الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

الحرب في سوريا
جنوب شرق حمص منطقة القريتين فشل هجوم قوات النظام لاستعادة القريتين وانسحابها من المنطقة
القريتين 2 ت1 2017.png
 
غارة أمريكية تستهدف موقعاً لحزب الله في ريف حمص وسقوط ٨ مقاتلين

ان شاء الله صحيح
 
غارة أميركية على مطار التيفور بريف حمص الشرقي استهدفت احدى مواقع حزب اللات توقع 7 فطايس
 
غارة #أمريكية على موقع لحزبالة في #ريف_حمص تؤدي الى مقتل ثمانية عناصر من #حزب_الله، على الأقل وجرح آخرين
" #نيران_صديقة، أم تغيير بالقواعد"!
 
ظهر في اصدار ولايه الفرات يحمله المقاتل هنا واعتقد انه مقاومه طائرات ولكن صناعه محليه وليس من الانواع الي اعرفها

DLD_3MTWAAEJAjE.jpg




القاذف السوفيتي سام 7 ستريلا لكن الذي يختلف في الصورة راس الصاروخ أو الباحث

ولا يوجد منبع التغذية الارضي


 
تعرف على قصة محمد الذي تعود النزوح من قرية إلى أخرى هروبا من قصف قوات النظام السوري المتواصل على ريف #حمص

 
غارة #أمريكية على موقع لحزبالة في #ريف_حمص تؤدي الى مقتل ثمانية عناصر من #حزب_الله، على الأقل وجرح آخرين
" #نيران_صديقة، أم تغيير بالقواعد"!

لا نيران صديقة ولا تغييرقواعد، إلى متى هذا التفكير؟
نعم حزب الله عدو للأمريكان وبشار وايران ايضاً وكل من في المعسكر الروسي عدو.

هي فقط لن تسمح بتهديد مصالحها.
 

دير الزور.. مجزرة روسية في "البوكمال" والنظام يعفش بلدات الريف الغربي
================

| 2017-10-02 14:30:31
00369eedb83b62fad65315a3.jpg

من القصف على ريف دير الزور - جيتي

قضى 14 شخصا في مدينة "البوكمال" بريف دير الزور الشرقي صباح اليوم الاثنين، وسقط عدد كبير من الجرحى إثر قصف نفذته الطائرات الروسية.

وأوضحت صفحة "فرات بوست" أن القصف استهدف منطقة "المدرسة المحدثة" في المدينة خلال عدد من الغارات متسببا بمقتل 14 شخصا وجرح العشرات كما خلف دمارا كبيرا في منازل المدنيين.

وفي ريف دير الزور الشرقي أيضا تعرض حي "إصلاح البوليل" في بلدة "البوليل" لقصف خلال أكثر من 50 غارة جوية بدأت منذ الفجر واستمرت حتى ساعات الصباح أسفرت عن جرح العشرات وتدمير قرابة 20 منزلاً، كما طالت الغارات قرية "الحريجي".

وفي سياق غير بعيد شهدت بلدات ريف دير الزور الغربي حركة نزوح كثيفة لأهالي باتجاه بلدة "أبو خشب" ومنطقة "أم مدفع" في الحسكة بسبب القصف المستمر من قبل قوات النظام.

وبحسب "فرات بوست" يقوم عناصر قوات النظام والميليشيات التابعة له بسرقة ممتلكات الأهالي في قرى الريف الغربي التي سيطر عليها النظام مؤخرا ويبيعون هذه الممتلكات بأسواق "الجورة" و"القصور" بـ"المفرق" أو من خلال فتح مزاد على الأثاث والأجهزة المنزلية مثل مولدات الكهرباء والبرادات والغسالات والمكيفات وأسطوانات الغاز ومحركات المياه والدراجات النارية والهوائية والبطانيات وأدوات المطبخ والأجهزة الكهربائية والالكترونية وكافة محتويات المنازل وصولا إلى السجاد والحصر والبطانيات والمخدات.

وكذلك قامت قوات النظام بسرقة عدد كبير من سيارات "بيكابات "وجرارات زراعية وميكرو باصات "سرفيس"، ويتم استخدام الآليات لنقل جنود النظام داخل مدينة دير الزور ولاستخدامها بالتنقل في جبهات القتال.

