الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )


مغاوير الثورة: لا تعزيزات للتحالف ومعبر "التنف" تحت سيطرتنا
===================


crop,750x427,3128123669.jpg
  • الثلاثاء 20 حزيران 2017​



بلدي نيوز – (حذيفة حلاوة)

دفع جيش "مغاوير الثورة" التابع للجيش السوري الحر بالمزيد من التعزيزات العسكرية باتجاه معسكره في معبر "التنف"، مؤلفة من مجموعات من العناصر المشاة وعدد من الآليات العسكرية المحملة بالرشاشات إلى الجانب السوري من المعبر بعد سيطرة ميليشيات "الحشد الشعبي" العراقي على معبر الوليد في الجانب العراقي.

وفي هذا الصدد، قال المسؤول الإعلامي لجيش مغاوير الثورة "البراء فارس": "لا صحة للأنباء التي تتحدث عن تعزيز التحالف لتواجده في معبر التنف بقوات مشاة من الجيش الأمريكي وآليات تابعة لهم، وإنما كانت التعزيزات تابعة لجيش مغاوير الثورة فقط".

وأضاف فارس، في حديثه لبلدي نيوز: "جيش مغاوير الثورة لا يزال يسيطر على معبر التنف بالكامل ولا صحة للأنباء التي تتحدث عن تقدم ميليشيات الحشد باتجاه المعبر داخل الجانب السوري، واقتصرت سيطرت تلك الميليشيات على الجانب العراقي من الحدود".

فيما أوضح فارس، أن التعزيزات التي استقدمها جيش المغاوير للمعبر "تتضمن عناصر من الجيش الحر يتبعون للمغاوير بالإضافة إلى سيارات دفع رباعي محملة برشاشات متوسطة ستكون جاهزة للتعامل مع أي تهديد للمعبر".

ونوه إلى أنه "في حال حصول أي خطر يهدد قوات التحالف الدولي الموجودة في معبر التنف، ستكون هناك استجابة سريعة من قبل التحالف بما يتناسب مع الموقف والخطر الذي من المحتمل أن يهدد قوات التحالف أو جيش المغاوير سواء من داخل سوريا أو من العراق".

وأكد المتحدث أن "قوات التحالف لن تسمح لأي طرف يهدد وجودها في منطقة التنف والبادية السورية عموما، سواء كان ذلك التهديد من قبل الميليشيات الإيرانية في البادية السورية، أو من ميليشيات الحشد الشيعي في العراق".

ويقع معبر "التنف" على المثلث الحدودي بين سوريا والأردن والعراق، وأقام فيه الجيش الحر والتحالف الدولي قاعدة تضم قوات من التحالف الدولي وجيش مغاوير الثورة التابع للجيش السوري الحر المدعوم من التحالف، بعد تمكنهم من انتزاع السيطرة عليه من قبل تنظيم "الدولة".



روابط ذات علاقة
 

روسيا اليوم" تكذّب "إعلام الأسد"
===========


crop,750x427,1714465973.jpg

  • الأربعاء 21 حزيران 2017



بلدي نيوز - (متابعات)

كذّبت قناة "روسيا اليوم" صحيفة "الوطن" وعدة وسائل إعلام تابعة لنظام الأسد بعد نشرهم خبرا يفيد بإنقاذ الطيار الذي أسقطت طائرته من قبل التحالف الدولي منذ أيام بريف الرقة شرقي سوريا.

ونقلت القناة عن عائلة الطيار السوري قائد الطائرة "سو-22" نفيها لما ادعته الصحيفة ووسائل الإعلام الموالية حول إنقاذ الطيار، مشيرة إلى أنهم لا يملكون أية معلومات عن مصيره.

وكانت صحيفة "الوطن" قالت أن نظام الأسد تمكن من تأمين الطيار، وأنه في مكان آمن في إحدى مشافي العاصمة دمشق، ويتلقى العلاج نتيجة إصابة طفيفة تعرض لها بعد إسقاط طائرته.

