الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

جنون القصف التحالف الأمريكي على الرقة في أغسطس فاق أفغانستان والموصل

baa7f70c17e4b923bba406f38e124582.jpg


أفادت بيانات أن قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة قصفت أرقاما قياسية من القنابل والصواريخ وقذائف المدفعية في المناطق المحاصرة من مدينة الرقة، وهي جزء من حملة دموية لطرد تنظيم "داعش" من معقلها الرئيس في سوريا. وقتلت هذه الهجمات مئات المدنيين المحاصرين كل شهر.

وقد قصف التحالف الذي تقوده أمريكا الرقة بقنبلة أو صاروخ أو مدفعية كل 8 دقائق، تقريبا، خلال شهر أغسطس الماضي، بمجموع حوالي 5775 قنبلة وقذيفة وصاروخ دعما لقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، وفقا للبيانات الرسمية المقدمة إلى مجموعة المراقبة "إيروارس".

وعلى سبيل المقارنة، قامت القوات التي تقودها الولايات المتحدة بقصف الرقة خلال شهر أغسطس الماضي بأكثر من 10 مرات القنابل التي أسقطتها الطائرات الأمريكية على جميع أنحاء أفغانستان خلال الشهر نفسه، وفقا للبيانات الأخيرة الصادرة عن القيادة المركزية للقوات الجوية.

وأفاد تقرير شبكة "إيروارس" أن "قوات سوريا الديمقراطية" هي الآن في شهرها الرابع من معركة بطيئة ودمویة للاستیلاء علی الرقة، ولكن حتى بعد إعلان السيطرة على على أكثر من نصف المدينة، تظهر بيانات التحالف أرقاما قياسية من القنابل التي أُطلقت في أي شهر آخر خلال المعركة الشرسة من أجل السيطرة على غرب الموصل، وهي منطقة أكبر بكثير من الرقة.

واستنادا للتقرير، فإن كثافة القصف الجوي والمدفعي على الرقة -وبشكل أساس من قبل القوات الأمريكية- ترتبط ارتباطا وثيقا بتقارير ارتفاع الإصابات بين المدنيين على الأرض. ففي يوليو، انخفض استخدام الذخائر وإصابات المدنيين المحتملة من ضربات التحالف في الرقة بنسبة 32 في المائة و33 في المائة على التوالي، بينما في شهر أغسطس، ارتفع استخدام القنابل والقصف والخسائر بشكل حاد مرة أخرى.

ويشير رصد شبكة "إيروارس" إلى أن ما لا يقل عن 433 مدنيا قد لقوا حتفهم نتيجة لقصف التحالف في الرقة خلال شهر أغسطس الماضي، أي أكثر من ضعف عدد الوفيات المقدرة في الشهر السابق. وقد بلغ عدد المدنيين الذين قتلوا منذ بدء الهجوم في السادس من يونيو أكثر من 1000 مدني، وفقا لما ذكره مراقبو "إيروارس". وتقول الأمم المتحدة إن ما يقدر بنحو 25 ألف مدني ما زالوا محاصرين في الرقة، كما إن جزءا كبيرا من البنية التحتية للمدينة، بما في ذلك نظامها الطبي، قد تحول إلى ركام.

ونقل التقرير عن "أولي سولفانغ"، نائب مدير قسم الطوارئ في منظمة هيومن رايتس ووتش، قوله: "إن استخدام الأسلحة المتفجرة مثل القنابل والصواريخ في المناطق المأهولة بالسكان يشكل خطرا متوقعا على المدنيين". وأضاف أن "كمية الذخائر التي يطلقها التحالف في الرقة تثير مخاوف جدية حول ما إذا كان التحالف يتخذ كل الاحتياطات الممكنة لتقليل عدد الضحايا المدنيين".

 
أي قهر أكثر من يحمل أب سوري طفله الذي أحرقته الطائرات الروسية ثم نرغم على أن تكون روسيا ضامن لحقوق الشعب السوري لكي لا يقتلهم الأسد؟

DKjYAkjXUAAMGCR.jpg
 
خالد حسن‏
المزيد
"قصف التحالف الذي تقوده أمريكا الرقة بقنبلة أو صاروخ أو مدفعية كل 8 دقائق خلال شهر أغسطس، حوالي 5775 قنبلة وقذيفة وصاروخ دعما لقوات قسد"
الإبادة الأمريكية فاقت النازببن والفاشيين وكل الوحوش البشرية على امتداد التاريخ

ثم يأتي حكام قطر ويتفاخرون بتوثيق التعاون العسكري مع أمريكا ويتباهون بقاعدة العديد التي تقلع منها طائرات الدمار الأمريكية
 
خليل المقداد‏
المزيد
يبدو أنه وبتوافق الجميع سيتم إتاحة الفرصة لعصابة الأسد كي تفرض سيطرتها على #معبر_نصيب عسكريا وكما حدث في مسرحية مدينة #الشيخ_مسكين .. خونه
 
صوره حديثه لمقبره كوباني (عين الاسلام) وهي باقيه وتتمدد منافسه بين مقبره النجف وكوباني ومقابر النظام برعايه

DKgxzEmXoAIAOTP.jpg
 
لحد الان انا لااستطيع ان افهم العقلية الروسية وسياساتهم المقعدة والغامضة ولعبهم في السياسة والستراتيجية العسكرية على طريقة السيرك الروسي

لاحظ الروس يقومون بتقوية نظام بشار خاصة بسلاح الجو تحديث وتطوير ميغ29 وتحديث سو 24 مع شائعات عن تزويده بـ سو25 ..سو -27 غير مؤكد حكي اعلام...ويحاولون تحسين الدفاع الجوي الأسدي ...

