الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

عشرات الضحايا في مجزرة براميل بشار في قصف الغوطة






 
طائرات النظام تواصل ارتكاب المجازر بغوطة دمشق وتقتل 26 مدنيا

بلدي نيوز – ريف دمشق (خاص)
استشهد 26 مدنيا بينهم أطفال ونساء في حصيلة أولية، وأصيب العشرات بجروح، اليوم الأربعاء، بقصف جوي على مدن وبلدات الغوطة الشرقية بريف دمشق.
وأفاد مراسل بلدي نيوز في دمشق وريفها (طارق خوام)، أن 11 مدنيا بينهم ستة أطفال استشهدوا، وجُرح العشرات، إثر قصف جوي استهدف بلدة حمورية بريف دمشق، حيث عملت فرق الدفاع المدني على انتشال جثامين الشهداء، وإسعاف الجرحى إلى المشافي الميدانية.
وأضاف مراسلنا، أن 10 مدنيين استشهدوا، وجرح آخرون، جراء قصف جوي لطائرات النظام على بلدة بيت سوى، وخلف القصف دمارا في الممتلكات والأبنية السكنية.
إلى ذلك، شنت الطائرات الحربية غارات جوية عدة على مدينتي حرستا ودوما، ما أسفر عن استشهاد خمسة مدنيين وجرح آخرين بينهم مراسل قناة أورينت نيوز "محمد عبد الرحمن".
يذكر أن 79 مدنياً استشهدوا أمس الثلاثاء، وأصيب أكثر من 200 مدني، أغلبهم نساء وأطفال، بقصف جوي لطائرات النظام على مدن وبلدات الغوطة الشرقية بريف دمشق.
 
"الدولة" يقتل عناصر لـ "قسد" والنظام في دير الزور


بلدي نيوز – (كنان سلطان)
قُتل عدد من عناصر قوات سورية الديمقراطية "قسد"؛ وقوات النظام، جراء استهدافهم من قبل عناصر تنظيم "الدولة" بعبوات ناسفة، وصواريخ موجهة، وهجمات مباغتة، فضلا عن إعدام بعضهم رميا بالرصاص، في ريف دير الزور.

وأفادت مصادر إعلامية محلية، أن 9 عناصر من قوات سورية الديمقراطية "قسد" قتلوا، فضلا عن إصابة ثلاثة آخرين، فجر اليريف دير وم الأربعاء، جراء استهدافهم بعبوة ناسفة في قرية "البحرة" بمحيط بلدة "هجين" شرقي دير الزور.
وفي السياق؛ قالت "وكالة أعماق" إن عناصر التنظيم استهدفوا آلية رباعية الدفع لـ "قسد" بصاروخ موجه، في محيط قرية "البحرة"، ما أسفر عن تدميرها، بالإضافة لتدمير جرافة بالقرب من قرية "غريبة".

من جهة أخرى وفي ذات السياق؛ أعدم تنظيم "الدولة" خمسة عناصر تابعين لـ "قسد" رميا بالرصاص، بالقرب من بئر "الغلبان" النفطي بريف دير الزور الشرقي، كان التنظيم قد أسرهم في وقت سابق، بحسب ما أكدت مصادر محلية.
وقالت المصادر؛ إن عددا من عناصر قوات النظام، لقوا مصرعهم عقب عملية تسلل نفذها عناصر التنظيم داخل قرية "عياش"، على أطراف مدينة دير الزور من الجهة الغربية.
وأعدم التنظيم مدنيا رمياً بالرصاص في بلدة "هجين"، بريف دير الزور الشرقي بتهمة التعامل مع قوات "قسد".
 
