الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

وزير الدفاع الاسرائيلي افيغدور ليبرمان #بشار_الاسد انتصر في الحرب، و "طابور من دول العالم بات تطلب ود الاسد"./

DLOwU_hWAAEQftY.jpg



>>> ما يشهد للعروس غير امها
 
سألنا بعض الناس بالغوطة الشرقية عن الرئاسة ورأيهم بإنو تكون امرأة بهالمنصب.. تابعوا الاجابات بهالفيديو، وشاركونا رأيكم.

 
عندما تعلم ان النظام بدء يستعين بالشرطة للمعارك
وارتفاع نسبة القتلى العلويين والشيعة والاجانب
ولا تحرك فصيلك
وجبهتك
اعلم انك حمار بالقيادة
وحمار بالتخطيط
وحمار بالعمالة
لا استثني احد
من يشعل الجبهات يستثني نفسه
الحكي للكل من حلب لادلب لشمال حمص والغوطة الى القنيطرة وحوران
ودواب البادية يلي بدال مايشعلوها عم ينسحبوا
 

الروسي يقتل 50 مدنيا في جديد مجازر دير الزور
================

| 2017-10-04 16:26:29
658441f34bcb5f894b880638.jpg

دير الزور - جيتي

قضى 50 مدنيا أغلبهم نساء وأطفال وأصيب العشرات يوم الأربعاء نتيجة قصف لطائرات حربية روسية استهدف معبراً مائياً على نهر الفرات قرب مدينة "العشارة" بريف دير الزور الشرقي.

وأكد الصحفي في شبكة "فرات بوست" صهيب جابر أن الطيران الحربي الروسي شنّ 6 غارات على منازل "بعثة الآثار" التي تؤوي نازحين والعبارات النهرية التي تقل النازحين من مدينة "الميادين" و"العشارة" في منطقة "الشامية" باتجاه بلدة "درنج" في منطقة "الجزيرة" على الضفة الشرقية لنهر الفرات، ما أدى إلى سقوط عشرات المدنيين بين قتيل وجريح.

وقال الجابر إن مساجد البلدات القريبة تطلق نداء استغاثة من أجل التبرع بالدم وإنقاذ المصابين، مشيراً غلى أن معبر "العشارة" هو المنفذ الوحيد الذي يربط منطقة "الشامية" على يمين الفرات بالجزيرة شرقه.

وقضت أم وأطفالها الستة في وقت سابق اليوم الأربعاء غرقا في نهر الفرات أثناء محاولتهم الفرار بقارب صغير من القصف الجوي الذي تتعرض له قرى وبلدات ريف دير الزور الشرقي من قبل طائرات الحلف الروسي والتحالف الدولي منذ بدأت الحملة العسكرية على المحافظة مطلع أيلول/سبتمبر.

زمان الوصل
 
التعديل الأخير:

الأسد يصفّي 33 معتقلاً سورياً تحت التعذيب خلال أيلول
======================

| 2017-10-04 16:24:18
d0ebd83f37dad159d947c205.jpg

صورة تعبيرية - أرشيف

كشف تقرير أصدرته "الشبكة السورية لحقوق الإنسان" أن 195 شخصاً قضوا في معتقلات نظام الأسد بسبب التعذيب على يد الأطراف الرئيسة الفاعلة في سوريا منذ مطلع عام 2017.

ووثّق التقرير، الذي اطلعت "زمان الوصل" عليه، مقتل 34 شخصا بسبب التعذيب في أيلول سبتمبر المنصرم، بينهم 33 على يد قوات النظام السوري، و1 على يد "هيئة تحرير الشام".

ووفق التقرير فإنَّ محافظة درعا سجلت الإحصائية الأعلى من الضحايا بسبب التعذيب، حيث بلغ عددهم 16 شخصاً، وتتوزع حصيلة بقية الضحايا على المحافظات على النحو التالي: 7 في دمشق وريفها، 4 في حلب، 2 في إدلب، 2 في حماة، 1 في اللاذقية، 1 في حمص، 1 في الرقة.

وأشار التقرير إلى أنه من ضمن حالات الموت بسبب التعذيب طالب جامعي، وسيدتان.

التقرير اعتبر أن سقوط هذا الكم الهائل من الضحايا بسبب التعذيب شهريا، -وهم يشكلون الحد الأدنى الذي تم توثيقه-، يدل على نحو قاطع أنها سياسة منهجية تنبع من رأس النظام الحاكم، وأن جميع أركان النظام على علم تام بها، وقد مورست ضمن نطاق واسع أيضاً فهي تشكل جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب.