زمان الوصل
 
التعديل الأخير:


على لسان "الفهد الأبيض"..

دقيقتان و13 ثانية تفضحان بشار وتورطه في قتل أهل سلمية
=========================


| 2017-10-01 20:21:36
5e0dde3eba8d55fe63d20ce1.png

عفيفة - شاهد الفيديو أدناه



• إسبر.. مصيب سلامة رجل بشار المكلف بالتعامل مع التنظيم

• "مصيب" اشترى 550 شقة في سلمية عام 2016 وحده



بينما كانت القذائف تتساقط على "سلمية"، وبينما كان أهالي المدينة يعبرون عن غضبهم من توالي سقوطها، كان أحد أبرز زعامات التشبيح في المنطقة يدلي بشهادة مهمة للغاية واستثنائية نوعا ما، فحواها الأكيد أن مصدر هذه القذائف هو النظام نفسه.

فأمام طاولة وضع عليها كأسا عصير وطبق من الفواكه، ووسط حشد ممن يفترض أنهم "وجهاء" المنطقة، انبرى "محمود عفيفة" الذي يطلق عليه مناصروه لقب "الفهد الأبيض" ليقر بالفساد الذي ينخر "أبناء الدولة" في منطقة سلمية، قائلا إن لديه وثائق تثبت ما يقول.

*بين مقطعين
==


في الحديث الذي لم يسرب منه سوى دقيقتين و13 ثانية، مضى "عفيفة" في شهادته عن تورط زملائه من المرتزقة في تهريب النفط والمخدرات وصولا إلى "الصواريخ والقواذف" وغيرها، متهما بالأسماء كلا من "مصيب سلامة" و"عزت اسماعيل" قبل أن يتوقف عن تعداد مزيد من الأسماء، نتيجة تحذير بعض الحاضرين له.

لكن "عفيفة" استنكر من حاول قطع حديثه، متسائلا أمام الحاضرين: "يعني بدنا نحكي لمين؟ مين دفع الأموال لاسكندر (الرائد بالقصر) مشان يروّح (يستبعد) محمود وجماعته، مشان التهريب (لأجل ضمان التهريب)".

وهنا تدخل أحد الحاضرين مدعيا أن كل ما يصل للنظام يحقق فيه، فرد عليه "عفيفة" بكلام أشبه بالصفعة: "واصل أنه بعته (أرسلته) كله وثائق"، في دلالة على أنه سبق له تقديم وثائق تدين مصيب ومليشياه بتهريب الوقود والسلاح لتنظيم "الدولة" ولكن هذه الوثائق تم تجاهلها.
وتابع "عفيفة": نحنا منحارب هون على الجبهة، وأنت متمدين (تمدهم) بالذخيرة والسلاح والمازوت والكل، لشو متمدين (تمدهم)؟".

كلام "عفيفة" لم ينقله كالعادة إعلام النظام، الذي وثق الجلسة وبث حولها تقريرا مصورا تحت بند "المصالحات"، وفي هذا التقرير ظهر نفس المكان الذي أدلى فيه "محمود عفيفة" بشهادته.

وادعى إعلام النظام في تقريره أن وفدا من وفود المصالحة زار "خنيفس" (وهي مسقط رأس عفيفة) ليبحث "الصعوبات التي يعيشها أهالي القرية مع جيرانهم".

وتحدث الأشخاص الذين استعان بهم إعلام النظام ليقفوا أمام عدسته عن "الإرهاب" و"الإرهابيين"، وضرورة حماية الأهالي من "تهديداتهم"، بينما كان "عفيفة" يلخص المشهد في مقطعه الممنوع من العرض.

*وكيل حصري
===


حديث "عفيفة" عن التورط الأكيد لرجال النظام ومعتمديه بتجارة السلاح والذخيرة مع "الإرهابيين"، أثار تعجب وسخرية عدد من الناشطين، لاسيما المتحدرين من "سلمية" والمهتمين بشأنها، فلـ"عفيفة" صيت إجرامي غني عن التعريف، وقد سبق لـ"زمان الوصل" أن كشفت جزءا منه في سلسلة تقارير

وعلاوة على ذلك، فإن "عفيفة" كان من أتباع "مصيب سلامة"، فما هو السبب الذي دفعه للانقلاب على "معلمه" والتشهير به، بل واتهامه بالخيانة العظمى عبر التأكيد على أن "مصيب" متورط في تزويد "الإرهابيين" بالسلاح.