نورس للدراسات

#ريف_حماة_الشرقي
مقتل قياديين في قوات النمر في معارك ريف حماة الشرقي احداهما "علي صقور" وهو قائد فوج الحوارث وقيادي آخر يدعى "ساري"
 
خشية شعبية وشائعات.. هل يهاجم النظام مدينة درعا؟


بلدي نيوز – درعا (خاص)

تتصاعد المخاوف الشعبية في الجنوب السوري، وخصوصا في أحياء مدينة درعا المحررة، من احتمال تنفيذ قوات النظام وميليشياتها عملية عسكرية على المدينة التي تعرضت لمحاولات متكررة وفاشلة من قبل النظام للتقدم فيها طيلة العامين الماضيين، والتي عاد إليها سكانها قبل أشهر بعيد تطبيق اتفاق وقف إطلاق النار جنوب سوريا برعاية أمريكية روسية أردنية.
وقال "أبو شيماء" الناطق باسم "غرفة عمليات البنيان المرصوص" لبلدي نيوز "إن الثوار دوما على استعداد كامل لأي سيناريو من الممكن أن يحدث في الجنوب، وخصوصا أحياء مدينة درعا المحررة ودرعا البلد وحي المنشية اللذين تعرضا لحملات عسكرية همجية وواسعة في مثل هذه الأيام من العام الماضي".
واعتبر "أبو شيماء" أن "توارد شائعات بخصوص نوايا النظام الخبيثة هو بهدف إضعاف معنويات الثوار وحاضنتهم الشعبية"، لافتا إلى أن "تحركات النظام مراقبة عن كثب وأي عمل عسكري سيكون الرد عليه قاسياً جدا".
في حين لم يخف المدنيون قلقهم من توارد هذه الشائعات، خصوصا من الذين عادوا إلى منازلهم وتكلفوا الكثير في إعادة ترميمها وتأهيلها للسكن والعيش من جديد، بعد رحلة نزوح دامت أشهراً خلال معركة "الموت ولا المذلة" في شهر شباط من العام الماضي.
"أبو شاكر" وهو رب أسرة من أهالي حي "طريق السد" بمدينة درعا، قال لبلدي نيوز "يبدو أننا اعتدنا على العيش ببعض الهدوء الذي يتخلله القذائف والصواريخ أحيانا، إلا أنه من المستحيل أن نعتاد على عودة الأمور إلى سابق عهدها، من عمليات عسكرية وقصف متواصل من قبل النظام".

شائعات يتم تداولها عشية دخول هدنة الجنوب السوري شهرها السابع، وسط تخمينات عديدة بخرقها من قبل النظام الذي لن يثنيه عن خرقها إلا انشغاله حاليا بالمعارك الدائرة في إدلب بالشمال السوري، وليس التزاماتٍ وضغوطاً دولية لطالما برع النظام في الالتفاف عليها.
 
"ب ي د" يبلغ عرب "قسد" بتسليم مناطق بديرالزور للنظام وإيران

بلدي نيوز - ديرالزور (عبدالعزيز الخليفة)
أبلغت الوحدات الكردية التي تقود قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، الفصائل العسكرية العربية العاملة معها ضمن "قسد" بعدم الاشتباك مع قوات النظام والميليشيات الإيرانية في حال قررت الأخيرة توسيع مناطق سيطرتها شمالي الفرات بمحافظة ديرالزور.
وذكر مصدر ميداني لبلدي نيوز من "قسد" من ديرالزور، أن قوات النظام والميليشيات الطائفية الموالية لإيران وقوات روسية، تحشد قواتها بالمناطق التي تسيطر عليها شمالي الفرات شرقي ديرالزور، للتقدم باتجاه مناطق سيطرة "قسد".
وتسيطر قوات النظام والميليشيات الطائفية الإيرانية على قرى (الصالحية والحسينية وخشام وحطلة ومراط) شمالي نهر الفرات، بينما يسيطر على أغلب المنطقة شمال الفرات قوات سوريا الديمقراطية.
وأشار المصدر -الذي طلب عدم ذكر اسمه- إلى أن النظام وحلفائه يعتزمون دخول قرى (جديد بكارة، وجديد عكيدات، والدحلة، والصبحة) في ريف ديرالزور الشرقي.
وحسب المصدر؛ فإن قيادة قوات سوريا الديمقراطية المتمثلة بالوحدات الكردية طلبت منهم تسليم المنطقة إلى النظام في حال قرر الدخول إليها، دون مقاومة، مشيرا إلى أن "الوحدات الكردية" كانت سحبت الأسلحة الثقيلة منهم بعد السيطرة على المنطقة من تنظيم "الدولة" خلال فترات مختلفة.
 
