الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )




انتظروا حملة تصفيات كبيرة وصامتة لضباط النظام الذين ساهموا في هجمات الكيمياوي والمجازر البشعة تمهيداً لمرحلة جديدة ووجوه جديدة.
 

فيلق الرحمن يعطب دبابة في محور جوبر بدمشق


DI4X549XUAAiHZw.jpg:small


 

الخطوة الأولى في تنمية نهر الفرات وهي تحرير مدنه: ديرالزور - قرى الخابور - البصيرة - الميادين - البوكمال



(6) Thus US continues with planning for its own DeZ offensive on east bank of Euphrates: down Khabur, past Busayrah to Mayadin and Bukamal.


DI3vQCXXYAA40Xe.jpg:small
 



(1) After rapid advances, Syrian loyalist forces are at the brink of breaking three-year siege of Deir Ezzor city. Some thoughts below:

DI3pvz_XgAAtqQb.jpg:small


(2) More than 100,000 civilians stuck in the pocket have suffered immeasurably - the humanitarian situation remains disastrous.


(3) DeZ suffered among heaviest bombing damage in war - and urban combat is about to get worse. Many civilians will likely flee up Khabur.


(4) Some speak of "race to Deir Ezzor". While Assad & Iran are anxious about US expansion (thus this offensive), coalition has no such drive


(5) US is perfectly content w/ regime retaking territory from ISIS, but estimates loyalist forces will get bogged down in DeZ urban combat

6) Thus US continues with planning for its own DeZ offensive on east bank of Euphrates: down Khabur, past Busayrah to Mayadin and Bukamal.

DI3vQCXXYAA40Xe.jpg:small


(7) Excuse bad drawing. Green notional dividing line w/ Russians. Mayadin (which US assesses as ISIS center of gravity) on wrong side


(8) Eventual goal would be link-up w/ ISF at Qaim. However, there's two big obstacles: partner forces and loyalist/Iranian disruption.


(9) Raqqa won't be mopped up for a few more weeks and while there's some compromise by opposition, still nowhere near an arrangement on DeZ.


(10) US also IMO still doesn't appreciate how its role is perceived by other actors - genuinely believes this is about fighting ISIS.


(11) Hence loyalist advance to be watched. How long to clear DeZ city? Will they bypass and move towards Omar oilfield to cut Khabur route?


(12) Assad, IRGC, and Russia have thrown full weight east for offensive - not out of some sudden desire for cooperative counter-terrorism


(13) For now, loyalist speed of ops appears to outpace initial estimates. It will be important to keep close track of IDP movements


14) As well as Iraqi side: IRGC-backed PMU groups angle along border. Goal is not only to block, but to eventually evict US from NE Syria.


(15) My own view is that Assad/Iran will outpace us, that we're fine with that, and that rather than Bukamal we ought ponder future of SDF.
 
يبدو ان ميليشيات ايران والنظام استولو على مصنع تصنيع درونات تابع لداعش



E. : seems pro-Assad forces seized an drone factory on front.

DI34ZJdXgAElwD0.jpg:small
 
الإعلام الحربي: الجيش السوري يعمل على فتح ثغرات في حقول الألغام التي زرعها تنظيم داعش لتأمين القوات القادمة لفك الحصار عن دير الزور
 
المرصد السوري: وحدات الجيش والقوات الرديفة أصبحت على بعد 10كم من المدخل الجنوبي لدير الزور وسط اشتباكات بين الجيش وداعش بمحيط اللواء 137
 
من اعلام النظام:

غارات جوية روسية مكثف تستهدف قرية ومستودعات عياش وبلدة البغيلية مع استمرار عمليات الجيش السوري والحلفاء للسيطرة على بلدة الشولا

قالت المرصد السوري المعارض، ان تنظيم داعش قد انسحب من منطقة كباجب والشولا على طريق السخنة - دير الزور
 
من اعلام النظام:

