الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )









منظومة الإتصالات الصينية TS-504 في سوريا

تستخدم المنظومة ظاهرة التشتت التربوسفيري حيث تصطدم الموجات بالطبقات العلبا للجو لترتد نحو المستقبل و هذا يسمح بإرسال المعلومات لمسافات بعيدة تصل إلى 300 كم




التشتيث الايونوسفيري هو المخصص لموجات HF.....اما التشتيث التروبسفوري هو المخصص للنظام في الصورة

النظام لا يرسل موجاته بخط مستقيم بل تنعكس عن الغلاف الجوي


هذا يسمى سلاح الفقراء _الاقمار العسكرية تملكها الدول الكبيرة
سوريا لا تملك أقمار صناعية
 






منظومة الإتصالات الصينية TS-504 في سوريا

تستخدم المنظومة ظاهرة التشتت التربوسفيري حيث تصطدم الموجات بالطبقات العلبا للجو لترتد نحو المستقبل و هذا يسمح بإرسال المعلومات لمسافات بعيدة تصل إلى 300 كم




التشتيث الايونوسفيري هو المخصص لموجات HF.....اما التشتيث التروبسفوري هو المخصص للنظام في الصورة

النظام لا يرسل موجاته بخط مستقيم بل تنعكس عن الغلاف الجوي


هذا يسمى سلاح الفقراء _الاقمار العسكرية تملكها الدول الكبيرة
سوريا لا تملك أقمار صناعية


النظام الصيني (TS-504) تمتلكه سوريا بحوالي يعنى (20) عربية و خسرت منها (2) في الحرب الدائرة

هو نظام يعتمد على إرسال موجات الراديو إلى طبقة التربوسفير في الجو لتنعكس بدورها إلى عربة الاستقبال يستخدم للمسافات البعيدة حوالي
(300) كم ..

و لأن النظام يستخدم هذه الطريقة لإيصال المعلومات و يجب توفر عربة بث و عربة استقبال من نفس النوع فإن اختراق هذا النظام و التجسس عليه هو شبه مستحيل ..

تستخدم هذه المنظومة موجات الميكروويف بعيدة المدى فى أتصالاتها بتحكم رقمى كامل و تستخدم فى الأساس لمواكبة وحدات الدفاع الجوى الروسية من نوع ( S-300) و طبعاََ الصين نسختها ودمجتها مع المنظومة الصينية (HQ-9) ..

و يستخدم بكثرة للاتصالات العسكرية في الدول التي تملك شبيهه و كذلك له استخدامات مدنية لدى شركات الاتصال ..

صورة من حقل الهيل النفطى فى تدمر 2015 تظهر للمرة الثانية منظومة الأتصالات اللاسلكية صينية الصنع “TS-504” و التى ظهرت مرة واحدة من قبل قرب مشفى جسر الشغور بعد استيلاء عناصر من تنظيم جيش الفتح عليه 2015–
11390126_1129230547092858_9185092753862298829_n-300x232.jpg

 






الجيش السوري ينشر رادار البحث الصيني الصنع JYL-1 في مطار القامشلي و هذه تعتبر سابقة من نوعها

الرادار ثلاثي الأبعاد يعمل في نطاق S يصل مداه إلى 320 كم و ارتفاع 25 كم

زاوية الرؤية 360 درجة أفقياً و 30 درجة عمودياً






JYL-1 Long-range 3D Air Defence Radar

JYL-1-Radar-5S.jpg

Self-propelled variant of the JYL-1 (ABN).

The JYL-1 radar is carried in the 2004 CRIA listing of Chinese indigenous products.


The JYL-1 is a long-range 3D surveillance radar typical of those assets that might be found in a modern air defence network.



It functions in the E/F-band region and might be used as either a military or commercial asset for air traffic control and management purposes.



Coverage: (Pd=80%, Pf=10-6, SW1, RCS=2m2)

Azimuth 0º ~ 360º السمت

Elevation: 0º ~ 25º

Search range; 320km نطاق البحث

Height: 25,000m



Measurement Accuracy (rms):دقة القياس

Range: 100m

Azimuth: 0.3º

Height: 600m @ 200km

Azimuth: 0.3º



Resolution:

Range: 200m

Azimuth 1.5º



Reliability:الموثوقية

MTBF: ≥ 800hrs

MTTR: ≤ 0.5 hrs

In the long-range search mode, max PRF to be expected is approx 430pps.

