الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )



اعتصام للثوار قرب معبر نصيب لمنع فتحه من قبل مليشيات الاسد


21317932_1523527904374752_4397022130404876567_n.jpg


21314502_1523527874374755_3332795094818933791_n.jpg


 
صدعنا اللقطاء باسطوانة امريكا، فكانوا اول من بارك لامريكا انتصارها بالموصل.

Screenshot_2017-09-05-15-54-34.png



و اليوم تفزع امريكا لنصرة النظام بمعارك الدير كما فعلت دائما.. و اذ ان الخطة باكملها كانت امريكية، و النظام لم يقدم على هذه العمليات الا و قد اشتعلت كل الجبهات على تنظيم الدولة بالعراق و سوريا.

اذ كانت مراكز الدراسات الامريكية سباقة الى القول ان الحل هو عسكري من منطلق ايديولوجية التنظيم القائمة على اقامة الخلافة التي تعني السيطرة على اراضي و اقامة نظام حكم اسلامي اصولي بها، عبر تقليص سيطرته بفتح جبهات كثيرة و واسعة عليه.
 
:

شبيحة قرية اصيلة يهجمون على مزرعة الهوات التابعة لقرية معرزاف غرب حماة في وقت متاخر من ليلة امس .

أدى الهجوم الى مقتل ١٨ مدني على الاقل من اهالي معرزاف من عائلتي الجويد والهزاع

السبب كون قرية اصيلة النصيرية استقبلت خلال شهر 100 جثة لابنائها نفقوا بمعارك ريف حماة الشرقي.. و لان الاصل فالنصيري كونه حيوان هجموا على قرية سنية يقتلون اهلها.
 
السبب كون قرية اصيلة النصيرية استقبلت خلال شهر 100 جثة لابنائها نفقوا بمعارك ريف حماة الشرقي.. و لان الاصل فالنصيري كونه حيوان هجموا على قرية سنية يقتلون اهلها.


‏.
 
مركز نورس

#ريف_حماة_الشرقي
تنظيم الدولة يستعيد السيطرة على بلدة #عقيربات
 
مركز نورس

#الغوطة_الشرقية
اشتباكات منذ الصباح وحتى الآن بين الثوار ومليشيات الأسد على محوري جوبر وعين ترما، بالتزامن مع قصف مدفعي مستمر.
 
الذي يقرأ كلامك يظن لوهلة أن الخليج قاتل داعش، وأنتم احتضنتموها!!!
يا عزيزي داعش أنتم أيضا لفضتموها وأنت شخصيا كنت من أشد الناس عليها هنا في النتدى وأذكر هجومك عليها.
علماؤنا هم من أحيا التوحيد يوم انطفأ في أرضكم، فلا تتطاول على العلماء، توحيدنا لن نساوم عليه ولو ذهب الشام كله، فلا تتطاول حتى لا تسمع منا ما لا يسرك، ووالله كثيرا ما أقرأ ردودك وأرى تطاولك على العلماء وكنت أتردد في الرد عليك (محبة بك) وقد ناقشتك على الخاص وبينت لك، لكن ما زلت تتطاول.
فهذا التطاول لا يرضاه أحد منك.
فإن عدتم عدنا.

خلاص انتم المؤمنون الوحيدون على سطح الأرض ونحن المشركون والكفار ...نحن حكينا سياسة وانت لفيت ودرت حولتها لدين وعقيدة وتوحيد ...ماعرفت كيف راح ترد فقلت بنفسك يبدو بنقلبها دين لنحشد دعم ....

بس ليش كنتو (( كان فعل ماضي)) عم تدعمو المشركين بالغوطة والجنوب ....معقول موحد بيدعم مشركين ومرتدين ...بيدعم اهل كتاب مو مشركين

وأنت تطاولك بتكفير اهل الشام لا احد يرضاه منك ..وهذا ينم عن جهل وافتراء وازدراء ....



فإن عدتم عدنا ...ماذا تقصد ..!!!

هل تقصد غزوة 1225هــ - 1810 م


أنا سأخصص موضوع عنها قريبا عن تلك الحملة ولكني بانتظار التأكد من تاريخ جودت باشا والجبرتي وأحمد بن يوسف الدعيج لتلك الواقعة ولن اعتمد فقط عن كتاب ابن غنام باب الغزوات ..

