الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

وضعت الولايات المتحدة قاعدة لإطلاق النار في منطقة خراب عشق الواقعة غرب عين عيسى. ثم انسحبوا من المنطقة.

بعد أن أشعلت الولايات المتحدة النار في قاعدتها العسكرية في غرب عين يسوع ، غادر المنطقة.

 
غطاء UNHCR لدبابات بشار ?

1571348954358.png
 

claimed the releasing of women prisoners and the killing of six / members who were holding them in , .

تنظيم الدولة نفذ هجوما على مقر للبي كي كي غربي الرقة

أسفر الهجوم عن مقتل 6 أفراد من الميليشيا

واطلاق سراح عدد من المعتقلات داخل المقر
 
لوحة دعائية لقوات SDF الكردية بالقرب من الرقة
وفي الطريق دبابتين لقوات الأسد ترفع العلم الصربي
طبعاً هو علم روسي لكن الجحوش قلبوه ?

1571349414812.png
 
A39082B9-E960-46C9-90AF-F25B4018C142.jpeg



تحت العنوان أعلاه، كتب يفغيني كروتيكوف، في "فزغلياد"، حول اضطرار تركيا إلى الاتفاق مع دمشق لشرعنة وجود قواتها في ما يسمى المنطقة العازلة داخل الأراضي السورية.



وجاء في المقال: يمكن تلخيص النتائج الأولية لعملية القوات التركية في شمال سوريا، بعدم إنجاز أنقرة أهدافها العسكرية والسياسية. وأكبر خيبة لأردوغان، هي أن خصمه بشار الأسد يخرج رابحا.



حدد الأتراك لأنفسهم في البداية مهمة احتلال شريط بعمق 30 كيلومترا، ثم تطهير هذه الأرض. لكن، من الواضح الآن أن الأمور لا تسير على هذا النحو. فالهدف السياسي للعملية، المتمثل بإنشاء منطقة عازلة على طول الحدود التركية السورية، لم يعد قابلا للتحقيق.

كما أدى هروب الأمريكيين السريع من جميع مواقعهم في منبج وكوباني إلى التقدم السريع للوحدات الحكومية السورية بدعم من المجموعة الروسية. تسيطر دمشق، دون قتال، على قطاعين كبيرين من الحدود مع تركيا مع الحفاظ على السكان الأكراد هناك. في المقابل، يسيطر الأتراك على المناطق الريفية إلى الشرق، ما لا يمكن اعتباره تبادلا متكافئا.

لو تمكن الأتراك من السيطرة على منطقة بعمق 30 كيلومتراً وتطهيرها من الناطقين بالكردية، لأمكنهم البقاء هناك لفترة طويلة. وهذا بدوره كان سيقوض إلى حد كبير إمكانية التوصل إلى تسوية سلمية في سوريا.

أما الآن، فبات بالإمكان التفاوض على الحدود الزمنية لبقاء القوات التركية في الأراضي السورية ومهامها، ثم المطالبة بانسحابها من هناك. يمكن للأتراك، من الناحية النظرية، إقامة عدة قواعد عسكرية أو مواقع، ومع ذلك، فلم يعد الحديث ممكنا عن أي احتلال فعلي لجزء من الأراضي السورية.

ومن المفارقات، أن لأنقرة الآن مصلحة في استعادة العلاقات الدبلوماسية مع دمشق في محاولة لإضفاء الطابع المؤسسي على إقامتها في أرض سورية بعمق 30 كيلومتراً. الاتصالات الحالية عبر الاستخبارات فعالة، ولكن ليس لها قوة قانونية.

من الممكن تخليص المناطق الداخلية في تركيا من الهجمات التي يشنها مسلحو حزب العمال الكردستاني فقط من خلال استقرار الوضع لفترة طويلة، وليس عبر قضم جزء من سوريا بسكانه الأكراد المعادين لأنقرة. أود الظن بأن أنقرة تدرك ذلك.

 


اصيل يا احمق? كما توقعت سابقا وقلت لازلام الاخونجيه ان تركيا تريد اتفاق انسحاب الكرد فقط وستسلم كل اراضي بسهوله لبشار الاسد طبعا هكذا سيخرج زباينة تركيا ويقولون اردوغان الاحمق انتصر ?

واضفت سابقا قبل الاتفاق التركي الامريكي ان اردوغان يريد الغاء ورقة المعارضه التركيه وهيا اللاجئين السوريين ليربح الانتخابات القادمه (متمسك بالسلطه حتى النخاع) طبعا اردوغان وحزبه درسو حادثة هزيمتهم في اسطنبول التي لاتقبل اللاجئين فقرر المجازفه وقتل السوريين من اجل اعادة انتخابه

لذلك هو مجبر على توطين ملايين السوريين في تركيا بتحديد (ولو طلبت الاردن او لبنان ارسال سوريينها الى المنطقه الامنه لرفض قبل ان يملئها بسوريين تركيا) ?


وارجع اقول كما قلت قبل الاتفاق التركي الامريكي ? ان الاتراك سيخذلون الاخونج الثورجيه للمره التليريون وهم الذين يشغلون الجيش الحر (كحشد شعبي تركي مرادف للحشد الشعبي الايراني في العراق) ?

يالله لاتزعجونا بالانتصارات والفتي فما كانت تركيا ناصره للثورجيه كما ادعو سابقا بل هيا ناصره لطموح اردوغان في إعادة انتخابه ? واي سؤال من المنبطحين مستعد اطير مابقى من جبهتكم ?
 
بينما يتم مراقبة انسحاب إرهابيي حزب العمال الكردستاني / قوات حماية الشعب الكردية من المنطقة خلال 120 ساعة عن كثب ، لا توجد محاولة لمنعهم من المغادرة ، ويتم تنسيق أنشطة المنطقة بحزم مع نظرائهم الأمريكيين.
EHU3_ghW4AAaFm5.jpg
EHU3_gLW4AACBlf.jpg
EHU3_gPWoAIasKh.jpg
EHU3_gQX0AESP6y.jpg
 
قوات أمريكية تدخل سوريا من العراق وغالباً للسيطرة على حقول النفط وهي آخر المواقع التي تحتفظ بها أمريكا في سوريا .
@الجامعة العربية
سمعونا لطمية غزو وعدوان وأحتلال ?
 
عودة
أعلى