وقال "علي فهد" أحد أفراد عائلة الطيار من السلمية لمراسل قناة "روسيا اليوم"، أنهم لا يملكون أية معلومات عن مصير الطيار.

وأسقط التحالف الدولي طائرة لنظام الأسد، الأحد الماضي، في ريف الرقة الغربي، وقالت مصادر إن التحالف استهدف طائرة حربية، عقب قصفها مواقع لمليشيات "قسد" أبرز حلفاء أمريكا والتحالف الدولي، بالقرب من مدينة (الطبقة) والتي شرع التحالف الدولي مؤخرا على إنشاء قاعدة عسكرية فيها.

روابط ذات علاقة
 

درعا تشعل فتيل الخلافات بين جيش الأسد وإعلامه
========================


crop,750x427,3133717806.jpg
  • الأربعاء 21 حزيران 2017​



بلدي نيوز - درعا (حذيفة حلاوة)

تغيرت لهجة إعلام النظام بالحديث عن خسائر قواته المتواصلة في درعا ومحاولة تبريرها بأسلوب جديد، فقد شهدت صفحات النظام هجوما على القيادات العسكرية التابعة له في درعا.

وقالت تلك الصفحات في منشوراتها أن الوضع في مدينة درعا خطير جدا منذ أربعة أشهر، بسبب عدم تحمل قيادات النظام في مدينة درعا لمسؤولياتهم، حيث طالبت تلك الصفحات بعزل جميع القادة الأمنيين والعسكريين في المدينة، واستبدالهم بأشخاص أكثر خبرة بهدف إدارة المرحلة التي يمر بها جيش النظام.

أما في صفحات أخرى فقد نقلت عن قيام قيادات عسكرية تابعة لجيش النظام بترك عناصرهم داخل كتيبة الدفاع الجوي جنوب درعا، دون أي دعم تحت هجوم الثوار، بذريعة الاشتباك القريب مما منعهم من القصف على الثوار، والذي أسفر بالنهاية عن مقتل ما يزيد عن 40 عنصرا وأسر أربعة واغتنام آليات ثقيلة.

أبرز قتلى النظام يوم أمس في كتيبة الدفاع الجوي هو أحد عناصره الذي يعمل كمراسل لصفحة أخبار قرفا التشبيحية، التي حاولت أن تخفف من وطأة مصابهم عن طريق تضخيم خسائر الثوار التي لم تتحاوز الخمس شهداء، بينما كانت خسائر النظام بالعشرات.

حيث وجهت تلك الصفحة التشبيحية رسالة إلى قيادات النظام في درعا بقولها "ألا يكفي أن يمنى جيش النظام بأكثر من 400 قتيل على يد الثوار في مدينة درعا وحدها، دون تمكن تلك القادات من مواجهة الثوار ووضع الخطة المناسبة لتفادي الخسائر".

الجدير بالذكر أن قوات النظام عززت الشهر الماضي وجودها في مدينة درعا بمئات من عناصر الفرقة الرابعة، وعناصر الميليشيات الإيرانية بهدف قلب الكفة لصالح النظام، دون تمكن تلك القوات من تحقيق أي تقدم خلال الأربعة أشهر الماضية وحتى اليوم وتكبدها خسائر فادحة بالأرواح والعتاد.

a17a4025fbc0707544c7f7550a19c04e.jpg


روابط ذات علاقة
 

مصرع 17 عنصرا للنظام في منشية درعا
================


crop,750x427,2167875858.jpg
  • الأربعاء 21 حزيران 2017​



بلدي نيوز - درعا (محمد خضير)

أعلنت "غرفة عمليات البنيان المرصوص" في درعا، اليوم الأربعاء، عن قائمة جديدة لقتلى قوات النظام، ممن لقوا مصرعهم في معارك مع كتائب الجيش الحر بمدينة درعا.