الناشط والمعتقل السابق وابن سلمية "ماهر إسبر" علق على الأمر، مؤكدا أن "مصيب سلامة" ليس شخصا عاديا، بل إنه مكلف من بشار الأسد شخصيا بالتعامل مع تنظيم "الدولة"، لافتا إلى أن "سلامة" هو الوكيل الحصري لهذا التعامل في المنطقة الممتدة من "مكسر الحصان" إلى "السلمية"، والتي تضم 34 حاجزا كلها تخضع لإمرة "سلامة"، شقيق ضابط المخابرات الجوية شديد النفوذ "اللواء أديب سلامة".

وقال "إسبر" لـ"زمان الوصل" إن تعاطي النظام مع التنظيم يشمل كل ما ذكره "عفيفة" علاوة على صفقات التبادل (تبادل القتلى والأسرى)، وصفقات فتح الطرق وفك الطوق عن المجموعات المحاصرة.

ونوه "إسبر" بالثراء الفاحش جدا الذي ظهر على "آل سلامة" عقب اندلاع الثورة، كاشفا عن معلومات لديه تشير إلى "مصيب" اشترى في عام 2016 وحده 550 عقارا في السلمية، تم فراغها على اسمه.

وقال "إسبر" إن كثرة صفقات الشراء التي يعقدها "مصيب" فرضت وجود طاقم من الموظفين والمحامين، متفرغ لمتابعة معاملاته في هذا الشأن، وهي صفقات لاتقتصر على سلمية بل إنها ممتدة إلى طرطوس حيث اقتنى "مصيب" كثيرا من العقارات.

ولم يستبعد "إسبر" أن يكون كلام "عفيفة" نوعا من ركوب الموجة، لاسيما أن هناك غضبا عارما في "سلمية" على "آل سلامة" حتى ضمن صفوف الموالين، حيث لم يعد خافيا على الكثيرين دور هذه العائلة في تحويل حياة أهالي "سلمية" ومحيطها إلى جحيم، تحت ستار "محاربة الإرهابيين".. وقد يكون كلام "عفيفة" نوعا من دغدغة العواطف، يتيح له أن ينجو بنفسه من أي تحرك شعبي غاضب، سبق للمنطقة أن عاينت مثله عدة مرات، ونجح النظام في احتوائه ومنع تمدده.

ولفت "إسبر" إلى أن شرور وجرائم "آل سلامة" لاتقارن بغيرهم من الشبيحة مهما بلغت وحشيتهم، فجرائم "آل سلامة" لم توفر حتى المؤيدين، وكل ذلك في سبيل أن لاينازع "آل سلامة" أحد في حكم "سلمية" والتحكم بها، وذريعتهم جاهزة باعتبارهم أول وأكثر من "ضحى"، وأنهم قدموا من عائلتهم 150 "شهيدا"، حسب توصيفهم.

فعندما همّ النظام بتشكيل قوة عسكرية يترأسها عقيد بالحرس الجمهوري من أبناء سلمية (خالد جبر)، تعامل معه "آل سلامة" بطريقتهم فأحرقوا سيارته وهاجموا بيته، فوصلته الرسالة، كما وصلت ابن المخابرات الجوية "حسام فهد" الذي سبق أن حصل على تفويض بتشكيل قوة نظامية كبيرة تضبط أمور "سلمية"، فاستهدفوه بقذيفة أردته قتيلا.

وحذر "إسبر" من الاستهانة بحجم التجارة والتعاملات التي يديرها "مصيب سلامة" لصالح بشار في المنطقة، منوها بأن تقديرات حجمها تتراوح بين 4 و5 ملايين دولار يوميا، وهو مبلغ كاف جدا لإطالة حالة الكر والفر في تلك المنطقة، وليذق أهل "سلمية" الموت كل يوم، حسب منطق النظام، الذي لايقيم وزنا إلا لمصالحه.

