الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

لافروف: ندعم الجهود السعودية لتوحيد فصائل المعارضة السورية


قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الأحد إن موسكو والرياض تعتبران إنشاء مناطق آمنة في سوريا خطوة إلى الأمام تساعد في تعزيز نظام وقف الأعمال العسكرية وحل القضايا الإنسانية.

وأضاف لافروف في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره السعودي عادل الجبير، في جدة، أن هذه الخطوة ستخلق الظروف لتحريك العملية السياسية على أساس القرار رقم 2254 الدولي.

وأشار إلى أن موسكو تدعم جهود السعودية لتوحيد المعارضة السورية في وفد موحد، موضحا أن هذه الجهود تساهم في تقدم المفاوضات في جنيف.

كما أكد موقف موسكو الذي مفاده أن السوريين وحدهم يقرون مصير دولتهم.

وعبر لافروف عن أمله في أن يتم التوصل إلى اتفاق حول منطقة رابعة لخفض التصعيد في إدلب أثناء لقاء أستانا الجديد المنتظر أن يعقد يومي الخميس والجمعة المقبلين.

وقال إن هناك اتفاقا حول عمل مناطق خفض التصعيد، خلال ستة أشهر، مؤكدا أن ثمارها واضحة فالأطراف ملتزمون بنظام وقف إطلاق النار بشكل عام.

وذكر أن مناطق خفض التصعيد في سوريا تم إنشاؤها كإجراء مؤقت ولا ينوي أحد الحفاظ عليها إلى الأبد وإنشاء أية مقاطعات منفصلة في الأراضي السورية لسنوات طويلة.

وأضاف الوزير الروسي أن بدء حوار سوري-سوري عبر لجان المصالحة الوطنية يعد عنصرا هاما للغاية لمهمة إنشاء مناطق خفض التصعيد، معبرا عن اعتقاده بأن هذا الحوار سيكون إضافة هامة للجهود التي تبذل في العالم لضمان حوار مباشر على طاولة المحادثات تحت رعاية الأمم المتحدة في جنيف.
 
#ريف_حماة_الجنوبي:
اشاعات يطلقها الاسد عن فتح طريق حماة-الرستن، استهلتها كاميرات المليشيات "كومبارس من مدرسة بسيرين" عند الاستراد قرب قرية بسيرين لتصوير مسرحية "طريق حماه حمص"
 
#القلمون_الشرقي:
مليشيات الاسد غير راضية على توقيع الروس لاتفاقية "منطقة خفض التصعيد في القلمون الشرقي". كما انها غير راضية عن اتفاقيتي خفض التصعيد في الغوطة الشرقية وريف حمص الشمالي. ولهذا تقوم باستمرار باعمال تضييق متعمد على الحواجز لتقليل كميات الغذاء ومنع الأدوية.
 
مجتهد الرقة

#عاجل
ملاحدة الPKKيفشلون بالتقدم باتجاه ريف دير الزور الشمالي. بعد تدمير رتل كامل للملاحدة بسيارة مفخخة وقتلى الPKK بالعشرات
 
#سوريا ||#انفوجرافيك خسائر الجيشين السوري والروسي خلال حملتهم المستمرة على ناحية #عقيربات بريف #حماة

FB_IMG_1505048556414.jpg
 
معركة دير الزور
الولايات المتحدة توعز لعملائها المليشيات الكردية ( قوات سوريا الديمقراطية ) وبعض اعراب المنطقة بتنفيذ خطة تقسيم سوريا لاكمال حصتها شمال الفرات تتقدم هذه القوات جنوبا تجاه دير الدور وتصل المنطقة الصناعية .
دير الزور 10 ايلول 2017.png
 
التحالف يستخدم الفوسفور الأبيض في الرقة ونيران صديقة تقتل 7 من "سوريا الديمقراطية"
==============================

| 2017-09-10 15:48:02
3317330d8a3d258c57ee0e85.jpg

مفخخة التنظيم قرب دوار "البرازي"

سيطرت ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" على حي "المرور" بعد مواجهات مع عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" غربي مدينة الرقة، فيما يحاول تنظيم "الدولة الإسلامية" استعادة زمام المبادرة عبر مهاجمة القوات المدعومة أمريكيا بالعربات المفخخة.