يُشير التقرير إلى أن "السلطات السورية" لا تعترف بعمليات الاعتقال، بل تتهم بها "القاعدة" والمجموعات الإرهابية كتنظيم "الدولة الإسلامية"، كما أنها لا تعترف بحالات التعذيب ولا الموت بسبب التعذيب، وجميع المعلومات التي تحصل عليها "الشبكة السورية لحقوق الإنسان" هي إما من معتقلين سابقين أو من الأهالي، ومعظم الأهالي يحصلون على المعلومات عن أقربائهم المحتجزين عبر دفع رشوة إلى المسؤولين الحكوميين، وفي كثير من الأحيان لا تقوم السلطات السورية بتسليم الجثث إلى الأهالي، كما أن الأهالي في الغالب يخافون من الذهاب لاستلام جثث أقربائهم أو حتى أغراضهم الشخصية من المشافي العسكرية؛ خوفاً من اعتقالهم، حسب التقرير.

ويذكر التقرير الصعوبات التي تواجه فريق الشبكة السورية في عملية التوثيق؛ بسبب الحظر المفروض عليها وملاحقة أعضائها، وفي ظل هذه الظروف يصعب تأكيد الوفاة بنسبة تامة، وتبقى كامل العملية خاضعة لعمليات التوثيق والتحقق المستمر.

كما أكَّد أنَّ "هيئة تحرير الشام"، مارست أفعال تعذيب تُشكِّل جرائم حرب.

وختم التقرير بمطالبة مجلس الأمن بتطبيق القرارات التي اتخذها بشأن سوريا ومحاسبة جميع من ينتهكها. كما أوصى الضامن الروسي بضرورة ردع النظام السوري عن إفشال اتفاقيات "خفض التصعيد"، والبدء بتحقيق اختراق في قضية المعتقلين عبر الكشف عن مصير 76 ألف مختفٍ قسرياً.

زمان الوصل

 

أم وأطفالها الستة هربوا من القصف الروسي فغرقوا في الفرات
=====================

| 2017-10-04 14:00:13
8c1f5a75c4b9adfc774b8123.jpg

تشهد مناطق محافظة دير الزور حركة نزوح غير مسبوقة - جيتي

قضت أم وأطفالها الستة اليوم الأربعاء غرقا في نهر الفرات أثناء محاولتهم الفرار بقارب صغير من القصف الذي تتعرض له قرى وبلدات ريف دير الزور الشرقي.

وأوضحت "فرات بوست" أن الأم وأطفالها وهم من أبناء بلدة "سعلو" قضوا غرقا خلال محاولتهم العبور من الضفة الجنوبية لنهر الفرات المعروفة بـ"الشامية" إلى الضفة الأخرى حيث بلدة "الشحيل" على الضفة الشمالية "الجزيرة".

وتشهد مناطق محافظة دير الزور حركة نزوح غير مسبوقة، ووفق "منظمة الهجرة الدولية" فإن نحو 180 ألف مدني فروا من المعارك الدائرة في المحافظة، ولا يزال أكثر 850 ألف مدني محاصر في المحافظة يتعرضون للقصف الجوي والمدفعي على مدار الساعة.

وباتت بعض القرى والبلدات خالية تماما من سكانها جراء حملة القصف الجوي العنيف الذي ينفذه الطيران الروسي وطيران النظام أسفرت خلال الأيام القليلة الماضية عن سقوط عشرات القتلى من المدنيين.

زمان الوصل
 

هل سمعوا شهادة "عفيفة"؟..

حملة بنادق المصالحة يعودون إلى مدينة التل بالنعوش الجماعية
====================

| 2017-10-04 14:30:08
6f2280218edd407fb4c4ed13.jpg

6 من القتلى الثمانية، كما نعتهم مليشيا "درع القلمون"

ما يزال شباب مدينة التل ومحيطها يلقون مصارعهم بشكل جماعي، بعدما ارتضت فئة منهم منطق "المصالحة" مع النظام، ليجدوا أنفسهم حطبا يلقى به في أتون معاركه، لا يلبث أن يؤول إلى نعوة معلقة على جدار.