 



السعودية تخلَّت عن سوريا، والأردن يطبِّع مع النظام.. وهذا المصير الذي يحضِّره الروس للأسد
=====================

مشهد جديد يُرسم لسوريا، ترسم ملامحه التي تبدو واضحة أكثر أي وقت مضى.

فعلى مدار الأشهر الفائتة، وفي ظل تقلّص معونات المال والأسلحة للمعارضة السورية، ظلّ الأمل حاضراً بأن يكون الدعم السياسي الدولي المستمر رادعاً أمام إحراز الرئيس السوري بشار الأسد وداعميه نصراً محققاً في سوريا. ولكن ليس بعد الآن، حسب تقرير لصحيفة البريطانية.

ولفتت الغارديان إلى بيان الأردن، الذي كان أحد أكبر داعمي المعارضة السورية، والذي صدر في وقتٍ سابق من هذا الأسبوع، وقال إنَّ "العلاقات الثنائية مع دمشق تسير في الاتجاه الصحيح".

واعتبرت الصحيفة البريطانية أن هذا البيان كان بمثابة إعلان موت قضية المعارضة بالنسبة للكثيرين.

فمن بين صفوف المعارضة السياسية وحلفائها الإقليميين، كان بيان الأردن هو المشهد الأول في مسلسلٍ كان الجميع يخشون حدوثه: التطبيع مع عدوٍ مرير، ودون أيّ مقابل، أي الأسد.

وقال الناطق باسم الحكومة الأردنية محمد المومني، مؤكّداً على تصريحاته بشأن سوريا: "تلك رسالةٌ مهمة يجب على الجميع الاستماع إليها".

وحسب الغارديان فسرعان ما لوحِظ رجوع عمّان عن موقفها من الأسد في أنقرة، والدوحة، والرياض، وكلها دولٌ تبنّت سابقاً هدف الإطاحة بالرئيس السوري، والآن سلّمت بواقع بقائه في السلطة بعد حربٍ استمرّت لسبع سنواتٍ ونصف السنة.

السعودية
===

وقال قادة المعارضة السورية، إبان عودتهم من قمةٍ عُقِدَت بالعاصمة السعودية الأسبوع الفائت، إنَّ وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أخبرهم صراحةً أنَّ الرياض ستنسحب من الأزمة السورية.

وقال دبلوماسيّ غربي بارز: "لم يعد السعوديون يهتمون بأمر سوريا. ليس لدى المعارضة الآن سوى قطر. لقد ضاعت سوريا".

أوربة تغير موقفها
====

وفي بريطانيا أيضاً، استُبدِل الخطاب الذي يُطالب الأسد بالتنحّي باعتبار تنحيه الخطوة الأولى تجاه تحقيق السلام بخطابٍ آخر وصفته الحكومة البريطانية بـ"الواقعية النفعية".

وعبّر وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون عن مطلب رحيل الأسد باعتباره "ليس شرطاً مسبقاً، لكنّه جزءٌ من عملية الانتقال السياسي".

وفي المقابل، فوَّض وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون مهمّة إيجاد حلٍّ للأزمة السورية لروسيا علانيةً.

وكانت مجلة Foreign Policy قد أن وزير الخارجية الأميركي أكد للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أن مصير الرئيس السوري بشار الأسد أصبح الآن في يد روسيا، وأن أولوية واشنطن في سوريا هي محاربة داعش.

وفي الوقت ذاته، تعهّد الرئيس الأميركي دونالد ترامب بإيقاف برنامجٍ تديره وكالة الاستخبارات الأميركية، يقوم على إرسال الأسلحة من الأردن وتركيا إلى بعض فصائل المعارضة السورية التي خضعت لتدقيق الوكالة على مدار الجزء الأكبر من الأعوام الأربعة الماضية. واكتفت واشنطن بلعب دورٍ ثانويّ في عمليّات سلامٍ متشابكة ومعقدة بكلٍّ من جنيف والأستانا، وركّزت مجهوداتها في الحرب ضد تنظيم (داعش) وليس الأسد، وفقاً للغارديان.

