الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )


هجوم معاكس لتنظيم الدولة الاسلامية يقتل 48 عنصرا للنظام ويأسر روسيين في دير الزور
======================


| 2017-09-28 15:27:09
d6ef9f07297b8b73d7648565.jpg

من ريف دير الزور - جيتي

أعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" يوم الخميس مقتل 48 عنصرا لقوات النظام وآخر للقوات الروسية وأسر آخرين بينهم روسيان في هجوم لعناصر على مواقعهم بريف دير الزور الجنوبي والشرقي.

وأكد التنظيم عبر وكالة "أعماق" الذراع الإعلامية له مقتل 15 عنصرا من قوات النظام وإصابة آخرين في هجوم بسيارة مفخخة في استهدفهم بقرية "المريعية" جنوب شرقي دير الزور القريبة من الجسر الذي نصبه الروس على الفرات للعبور إلى الضفة الشرقية، مضيفاً أن عناصره قتلوا جنديا وأسروا آخرين من القوات الروسية وثالث من قوات النظام في بلدة "الشولا" ضمن هجوم واسع على مواقع قوات النظام في بلدتي "الشولا" و"كباجب" بصحراء دير الزور الغربية أوقع 33 قتيلاً من الأخيرة.

بدوره قال "رامي العساف" من مكتب دير الزورالإعلامي الموحد لـ"زمان الوصل" إن قوات النظام وروسيا صعدت عملياتها العسكرية في الريف الشرقي لدير الزور الخاضع لتنظيم "الدولة" بعد تحشدات عسكرية كبيرة ونصب الجسر العائم على نهر الفرات قبل 3 أيام، مشيراً إلى تكثيف قصف الطيران الروسي والمدفعية الثقيلة على بلدات "خشام" و"جديد عكيدات"، و"جديد بكارة"، و"الدحلة"، و"الصبحة"، و"حطلة" وسط أنباء عن سقوط ضحايا في صفوف المدنيين.

وأضاف أن قوات النظام والميليشيات التابعة لها تقدمت في قرية "مراط" بعد تمهيد مدفعي وجوي عنيف، مؤكداً أن بلدة "البوليل" و"الميادين" تعرضت لعدد من الغارات الجوية.

وتابع "العساف" قوله إن تقدم قوات النظام وميليشيات "سوريا الديمقراطية" خلقت حركة نزوح كبيرة وغير مسبوقة للأهالي باتجاه الريف الشرقي لم تشهدها المحافظة منذ بداية الثورة السورية، مقدراً عدد النازحين عن مناطق دير الزور بنحو 400 ألف معظمهم توجهوا إلى الرقة والحسكة مع اشتداد المعارك وعبور قوات النظام للضفة الشرقية من الفرات.

والجدير ذكره أن وزارة الدفاع الروسية أعلنت قبل ثلاثة أيام أن الوحدات الهندسية في القوات الروسية بسوريا شيدت جسراً عائماً على نهر الفرات بطول 210 أمتار لنقل الآليات العسكرية الثقيلة إلى ضفة الفرات الشرقية من النهر.


دير الزور - زمان الوصل​
 

إدلب وكردستان على طاولة بوتين -أردوغان
==================

| 2017-09-28 12:08:55
be392d1347334b90ef5f93db.jpg

من لقاء سابق

يصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس إلى أنقرة للقاء نظيره التركي رجب طيب أردوغان لبحث أهم القضايا المطروحة على الأجندة الإقليمية، بالإضافة إلى العلاقات الثنائية.

وأعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية "دميتري بيسكوف" أن الزعيمين سيقومان بـ"ضبط الساعة"، لا سيما بشأن مسائل ضمان الأمن الإقليمي التي تتعامل فيها موسكو وأنقرة، بما فيها الملف السوري، مشيرا إلى أن لدى زيارة بوتين أهدافا براغماتية، في ظل التعاون الوثيق جدا بين الطرفين.

من جانبها، أكدت الرئاسة التركية في بيان لها أنه من المتوقع أن يناقش الرئيسان عددا من المسائل الثنائية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، خاصة الأزمتين السورية والعراقية.

وسبق أن ذكر وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أن أردوغان يعتزم بحث الوضع في محافظة إدلب السورية مع نظيره الروسي، بهدف تنسيق المواقف فيما يتعلق بالتفريق بين جماعات إرهابية ومعتدلة.

وأكد جاويش أوغلو أهمية الالتزام بالاتفاقات التي تم التوصل إليه في مفاوضات أستانا، مشيرا إلى ضرورة أن تكون الأولوية لحماية المدنيين الأبرياء.

ومن المتوقع أن يبحث الرئيسان أيضا تطورات الأحداث في العراق على خلفية الاستفتاء على استقلال إقليم كردستان، فضلا عن مسائل الأجندة الثنائية، بما في ذلك توريد منظومات "إس-400" الروسية للدفاع الجوي إلى تركيا، وإمكانية استئناف صادرات الطماطم التركية إلى روسيا.