تقرير: 64 هجوماً من النظام وروسيا على مراكز حيوية في الغوطة

بلدي نيوز – (عمر يوسف)
قال "الشبكة السورية لحقوق الإنسان" إن 64 هجوما استهدف المراكز الحيوية المدنية في الغوطة الشرقية خلال الفترة بين 14 تشرين الثاني 2017 وحتى 6 شباط الجاري.
وذكرت الشبكة في تقرير صادر عنها، اليوم الأربعاء، أن النظام السوري بدعم روسي استهدف 64 مركزا حيويا خلال الحملات العسكرية التي يشنها على مناطق معارضيه.
وأوضحت الشبكة أن الاعتداءات استهدفت 15 مسجدا، و7 منشآت طبية، 19 سوقا شعبيا، و6 مدارس، و3 رياض أطفال، وسيارة إسعاف واحدة، ودار أيتام واحدة، وعشرة مراكز تابعة للدفاع المدني، وسيارة إسعاف تابعة للهلال الأحمر، ومقراً للخدمات الرسمية.

وكانت الشبكة السورية لحقوق الإنسان وثقت في 19 كانون الثاني الماضي، استشهاد ما لا يقل عن 171 مدنيا في الغوطة الشرقية منذ بداية العام الجاري على يد قوات النظام وروسيا.

وتتعرض الغوطة الشرقية بدمشق لقصف جوي غير مسبوق من طيران النظام وروسيا، في ظل صمت عربي ودولي مطبق، تزامنا مع حملة مماثلة على ريف إدلب.

يذكر أن 30 مدنيا بينهم نساء وأطفال استشهدوا، اليوم الأربعاء، بقصف جوي على مدن وبلدات الغوطة الشرقية من الطيران الحربي الروسي والآخر التابع لنظام الأسد
 
فيصل قاسم
بعد تسليم جثة الطيار الروسي لروسيا ما عاد عندي شك أن الفصائل الثورجية لو استلمت الحكم في سوريا لا سمح الله ممكن تسلمو ثاني يوم أو تبيعو لزعطان بن فاقس الشحاطات الثاني عشر
 
صحيفة مارينز تايم عن ضباط عسكريين أمريكيين : وحدة مارينز أمريكية أطلقت قذائف مدفعية في #الرقة خلال حربها مع #تنظيم_الدولة بغضون ٥أشهر ما لم تطلقه أي وحدة مارينز أمريكية منذ حرب فيتنام فقد وصل عدد القذائف في هذه الفترة ل ٣٥ألف قذيفة .
 
DVbt9nJWsAAjFQ6.jpg
 
وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو مغازلاً النظام السوري :
نحن لا نشكل اي تهديد على النظام
نحن و النظام السوري نعتقد ان pkk تنظيم ارهابي يسعى لتقسيم سورية
نحن والنظام السوري اتخذنا نفس الموقف فيما يتعلق بالقدس !




DVcwad7XkAAdLaZ.jpg
 
ناشطون
مقتل 7 جنود من الجيش السوري وتدمير دبابة باشتباكات مع مقاتلي الدولة شمال شرق بلدة #السعن بريف #السلمية - #حماة



DVcGfT7WAAExaqY.jpg
 
سهيل المصطفى
العميد " سُكْرْ الأحمد " أبو نضال #قوات_خاصة سابقاً في جيش النظام السوري يُقتل في معارك #البوكمال ، وهو من أبناء مدينة #موحسن عشيرة #البوخابور وانضم لصفوف الدولة الإسلامية منذ دخولها لـ #ديرالزور عام 2014 وعمل في غرفة العمليات والتخطيط لمعارك الدولة منذ انضمامه لها.



DVc0rFRWsAIgYCa.jpg
 
عودة
أعلى