامة متناغمة مع السياسة العامة للمجلس ... اما عن عُمان ... فيمكن وصف سياستها الخارجية - منذ عقود -بانها هادئةجدا .. تصل حد البرود .. لكنها تؤمن بان مصالحها العامة مع البقاء في المجلس.. و ان كانت عضوا هادئا ..
- في فترة تأسيس دول المنطقة بشكلها الحديث بعد انهيار الدولة العثمانية .. كان كل العرب في مناطق السيطرة العثمانية يحملون الجنسية العثمانية ( العصملية ) .. و كانوا يُنتدبون للعمل في مناطق متنوعة بعيدا عن مدنهم الاصلية , انذاك لم يكن هناك مفهوم العراقي و الاردني و السعودي و السوري .. بل العربي حامل الجنسية العثمانية .. فلما تأسست الدول العربية , اعتمدت على العرب من ضباط و متعلمين و اطباء ( و غير العرب حتى ) بغض النظر عن بلادهم الاصلية .. بل حكم العراق - مثلا- ملك من الحجاز ( الملك فيصل الاول ) و معه بعض الضباط و القيادات من مواليد الشام .. و حكم الاردن شقيقه عبد الله الاول .. الذي اختار رشيد طليع ( من مواليد لبنان حاليا ) كاول رئيس وزراء للاردن ..
وبعد اعلان استقلال دول الخليج تماما في مطلع السبعينيات حدث الامر ذاته .. فتمت الاستعانة بخبرات و كفاءات عربية .. كالدكتور عدنان الباججي في الامارات الذي كان مع الوفد الذي طلب عضوية الامارات في الامم المتحدة .. لكن مع الوقت تم تكوين الكفائات في تلك البلدان و الاكتفاء بالاستعانة بالاشقاء و العرب و الاصدقاء الاجانب لادوار استشارية محدودة ...
هذا الكلام تعقيبا على الاخبار حول تعيين جنرال تركي في موقع قيادي في المنظومة العسكرية القطرية و محاولة مقارنتها بما كان يحدث في الماضي .
 

الجزيرة حرضت على البحرين منذ 2011 بـ 980 تقريرًا
عمّمت وكالة أنباء البحرين، تقريرًا يحصي عدد التقارير التحريضية التي بثتها فضائية الجزيرة القطرية، منذ اندلاع أزمة في 2011، وقالت الوكالة البحرانية، "قناة الجزيرة القطرية التي تدعم الإرهاب، نشرت أكثر من 980 تقريراً منذ عام 2011 ضد البحرين".

ولفتت الوكالة في تقرير صاحبه حوار لأحد الصحفيين السابقين العاملين بالقطر، أن 880 تقريراً كان يدعم التطرف والإرهاب في المملكة، والباقي يحمل أكاذيب لتشويه أي إنجازات في المملكة، وأنه في عام 2011 الذي شهد الأزمة المؤسفة في البحرين، نشرت الجزيرة أخباراً وتقارير لتغطية أخبار وأنشطة وتقارير سلبية عن المملكة.

وللتدليل على التآمر القطري استشهدت الوكالة بحوار أجرته صحيفة عكاظ مع صحفي كان يعمل بالجزيرة يدعى بسام القادري، والذي أكد أن القناة القطرية كان لها يد في الأحداث التي كانت تشهدها .

وقال القادري "إن التأليب على الحكام من أولويات القطرية وأن هذه القناة لها يد في الأحداث في المنطقة في كل من ومصر وليبيا وتونس وسوريا والعراق ولبنان واليمن، فضلاً عن محاولات بائسة في والإمارات والأردن".

ومنذ تأسيس القناة المُمولة والمدعومة مباشرة من النظام القطري، خلال العقدين الماضيين، دأبت على التدخل في الشأن البحريني، فعملت من خلال مراسليها والمتعاونين معها على تشويه الإنجازات البحرينية وطمس الحقائق بأخبار وتقارير ليست فقط مسيسة وإنما طائفية ومضللة أيضاً.