وعززت تركيا في الآونة الأخيرة تواجدها العسكري عند حدود إدلب وأعلنت عزمها على نشر هذه القوات في أراضي المحافظة السورية من أجل ضمان الأمن في منطقة خفض التصعيد التي تمت إقامتها هناك.

وكشف رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم بحسب وسائل إعلام روسية عن اتصالات تعقدها أنقرة مع موسكو وطهران من أجل إنشاء منطقة خفض توتر جديدة في منطقة مدينة عفرين بريف حلب الشمالي.

زمان الوصل - رصد​
 

تاريخ نظيف للطاغية.. وبراءة من شر المعارضة*
====================

| 2017-09-28 15:07:51
63d089f0cc74421c99877ef6.jpg

أرشيف

بلغت الوقاحة لدى بعض من يحسبون أنفسهم على المعارضة سواء الداخلية منها والخارجية بتنظيف سجل القاتل من دم السوريين، واستبداله بمتهمين هامشيين سواء من طغمته العسكرية الفاشية أو إلصاق التهم بالخارج الذي ضللهم وخدعهم وتركهم وحدهم في المواجهة.

آخرون من هؤلاء وجدوا أن الفرار من التقصير وإيراء الذمة هو بالتعاطي العاجز مع المعركة التي طالما أقسموا أنهم لن يتركوها إلا شهداء أو منتصرين، والطريقة سهلة برفع الراية البيضاء بكرامة أي أنهم لم يخسروا المعركة ولكن القوة الغاشمة والحلفاء الأقوياء هم سبب انتصار الأسد وهزيمتهم، وروسيا وإيران الحليفتان له قوتان كبيرتان لا يمكن هزيمتهما لذلك الراية البيضاء هي ليست خسارة معركة بل انتصار من نوع آخر.

أما الحقيقة الوحيدة التي يدركها السوريون الذين لم يتخلوا عن حلم الحرية في أن جزءا كبيرا ممن خرجوا معهم بنفس الشعارات تخلوا عن حلمهم من أجل بعض المال، وارتهنوا بفسادهم وغواية الدولار لقرار الداعم العربي أو الغربي، وأن ملفاتهم الملوثة هي رايتهم البيضاء التي حرفت الثورة عن أهدافها وعن مسارها.

اليوم كثيرون يتبرؤون من مخرجات الأستانة ويرون أنها ليست سوى موافقة مبطنة على الهزيمة، والقبول بنتائجها هو إخصاء لكل أحلام السوريين ومطالبهم، وهؤلاء الذين ينؤون بأنفسهم عن شرور الأستانة هم في الوقت نفسه خضعوا سابقاً لقرارات الداعم ومانح الإقامة ودافع الرواتب بالدولار.
بالمقابل بعض من يطلقون على أنفسهم معارضة داخلية لنظام الطاغية في دمشق ذهبوا أبعد في الإثم، فهم اليوم يكتبون تاريخاً نظيفاً للطاغية، ويرون أنهم الوحيد المنقذ للوطن من شرور الآخرين، وتجد إحدى المعارضات فتوى الانقلاب هذا في السؤال التالي: (كيف يتحول المعارض إلى مدافع عن رأس النظام).

تجيب نفسها موجهة رسالة إلى جميعنا: (في كل المحافل الدولية سأقول الحقيقة التي عرفتها وهي أن التغيير في دولة مثل سورية يحتاج قرار سياسي من رأس الهرم)، لأن ما اكتشفته تأكيد لمقولة الطاغية عن المؤامرة: (عندما يخوض جولة يلتقي فيها كل صناع المؤامرات وزبانيتهم ويفهم أن المطلوب فرط عقد المنطقة بالكامل....لقد تعرفت على كل الوجوه القذرة للعالم ومازلت..ولذلك عرفت ما لا تريدون أن تعرفوه).

في كلا الحالتين من هم في الداخل والخارج يتطابقون وبطرق شتى على فكرة أن لا خيار إلا القاتل، ولا أمل إلا في الطاغية لذلك يمد أحدهم لسانه اليوم ليلعن التاريخ البعيد والقريب، ويكذب كل ما فيه من رجال وأحداث كبرى، وأن "غورو" على سبيل المثال لم يقل عندما دخل دمشق أمام قبر صلاح الدين "ها قد عدنا"..وهنا ليست الغاية سوى التشكيك بمقولة المحتل المنتقم لتاريخ الصراع، ويقابلها قبول التشكيك بكل الروايات الأخرى عن المجازر والمفقودين وبالتالي تقديم سجل جديد ونظيف للطاغية القابع في دمشق.