وختم "ماهر إسبر" حديثه بالقول إن النظام هو المتسبب الرئيس في الموت الذي يحدق بسلمية ومحيطها، وهذا ما صرح به نشطاء ومطلعون على وضع المنطقة مرارا وتكرارا، فهناك من يطلق القذائف، وهناك من يزود من يطلقها بما يلزمه ويسد كل نقص لديه حتى يواصل إطلاقها، وقد باح "محمود عفيفة" بالسر المعلن وأدان النظام من حيث لم يرد، وهذا ما سيدخل مرتزقة النظام وفاسديه في صراع جديد، لايمكن لأحد التكهن بمدى شراسته.


زمان الوصل - خاص

 
التعديل الأخير:

انفجار قوي يبدد هدوء دمشق
=============

| 2017-10-02 16:16:40
c53d62252d0cc41ffd78725a.jpg

مكان الانفجار - صفحات موالية

هز انفجار قوي قسم "الميدان" في العاصمة دمشق يوم الاثنين تضاربت الأنباء حول طبيعته ونتائجه.

وتداولت صفحات تواصل اجتماعي موالية ومعارضة أخبار الانفجار الذي تباينت الروايات حول أسبابه، وذكر بعضها أن الانفجار ناتج عن "هجوم انتحاري عنيف"، وسط أنباء عن تزامنه مع اشتباكات دون تحديد طبيعتها.

ورغم عدم وجود حصيلة للضحايا، حتى الآن، إلا أن ناشطين من العاصمة أفادوا بوقوع أكثر من ٤ قتلى وعدد من الإصابات في صفوف المدنيين والعناصر في قسم "الميدان".

ولم تتوفر معلومات كافية حول كيفية التفجير، والطريقة التي تسلل بها المهاجمون في منطقة محاطة بأشد التحصينات الأمنية، حيث لا تبعد كثيرا عن تجمع أبنية مقرات العديد من أفرع وأقسام المخابرات والجيش في منطقة "كفرسوسة".

كما لم تعلن أي جهة تبنيها العملية.
 
التعديل الأخير:

"هيومن رايتس ووتش" تتهم الأردن بترحيل لاجئين بشكل جماعي
=====================

| 2017-10-02 10:34:50
604e3cfc654122b1765dd38e.jpg

أرشيف

اتهمت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الأردن بالقيام بترحيل جماعي للاجئين السوريين، داعية المملكة إلى الامتناع عن إعادة هؤلاء إلى سوريا قبل التأكد من أنهم "لن يواجهوا خطر التعذيب أو الأذى الجسيم".

وقالت المنظمة في تقرير يقع في 23 صفحة صدر اليوم الاثنين إن "السلطات الأردنية تقوم بترحيل جماعي للاجئين سوريين، بما في ذلك إبعاد جماعي لأسر كبيرة".

وأضافت أنه "في الأشهر الخمسة الأولى من العام 2017، رحلت السلطات الأردنية نحو 400 لاجئ سوري مسجل شهريا، إضافة إلى حوالى 300 كترحيل طوعي للاجئين مسجلين".

وأشارت إلى أن نحو "500 لاجئ غيرهم يعودون شهريا إلى سوريا في ظروف غير واضحة".

ونقل التقرير عن "بيل فريليك" مدير قسم حقوق اللاجئين في المنظمة قوله إنه "على الأردن ألا يرسل الناس إلى سوريا من دون التأكد من أنهم لن يواجهوا خطر التعذيب أو الأذى الجسيم، ومن دون إتاحة فرصة عادلة لهم لإثبات حاجتهم للحماية".

وأضاف "الأردن أبعد مجموعات من اللاجئين بشكل جماعي وتجاهل التهديدات الحقيقية التي يواجهها المبعدون عند عودتهم إلى سوريا".

وتابع فريليك "على الأردن ألا يرحل اللاجئين السوريين بشكل جماعي". وأضاف "ينبغي منح فرصة عادلة للمشتبه بكونهم يشكلون تهديدات للطعن في الأدلة ضدهم، وأن تنظر السلطات في خطر التعذيب وغيره من الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في حالة إعادتهم".

وتؤوي المملكة نحو 680 ألف لاجئ مسجلين لدى المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، يضاف إليهم بحسب الحكومة، نحو 700 ألف سوري دخلوا الأردن قبل العام 2011.

