الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

تحرير الشام: مقتل سبعة جنود روس في ريف حماة

بلدي نيوز- حماة (شحود جدوع)
قالت وكالة إباء التابعة لهيئة تحرير الشام إن العملية العسكرية التي قامت بها صباح اليوم السبت أفضت عن مقتل سبعة جنود روس في قاعدة الترابيع العسكرية بريف حماة الشمالي.
وأفاد القائد العسكري في تحرير الشام "عمر المحمود" لشبكة إباء إن قوات "العصائب الحمراء" التابعة لتحرير الشام نفذت هجوماً في عمق مناطق سيطرة النظام على قاعدة الترابيع العسكرية جنوب مدينة حلفايا بريف حماة، وأفضت العملية إلى مقتل 18 عنصراً من عناصر النظام بالإضافة الى مقتل سبعة عناصر روس يتبعون لقاعدة حميميم العسكرية.
وتأتي العملية الأخيرة، رداً على عملية التسلل الأخيرة التي نفذتها وحدات خاصة تتبع لميليشيات الحرس الثوري الإيراني وحزب الله، وأشرفت عليها روسيا وآزرت العملية بطائرات الاستطلاع وأجهزة التواصل، والتي تسببت باستشهاد 23 عنصراً من عناصر جيش العزة في إحدى نقاط الرصد على مشارف قرية الزلاقيات جنوب غرب مدينة اللطامنة.
وكانت "تحرير الشام" دعت عبر بيان لها يوم أمس الجمعة فصائل المعارضة في المناطق المحررة للاستنفار و"الثأر" لشهداء جيش العزة.
 
عودة المعارك بين داعش والأسد ببادية السويداء، بعد تسليم المختطفات!!

عقب عودة مختتطفات السويداء بعد أسرهنَّ لأكثر من ثلاثة أشهر، عاد تنظيم الدولة (داعش) لـ مهاجمة قوّات النظام السوري والميليشيات المساندة لها منذ صباح اليوم السبت.
وفي التفاصيل، أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في البادية السورية “حمزة العنزي”، أنَّ اشتباكات عنيفة تجددت بين تنظيم الدولة وقوّات النظام عند محور “قاع البنات” الواقع جنوب غرب “تلول الصفا” قرب ريف السويداء الشرقي.
وأشار إلى أنَّ تنظيم الدولة استهدف بالمدفعيّة الثقيلة تجمعًا لقوّات النظام، حيث ردَّ الأخير بقصف مماثل على نقاط تمركز التنظيم، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف الطرفين، ولا تزال الاشتباكات مستمرة وسط محاولات قوّات النظام بالتقدّم، إلّا أنَّ التنظيم يتحصّن بشكل كبير داخل المناطق الوعرة، ولهذا يتمكّن من صدِّ أي محاولة تقدّم.
هذا وقد أرسلت قوّات النظام عدة آليات ومعدات بهدف فتح طرقات جديدة، تمهيدًا لاقتحام مناطق التنظيم من محاور أخرى.
الجدير بالذكر، أنَّ المفاوضات التي كانت قائمة بين تنظيم الدولة وقوّات النظام برعاية وإشراف روسي، انتهت قبل يومين، وذلك عقب تسليم المختطفات، لتعود المواجهات العسكرية على أشدّها في منطقة تلول الصفا ببادية السويداء الشرقية.

 
“أعماق”: مقتل 40 مدنيًا بقصف للتحالف على هجين شرق الفرات

قالت وكالة “أعماق” التابعة لتنظيم “الدولة الإسلامية” إن 40 مدنيًا قتلوا جراء قصف للتحالف الدولي على مدينة هجين شرق الفرات.

وأضافت الوكالة عبر “تلغرام” اليوم، الجمعة 9 من تشرين الثاني، أن عدد الضحايا مرشح للازدياد، كما أصيب العشرات بينهم أطفال ونساء.

وقالت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، صباح اليوم، إن طائرات التحالف الدولي نفذت في ساعات الصباح 11 غارة جوية على مواقع وتحصينات تنظيم “الدولة”.

