الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )



DGniRxiXoAAylNJ.jpg:small






 



E. : UR-77's mine-clearing line charge misfired in . Faylaq Rahman vowing 2 return it to sender. 1st part shows use in

qOw5NqhP9VVgYugB.jpg:small


 



E. : Faylaq Al-Rahman took out with a a cannon (said Gvozdika) on Ain Terma front.


wSpWGTyoLIopt-KX.jpg:small


 


E. : Faylaq Al-Rahman took out with a a cannon (said Gvozdika) on Ain Terma front.


wSpWGTyoLIopt-KX.jpg:small

فيلق الرحمن (( تمويل من تجار دمشق والغوطة ومشايخ دمشق وتمويل بسيط من بعض المحسوبين على اخوان سورية)) بث عدة فيديوات عن استخدامه للتاو في الغوطة الشرقية ....والتاو يدخل الغوطة المحاصرة منذ 2013 لأول مرة حيث كان حظر عليها ادخال اي م/د لها ...

شكرا قطر التي تمكنت بطريقة ما لتهريب التاو الى ثوار الغوطة ....في حين عجزت غيرها عن تهريب رصاصة للغوطة وسحبت ثوار الغوطة للقتال من دمشق للصحراء بحجة مكافحة الارهاب​
 

صورة من مطار بلي للمروحيات جنوب دمشق وتظهر فيه مروحية مي-24 + مي-17




Syria, Blai AB, SyAAF 2862 Mi-24 and Mi-17/25 on tarmac



DGdycNdW0AAFS6C.jpg:small
 
الطفلة هبة تلتقي بوالدتها بعد تلقيها العلاج في اسطنبول من حروق أكلت أصابع يديها ووجهها جراء القصف الروسي الإرهابي .

DGgYH9qXYAA-Ojh.jpg:small




بانتظار المنظرين والمتفلسفين من اصحاب نظرية ان التدخل الروسي في سورية كان لايقاف النفوذ التركي والايراني ولدعم النفوذ العربي نتيجية الفشل العربي بالحد من نفوذهما ....هل نقول ان خطية الطفلة برقبة من دعم الاحتلال الروسي حسب نظريتهم ...واذا افترضنا الصحة فهم مسؤولون عن مالايقل عن 200 ألف قتيل ونحو مليوني مشرد منذ بدء الاحتلال الروسي
 

حجاب.. لسنا مخولين بالتنازل لأننا نمثل مطالب شعبنا
=====================

| 2017-08-06 20:24:53
3aeb1401e1701755821a45c9.jpg

رياض حجاب - أرشيف

قال المنسّق العام للهيئة العليا للمفاوضات "رياض حجاب" إن على العالم أن يدرك أنّ ما يجري في سوريا ليس صراعاً على سلطة بل ثورة شعب بوجه الاستبداد.

وأضاف خلال اجتماع عبر الإنترنت مع رؤساء المجالس المحلية وأعضاء مجلس محافظة درعا ورئيس محافظة القنيطرة وقيادات شعبية وعدداً من قادة الرأي العام -أضاف- أن "ما حدث في سوريا هو نتاج الفشل السياسي للنظام الحالي في إدارة البلاد".

وتابع حجاب "لو كنّا نمثّل معارضة لربما تنازلنا عن أشياء وأشياء مقابل حصولنا على مصالح بذاتها"، مؤكداً أننا "نمثّل مطالب شعب ولسنا مخولين بالتنازل عنها، لأنّ شرعية وجودنا ترتبط بمدى أدائنا للأمانة على أكمل وجه".

وأكد المجتمعون على التزام الجميع بثوابت الثورة وإسقاط نظام الأسد ورموزه ومرتكزاته، وضرورة العمل على وحدة الأراضي السورية والدولة وشمول الهدنة لكافة الأراضي السورية ورفض كل مشاريع التقسيم.

وأوضح قياديو محافظة درعا أنّ ملف المعتقلين هو أمرٌ فوق التفاوض ولا يخضع له بل هو سابقٌ لأي عملية تفاوضية ويبرهن على جدية الطرف المقابل في الوصول لحل سياسي.

كما تطرق المجتمعون إلى وضع المهجرين قسرا بسبب قصف قوات الأسد وضرورة عودتهم إلى منازلهم.

كما أكدوا على أهمية التواصل والتنسيق المستمر بين الجناح الخارجي والداخلي للثورة بدلاً من الوقوع بفخ الاستنزاف الذاتي الذي من شأنه أن يعرقل أداء الثورة السياسي.
 


الإمارات تطلب من الغرب وأمريكا "بقاء الأسد" وتركيا تقطع الدعم المالي عن "الائتلاف"
===============

| 2017-08-06 05:42:55
6d464e03a80e4503c8e8e34e.jpg

أحد ضحايا بشار الأسد في عين ترما بغوطة دمشق أمس - جيتي

أكدت مصادر متقاطعة لــ"زمان الوصل" أن دولة الإمارات اقترحت - بطريقة الطلب - على أكثر من دولة أوروبية والولايات المتحدة الأمريكية الإبقاء على بشار الأسد في السلطة وعدم تمكين المعارضة السورية منها، بحد أدنى في المرحلة الإنتقالية، بذريعة أن أغلبية المعارضة السورية باتت بيد القوى الجهادية الإسلامية.