فرانس برس
 
التعديل الأخير:

بعد خسارته لمدينة "القريتين".. النظام يحاول "دعشنة" القلمون الشرقي
=====================

| 2017-10-02 10:32:24
2ed333aba0a6bebb1689747a.jpg

ادعاءات النظام تندرج ضمن مخططه الرامي للبدء بتصعيدٍ محتمل ضد مدن وبلدات المنطقة


نفت مصادر إعلامية محلية في منطقة القلمون الشرقي بريف دمشق الادعاءات التي يحاول عملاء النظام الترويج لها في المنطقة، حول وجود اتفاق خفي يجمع ما بين المقاومة السورية من جهة، وتنظيم "الدولة الإسلامية" من جهةٍ أخرى، لتسهيل مرور الأخير عبر المنطقة بغية الوصول إلى أماكن سيطرة النظام.

وأكدّ الناشط الإعلامي "عبد الحميد أحمد" في تصريح خاص لـ"زمان الوصل" على عدم وجود أي صفقة مع تنظيم "الدولة الإسلامية"، تسمح له بالتواجد أو العبور في أراضي المنطقة، مقابل عدم محاولة عناصره دخول "البترا" المعقل الرئيس لقوات المقاومة -على خلاف ما حصل خلال السنوات الماضية- والسماح بدخول الإمدادات العسكرية والإغاثية إليها عن طريق هذه العملية العسكرية.

وأضاف أن ادعاءات النظام تندرج ضمن مخططه الرامي للبدء بتصعيدٍ محتمل ضد مدن وبلدات المنطقة، من أجل إجبار فصائل المقاومة والأهالي فيها على الخضوع لمشروع "المصالحة الوطنية" مع أجهزته الأمنية.

ولفت "أحمد" إلى أن النظام يعمل في الوقت الراهن على تسليط الضوء على منطقة القلمون الشرقي، مستغلًا التفوق الميداني لقواته على الأرض، في أنحاء متفرقة من سوريا، وبالتالي فإنه لجأ للطعن بفصائل المقاومة التي سبق لها وأن خاضت على مدار أكثر من سنتين، معارك شرسة ضد تنظيم "الدولة"، قدّمت خلالها العشرات من أبنائها، وقسمًا كبيرًا من إمكاناتها العسكرية في سبيل وقف تمدد التنظيم.

بدوره قال الناشط "نوح عبد السلام" إن النظام بدأ في الآونة الأخيرة يتلاعب بملف مدن وبلدات القلمون الشرقي الخاضعة لسيطرة المقاومة، من أجل الضغط ما أمكن على أهالي المنطقة، وابتزازهم بشكلٍ أكبر في المفاوضات التي تجري الآن بينه وبين ممثلين عن المنطقة.

وأوضح "عبد السلام" في تصريح خاص لـ"زمان الوصل"، أن عودة التنظيم إلى المنطقة، لا تخدم إلا مشروع النظام فحسب، علمًا أن النظام شدّد من عمليات الحصار المفروض على منطقة القلمون منذ أواسط العام 2013، ونوّه أيضًا إلى أن النظام وضع المنطقة أمام خيارين: إما التوصل إلى تسوية نهائية تضمن لقواته دخول المنطقة، وجرّ أبنائها إلى الخدمة الإلزامية والاحتياطية، أو مواجهة تنظيم "الدولة" ضمن إمكانياتها المحدودة، بعد نجاحه قبل أشهر بإغلاق كافة المنافذ المؤدية إلى المنطقة.

حسب رواية النظام فإن فصائل المقاومة في القلمون الشرقي، نسّقت مؤخرًا للسماح لما يُسمى بـ"جند الخلافة" لدى تنظيم "الدولة" بالدخول إلى المنطقة، من محور "الفرقة 14" و"مطار الناصرية" و"مطاحن الناصرية"، بالإضافة إلى محورٍ آخر يمر عبر جبال القلمون الشرقي، من الجهة الخلفية لمدينة "النبك" المطلة على الأوتوستراد الدولي "دمشق- حمص"، وصولاً إلى مدينة "القطيفة" التي تتمركز فيها "الفرقة الثالثة" إحدى أبرز التشكيلات العسكرية في قوات النظام.

