الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

23376327_1339766442816951_6157204563972597645_n.jpg
 

الأحداث بالشام مقدمة لأحداث عظيمة مستقبلا تتعلق مباشرة بالقدس

23476833_1473894386034671_1561724724_n.png


23435674_1473932846030825_997631412_n.png


صورة لنتنياهو بجانبه مخططات الهيكل و خلفه المسجد الاقصى

23416330_1473894456034664_2048104550_n.png


 


عندما استخدم الثوار صواريخ C5









1- الصاروخ (C5):
-------------​

قد يكون من أوائل الأسلحة التي استخدمت من قبل المروحيات في بدايات الثورة هي صواريخ (C5)، وهي صواريخ غير موجهة بمدى يصل حتى 4 كم تطلقها معظم أنواع الطائرات السوفيتية.

فعليا يوجد أكثر من نوع لهذه الصواريخ، منها الخارق للدروع ومنها الشديد الانفجار، ومنها (الشديد الانفجار كثير الشظايا)، ومنها المسماري والمشاعل الليلية وأكثرها شهرة هو c5k (خارق للدروع) حتى أن هذا الصاروخ صار يعرف بهذا الإسم.
يبلغ عياره 57 ملم و طوله 92 سم، ووزنه بحدود خمسة كيلوغرامات ووزن رأسه الحربي بحدود (0.8 إلى 1.8كغ) حسب النوع، ويبلغ مداه بحدود 4 كم و يعمل بالوقود الصلب مثل كل الصواريخ الجو- أرض الأخرى، وله ذيل مطوي مكون من ثماني شفرات تفتح عند أطلاق الصاروخ ويطلق من حاضن يحوي 16 أو 32 صاروخا قابل للتثبيت على معظم الطائرات السوفيتية، ويطلق بشكل رشقات، وتستطيع معظم الطائرات السوفيتية حمل هذه الصواريخ سواء المروحية أو النفاثة.​
 
وكالة أعماق: تدمير شاحنة ذخائر لقوات النظام بصاروخ موجه قرب الحدود السورية العراقية جنوب

وكالة أعماق: مقتل 4 جنود سوريين خلال مواجهات جنوب مدينة بريف
 

جابها من الآخر ..الدكتور خالد




إما أن تعيدوا لنا معبر باب الهوى وما كنا فيه مُترَفين، وإلا فلن نقاتل معكم عدوا أبدا، فاذهبوا أنتم وربكم فقاتلوا إنا هاهنا قاعدون!


DONQ7FNXUAARoKA.jpg:small
 
جابها من الآخر ..الدكتور خالد




إما أن تعيدوا لنا معبر باب الهوى وما كنا فيه مُترَفين، وإلا فلن نقاتل معكم عدوا أبدا، فاذهبوا أنتم وربكم فقاتلوا إنا هاهنا قاعدون!


DONQ7FNXUAARoKA.jpg:small
المدعو الدكتور خالد يريد من الفصائل ان تتفرج في
قضاء القاعده على فصائل الثوره
ردع القاعده مطلب للحفاظ على الثوره
القاعده لها مشروع مختلف تماماً عن مشروع الثوره
 

الوغد ولايتي الذي يهدد من حلب باحتلال ادلب يعرف ان ايران لا تستطيع احتلال حارة لولا الدعم الامريكي في العراق والروسي في سوريا!
الشبيح بسام جعارة يؤكد ان امريكا ضد الثوره

فريق التواصل التابع لوزارة #الخارجية_الأمريكية معجب بافتتاح مركز مايسمى"بمكافحة التطرف" ويذكر أن هذا المصطلح "محاربة التطرف" أطلقه اعداء الدين يقصدون به الدين الإسلامي فخرج بعض الببغاوات يتكلمون بهذا المطلح ،
ليتهم يحدثونا عن التطرف المجوسي الذي أحرق الحرث والنسل في الشام والعراق



DOH-iCzWsAE12ld.jpg
مشاركات متناقضه
هل امريكا مع الثوره ام ضدها
امريكا ما لها علاقه بالمركز لا من قريب ولا من بعيد
ويكفي ان امريكا انقذت داعش من مخالب درع الفرات
لم نرى اي تدخل امريكي في مسانده الثوار سواء ضد نظام الاسد او ضد داعش
ويكفي ما جرى في مدينة مارع وكيف كانت المؤامره من امريكا بدعمها وقسد وداعش ونظام الاسد
وتمردغ هؤلاء على ابواب مارع
 