In August 2005, Venezuela contracted three units as part of an air defence upgrade programme, to replace two old U.S. supplied AN/TPS-70 radars.

JYL-1-Radar-3S.jpg


Semitrailer variant of JYL-1.

JYL-11-Semi-Stowed-1S.jpg

 

أنباء عن تسليم "النصرة" مطار تفتناز العسكري في إدلب للقوات التركية
======================


تداولت مواقع إعلامية وناشطون، أن فصيل "هيئة تحرير الشام" سلم الجيش التركي مطار تفتناز العسكري، ثاني أكبر قواعد المروحيات العسكرية في سوريا، الواقع بريف إدلب الشمالي الشرقي.

وبحسب مواقع إعلامية، فإن جبهة النصرة المنضوية في فصيل "هيئة تحرير الشام" سلمت الجيش التركي في الـ 14 من الشهر الجاري المطار دون حدوث أية اشتباكات.

وفي السياق ذاته، أفادت مصادر محلية في إدلب لوكالة أنباء "هاوار" الكردية، بأن الجيش التركي وبعد تمركز قواته في مطار تفتناز، أعلن مساء أمس، أن المطار مطار "عسكري تركي".

يذكر أن تنظيم "جبهة النصرة" احتل مطار تفتناز العسكري عام 2013.

بالمقابل أشار نشطاء إلى أن معسكر وادي الضيف ومطار أبو الظهور العسكري بإدلب، هما الهدف القادم لانتشار القوات التركية العسكرية.

المصدر :RT​
 

روسيا تُطمئن "إسرائيل": عمليتنا العسكرية في سوريا شارفت على النهاية
============================

crop,750x427,1737663474.jpg


بلدي نيوز – (متابعات)

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أمس الاثنين، أن ما أسماها "العملية ضد الإرهابيين في سوريا تقترب من نهايتها".

وقال شويغو في لقاء مع نظيره "الإسرائيلي" أفيغدور ليبرمان خلال زيارته لإسرائيل، "أرغب في مناقشة كل ما يتعلق بسوريا بشكل خاص، والعملية هناك تقترب من نهايتها، وهناك عدة جوانب تتطلب إيجاد حل عاجل لها ومناقشة آفاق تطور الوضع في سوريا في المستقبل"، حسب موقع روسيا اليوم.

وأشار الوزير الروسي إلى أن الموضوع الرئيسي لمباحثات الجانبين يتمثل في مكافحة الإرهاب والوضع في المنطقة، قائلا، "إن تنامي النشاط الإرهابي يتطلب وحدة المجتمع الدولي في مكافحة هذا الشر".

ومنذ أن تدخلت روسيا في سوريا لصالح نظام الأسد قبل عامين، شنت "إسرائيل" عشرات الغارات الجوية على مواقع في سوريا لقوات النظام وميليشيات إيران في سوريا، بعلم القوات الروسية المتواجدة في سوريا، حيث تنشر روسيا بطاريات دفاع جوي في قاعدة حميميم ومناطق أخرى من نوع أس 300 وأس 400.
 

موسكو تجهز "الخطة ب":

"مؤتمر وطني يُعقد في مطار دمشق بضمانات روسية لشخصيات معارضة
==========================


2017-10-17 |
b3fe617edbbe8ecdb7d7805b5cacb2b1.jpg


كتب الصحفي السوري، إبراهيم حميدي، مدير مكتب صحيفة "الحياة" سابقا في دمشق أن الأطراف الدولية والإقليمية، خصوصاً روسيا المستعجلة بسبب موعد انتخابات الرئيس فلاديمير بوتين في مارس المقبل، أمام استحقاق البحث عن حل سياسي والاختيار بين مسارين:

الأول، مفاوضات جنيف بين وفدي الحكومة والمعارضة لتنفيذ القرار 2254،

الثاني، "خطة ب" الروسية التي تتضمن عقد حوار بين ممثلي المصالحات والمجالس المحلية المنبثقة من اتفاقات "خفض التصعيد" والإدارات الذاتية الكردية والحكومة في قاعدة حميميم ثم مؤتمر حوار وطني في مطار دمشق بضمانات روسية، لبحث تعديل الدستور أو المسودة الروسية، وإقرار الإدارات الذاتية وخيار "سوريا الاتحادية" اللامركزية.

