الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )


الرد على قصف مشفى مدينة تل ابيض وسوق الرئيسي في المدينة
 
اغلب القصف المدفعي والسيارات المفخخه والمجازر التي قامت بها قسد ببلدات ريف حلب الشمالي تنطلق من تل رفعت ومنغ والقرى الواقعه تحت سيطرتها منذ عام ٢٠١٥ بمعنى ان الثوار والمعارضة والنصرة تحركوا ليس حماية لاهالي الريف والمدنيين وانما حماية لحدود تركيا
1654197126422.jpeg
 

Screenshot_٢٠٢٢٠٦٠٤-٢٣١٢٥٧_Facebook.jpg

تلت قصص فقط في منشور واحد هنا عليكم ان تتخيلو حجم الظلم والقهر الذي عشناه ونعيشه مع هذا النظام الحقير المجرم
 

النظام يحاصر بلدة بيت سابر ويقطع الطرق المتجهة الى بيت تيما و بيت جن وسعسع ومغر المير في جبل الشيخ
 
النظام السوري نظام عصابات الحل تكوين جيش وطني لمقاومة هذا النظام والجماعات الارهابيه الدخيله على سوريا من جماعة ايران وحزب الشيطان اللبناني والقاعده وداعش الا يوجد سياسي سوري محنك وذكي يعرف كيف يجمع الشعب السوري ويحصل على الدعم العربي والدولي
 

الغارة الإسرائيلية تعطل مطار دمشق الدولي​


افادت تقارير سورية أن القصف الإسرائيلي أضر بالمدرج بعد استهداف "مستودعات للمليشيات الإيرانية" قرب المطار.​



نشرت شركتا أقمار صناعية صورا تظهر أضرارا كبيرة في مدارج مطار دمشق الدولي بعد أن استهدفت إسرائيل الموقع يوم الخميس.


نشرت ImageSat International (ISI) و Maxar Technologies الصور مساء الجمعة ، بعد ساعات من إعلان وزارة النقل السورية عن تعليق الرحلات الجوية في المطار خارج العاصمة السورية بسبب اضطرابات فنية.


زعمت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن إسرائيل نفذت ضربات ضد أهداف جنوب دمشق حوالي الساعة 4:20 صباح الجمعة ، مما أدى إلى إصابة شخص وإلحاق أضرار مادية.


وأظهرت صور الأقمار الصناعية ثلاث حفر أثرية على المدرجين العسكري والمدني ، مما جعلها غير صالحة للعمل ، و "عطلت المطار بأكمله حتى الإصلاح"

ST.jpg



 
1655016660228.png

هلاك اللواء محمد عمران في اللاذقية في ظروف غامضة
 

استهداف مطار دمشق الدولي.. حقق الأهداف​


كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، ما حققته تل أبيب من استهدافها مطار دمشق الدولي، حيث طال قصف صاروخي مدرج الهبوط وعطّل أيضاً برج المراقبة، ما تسبب بخروج المطار عن الخدمة، في استهدافٍ شمل أيضاً مواقع للميليشيات الإيرانية في جنوب دمشق.

وقالت القناة 12 الإسرائيلية، إن استهداف مطار دمشق الدولي يأتي في إطار رفع التصعيد ضد إيران، عدوة إسرائيل اللدودة، معتبرة أن الهجمات السابقة “لم تحقق أهدافها”.

وأضافت أن استهداف المطار أوقف نحو 70 بالمئة من شحنات الأسلحة الإيرانية، مشيرة إلى أن إسرائيل أبلغت روسيا بتفاصيل الهجوم على مطار دمشق وفق الآلية المشتركة لمنع الاحتكاك.

ويوم الجمعة، عُلّقت الرحلات الجوية القادمة والمغادرة عبر مطار دمشق الدولي نتيجة تضرر مدرج الهبوط وتأثر برج المراقبة بضربة صاروخية إسرائيلية.

والقصف الإسرائيلي الأخير جاء بعد ثلاثة أيام من استهداف مواقع عسكرية للحرس الثوري الإيراني والميليشيات المرتبطة به، بغارات إسرائيلية ضربت 3 مواقع جنوب العاصمة دمشق، ضمن ما تقول إسرائيل إنها عمليات هدفها الحد من توغل إيران قرب حدودها مع سوريا
 
انباء عن انزال للتحالف قرب جرابلس واشتباكات تدور في المنطقة
 

إيران وروسيا وتركيا يصدرون بيان مشترك متضمناً ادانة اسرائيل​



 
عودة
أعلى