وذكرت وسائل إعلام كردية محسوبة على حزب "الاتحاد الديمقراطي" أن مسلحي "سوريا الديمقراطية" انتزعوا السيطرة حي "المرور" من يد تنظيم "الدولة" في الجهة الغربية من مدينة الرقة، واستولوا على عربتين مفخختين وطائرة استطلاع.

كما دارت اشتباكات بين الجانبين في أحياء "الأمين"، و"النهضة"، "الثكنة" و"المنصور" وسط المدينة أوقعت عشرات القتلى والجرحى للتنظيم، وفق غرفة عمليات "غضب الفرات".

وقالت الغرفة إن عناصرها أفشلوا هجوماً لعناصر تنظيم "الدولة" بسيارة مفخخة استهدفهم في حي "النهضة" بالجهة الغربية لمدينة الرقة، وسيطروا على عربتين مفخختين في حي "الثكنة"، كما أسقطوا طائرة استطلاع في حي "المنصور".

من جهته، تنظيم "الدولة الإسلامية" أعلن في بياناته أن أحد عناصره تونسي الجنسية نفذ هجوماً بسيارة مفخخة استهدفت تجمعا لحزب "PKK" (يقصد PYD) قرب دوار "البرازي" شرقي الرقة، مشيراً إلى أن الطيران الأمريكي قتل 7 من عناصر حليفه "الاتحاد الديمقراطي" أثناء انسحابهم من شارع "تل أبيض" الشهير وسط المدينة.

وأكد التنظيم أن قوات التحالف الدولي استخدمت الفوسفور الأبيض لقصف شارع "تل أبيض" ومحيط المستشفى الوطني خلال مساندتها لميليشيات "سوريا الديمقراطية" التي تشكل "وحدات حماية الشعب" الكردية عمودها الفقري.

وكانت غرفة عمليات "غضب الفرات" التابعة لميليشيات "سوريا الديمقراطية" أعلنت أمس سيطرتها على مبنى القصر العدلي في مركز المدينة بعد مواجهات خاضتها ضد عناصر تنظيم "الدولة" في إطار المعركة المستمرة من بداية شهر حزيران/يونيو الماضي.​
 

دير الزور بين "عاصفة الجزيرة" و"وثبة الأسد"
=======================

| 2017-09-09 21:06:01
30ddd5f0d91f8a3861206f88.jpg

انطلاق الحملة للسيطرة على ريف دير الزور جاء بعد أن شارفت معركة الرقة على نهايتها

أعلن "مجلس دير الزور العسكري" يوم السبت أن عناصره تقدموا بسرعة باتجاه مدينة دير الزور ونهر الفرات من جهة الشمال، في حين أطلقت قوات النظام معركة "وثبة الأسد" لكسر الحصار عناصرها المطار العسكري بالريف الجنوبي.

وذكر "مجلس دير الزور" على صفحته في مواقع التواصل الاجتماعي أن عناصره سيطروا على أغلب طريق الخرافي دير الزور -الحسكة، وطريق "أبو خشب" شمال مدينة دير الزور، مضيفاً أنهم سيطروا على مناطق "حجيف الزراب"، و"تل الجحيف"، و"جبل الزيرب"، و"بير الدوميني" شمال دير الزور.

وقال رئيس مجلس دير الزور العسكري "أحمد أبو خولة" في بيان مصور نشرته "وحدات حماية الشعب" كبرى ميليشيات "سوريا الديموقراطية" إنهم بدأوا حملة عسكرية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" الساعة الواحدة بعد الظهر اليوم السبت باتجاه محافظة دير الزور من محورين هما "سبعة وأربعين" –دير الزور و"ابو خشب" –دير الزور، مشيراً إلى تقدم القوات المدعومة أمريكياً على المحورين بسرعة باتجاه مدينة دير الزور ونهر الفرات.

وأشار أبو خولة إلى أن انطلاق الحملة للسيطرة على ريف دير الزور جاء بعد أن شارفت معركة الرقة على نهايتها، وأمسى الوقت مناسبا لما سماه "تحرر المحافظة" (دير الزور)، مؤكداً أن تحالف "قوات سوريا الديمقراطية" التي ينتمي إليها تخوض بمفردها المعركة ضد تنظيم "الدولة الإسلامية".

وكانت القيادة العامة لـ"مجلس دير الزور العسكري" أعلنت في بيان صباح اليوم (السبت) بدء حملة عسكرية بدعم من التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" حملت اسم "عاصفة الجزيرة" تهدف لانتزاع ما تبقى من ريف الحسكة ودير الزور في منطقة الجزيرة من يد التنظيم.

أما في الريف الجنوبي لدير الزور، تابعت قوات النظام بدعم جوي روسي العمليات العسكرية لكسر الحصار عن عناصر في مطار دير الزور العسكري ضمن معركة أطلقت عليها اسم "وثبة الأسد"، كما تحاول التقدم على حساب عناصر التنظيم في منطقة "المقابر" جنوبي المدينة، وفق مصادر موالية.

وقالت المصادر إن قوات النظام والميليشيات المساندة لها حققت المزيد من التقدم على محور السخنة –دير الزور وأحكمت سيطرتها على حقل "التيم" النفطي القريب من المطار العسكري.

الجدير ذكره أن قوات النظام والميليشيات المساندة لها المتقدمة تحت غطاء جوي روسي أعلنت يوم الثلاثاء الماضي فك الحصار عن عناصرها في الأحياء الغربية لمدينة دير الزور بعد وصولها إلى (اللواء 137) عقب مواجهات مع تنظيم "الدولة الإسلامية" دارت جنوب غرب المدينة.​
 



بعد بدء عملياتها جنوب الحسكة، المليشيات الانفصالية تبدأ بطرد موظفي مليشيات الاسد وباغلاق المدارس في غويران.

وهذه مؤشرات ملموسة (يتوجب متابعتها بدقة) عن رغبة الانفصاليين الاستقلال عن مليشيات الاسد.
 
معركة دير الزور
الولايات المتحدة توعز لعملائها المليشيات الكردية ( قوات سوريا الديمقراطية ) وبعض اعراب المنطقة بتنفيذ خطة تقسيم سوريا لاكمال حصتها شمال الفرات تتقدم هذه القوات جنوبا تجاه دير الدور وتصل المنطقة الصناعية .
مشاهدة المرفق 87104


بهذه السرعة وصل مجلس ديرالزور العسكري التابع لقسد الى اطراف مدينة ديرالزور ..!!!!

هل داعش ينفذ نفس الطريقة التي اتبعها ضد درع الفرات عندما سحب امام النظام والأكراد وجعلهم متشابكين خصوصا قرب الباب بحلب

يعني يضربهم ببعض
 



متداول ولم يصدر أي شيء رسمي

تكليف اللواء محمد الفارس(( رائد الفضاء سابقا)) بمهامّ وزير الدفاع،

واللواء سليم إدريس برئاسة الأركان،

والعقيد "فضل الله الحجي" بمهامّ نائب رئيس الأركان الأول.


هذا بالنسبة للجيش الوطني التابع للائتلاف
 






نفت مصادر ميدانية لشبكة مراسل سوري الانباء المتواردة عن فتح طريق حمص- حماه الدولي، رغم نشر الاعلامين السوري الموالي وحليفه الروسي صوراً من تلك المنطقة تظهر تجمهر العشرات في قرية بسيرين بريف حماه الجنوبي.

مصادر مراسل سوري اكدت ان التصوير اقتصر على تجمع المدنيين وان الطريق لا يزال مغلق حتى اللحظة.

‏​
 

‏.
safe_image.php


خلال أول 48 ساعة من انطلاقة عمليته العسكرية..مجلس دير الزور العسكري التابع لقسد يصل لتلة تبع نحو 7 كلم عن ضفاف الفرات المقابلة لمدينة دير الزور

- المرصد
syriahr.com​
 

نقلا عن اخونا الأميرال



نكتة اليوم

يزعمون اسقاط مقاتلة اسرائيلية اليوم هههههههههههههه الاس200 المعوق اسقط الصوفا :هه:

87084


87085




 
عودة
أعلى