وأوضحت المصادر الموثوقة لـ"زمان الوصل" أن الإمارات، دعت واشنطن إلى تخفيف الدعم عن المعارضة السورية، والعمل مع الأسد، مقابل ضمانات بابتعاد الأسد عن إيران.

وتوقع المصدر أن يكون الطلب الإماراتي، حاز على ضوء أخضر سعودي.

وقدمت ذريعة إلى الدول الغربية، أن تخفيف الضغط عن الأسد غربيا يجعله أقل اقترابا من إيران، وبالتالي يمكن فصله بتكلفة أقل عن الميليشيات الإيرانية التي تبتزه مقابل البقاء في السلطة.

وقالت المصادر أن الطلب الخليجي الثنائي لم يلق قبولا سياسيا أمريكيا، واعتبر أن مثل هذا الطلب ليس واقعيا ولا منطقيا، إلا أن مسألة بقاء الأسد في السلطة ليست على الأجندة الغربية في الوقت الحالي، لكنها وبكل الأحوال لا تفكر بإعادة إنتاج الأسد بعد كل ما جرى في سوريا.

تركيا توقف الدعم المالي للائتلاف
===


من جهة أخرى علمت "زمان الوصل" من مصادر مطلعة في الائتلاف الوطني السوري أن الحكومة التركية أوقفت الدعم المالي للائتلاف الإسبوع الماضي، لافتة إلى أن الائتلاف اليوم في موقف مادي حرج للغاية.

وقالت المصادر إن تركيا أبلغت الائتلاف أنها لن تقدم الشهر الجاري الدعم المالي المعروف والذي يزيد على 320 ألف دولار شهريا.
وفي غضون ذلك، خفض الأمين العام للائتلاف "نذير الحكيم" رواتب 15 موظفا في الائتلاف، إلا أن المصادر قالت إن قرار التخفيض لم يشمل كل الموظفين في الأمانة العامة، خصوصا الذين كانوا يعملون في وقت سابق في مكتب "الحكيم" حين كان سفيرا للائتلاف لدى تركيا.
 


فيلق الرحمن لـ"زمان الوصل": تيار الجربا لا يمثل أدنى فصيل في الثورة وتصريحاته "غير مسؤولة"
====================


| 2017-08-06 23:39:27
a8f09a9252b8fe86e9190528.png

علون - ارشيف

وصف "وائل علوان" الناطق الرسمي باسم "فيلق الرحمن" التصريحات الصادرة عن تيار "الغد السوري" والتي حملت الفيلق مسؤولية "سفك الدماء في الغوطة لأنه لم يوقع اتفاق تخفيف التوتر" وصفها بأنها تصريحات "غير مسؤولة"، مشددا على أن "فيلق الرحمن" لا يقبل بالتواصل مع "تيار مثل تيار الجربا (الغد السوري)"، مؤكدا أنه (الغد) "لا يمكن أن يمثل الثورة أو أدنى فصيل فيها".

وقال في تصريح لـ"زمان الوصل": "نحن لم نُدعَ للتوقيع ولا نعرف تفاصيل الاتفاق وفيلق الرحمن جاد ومتفاعل مع الحل السياسي وإن كانت جميع الحلول السياسية إلى الآن معطلة لعدم مصداقية الجانب الروسي".

وقال رئيس تيار "الغد السوري" أحمد الجربا في مؤتمر صحفي إن "فيلق الرحمن لم يوقع على اتفاق الغوطة، لذا لا زالت هناك اشتباكات في بعض الأماكن"، مؤكدا أن "دم الشعب السوري أغلى من تسجيل نقطة هنا أو هناك"، مشيرا إلى أن "جيش التوحيد" يعتبر الفصيل المسلح المعارض الأساس الذي وقع اتفاق ريف حمص الشمالي لتخفيف التوتر.

"وائل علوان" أضاف في تصريحه لـ"زمان الوصل": "فيلق الرحمن التزم باتفاق أنقرة كما التزم بمناطق خفض التصعيد وشارك في اجتماعات جنيف وهو يملك الحق الكامل في الدفاع عن نفسه أمام هجمات النظام التي لم تتوقف".

وحول تصريحات مسؤولي "تيار الغد" بأن مناطق من الغوطة تتعرض للقصف بسبب رفض "فيلق الرحمن" للاتفاق بينما لا تتعرض مناطق أخرى للقصف قال "علوان": "إن الادعاء بأن قسما يتعرض للقصف وآخر لا، ادعاءات غير صحيحة فجبهات الريحان والشامية التي يسيطر عليها جيش الإسلام تتعرض للقصف، إلا أن القصف مركز بشكل كبير على جوبر وعين ترما وزملكا لأن النظام يهدف للسيطرة عليها".

وعن إمكانية التواصل مع تيار "الغد السوري" أوضح "علوان" أن الفيلق: "نحن لا نقبل التواصل مع تيار مثل تيار الجربا وهو لا يمكن أن يمثل الثورة أو أدنى فصيل فيها، ولا يمكن القبول بأطراف متسلقة ليس لها من الثورة إلا ادعاء الانتساب لها". مشددا في الوقت نفسه على أن "فيلق الرحمن يرحب بأي اتفاق جدي وله مصداقية في إيقاف آلة القتل الأسدية".

وقال: "نثمن كافة الجهود الدولية والإقليمية الساعية لرفع المعاناة عن الشعب السوري والداعمة للحل السياسي وفق مخرجات جنيف وقرارات الأمم المتحدة، وقد رحبنا ومازلنا مرحبين بجميع مبادرات وقف إطلاق النار كخطوة أساسية على طريق الحل السياسي الشامل".​
 




استغرب من قيادات كيف ينتقدون غيرهم بعد ان اصبحوا كلاب مطاعة لدى الروس ووقعوا على اتفاق ينهي القتال-الثورة- حسب قول عضو وفد جنيف

صحيح بقي في الغوطة برعاية روسيّة ليكون نواة للجيش الوطني(الذي سيشكله العدو) بقي لأنه قبل ان يكون عبدا للاتفاقات الدولية

صحيح والدليل على ذلك انهم جيش الاسلام هم من سلموا المليحة ومدينتي عدرا ونصف مساحة الغوطة و ايضا هم من فاوضوا الروس وقبلوا ان يكونوا كلاب حراسة لديهم..!


 

خالد المحاميد عضو وفد جنيف: الحرب وضعت اوزارها بين الجيش الحر وجيش الأسد في الجنوب السوري والغوطة برعاية روسية-مصرية

خالد المحاميد عضو وفد جنيف: جيش الإسلام اقترح دخول قوات فصل مصرية بين المعارضة والنظام لاعتباره ان مصر اخذت دورا محايدا لما يجري في سورية

قيادي معارض: الحرب بين الحر والنظام وضعت أوزارها
 
خالد المحاميد عضو وفد جنيف: الحرب وضعت اوزارها بين الجيش الحر وجيش الأسد في الجنوب السوري والغوطة برعاية روسية-مصرية

خالد المحاميد عضو وفد جنيف: جيش الإسلام اقترح دخول قوات فصل مصرية بين المعارضة والنظام لاعتباره ان مصر اخذت دورا محايدا لما يجري في سورية

قيادي معارض: الحرب بين الحر والنظام وضعت أوزارها



خالد المحاميد أحد طراطير الموك وأحد كبار الداعين لفدرلة سورية واقامة اقليم الجنوب الحوراني العلماني الصديق لاسرائيل والأردن والعراق ودروز السويداء ولاقليم دمشق النصيري والمحارب للتوجهات الاسلامية​
 
خالد المحاميد عضو وفد جنيف: الحرب وضعت اوزارها بين الجيش الحر وجيش الأسد في الجنوب السوري والغوطة برعاية روسية-مصرية

خالد المحاميد عضو وفد جنيف: جيش الإسلام اقترح دخول قوات فصل مصرية بين المعارضة والنظام لاعتباره ان مصر اخذت دورا محايدا لما يجري في سورية

قيادي معارض: الحرب بين الحر والنظام وضعت أوزارها



نائب رئيس الهيئة العليا للمفاوضات - محمد صبرا



تصريحات عضو الوفد المفاوض خالد محاميد تعبر عن رأيه الشخصي ولا تعبر عن رأي الوفد وهي رؤيته الشخصية وقناعاته فقط . ستنتصر
 



جيش الإسلام يبدأ بتنفيذ خطة الجربا-دحلان الإمارتية التي تم الاتفاق عليها في مصر بإشراف السيسي حيث تتضمن مصالحة الأسد وقتال الإرهابيين!​
 
[/URL]

كيف صدقتم ان من افشل ثورات 5 دول قبلكم سينصرثورتكم؟ وكيف صدقتكم ان سبب فشل ثورتكم هم المتطرفون ولم يكن في الثورات التي افشلوها قبلكم متطرف،

في الغوطة الشرقية، كل شهر او شهرين تحالفات جديدة بين الفصائل وعداوات جديدة، وفي كل مرة يقضم منها النظام النصيري مناطق جديدة،

الثوار الوطنيون اصبحوا في مرحلة محاربة الارهاب كرعبون ود وسلام للعودة لحضن النظام النصيري،

لمفحوص الذي اقتنع ان المجاهد الاستشهادي عميل وصناعة امريكية صفوية اسرائيلية نصيرية هو نفسه الذي صدق ان الممول يدعمه من اجل انتصار الثورة.​
 

أن ما كان البعض يعتبرونه دعماً للثورة السورية ما هو إلا "قيادة أزمة" ليجعلوا الشعب السوري عبرة لمن أراد أن يعتبر ، وأن يقولوا لشعوبهم : هذا مصيركم إن فكرتم بالخروج على طاعتنا.

==


منقووول عن احد تحليلات قناة الجسر
 
عودة
أعلى