مصير اللاجئين
======

ما أثرُ هذا التغير في السياسات إذاً على مصير ستة ملايين لاجئ سوري فروا من الحرب إلى الأردن، وتركيا، وأوروبا؟ هذا سؤالٌ يفكر فيه العديد من المنفيين خارج وطنهم حاليّاً.

ويقول كثيرون، مثل غسّان موسى، إنَّ الهزيمة شبه المحققة هيَ نتاجٌ للسأم الدولى من قضية سوريا، أكثر من كونها تعود لضعف فصائل المعارضة.

وقال موسى، الذي فرّ من غوطة دمشق في منتصف عام 2013: "هربتُ من بشّار، لأنَّه كان سيقتلني وكل من أُحب إذا بقيت. كُل من جاؤوا معي فرّوا كذلك لأنّنا اعتقدنا أنَّ الدول الداعمة للمعارضة ستظلّ بجانبنا".

لماذا تخلى الجميع عن المعارضة
=====

وقال روبرت فورد، وهو سفيرٌ سابق للولايات المتحدة إلى دمشق وزميلٌ بارز بمعهد الشرق الأوسط: "تخلّي داعمو المعارضة السورية عنها لأسبابٍ مختلفة. أولّها أنَّ استمرار الخلافات، والصغائر، وعدم القدرة على الاتفاق على قيادةٍ واستراتيجية مشتركة لطالما جعلت الداعمين قلقين من الفصائل وأذرعها السياسية. وبالإضافة إلى ذلك، فإنَّ تنسيق المعارضة وتكاملها نهايةً مع جماعاتٍ تابعة لتنظيم القاعدة قد جعل الأميركيين والأردنيين يشعرون بالقلق".

وأضاف فورد: "لا يريد الأردن إيواء المزيد من اللاجئين، كما يريد توقّف المعارك في جنوبي سوريا، ويقبل فقط استمرار العمليات العسكرية ضد داعش، تبعاً لأولويات أميركا".

هل سيتركون ادلب للقاعدة
=========

ويمكن رؤية تبعات استعادة الأسد السلطة مجدداً، بمساعدة الدعم القوى من جانب إيران وروسيا، على نحوٍ متزايد أيضاً في المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة في سوريا، حيث تُعيد الجهات المانحة لجهود الإغاثة الدولية حساباتها تجاه المنطقة.

إذ يبحث مسؤولو الحكومة البريطانية ما إن كانت بريطانيا ستستمر بالإيفاء بوعدها بتقديم معونةٍ بقيمة 200 مليون جنيه إسترليني (257 مليون دولار) للسكّان المحليين في مدينة إدلب والمجتمعات النازحة من مناطق أخرى في سوريا.

ويخشى المسؤولون أن تكون الجماعة المنتسبة لتنظيم القاعدة، والمعروفة باسم جبهة النصرة (أصبح اسمها هيئة تحرير الشام)، قد فرضت ذاتها على نحوٍ متزايد على طريقة إدارة المؤسسات المحلية، ما يعني أنَّه لا يمكن ضمان عدم وقوع المساعدات في أيدي جماعةٍ مُصنَّفة كتنظيمٍ إرهابي. وتدرس ألمانيا هي الأخرى احتمال تعليق برنامجها للإغاثة في محافظة إدلب. وإذا انسحبت هاتان الدولتان من إدلب، فمن المتوقع أن تلحق بهما الولايات المتحدة.

وقال دبلوماسيّ إقليميّ بارز: "سيكون لذلك تبعاتٌ بالغة الأثر على ملايين النازحين داخل الأراضي السورية واللاجئين، وكذلك العائلات التي تبحث عن العدالة. كيف تتصالح مع أمرٍ كهذا؟ سيغذي هذا العصيان والثأر. الإرهاق ليس تبريراً كافياً لما سيأتي".

المصير الذي يعده الروس للأسد
========

وطرح ثلاثة دبلوماسيين آخرين تواصلت معهم صحيفة الغارديان أفكارهم للمرحلة المقبلة، ولكن رفضوا أن تُوضع أسماؤهم بجوار أفكارهم عن المرحلة المقبلة في النزاع السوري، والتي يرون جميعاً أنَّها ستشهد إعادة فرض مستمرة للسلطة من قبل دمشق، في ظل مساهمةٍ مكثّفة من جانب إيران وروسيا، المتنافستيّن على امتلاك دورٍ مصيريّ في سوريا ما بعد الحرب.