 

 
مشاهدة المرفق 82498 مشاهدة المرفق 82499
دخل العم جوجل وإقراء عن تاريخ اليعاربة وقد حكمه منطقة واسعة في الجزيرة العربية وحتى لو مسح ال سعود التاريخ عندكم وصنعه ما يحبون لن يقدر ان يحذفه من العالم كله
وهذا سبب من أسباب البعد العُماني عن دولة ال سعود لانهم أعداء تاريخين

والتاريخ لن وعلينا لا ننكر تاريخكم لكن لا تهز بِنَا وتاريخنا في النهاية نحن عرب ومسلمين ونفخر بكل بلد عربي ومسلم له تاريخ

اعتقد انه الخلافات ذو الجذور التاريخية بين عائلات الحكم الملكية عالمياً لا دور لها في السياسة الحالية .. لا يظهر انه العلاقة بين الاردن و السعودية لها رواسب أثر خلاف شريف مكة الهاشمي مع اّل سعود

و لا يظهر إنه الملك فاروق و الملك عبدالعزيز إختلفا مثلاً نتيجة ما قام به جد الأول مع الثاني ( و شوف ده كلام من ستين سنة )

و معتقدش إنه من سنة صور الملك سلمان و الامير تميم و شهر العسل الظاهري بينهم وقتها و هم بياكلوا بسبوسة سوا منعته لاحقاً من حصار دولته و تقويض نظامه ...

من سنة تقريباً السعودية و قطر كانت علاقتهم جيدة و السعودية إستخدمت أدواتها الاقتصادية و الاعلامية(قناة العربية) ضد السيسي و كانوا في خلاف معه .. ذلك لم يمنعها لاحقاً من لم الشمل معه من جديد ضد قطر صديق الامس !

أعتقد إنه السياسة تجاوزت الأمور العائلية هذه و منذ مدة طويلة
 
بالنسبة لموضوع البقر في قطر

هذي الأعداد الكبيرة من البقر(4000 بقرة) ستحتج إلى حضائر جديدة لاستضافتها وتكون مهيئة لاستقبال أبقار معتادة على الأجواء الباردة خصوصاً إذا كانت مستوردة من أوروبا (وقت للاستيراد + مصاريف إضافية حتى اكتمال العدد)

هذه الأبقار ستكون بحاجة إلى كميات إضافية من المياه والأعلاف للحفاظ عليها بصحة جيدة ومنتجة (مصاريف إضافية خصوصاً لاستيراد العلف الذي كان يستورد رخيصاً من السعودية + قطر لديها مشكلة نقص في الماء)

هذه الأبقار ستكون بحاجة إلى معدات حلب إضافية مع مستوعبات الحلب (وقت استيراد ومصاريف إضافية)

بعد نقل الحليب من مستوعبات الحلب تصل إلى مصنع الألبان حيث يتم معالجته في خزانات خاصة لتهيئته لإنتاج أنواع مختلفة من المنتجات (مصاريف إضافية للتوسعة + وقت لاستيراد المعدات +هذه العملية تحتاج كمية مضاعفة من الماء لإنتاج لتر واحد من الحليب وهذا الأمر يُناقش منذ في السعودية وهناك دعوات لوقف تصدير الألبان لأننا بلد فقير مائياً وبتصدير الألبان كأننا نصدر ثروتنا المائية الشحيحة)

ثم يأتي بعد ذلك التغليف لمنتجات الألبان المصنعة على خطوط الإنتاج المختلفة وهي معدات مختلفة بحسب المنتج (مصاريف للتوسعة + وقت لاستيراد المعدات + عمالة جديدة مدربة )

كل هذا يحتاج وقت كبير لإنجازه خصوصاً إذا صدقت التقارير عن استيراد 4000 بقرة خصوصاً القسم المتعلق بتوسعة مصانع الإنتاج والتي قد تحتاج إلى شهور لانجازها.

المشروع ليس سهل تنفيذه ويحتاج وقت وهو ليس حل سريع لمواجهة أزمة مؤقتة

أيضاً المشروع قد يصاب بنكسة في حال عادت العلاقات وفتحت السوق مرة أخرى أمام منتجات الألبان السعودية، المشروع لن يستطيع منافسة رخص المنتج السعودي

لا بُد أن يُدعم المشروع في المستقبل إذا أُريد استمراره وإلا سينهار في وجه المنافسة الخارجية، ولكن كيف سيحدث ذلك في منطقة مفتوحة اقتصادية وخصوصاً بين دول الخليج؟؟؟
ايه انا اتعجب الي اقترح عليهم استيراد البقر مافكر ان العمليه طويله ومعقده ومثل ماذكرت بستره وتصنيع وعشرات المراحل من الانتاج ولايحسب الحليب بينتجه من ديد البقره مباشره ههههههههه

عموما راح تنتهي الازمه وراح تنباع بربع سعرها في سوق الحسا
 
التعديل الأخير:
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى