الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )



مخطط بياني من الشبكة السورية لحقوق الانسان يوضّح توزُّع حصيلة حالات التعسفي على يد الأطراف الرئيسة الفاعلة في في عام 2018.


Dv_dpJyWsAAw424.jpg

 
وزير خارجية بريطانيا: الأسد سيبقى لبعض الوقت للأسف
لندن (رويترز) - قال وزير الخارجية البريطاني جيريمي هنت يوم الخميس إن الرئيس السوري بشار الأسد سيبقى ”لبعض الوقت“ بفضل الدعم الذي تقدمه روسيا، لكن بريطانيا لا تزال تعتبره عقبة أمام السلام الدائم.
وقال هنت لقناة سكاي نيوز ”موقف بريطانيا الثابت منذ وقت طويل هو أننا لن نحظى بسلام دائم في سوريا مع هذا النظام (الذي يقوده الأسد)، لكن للأسف، نعتقد أنه سيبقي لبعض الوقت“.
ومع مرور قرابة ثماني سنوات على بدء الحرب التي شردت الملايين في سوريا، استعاد الأسد السيطرة على معظم أنحاء البلاد بدعم من روسيا وإيران وجماعات شيعية مدعومة من إيران مثل جماعة حزب الله اللبنانية.
والأسبوع الماضي، أعادت دولة الإمارات العربية المتحدة فتح سفارتها في دمشق في خطوة تمثل دفعة دبلوماسية للأسد من دولة عربية حليفة للولايات المتحدة كانت ذات يوم تقدم الدعم لمعارضين يحاربونه.
 


وفق التلغراف البريطانية فأن عمة الرئيس السوري بشار الأسد منحت حق اللجوء في مع ابنائها حيث اشارت الصحفية في تعليقها حول الموضوع :"الحكومة البريطانية منحت هذا الحق لجزء من عائلة دكتاتور "




Dv4UxMFWsAEpNbi.jpg

 

وَلا تَهِنُوا فِي ابْتِغَاءِ الْقَوْمِ إِنْ تَكُونُوا تَأْلَمُونَ فَإِنَّهُمْ يَأْلَمُونَ كَمَا تَأْلَمُونَ وَتَرْجُونَ مِنَ اللَّهِ مَا لا يَرْجُونَ



49407194_2402094196472284_5410785531619442688_n.jpg
 



الهيئة تركز حاليا على غرب حلب والاحياء الغربية لمدينة حلب وريف حلب الغربي لاحتثاث او اضعاف الزنكي ثم ستتفرغ لادلب بعد انهاك الاحرار والصقور
 

بعض غنائم الهيئة من صقور الشام


captured a vehicle from Suqour al-Sham (part of ) in Southern Idlib.



Dv_vf3XXQAA0VSf.jpg


Dv_vgtIWwAkM1gq.jpg

 


نص الوثيقة التاريخية التي كتبها الخليفة الملهَم المحدَّث، عمر بن الخطاب، إلى قاضيه بالكوفة والبصرة، أبي موسى الأشعري، سنة 21 للهجرة، والتي تضمّنت وصايا تأسيسية تتعلّق بالعدالة في القضاء. تلقّت الأمة الوثيقة بالقبَول، وشرحها الإمام ابن القيّم في سِفْره الجميل (إعلام الموقِّعين).




Dv8HEqjWoAE5j-6.jpg

 
الحرب في سوريا
معركة هجين - الشعفة
بعد اربعة ايام من محاولات قسد ( الشعيطات ) الدخول الى الشعفة من دون جدوى الطيران الامريكي يكثف غاراته على المنطقة ويرتكب مجزرة بحق المدنيين راح ضحيتها 11 من الاطفال والنساء وبعدها تمكنت قسد من التوغل داخل الشعفة واحتمال السيطرة عليها خلال ساعات

جيب هجين 4-1-2019.png
 
النهضة التونسية تبدّل موقفها تجاه الأزمة السورية


في موقف فاجأ كثيرين، دعت حركة النهضة التونسية إلى مصالحة وطنية شاملة في سوريا تعيد لها مكانتها الطبيعية في المنظمات الدولية والعربية.

وأشار بيان أصدره المكتب التنفيذي للحركة الأربعاء إلى أن هذه المصالحة من شأنها أن "يستعيد بها الشعب السوري حقه في أرضه وفي حياة ديمقراطية، وتضع حدا للتقاتل وما انجرّ عنه من مآس إنسانية وتعيد لسوريا مكانتها الطبيعية في المنظمات الدولية والعربية".

5c2f14d895a597bf0e8b4633.jpg

وبعد أن انحازت الحركة منذ بداية الأزمة السورية للمعارضة ودعت لرحيل الرئيس بشار الأسد، شهد موقف الحركة تغيرا ملموسا في سبتمبر 2015، عندما أعلن رئيس الحركة راشد الغنوشي أنه "لا يمانع أن يشارك النظام السوري في مؤتمر مصالحة عربي بين كافة المتخاصمين تحتضنه تونس، وأنه لا يملك عداوة شخصية مع النظام، لكنه لا يريد الاقتتال والعنف".


وتأتي دعوة النهضة في الوقت الذي يستمر فيه الحراك السياسي والدبلوماسي العربي لإعادة فتح السفارات في دمشق واستئناف عضوية سوريا في جامعة الدول العربية.
 
الحرب في سوريا
ريف حلب الغربي
الموقف والسيطرة على الارض مع استمرار المعارك في ريف حلب الغربي لليوم الرابع وبعد سيطرة هيئة تحرير الشام على عنجارة ابرز معاقل حركة الزنكي

غرب حلب 4-1-19.png
 
انباء عن حل جماعة الزنكي لنفسها وهروب قياداتها الى عفرين ومناطق سيطرة درع الفرات
 
أعلن ممثل المركز الروسي للمصالحة في سوريا، إدوارد تيتوف، اليوم السبت، أن الجيش الروسي سلم في ريف دمشق 500 طرد غذائي كمساعدات إنسانية للنازحين السوريين عن بلدة كفريا في محافظة إدلب.
وقال تيتوف، في تصريحات وفقا لقناة (روسيا اليوم) الإخبارية، " وصلنا إلى مخيم حرجلة للاجئين، ووزعنا 500 طرد غذائي"، مؤكدا أن المواطنين الذين نزحوا من بلدة كفريا - بعد حصار دام 3 سنوات من الجماعات الإرهابية - يقيمون حاليا في مخيم حرجلة جنوب محافظة ريف دمشق.
وتعد بلدة حرجلة الواقعة في جنوب محافظة ريف دمشق من البلدات الصغيرة التي لا يتجاوز عدد سكانها 10 آلاف نسمة وتبعد عن دمشق 20 كم، وقد افتُتِح في حرجلة حالياً مركز كبير لاستقبال اللاجئين والنازحين.
 
الحرب في سوريا
ريف حلب الغربي
هيئة تحرير الشام تقترب من السيطرة الكاملة على غرب حلب وتصل مناطق غصن الزيتون وتشتبك مع لواء سليمان شاه قرب اطمة والطائرات الروسية تتدخل وتقصف قوات تحرير الشام

غرب حلب 5-1-19.png
 
عودة
أعلى