*ناصر علي - من كتاب "زمان الوصل​
 

بضربة واحدة.. مصرع 3 ضباط طيارين في حماة
=======================

| 2017-09-28 15:03:53
9bea87dcd18cd1f49446e9af.jpg

الطيارين "العميد عماد علي" و"الرائد فاطر خليفة" وأدناه صورة من تشييع الطيار "خضر معروف"

توالت نعوات الضباط الطيارين من جيش النظام خلال الساعات الماضية بشكل لافت، حيث تم الاعتراف بمصرع 3 منهم، هم "العميد عماد علي"، "الرائد خضر معروف"، والرائد فاطر خليفة"، وجميعهم يتحدرون من مناطق المولاة الطائفية، فالأول (علي) من قرية الزاملية في حماة، والثاني (معروف) من قرية "فجليت" بطرطوس، أما الثالث (خليفة) فهو من قرية "نهر البارد" بحماة.

ونسب موالون مصرع الضباط الطيارين الثلاثة إلى "عطل فني" طرأ على طائرتهم، وهي نفس الجملة التي انتظمت معظم النعوات المنشورة في الصفحات المؤيدة، ما يرجح إلى أن هؤلاء كلهم لقوا مصرعهم في الضربة التي نفذها "جيش العزة" وأسقط خلالها مروحية للنظام.

ولايعلم بعد إن كان هناك قتلى آخرون في سقوط المروحية، يمكن للنظام وموالوه أن يعترفوا بهم لاحقا.

وقبل يومين، أعلن "جيش العزة" عن استهدافه مروحية للنظام كانت تحلق فوق ريف حماة على علو منخفض، واصفا الضربة بأنها "عملية نوعية" تم تنفذيها عبر إصابة المروحية بصاروخ مضاد للدروع من طراز "تاو".

ويعاني النظام من نزيف مستمر في طياريه وملاحيه الجويين العسكريين، يضاف إلى التآكل الذي لحق بقوات النظام الجوية نتيجة سقوط وإعطاب نسبة كبيرة من طائراته.

a9ba35891b9486c0196414970c36c036.jpg
 

بينهم عميد وطيار.. مقتل العشرات من عناصر النظام في ريفي حمص وحماة
=========================

| 2017-09-28 10:54:31
5739c7a8196d25f34b9339cc.jpg

عناصر النظام في ريف حماة- جيتي

أكدت مصادر ميدانية وأهلية، مقتل نحو 44 عنصراً لقوات النظام والميليشيات الموالية لها، في المعارك الدائرة بين تنظيم "الدولة الإسلامية"، والمقاومة السورية من جهة، وقوات النظام وميليشيات "درع القلمون" و"لواء الرضا" من جهة ثانية، في أرياف حمص الشرقي وحماة الشرقي والشمالي.

وقالت مصادر "زمان الوصل"، إن من بين القتلى العميد شرف "عبدالله أحمد"، والمعروف "بضاحي نجيب"، و8 من عناصره قتلوا خلال المعارك الدائرة على أطراف قرية "معان"، والرائد الطيار "خضر مجد معروف" من قرية "فجليت"، بريف "الدريكيش"، قتل بريف حماة الشمالي.

ورجّحت مصادر "زمان الوصل" أن يكون الطيار القتيل، هو قائد المروحية، التي أسقطها جيش "العزة" ليلة أول أمس بالقرب من بلدة "خطاب".

وأفادت مصادر أهلية بناحية "عقيربات" لـ"زمان الوصل"، بأن عناصر التنظيم، تمكّنوا من صد هجوم عنيف لميليشيا "درع القلمون"، وقوات النظام على قرية "أبو حنايا" أول أمس، وتمكّنوا من أسر 6 عناصر وقتل 10 آخرين، معظمهم من "درع القلمون" وتدمير عربة (بي أم بي) والاستيلاء على أسلحة وذخائر القتلى والأسرى.

وعلى صعيد المعارك الدائرة بريف حمص الشرقي (جب الجراح)، ومنطقة "حميمة" في بادية تدمر، فقد علمت "زمان الوصل"، من مصادرها الخاصة في البادية، أن النظام، سيطر على معظم القرى الواقعة بسلسلة "جبال الشومرية"، إلا أنه تكّبد عشرات القتلى والجرحى.

وأفادت المصادر الأهلية بمقتل نحو 11 عنصراً للنظام وميليشيا "الدفاع الوطني" خلال 48 ساعة الماضية بمحيط قرية "أم الريش" (6 كم شرق جب الجراح)، عرف منهم "شادي الدنيا، بشار الدنيا، محمد سلطان" من ناحية "جب الجراح" ومحمد فايز (السنكري) ومحمد سلطان وشقيقه أحمد من قرية (الحراكي) بريف "المخرم الفوقاني"، وذلك خلال مواجهات مع العناصر المتبقية من التنظيم أو انفجار عبوات ناسفة زرعها التنظيم في بيوت سكنية قبل انسحابه منها، بهدف مقتل من يقوم بـ"تعفيشها".