آخر مجموعة من حَمَلة بنادق "المصالحة" تنتظر مدينة "التل" أن يعودوا إليها بثمانية نعوش دفعة واحدة، كلها تحمل عناصر من مليشيا "درع القلمون"- مركز التل، التي نعتهم بصفتهم "شهداء" مبينة أنهم سقطوا في ريف حماة الشرقي، وتحديدا أثناء محاولة اقتحام قرية "أبو حنايا".

وكانت مدينة "التل" من أولى المدن التي ثارت ضد نظام الأسد في عموم سوريا، متكئة على إرث من المظالم والانتهاكات التي ارتكبها حافظ الأسد بحق أبنائها، لاسيما في السبعينات والثمانينات، حيث اعتقل وقتل وعذب وشرد وطارد آلافا مؤلفة منهم.

ونهايات العام الفائت أبرم اتفاق "مصالحة" سمح للنظام بالدخول إلى مدينة "التل" وإعادة بسط سيطرته عليها، بعد سنوات من خروجها عن سلطته، وقد ضمن الاتفاق للنظام مكاسب كثيرة للنظام، من بينها زج المئات من شباب المدينة في صفوف قواته ومليشياته، محاولا ترميم ما تآكل من قدرته نتيجة كثرة القتلى والمنشقين.

وانخرط معظم "العائدين إلى حضن الوطن" من منطقة التل في عداد مليشيا "درع القلمون" التي يترأسها "المقدم فراس جزعة"، وهي مليشيا استقطبت أغلب مرتزقة منطقة "القلمون" وتنقلت بهم بين منطقة وأخرى، لاسيما في حمص وحماة وريف دمشق، حيث تم استنزاف أعداد كبيرة منهم.

وقبل أيام نشرت "زمان الوصل" شهادة موثقة بالصوت والصورة، أقر فيها أحد كبار شبيحة ريف حماة (محمود عفيفة) بأن هناك من يتاجر بدماء مرتزقة المنطقة (وغالبهم من الموالين الطائفيين)، ويزود الطرف الآخر بالسلاح والذخيرة والوقود وكل ما يلزمه.. وهي على ما يبدو شهادة لم تبلغ أسماع مرتزقة منطقة التل، الذين لن يكونوا "أكرم" على النظام من أبناء طائفته.

أسماء قتلى "درع القلمون"-مركز التل، الذي لقوا مصرعهم في "قرية أبو حنايا":

صفوان محمد يوسف بلبل، أحمد زهير الحلال، أحمد ماهر ميرو، يحيى زكريا الحموي، محمد فراس عرفات الصمل، فادي حمد الهلال، أنس محمد عدنان الحلبي، ربيع أحمد الحلال.

زمان الوصل

 

"حاكموا بشار الكيماوي":

روسيا تكرم ضابطاً في النظام بعد استخدامه السلاح الكيماوي
========================


| 2017-10-03 22:02:20
4ce073b8b5b66a92c147629a.jpg

أطلقت مجموعة من الصحفيين والحقوقيين والباحثين السوريين في 22 أيلول/ سبتمبر الماضي حملة "حاكموا بشار الكيماوي"

انتقد الناطق باسم حملة "حاكموا بشار الكيماوي" النقيب "رشيد حوراني" يوم الثلاثاء تكريم الضامن الروسي لاتفاقات "خفض التصعيد" ضابطاً في قوات النظام لتدميره أنفاق "الجيش الحر" في الرستن شمال حمص رغم استخدامه الكيماوي في العملية، مشيراً أنهم بصدد إعداد ملف مع كل ما يتطلبه من قرائن لتقديمه وفق الطرق القانونية للجهات الدولية صاحبة الاختصاص للنظر بهكذا جرائم.

وقال "الحوراني" في تصريح لـ"زمان الوصل" إن روسيا إحدى أهم الدول الضامن لاتفاقات "خفض التصعيد" كرمت "بكل وقاحة" مطلع الشهر الجاري العقيد الركن "حسان علي العلي" العامل في "كتيبة الرستن" نظرا لتفجيره أنفاقا تعود لكتائب المقاومة السورية باستخدام السلاح الكيماوي ضد مقاتلي المقاومة، إضافة لخدمات أخرى قدمها للروس، "الذين على ما يبدوا لا يشعرون بحرج من استخدام هذا السلاح ضد السوريين مع الصمت الدولي حيال جرائم كبيرة ارتكبها سابقاً حليفها بشار الأسد".