المعركة المقبلة هي بين حلف (اسرائيل - كردستان سورية - كردستان العراق - بعض حلفائهم العرب الخائفين من ايران وتركيا )) وبين الحلف الروسي الايراني التركي بتنسيق مع نظام بشار ضد كردستان سورية ...الروس سيدعمون ضد كردستان سورية بمناطق تعود بالفائدة عليهم مثل حقول النفط والغاز والصوامع والطرق الاستراتيجية لفتح طريق ديرالزور الحسكة القامشلي وحلب عفرين

اسرائيل ستتدخل لمنع سقوط كردستان سورية بيد نظام بشار ...هنا ستحدث حرب الاستنزاف بين عرب اميركا وعرب روسيا وايران وتركيا ...
 
قتل معه عدد من الضباط النصيرية والروس

اذا كان تنظيم الدولة وصل لهذه الرتبة العالية لجيش الروس فكيف بالظباط الذين قبله

سبب تدخل الروس بسورية :

داعش سيطر على العمق السوري وبقي 40 كم فقط ليفصل سورية الى شطرين ويصل للبنان بقواته..

داعش أضعف المشروع الايراني بسورية

داعش اضعف المشروع التركي بسورية

داعش شبه انهى المشروع الخليجي (( سعودي - قطري - اماراتي )) بسورية

داعش تمدد نحو حدود الجولان بفضل ارهابيي الموك ...

داعش حطم الحدود السورية العراقية وازال سايكس بيكو ...

داعش شبه قضى على الأكراد وشتت شملهم لكانتونات متباعدة


جيش الفتح بعد تحرير ادلب وريفها بدأ باقتحام قرى الساحل وسهل الغاب و حصار الساحل في الشمال الغربي


لاحظ داعش وقتها اضعف كل تلك المشاريع بسورية والعراق بعام واحد فقط وقارب على سحقهم بعدد مقاتلين لايتجاوز الـ 20000 مقاتل فقط وبسلاح خفيف ومتوسط ودبابات عتيقة ..


كل تلك الأمور أدت للتهديد الاسرائيلي بالتدخل في سورية ... فتدخل الأميركان والروس لانقاذ النظام والأكراد من الابادة التامة ولا نقاذ فصائل الخليج وتركيا ولاضعاف جيش الفتح
 

قتيلان في القرداحة ردا على استهداف المدنيين والمقاومة تُسقط طائرة استطلاع
=========================

| 2017-09-25 15:26:57
40ebd889402763bb9c8e99bd.jpg

من القصف على "بداما"

ردت فصائل المقاومة السورية على الغارات الجوية المتواصلة والقصف الصاروخي المستمر على ريف اللاذقية وريف "جسر الشغور" الغربي، ووجهت عددا من "الصليات" الصاروخية إلى معسكرات الأسد في منطقة "القرداحة" مكان اللواء الجبلي سابقا، وحققت إصابات مباشرة.

وسقط قتيلان على الفور، وأصيب عدد من الجرحى حسب اعتراف صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي الموالية لنظام الأسد.

وكان طيران نظام الأسد قد استهدف ريف اللاذقية المحرر وغرب مدينة "جسر الشغور" بعدد من الغارات الجوية، طالت القرى المأهولة بالسكان قضى على إثرها مدنيان هما: "الطفل محمد نصر حسون ويبلغ عامين من العمر وجمعة خليلو".

كما أصيب خمسة آخرون وهم: "الطفل عمار أحمد حمودي وعمره سنتان الطفلة فدوى حسن أحمد وتبلغ سنتين من العمر، كوثر أحمد زوجة أحمد حسن حمودي، وعمرها أربعون عاما، محمد شريف أعرج، بشير سيطوف".

وما تزال القذائف المدفعية والصاروخية تنهمر على كل القرى والمناطق المحررة غرب "جسر الشغور"، بالتزامن مع استمرار الغارات الجوية والتحليق الدائم لطائرات الاستطلاع في الأجواء.

وفي سياق مختلف تمكنت "الفرقة الأولى الساحلية" من إسقاط طائرة استطلاع بالقرب من المخيمات الحدودية وكانت محملة بعدد من القذائف التي لم تنفجر.
 
صور القذائف المباركة على داخل بلدة القرداحة ...

22046705_1507798149257184_1888367333458653397_n.jpg

21765014_1507797625923903_2449463716783922084_n.jpg

21768386_1507798235923842_4070405900199206430_n.jpg


عبارة عن 6 صواريخ غراد سقطو داخل القرداحة أدت لمقتل 2 واصابة 5 ....​
 
عودة
أعلى