وقال أحد الدبلوماسيين: "عندما يدرك الروس أنَّ مَن انتصر بالحرب هيَ إيران وليست سوريا، سيضعون الأسد على طاولة المفاوضات". تلك هي بطاقتهم الرابحة: أنَّ يتمكّنوا من القول أمام المجتمع الدولّي إنَّهم قدموا له ما يريد. وتلك أيضاً استراتيجية الخروج من الأزمة بالنسبة لروسيا.

وأضاف: "لكنّهم أخبرونا أنَّ الأسد لن يُعدَم على بوابات دمشق، بل سيُنفى ويعيش بالخارج في سلام".

موقف تركيا
======

وفي تركيا، أوَّل من حاد من داعمي المعارضة عن المبادرة المشتركة لتسليح معارضي الأسد، واتّجهت لتحقيق مصالحها المحدودة المتمثلة في كبح طموحات الأكراد السوريين، يسود إدراكٌ بأنَّ الانتصار في الحرب التي ساندت تركيا فيها المعارضة أكثر من أيّ دولةٍ أخرى لم يعُد ممكناً.

وقال حجي سعود، وهو قائد بارز لإحدى فصائل المعارضة ويعيش الآن منفياً في تركيا: "بدأ هذا التحوّل منذ نحو العام. إذ أخبرهم الروس أنَّهم سيمنعون الأكراد من السيطرة على الحدود، في أبريل/نيسان العام الفائت 2016.

وبعد ذلك، أصبح الوصول لتركيا صعباً. والآن ستهوي سوريا أكثر وتصبح مناطق يسيطر عليها قادة الحرب. عندما يشيح العالم بأنظاره عنّا، ستصبح سوريا جحيماً. ولم نتخيّل قط أنَّ الأمر قد يصبح أسوأ من هذا".

السعودية هدفها واضح وصرحت به من البداية، سيتنحى الاسد بالسياسة او بالقوة، ولن يحكم سوريا جماعات او احزاب اسلامية بل سيكون حكم مدني او ما يسمى "بالعلماني" كما كان الحال عليه قبل الثورة او كما هو الوضع عليه حاليا في بعض الدول العربية .....اما على المقال ففيه شبهات كثيرة تثير فضول الكثير من المحايدين: اولها تلميع قطر بانها الداعم الوحيد الباقي للثوار، وثانيها تواجد المراسل في تركيا ومن الممكن انه تلقى رشاوي من قطر او تركيا للاساءة للسعودية، واخرها عدم ذكر اسماء قادة المعارضة وتوقيت هذا اللقاء مع انشغال القيادة السعودية بخدمة حجاج بيت الله الحرام........الحروب الاعلامية قذرة ولا ينبغي الاعتماد عليها، وينبغي علينا النظر من بعيد والتفكير قليلا فالامر، ما مصلحة ترك السعودية وامريكا الساحة السورية لروسيا وايران!!!!
 
السعودية هدفها واضح وصرحت به من البداية، سيتنحى الاسد بالسياسة او بالقوة، ولن يحكم سوريا جماعات او احزاب اسلامية بل سيكون حكم مدني او ما يسمى "بالعلماني" كما كان الحال عليه قبل الثورة او كما هو الوضع عليه حاليا في بعض الدول العربية .....اما على المقال ففيه شبهات كثيرة تثير فضول الكثير من المحايدين: اولها تلميع قطر بانها الداعم الوحيد الباقي للثوار، وثانيها تواجد المراسل في تركيا ومن الممكن انه تلقى رشاوي من قطر او تركيا للاساءة للسعودية، واخرها عدم ذكر اسماء قادة المعارضة وتوقيت هذا اللقاء مع انشغال القيادة السعودية بخدمة حجاج بيت الله الحرام........الحروب الاعلامية قذرة ولا ينبغي الاعتماد عليها، وينبغي علينا النظر من بعيد والتفكير قليلا فالامر، ما مصلحة ترك السعودية وامريكا الساحة السورية لروسيا وايران!!!!

هذا ترجمة لتقرير الغارديان
 
منتخب المليشيات الايرانية يتفوق على منتخب الجحش
مشاهدة المرفق 86806

موقف صعب ..لا احب منتخب بشار واكره وابغض منتخب ايران....كيف الحل ...أريدهما يخرجان برا ...لكن ايران تأهلت ومنتخب بشار بحاجة للفوز لكي يتأهل...
 