وأضاف النقيب إنهم في حملة "حاكموا بشار الكيماوي" مستمرون بتنظيم وقفات احتجاجية ونشاطات مفتوحة ومتنوعة في غوطة دمشق الشرقية ومدينة إدلب لتذكير العالم بجرائم الأسد الكيماوية وعلى رأسها مجزرتا الغوطتين في آب أغسطس/ 2013، ومجزرة "خان شيخون" في نيسان ابريل الماضي، لافتاً إلى أنهم بصدد العمل على تنظيم ندوات في المناطق المحررة بالتعاون مع المؤسسات الإنسانية العاملة على الأرض السورية للتعاون في هذا الإطار في محاولة لرفع صوت الثورة السورية برفض تسويق بشار الأسد من جديد بعد كل هذه الجرائم بحجة أولوية محاربة "الإرهاب".

وأكد "الحوراني" أن حملة "حاكموا بشار الكيماوي" ستكون حملة طويلة الأمد جاءت لتسليط الضوء على جرائم النظام المتكررة في استخدامه هذا السلاح، والدفع بالمجتمع الدولي ومؤسساته المختصة لمحاكمة رأس النظام على ما اقترفه بحق الشعب السوري.

وأطلقت مجموعة من الصحفيين والحقوقيين والباحثين السوريين في الداخل والخارج في 22 أيلول/ سبتمبر الماضي حملة "حاكموا بشار الكيماوي" لتوضيح عدم إمكانية قبول السوريين بإعادة إنتاج النظام الحالي بعد قتله مئات الآلاف من شعبه واستخدامه السلاح الكيمياوي في عشرات الهجمات منها موثق بتقارير لجنة الأمم المتحدة الذي صدر الشهر الماضي ومنها غير موثق.


غازي عينتاب - زمان الوصل
 


المرصد السوري: 50 قتيلاً على الأقل و80 جريحاً في غارات جوية على مدينة العشارة بريف دير الزور
 
الهجرة الدولية :


نحو 180 ألف مدني خرجوا من دير الزور وريفها إثر المعارك الدائرة في المنطقة ولايزال أكثر من 850 ألف مدني محاصر في المحافظة يتعرضون للقصف الجوي والمدفعي على مدار الساعة.​
 
وكالة أعماق: مقاتلو الدولة الإسلامية يسيطرون على منطقة المحسة وجبل عاد وجبال جبيل وسد قرب المدينة
 
إباء ترفع الستار عن عمليات قوات النخبة الموسعة شرق حماة
 

سمير نشار: المرحلة القادمة خطيرة وحساسة، ويجب محاسبة وفد جنيف4!
==================



شارك الآن على
أكد سمير نشار رئيس الأمانة العامة لائتلاف إعلان دمشق، على خطورة وحساسية المرحلة القادمة في عمر الثورة السورية، محذراً أن ما يحاك للثورة من قبل القوى الدولية والإقليمية قاب قوسين أو أدنى من التنفيذ.

وفي حديثه الخاص لمنصة؛ صرح نشار عضو الائتلاف السوري السابق، أنه في حال انعقاد مؤتمر الرياض2 بتشجيع من القوى الإقليمية والدولية وخاصة روسيا؛ فإن ذلك يعني انتخاب هيئة عليا جديدة للتفاوض، تتجاوز الخطوط الحمراء التي تضعها الهيئة الحالية، وعلى رأسها عدم قبول الأسد في المرحلة الانتقالية.

وأوضح أنه في حال التخلص من الهيئة الحالية المتمسكة بثوابت الثورة الأولى؛ وتشكيل هيئة جديدة بمشاركة من منصة موسكو والقاهرة وهيئة التنسيق وآخرون؛ سيكون الطريق مفتوحاً أمام انعقاد مفاوضات جنيف8 مع وفد النظام، وذلك حول بنود تقبل ببقاء بشار الأسد في الحل السياسي الذي تحاول روسيا تسويقه، خاصة أن منصة موسكو تعارض تنحي الأسد، وتعلن ذلك بالفم الملآن، حسب وصفه؛ وسط قبولٍ وصمتٍ لباقي الدول الفاعلة بالملف السوري من الدول الصديقة والشقيقة، حسب وصفه.

وفتح سمير نشار النار على الوفد التفاوضي في جنيف4، متهماً إياهم بإحداث زلزال سياسي، وذلك بعد قبولهم الاجتماع مع منصتي موسكو والقاهرة في جولة المفاوضات تلك، إضافة إلى القبول بالسلال الأربع بعد إضافة سلة الإرهاب؛ والتي كان يصر عليها النظام في المفاوضات السابقة، الشيء الذي كان مرفوضاً سابقاً.