يأتي ذلك، بالتزامن مع الهجوم الواسع الذي يشنه تنظيم "الدولة الإسلامية" حاليًا على عددٍ من المراكز الخاضعة لسيطرة النظام في ريف "حمص" الشرقي، والتي أسفرت أخيرًا عن سيطرته على مدينة "القريتين" التي تعدّ البوابة الرئيسية لمنطقة القلمون الشرقي باتجاه البادية السورية ودول الجوار.

ريف دمشق - زمان الوصل
 
بعد خسارته لمدينة "القريتين".. النظام يحاول "دعشنة" القلمون الشرقي
=====================

| 2017-10-02 10:32:24
2ed333aba0a6bebb1689747a.jpg

ادعاءات النظام تندرج ضمن مخططه الرامي للبدء بتصعيدٍ محتمل ضد مدن وبلدات المنطقة


نفت مصادر إعلامية محلية في منطقة القلمون الشرقي بريف دمشق الادعاءات التي يحاول عملاء النظام الترويج لها في المنطقة، حول وجود اتفاق خفي يجمع ما بين المقاومة السورية من جهة، وتنظيم "الدولة الإسلامية" من جهةٍ أخرى، لتسهيل مرور الأخير عبر المنطقة بغية الوصول إلى أماكن سيطرة النظام.

وأكدّ الناشط الإعلامي "عبد الحميد أحمد" في تصريح خاص لـ"زمان الوصل" على عدم وجود أي صفقة مع تنظيم "الدولة الإسلامية"، تسمح له بالتواجد أو العبور في أراضي المنطقة، مقابل عدم محاولة عناصره دخول "البترا" المعقل الرئيس لقوات المقاومة -على خلاف ما حصل خلال السنوات الماضية- والسماح بدخول الإمدادات العسكرية والإغاثية إليها عن طريق هذه العملية العسكرية.

وأضاف أن ادعاءات النظام تندرج ضمن مخططه الرامي للبدء بتصعيدٍ محتمل ضد مدن وبلدات المنطقة، من أجل إجبار فصائل المقاومة والأهالي فيها على الخضوع لمشروع "المصالحة الوطنية" مع أجهزته الأمنية.

ولفت "أحمد" إلى أن النظام يعمل في الوقت الراهن على تسليط الضوء على منطقة القلمون الشرقي، مستغلًا التفوق الميداني لقواته على الأرض، في أنحاء متفرقة من سوريا، وبالتالي فإنه لجأ للطعن بفصائل المقاومة التي سبق لها وأن خاضت على مدار أكثر من سنتين، معارك شرسة ضد تنظيم "الدولة"، قدّمت خلالها العشرات من أبنائها، وقسمًا كبيرًا من إمكاناتها العسكرية في سبيل وقف تمدد التنظيم.

بدوره قال الناشط "نوح عبد السلام" إن النظام بدأ في الآونة الأخيرة يتلاعب بملف مدن وبلدات القلمون الشرقي الخاضعة لسيطرة المقاومة، من أجل الضغط ما أمكن على أهالي المنطقة، وابتزازهم بشكلٍ أكبر في المفاوضات التي تجري الآن بينه وبين ممثلين عن المنطقة.

وأوضح "عبد السلام" في تصريح خاص لـ"زمان الوصل"، أن عودة التنظيم إلى المنطقة، لا تخدم إلا مشروع النظام فحسب، علمًا أن النظام شدّد من عمليات الحصار المفروض على منطقة القلمون منذ أواسط العام 2013، ونوّه أيضًا إلى أن النظام وضع المنطقة أمام خيارين: إما التوصل إلى تسوية نهائية تضمن لقواته دخول المنطقة، وجرّ أبنائها إلى الخدمة الإلزامية والاحتياطية، أو مواجهة تنظيم "الدولة" ضمن إمكانياتها المحدودة، بعد نجاحه قبل أشهر بإغلاق كافة المنافذ المؤدية إلى المنطقة.