وأشارت الغرفة إلى أن 17 عنصراً لقوات النظام قتلوا، بينهم ضابط برتبة مقدم، باشتباكات ومحاولات تقدم للنظام والميليشيات الإيرانية على حي المنشية بمدينة درعا.

وكشفت غرفة العمليات عن أسماء القتلى، وهم "المقدم ماهر خضور، وعماد محمد خلف، وحكمت البريدي، وحمزة برغل، وأنس فايز، وماهر حيدر، وحسام سليمان سليمان، وعماد محمد الظاهر، وزياد محمد البشير، وأحمد بديع عثمان، وحميد صبحي، وحامد عيسى، ومحمد إبراهيم قبلان، وعلي يوسف صقر، وجعفر المحمد، ومراسل صفحة أخبار قرفا الآن "عمر صهيوني"، وعلي جبور الدويري".

وكانت أعلنت غرفة العمليات، أمس الثلاثاء، عن أسر أربعة عناصر تابعين لقوات النظام، بعد انسحاب تلك القوات من القاعدة الجوية على أطراف مدينة درعا.

وأظهرت صور نشرتها غرفة عمليات "البنيان المرصوص" أربعة مجندين من عناصر الفرقة الخامسة التابعة لقوات النظام بعد أسرهم بيد الثوار، بالإضافة إلى مقتل ما يزيد عن 15 عنصرا من قوات النظام، لا تزال جثث بعضهم بيد الثوار.

وتتعرض مدينة درعا لهجمات شبه يوميه من قوات النظام، وقصف مدفعي وجوي مكثف من قبل الطيران الحربي التابع لها، سعياً منها للتقدم على مناطق الجيش الحر في المدينة.
8e3b0c16a8162fb39777938934f3aa81.jpg

0ee9857cf61a18e8c9567ac70d370e17.jpg


روابط ذات علاقة

 



"أنشأت روسيا مؤخرا قاعدة عسكرية وسط البادية السورية تبعد عن تدمر 95 كلم وتبعد عن القاعدة الأمريكية في خربة الزكف بـ70 كلم".. هل الخبر صحيح؟

 


انفجار مروحية أسدية بعد هبوطها بشكل اضطراري بمطار القامشلي شمال شرق سورية ونجاة الطيار المجرم و تحليلات تقول ان داعش استهدفها أو خطأ تقني بالطائرة




Reports that the helicopter was targeted by IS and that the pilot was able to fly it back to Qamishli Airport


DC2erHZUIAAU96Y.jpg:small



SyAAF pilot Colonel Issa Ezaldeen survived after his helicopter crashed/landed in Qamishli airport

DC2d0FuUAAAl2ro.jpg:small





correction Colonel Issa helicopter was not hit by ISIS , it had a deadly technical problem after taking off​
 



بأيدي أبطال وبمضاد محلي الصنع تم تدمير (عربة الجسر) التي جلبت من روسيا خصيصا لاقتحام


DCsV0gWXoAAbq1E.jpg:small
 


مجرد سؤال : لماذا لم تصارح المعارضة الشعب بما قاله كيري حول "ابادة" ادلب .. واذا كان هناك قرار بابادة ادلب فلماذا يذهبون الى جنيف واستانا!
 
بسبب الفلتان الامني المستمر باادلب والقتل الذي يستهدف قادة الفصائل بالمدينة

مظاهرة وسط ادلب تطالب بداعش




DC2CCCwUQAALYS6.jpg


DC2CCCtUQAAlZu9.jpg

DC2CByRU0AActcV.jpg
 
حرس الحدود التركي يطلق النار على السوريين ، وللعلم كانوا يعملون نفس الشيء مع المسلمين البلغار في الثمانينات عند فرارهم من الاضطهاد في بلدهم

DC00uEBUQAA84CO.jpg
 
عودة
أعلى