وعزا نشار الأمر إلى "خرق ما" في صفوف الوفد المفاوض برئاسة نصر الحريري، ليحمِّل الهيئة العليا للمفاوضات مسؤولية التحقق عن سبب هذه التنازلات، ومحاسبة المسؤولين من الوفد ورئيسه، أو حتى أعضاء الهيئة العليا الذين يتحملون وزر ما حدث، لأنه شكل كارثة سياسية أضرّت بشكل كبير بموقف قوى الثورة والمعارضة، حسب تعبيره.

وأضاف: "بعد أن شعرت روسيا أنها نجحت في تغيير موازين القوى على الأرض نتيجة تدخلها العسكري الذي مضى عليه عامان، وبعد التحول الخطير بالموقف التركي منذ صفقة إسقاط حلب مقابل الصمت عن عملية درع الفرات، وبعد فرض التنازلات في أستانا وجنيف4؛ بدأت مرحلة جديدة للوصول للهدف الروسي، وهذا ما بدا في أستانا6 عبر فرض مناطق خفض التصعيد، إضافة إلى وصاية وتدخل تركي محتمل في محافظة إدلب بذريعة محاربة هيئة تحرير الشام ، إضافة إلى كل الفصائل التي ترفض مسار أستانا" حسب تصريحه.

وأشار سمير نشار في تصريحه الخاص، أن هذه التحركات على الميدان ستتقاطع مع المسار السياسي الذي سينتج هيئة عليا جديدة، تقبل بما ترفضه الهيئة العليا الحالية برئاسة الدكتور رياض حجاب، الذي عبر مؤخراً بشكل لا ريبة فيه أن منصة موسكو هي صنيعة مخابرات نظام الأسد، وأنه لن يقبل أو يشارك بمفاوضات تقبل بقاء الأسد وتقفز على بيان الرياض1.

منوهاً أن أغلب أعضاء الهيئة العليا الحالية متمسكون بمواقفهم المشرفة والمعبرة عن إرادة أغلب السوريين، حسب تعبيره.

وفي ختام حديثه مع منصة، دعا سمير نشار إلى التصدي ومواجهة التحديات التي تحاول القوى الإقليمية فرضها على قوى الثورة والمعارضة، وإعلانها للرأي العام المؤيد للثورة والمعارض لنظام بشار الأسد.

وحث على تعبئة الرأي العام وجميع القوى السياسية والعسكرية من كافة الفصائل، وقوى المجتمع المدني ونشطاء العمل الثوري بالداخل والخارج، للوقوف موقفاً موحداً تجاه ما يحاك للثورة السورية ومحاولة تصفيتها والتفريط بتضحياتها ودماء شهدائها.

مؤكداً أن صيانة واستمرارية الثورة السورية هو هدف يجب على جميع المؤمنين بها العمل لتحقيقه، وذلك للتخلص من نظام الأسد ورأسه المجرم الذي استدعى دولاً لاحتلال سوريا بشكل علني، حسب وصفه.

وكان وزير الخارجية السعودية عادل الجبير، قد طلب مؤخراً من الهيئة العليا للمفاوضات الاستعداد لعقد مؤتمر ثانٍ لها في الرياض.

وترجح مصادر أن يتضمّن المؤتمر إجراء تعديلات واسعة على هيكلية الهيئة العليا للمفاوضات، وضم شخصيات وأطراف معارضة جديدة إلى صفوفها، كما لم تستبعد المصادر أن تطال التغييرات منصب المنسق العام للهيئة، الذي يشغله حالياً "رياض حجاب" بينما يتم تداول اسم رئيس "تيار الغد السوري" ورئيس الائتلاف الأسبق أحمد الجربا لتسلم هذا المنصب.

يذكر أن سمير نشار، المولود سنة 1945 في محافظة حلب، أصبح معارضاً نشطاً أثناء ربيع دمشق 2000، ليتم اعتقاله لأول مرة عام 2003، ثم عام 2006، ويعتبر أحد مؤسسي المجلس الوطني السوري، وعضو سابق في الائتلاف السوري المعارض، قبل أن يعلن انسحابه منه مبرراً ذلك بعدم قدرته على خدمة الثورة السورية من موقعه، حسب قوله.​
 
عودة
أعلى