وعلى صعيد معارك بادية تدمر، بدأت قوات النظام، وميليشيات شيعية، معركة جديدة ضد التنظيم بمحيط بلدة "حميمة" أطلقت عليها معركة "فجر3"، وبعد ساعات من انطلاقها، خسر النظام نحو 30 عنصراً ما بين قتيل وجريح.

وذكرت وكالة "أعماق" المحسوبة على "الدولة" في بيان لها، أن 14 عنصرا من قوات النظام قتلوا وأصيب آخرون، وتدمير 3 سيارات، وإعطاب دبابة بتفجير عربة مفخخة بقوات النظام شمال شرقي قرية "حميمة" ببادية حمص.


ريف حمص - زمان الوصل​
 
‎‏
:

الثوار يستعيدون السيطرة على تلة الشريات على أطراف بلدة بيت جن في الغوطة الغربية بعد معارك عنيفة مع قوات الأسد
 



هجوم تنظيم الدولة على خط امداد دير الزور اليوم :

تنظيم الدولة يستعيد السيطرة على بلدة كباجب + قرية الشولا + جبل الطنطور المطل على مدينة السخنة


 
التعديل الأخير:



بالموضوع الكردي مجددا ..

الاكراد يراهنون على مفاوضاتهم مع الاتراك لفتح نافذة تجعل دويلتهم قادرة على التنفس و الحياة ..

و ربما حل سلمي نهائي للقضية الكردية التركية و تسليم السلاح من قبل المجموعات الكردية المسلحة في تركيا .. و اغراءات النفط الكردي و رسوم المرور للبضائع عبر موانئ الاتراك .. و امتيازات للبضائع التركية في كردستان .. و ضغط امريكي تحت الطاولة .. هذه النقاط كفيلة ربما ضمن صفقة كبرى بتغيير الموقف التركي الى "تأييد" ..

اما طموحاتهم في سورية مرهونة بالموقف الروسي الذي لا يزال ضبابي .. و لكنها ايضا .. لن تقل عن السقف الذي قبل به وليد المعلم قبل ايام
 
سوريا | خريطة توزع السيطرة في ريفي حمص ودير الزور 28-09-2017

,

East-Syria-28-09-2017-2-1024x877.jpg

 


هجوم تنظيم الدولة على خط امداد دير الزور اليوم :

تنظيم الدولة يستعيد السيطرة على بلدة كباجب + قرية الشولا + جبل الطنطور المطل على مدينة السخنة




‏.

a
 

#ريف حماة#28-9-2017

قصف صاروخي ومدفعي من الحواجز التابعة لملشيات النظام على المدينة


الإعلامي
 

:

تنظيم يقوم بجلب 7 جثث لعناصر قوات النظام قتلوا في معارك بلدة الشولا و يعلقها على مداخل احدى بلدات دير الزور ، كما قام بإعدام أحد الاسرى ذبحاً قبل قليل .​
 
أهمية بلدة

إخواننا الكرام

إن بلدة الشولا هي عقدة طرق استراتيجية ومفتاح بإذن الله لما بعدها ، نسأل الله الثبات

يمر عبر بلدة الشولا طريقان من أهم الطرق المتجهة إلى دير الزور :-

الطريق الغربي : القادم من السخنة و تدمر باتجاه دير الزور

الطريق الشمالي : والذي يربط شبكة طرق عديدة أهمها طريق قادم من اتجاه اثريا ، من طريق اثريا - الرقة إضافة إلى عدة طرق قادمة من ريف الرقة وتحديدا من جنوب مطار الطبقة و من بلدة المنصورة ومن قرية غانم العلي ، كل هذه الطرق تجتمع لتلتقي في الطريق الشمالي لبلدة الشولا ثم تتجه إلى دير الزور

وهذا يعني بفضل الله ومنته أنه لم يبق للنصيرية و الروس في دير الزور أية طرق إمداد رئيسية ، سوى الطريق القادم من الرقة عبر معدان

علما بأن طريق الرقة - دير الزور المار عبر معدان هو في مرمى قذائف ومدفعية المجاهدين ورشاشاتهم الثقيلة من الجهة الأخرى من الفرات وتحديدا عند قريتي الهرموشية و الكسرة جنوب بلدة الكبر..​
 

‎‏
:

قصف جوي يستهدف القرى المحيطة لبلدة خناصر من الجهة الغربية، هذا هو التنفيذ الاول منذ اكثر عام و والمروحي الذي قصف أقلع من خناصر . لاحقا تم زيادة وتيرة القصف. فيما يعتقد انه قد يكون تمهيد لعمل عسكري أو مظلي على مطار أبو الظهور
 
عودة
أعلى