موقف صعب ..لا احب منتخب بشار واكره وابغض منتخب ايران....كيف الحل ...أريدهما يخرجان برا ...لكن ايران تأهلت ومنتخب بشار بحاجة للفوز لكي يتأهل...

لعمى ما اسفلهم الايرانية باعو اللعبة لمنتخب بشار....تأهلت ايران وسورية للمحلق المؤهل لكأس العالم للعب مع السعودية او استراليا..!!!!
 

خلاص انتم المؤمنون الوحيدون على سطح الأرض ونحن المشركون والكفار ...نحن حكينا سياسة وانت لفيت ودرت حولتها لدين وعقيدة وتوحيد ...ماعرفت كيف راح ترد فقلت بنفسك يبدو بنقلبها دين لنحشد دعم ....

بس ليش كنتو (( كان فعل ماضي)) عم تدعمو المشركين بالغوطة والجنوب ....معقول موحد بيدعم مشركين ومرتدين ...بيدعم اهل كتاب مو مشركين

وأنت تطاولك بتكفير اهل الشام لا احد يرضاه منك ..وهذا ينم عن جهل وافتراء وازدراء ....



فإن عدتم عدنا ...ماذا تقصد ..!!!

هل تقصد غزوة 1225هــ - 1810 م


أنا سأخصص موضوع عنها قريبا عن تلك الحملة ولكني بانتظار التأكد من تاريخ جودت باشا والجبرتي وأحمد بن يوسف الدعيج لتلك الواقعة ولن اعتمد فقط عن كتاب ابن غنام باب الغزوات ..


إنت في الخطى وهو في الخطى ، في مشكله مع الحكام والعلما اليوم، وأيضا في مشكله مع الناس الذي تحمل أفكارك، لازم الانسان يهمل راية حزب ليصبح غير مشرك أو مرتد كما تقصد ؟؟ الخير في الناس العامة ، يجود ناس صالحة في بينا لكنهم خافين من إن يسببو فتن أو هم ضد أفكار الأحزاب الموجودة اليوم أو انهم خافين من الحكام، لمذا متعصب لحركة إنت، انذر إلي الناس العامة ، هم من سيعودو الخير والعدل والعز إلي الامة
 
وكالة أعماق تتحدث عن مقتل 16 عنصراً من قوات "الجيش العربي السوري" خلال محاولتهم التقدم نحو قرية "خالد هلال" بناحية عقيربات في ريف حماة الشرقي

FB_IMG_1504632057594.jpg
 
موقف صعب ..لا احب منتخب بشار واكره وابغض منتخب ايران....كيف الحل ...أريدهما يخرجان برا ...لكن ايران تأهلت ومنتخب بشار بحاجة للفوز لكي يتأهل...
انا اشجع الحكم وادعي على الاثنين بالخسارة واللي يفوز اليوم ما يفوز بكرة
 
#مخزن أسرار النظام السوري
لم يعد خافياً أن أحد أهم مهام اللواء المجرم #علي_مملوك والذي يشغل منصب مدير مكتب الامن القومي هو التخلص من كل رمز من رموز الاجرام في النظام السوري بعد انتهاء مهامه وذلك بالتنسيق التام مع رأس الهرم في النظام
من أبرز الرموز التي تم التخلص منها
1_اللواء #محمد_سليمان ضابط المخابرات الشهير والمستشار الامني للنظام
2_ العماد #داوود_راجحة وزير الدفاع الاسبق
3_ اللواء #اصف_شوكت نائب وزير الدفاع
4_ العماد #حسن_توركماني وزير دفاع سابق ومستشار لرئاسة الجمهورية
5_ اللواء #هشام_بختيار رئيس مكتب الأمن القومي في حزب البعث الحاكم
6_ اللواء #رستم_غزالة رئيس ادارة الامن السياسي
7_ اللواء #غازي_كنعان رئيس شعبة المخابرات العامة في لبنان
8 _ اللواء #غسان_بلال مدير مكتب المجرم #ماهر_الاسد والمنفذ لمجزرة كيماوي #الغوطة
 
عودة
أعلى