حسب رواية النظام فإن فصائل المقاومة في القلمون الشرقي، نسّقت مؤخرًا للسماح لما يُسمى بـ"جند الخلافة" لدى تنظيم "الدولة" بالدخول إلى المنطقة، من محور "الفرقة 14" و"مطار الناصرية" و"مطاحن الناصرية"، بالإضافة إلى محورٍ آخر يمر عبر جبال القلمون الشرقي، من الجهة الخلفية لمدينة "النبك" المطلة على الأوتوستراد الدولي "دمشق- حمص"، وصولاً إلى مدينة "القطيفة" التي تتمركز فيها "الفرقة الثالثة" إحدى أبرز التشكيلات العسكرية في قوات النظام.

يأتي ذلك، بالتزامن مع الهجوم الواسع الذي يشنه تنظيم "الدولة الإسلامية" حاليًا على عددٍ من المراكز الخاضعة لسيطرة النظام في ريف "حمص" الشرقي، والتي أسفرت أخيرًا عن سيطرته على مدينة "القريتين" التي تعدّ البوابة الرئيسية لمنطقة القلمون الشرقي باتجاه البادية السورية ودول الجوار.

ريف دمشق - زمان الوصل


شوفو مستوى ذل الرد من قبل هذا المعتوه ..يقول بكل خفي للنظام نحن واياك 2 بنفس الكلس..ن


اننا وإياك في نفس الخندق لمشتركان

حاربنا لحمايتك عدة مرات ثم تحاول الغدر بنا مجددا
 

روسية أم أمريكية؟..

غارة تقتل 7 مرتزقة من مليشيا حزب الله في البادية السورية
====================

| 2017-10-02 14:00:27
0d3212283e3b595e8df89670.jpg

أرشيف

قتل 7 على الأقل من مرتزقة حزب الله في ضربة جوية تلقتها قوات المليشيا المتمركزة في البادية السورية، وسط تضارب في الأنباء عن مصدر وكيفية الضربة الجوية.

وعلمت "زمان الوصل" أن هناك تخبطا في صفوف المليشيا، مرده إلى عدم معرفة الجهة التي نفذت الضربة، وهل هي أمريكية أم "نيران صديقة" تلقاها المرتزقة من طيران روسي عن طريق الخطأ.

وهذه أسماء القتلى الذين سقطوا في الغارة: محمد رياض مكي، محمد علي الجندي، أحمد علي فخر الدين، علي محمد عياد، علي عبدالله صبرا، علي محمد محسن، إيراهيم معن سبيتي.

زمان الوصل
 
التعديل الأخير:

‎‏



مقتل علي العاشق --- قائد عمليات الرضوان بميليشيا حزب ايران اللبناني (( نخبة النخبة لقوات حزب اللات)) ---في معارك السخنة ضد تنظيم الدولة.

 
التعديل الأخير:
22050234_1547306825330193_4146471086650245164_n.jpg
22050234_1547306825330193_4146471086650245164_n.jpg











اجتماع جرى في الاردن قبل مدة، طلب الاردن من خلاله ضرورة فتح المعبر، وعاد الوفد للجنوب السوري لعقد اجتماعات تشاورية والخروج بنتائج.



شروط المعارضة لفتح معبر نصيب:
---


1. ادارة المعبر للمعارضة
2. علم المعارضة
3. عودة المهجرين
4. خروج المعتقلين
5. خروج مليشيات الاسد
6. لا لفتح اي معبر مع الاردن الا عن طريق درعا


شروط مليشيات الاسد:
----------


1. علم مليشيات الاسد
2. موظفي المعبر من مليشيات الاسد
3. الفصائل تحمي القوافل حتى خربة غزالة
4. عدم خروج مليشيات الاسد من مواقعها
5. عدم عودة المهجرين، وعدم خروج المعتقلين
6. لا لفتح اي معبر مع الاردن الا عن طريق درعا




شروط الاردن:
------

1. فتح المعبر غصبا عن الجميع. كما اقترحت الاردن محاصصة ايرادات المعبر، ووعودا بالعمل على عودة المهجرين وخروج المعتقلين.

2. موظفي مليشيات الاسد يديرون المعبر تحت اشراف الفصائل، بدون مليشيات الاسد او افرع المخابرات او الشيعة.


الاردن خوف الفصائل بأن فتح المعبر سيتم بالوسائل الودية أو غير الودية، ولانستبعد ان يقوم الاردن بمساندة مليشيات الاسد في درعا للوصول للمعبر او بمساندة فصائل للتمرد على الفصائل الثورية
 
عودة
أعلى