ووفقا لتقديراته، سيكون مؤتمر المعارضة السورية في الرياض محطة أساسية في التمهيد لمفاوضات جنيف التي أراد دي ميستورا استئنافها بداية الشهر المقبل.

لكن يبدو، والكلام للكاتب، أن موسكو ماضية في "خطة ب" إذا لم تتوفر شروط نجاح مفاوضات جنيف التي لا تلقى اهتماماً من واشنطن المشغولة فقط بالحرب على "داعش".

ونقل عن مسؤولين غربيين أن الجانب الروسي يسير وفق خطة من مراحل متسلسلة تقودها وزارة الدفاع الروسية، إذ إن اتفاقات "خفض التصعيد" في جنوبي غربي البلاد (درعا، القنيطرة، ريف السويداء) وريف دمشق وشمال حمص ومحافظة إدلب كانت اللبنة الأولى، على أن تكون الثانية بدعوة المجالس المحلية المنبثقة من هذه الاتفاقات والإدارات الذاتية الكردية و"المصالحات" التي عقدها الجيش الروسي في مناطق مختلفة وممثلي الحكومة السورية إلى مؤتمر في القاعدة الروسية في حميميم قرب اللاذقية.

وتضمنت رسائل الدعوة لمؤتمر حميميم، التي شملت بعض معارضي الخارج، بحث خمسة بنود، هي: "الوضع السوري العام، خفض التوتر بين الأطراف السورية، نقاش حول الدستور السوري، تشكيل لجان تفاوضية لمشاريع المستقبل، التمهيد لمؤتمر شامل".

وأفاد مسؤول غربي أن موسكو تتحدث عن عقد المؤتمر في بداية الشهر المقبل و"بحضور إعلامي واسع"، وتريده أن يكون تمهيدياً لمؤتمر وطني يعقد في مطار دمشق الدولي بضمانات روسية لشخصيات معارضة ستأتي من خارج البلاد.

وتوصي "خطة ب" الروسية بأن يشارك في هذا المؤتمر مئات المعارضين وممثلي المجالس المحلية والإدارات الذاتية (قد يصل عدد المشاركين إلى أكثر من ألف شخص) إلى إقرار مبادئ للحل السياسي، بما في ذلك آلية لتعديل الدستور الحالي، أو بحث المسودة الروسية للدستور بما يقضي بعلاقة بين الإدارات الذاتية الكردية ودمشق وإقرار إصلاحات سياسية وصولاً إلى انتخابات محلية وبرلمانية تنتهي بانتخابات رئاسية في 2021. كما يشمل هذا التوجه تشكيل حكومة وحدة وطنية بصلاحيات أوسع من الحكومة القائمة لتمهيد الأرضية لـ"الحل الروسي" حال تعثر الحل الأممي في جنيف​
 





قال المتحدث بإسم التحالف العقيد ديلون من بغداد للصحفيين في البنتاغون: لقد سيطرت قوات سوريا الديمقراطية على 90% من واستعادت دوار النعيم الذي كانت تستخدمه مسرحاً للإعدامات.
خلال السنوات الثلاث الماضية، حقق تقدماً كبيراً ضد تنظيم داعش الإرهابي وخلافته المزعومة.
وقام شركاؤنا بطرد تنظيم داعش من 87% من الأراضي التي سيطر عليها وتمكنوا من تحرير اكثر من 6.5 مليون شخص.
إن تنظيم داعش يخسر في كل النواحي. فقد دمرنا شبكاتهم وقضينا على قياداتهم من جميع المستويات. وقد تمكن #التحالف_الدولي من الحط من قدرة داعش على تمويل عملياته، والحد من عائداته النفطية بنسبة 90%.. كما أن تدفق المجندين الأجانب الى صفوف داعش قد انخفض من 1500 مجند في الشهر الى صفر تقريباً في الوقت الحاضر. لقد أثبتت خلال الحملة لهزيمة داعش أنها شريكا قادرا للغاية.

 
من معارك ديرالزور


T-62.


DMWIyl1U8AE6cPx.jpg:small



T-72M1, MT-LB with ZU-23-2, BTR-80 and a rare 160mm mortar in

DMTe-lIVAAAGPa-.jpg:small


BRM-1K in .


DMJj_jOUEAA8nsN.jpg:small

 
عودة
أعلى