غارات جوية روسية مكثف تستهدف قرية ومستودعات عياش وبلدة البغيلية مع استمرار عمليات الجيش السوري والحلفاء للسيطرة على بلدة الشولا

قالت المرصد السوري المعارض، ان تنظيم داعش قد انسحب من منطقة كباجب والشولا على طريق السخنة - دير الزور


احد الشبيحة كتب:



يعني يمكن فك الحصار من جهة اللواء 137 بس بدون السيطرة على الطريق بين الشولا وبانوراما ستكون فك حصار مؤقتا
 


نبوءة "بيريس" تتحقق: "شرق أوسط جديد"
================

2017-9-4 |
efd13fe9ba5b33d9779f6fcfd572704b.jpg


كتب المحلل السياسي الإسرائيلي، جاكب خوجي، في صحيفة "معاريف" العبرية، أنه حتى قبل 14 سنة، عشية إسقاط صدام حسين، لم نعرف شيئا عما يجري داخل بلاده، فقد كان العراق وكأنه محوط بسور حديدي. ومنذئذ فتح على مصراعيه. صحيح أنه لا توجد بعد علاقات رسمية معه، ولكن الكثير من الإسرائيليين يقيمون علاقات مع العراقيين، بشكل خاص، عن بعد، وشؤونه مكشوفة ومفتوحة أمام ناظر كل العالم.

سيأتي يوم تكون فيه السعودية والإمارات والبحرين ودول أخرى مفتوحة للإسرائيليين أيضا، وفقا لتقديراته، إن لم يكن لأغراض الزيارة فعلى الأقل للاتصالات الجارية. يوم الجمعة الماضي دُعي اللواء احتياط عاموس جلعاد إلى استديو القناة الأولى العبرية، صحيح أنه سُئل عن ايران، ولكنه قال الكلمات التالية أيضا: "لدينا أيضا أخبار طيبة، العلاقات الرائعة مع العالم العربي، لم تكن أبدا كما هي عليه اليوم، ولا أقصد بالعلاقات الرسمية، بل تلك التي تحت السطح. ولمن يعمل في هذا لسنوات عديدة، فإنه أمر غير مسبوق".

وأوضح أن إسرائيل ترفض الكشف عن أي دول تقيم معها اتصالات سرية، ولكن موازين القوى في المنطقة تسمح بالتقدير عمن يدور الحديث، ففضلا عن الدول الثلاثة التي ذكرت آنفا، من الممكن أن الحديث يدور أيضا عن الحكم الذاتي الكردي في شمال العراق. وإلى هذه يضاف، والكلام للمحلل الإسرائيلي، ثلاث دول في شمال إفريقيا: المغرب وتونس والسودان. ذات يوم، حين تفتح الملفات، قد نعرف أكثر بكثير عن مضمون هذه الاتصالات. ويمكن أن نقدر بأنها تتضمن أيضا صفقات أمنية.

وحين يتحدث مسؤول إسرائيلي عن علاقات رائعة وغير مسبوقة، يمكن أن نتخيل كيف تبدو هذه الاتصالات عمليا. وختم بالقول: "مبعوثون من إسرائيل يدخلون ويخرجون من هذه العواصم، وممثلوها يحلون ضيوفا في إسرائيل سرا، وخط اتصال مباشر فاعل من هناك وإلى هنا والعكس. لعل شمعون بيرس لم يخطىء بقوله: يوجد شرق أوسط جديد".​
 
[/URL]

الجيش العربي السوري وحلفاؤه يسيطرون على مجبل الإسفلت بالقرب من اللواء 137 في ريف دير الزور الغربي​
 
قصف أثم على السوق الشعبي في عين ترما ، جريمة جديدة تضاف لسجل الأسد الإجرامي الحافل بالقتل والإجرام ،
لحظة سقوط قذائف المدفعية واصابة 5 اشخاص في السوق الشعبي في بلدة #عين_ترما #الغوطة_الشرقية ريف #دمشق
 
عودة
أعلى