خسائر لداعش في مخيم اليرموك، ومقتل مدني بقصف لقوات الأسد في الغوطة الشرقية
تمكنت الفصائل العسكرية، الخميس (9 تشرين الثاني/نوفمبر)، من إيقاع خسائر بشرية في صفوف تنظيم “داعش” خلال الاشتباكات على أطراف “مخيم اليرموك” جنوب دمشق.
وأكدت “مصادر عسكرية”، أن “الفصائل المقاتلة تصدت للهجوم الذي شنه تنظيم داعش على منطقة، بالتزامن مع قصف بقذائف المدفعية الثقيلة والهاون من قبل التنظيم على مواقع الفصائل المقاتلة”.
في حين، قُتل مدني وأُصيب آخرين بينهم أطفال، الخميس (9 تشرين الثاني/نوفمبر)، جراء سقوط قذائف المدفعية الثقيلة التي أطلقتها قوات النظام على بلدة النشابية في الغوطة الشرقية بريف دمشق
كما استهدفت قوات النظام والميليشيات الموالية لها، الأبنية السكنية في بلدة عين ترما وحي جوبر شرق دمشق، بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة، دون ورود معلومات عن سقوط قتلى أو جرحى في صفوف المدنيين.
يشار إلى أن ثلاثة مدنيين قتلوا يوم الأربعاء الماضي، جراء قصف المقاتلات الحربية على مدينتي عربين ودوما، بالإضافة إلى إصابة عدد كبير من المدنيين بسبب الغارات التي تعرضت لها مدن وبلدات (حرستا، كفربطنا، سقبا، حمورية) في الغوطة الشرقية.
وتواصل قوات النظام وميليشياته حصارها لأكثر من 370 ألف مدني في الغوطة الشرقية، بالرغم من إبرام اتفاق بين الفصائل العسكرية وروسيا قبل عدة أشهر، والذي يقضي بوقف جميع الأعمال القتالية وفك الحصار عن المنطقة، إلا أن قوات النظام لم تلتزم بأي بند من بنود الاتفاق.​
 
الجيش الحر يكبد قوات الأسد خسائر، بعد استهداف المدنيين في ريف حمص
جددت قوات الأسد استهدافها بالصواريخ وقذائف المدفعية الثقيلة مدن وبلدات ريف حمص الشمالي، الخميس (9 تشرين الثاني/نوفمبر)، مما إلى سقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين، بينما
رد الجيش الحر على مصادر النيران.
وقال مراسل “المكتب الإعلامي لقوى الثورة السورية”، إن “الجيش الحر استهداف مواقع قوات الأسد بالرشاشات الثقيلة والقناصات وقذائف الهاون على طريق حمص مصياف، وذلك رداً على محاولة قوات الأسد التقدم على جبهات قريتي سنسيل والمحطة وسط قصف مدفعي وصاروخي”.
وأكد مراسل “RFS”، أن “الجيش الحر استهدف بالمدفعية الثقيلة مواقع قوات الأسد المتمركزة على جبهة المشروع بريف حمص الشمالي، محققاً إصابات مباشرة، بينما دارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين على جبهات قرية الكم”.
وأشار المراسل إلى إصابة عدد من المدنيين بجروح خطيرة، إثر استهداف قوات الأسد بقذائف المدفعية الثقيلة الأحياء السكنية في مدينة الرستن، كما تعرضت بلدة الغنطو لقصف مماثل، واقتصرت الأضرار على المادية، فيما تعرضت ايضاً المباني السكنية في بلدة كيسين بمنطقة الحولة، دون ورود أنباء عن خسائر بشرية.
يذكر أن اجتماعاً عقد بين اللجنة العسكرية الممثلة لريف حمص الشمالي مع وفد عن قاعدة حميميم الروسية، ناقشوا خلالها وقف إطلاق النار وفتح ممرات إنسانية لريف حمص الشمالي.​
 
عودة
أعلى