وأشارت إلى أن الاشتباكات مستمرة ضد تنظيم “الدولة” ضمن المرحلة الأخيرة من حملة “عاصفة الجزيرة” في الجيب الأخير على محور بلدة هجين شرق الفرات.

ويبرر “التحالف الدولي” قصفه هجين آخر معاقل تنظيم “الدولة” شرق الفرات في سوريا، بأن ذلك يندرج تحت قانون النزاع المسلح، في إطار معارك تعيشها المنطقة.

وكانت شبكة “فرات بوست” المحلية وثقت مقتل 43 مدنيًا خلال الشهر الماضي، في دير الزور، بينهم سبعة أطفال بطيران التحالف الدولي، و13 آخرون خمسة منهم بألغام زرعها التنظيم، وسبعة تم إعدامهم على يده، إضافة لمقتل سيدة بسلاح “قسد”.

وقالت الشبكة اليوم إن طيران التحالف الدولي شنَّ عدة غارات جوية استهدفت أحياء مدينة هجين، وتركزت الغارات على المنطقة من حي الحومة في المدينة إلى بلدة أبو الحسن بريف مدينة البوكمال، ليلة أمس الخميس.

وبحسب التنظيم نفذ التحالف أكثر من 50 غارة جوية أمس على مدينة هجين بريف دير الزور الجنوبي الشرقي.

وحذرت الأمم المتحدة من الخطر الذي يهدد الآلاف من المدنيين لا سيما النازحين شرق الفرات.

وقالت في تقرير لها، في 16 من تشرين الأول الماضي، إن نحو ألف مدني معرضون للخطر في منطقة هجين شرقي دير الزور، بينما نزح نحو سبعة آلاف مدني من المنطقة التي تشهد معارك منذ أسابيع.

ويعتبر جيب هجين المعقل الأخير لتنظيم “الدولة” شرق الفرات، وتمكن منذ تشرين الأول الماضي من المحافظة عليه، رغم الضغط العسكري الكبير الذي تعرض لها من قبل “قسد”.




للمزيد:
 



صورة متداولة لأطفال من قرية ابو النيتل بريف ديرالزور الشمالي وهم يلعبون بقذيفة هاون من مخلفات بعد انسحابها من القرية ابان العملية العسكرية التي شنتها ضد تنظيم فيها منذ اشهر .


DrkfZA3WkAA4Xq1.jpg

عاملينها صياح ..

والذي تنفجر بوجه اول بيربح ...

“الصيّاح”

من أكثر الألعاب انتشارًا في المنطقة العربية خلال القرن الماضي، وهو عبارة عن قطعة خشبية أو بلاستيكية دائرية ولها رأس مدبب، يتم لفّها بحبل، ثم رميها بشكل سريع لتشكّل حركة دائرية سريعة.

ويتبارز خلال هذه اللعبة أكثر من شخص كلّ باستخدام الصياح الخاص به، والفائز هو من يقاوم صيّاحه حركات “الصيّاحات” الأخرى، كما يستخدم بين الأطفال للتباهي عبر تدويره على اليد أو الكف دون أن يقع.
 

‏.




من جيش العزة



بارك الله بكم وجزاكم عنا كل خير اسود جبهة النصرة هيئة تحرير الشام المستمرين بطحن النصيرية والايرانية والروس

يا جبهتي سيري لك كل تقديري وع النصيري والايراني والروسي دوسي

 

مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان::

هناك 104 آلاف معتقل في سجون قوات النظام ومخابراته، استشهدوا،

وفقاً لمصادر في داخل النظام أوردت المعلومات للمرصد السوري لحقوق الإنسان، حيث استشهد أكثر من 30 ألف منهم في مسلخ صيدنايا العسكري، وأكثر من 83% منهم استشهدوا بين شهري أيار / مايو من العام 2013 وأكتوبر / تشرين الأول من العام 2015، حيث كان الحرس الثوري الإيراني ومخابرات النظام يشرفان على السجون، ويسمح لهما بقتل المعتقلين داخل معتقلاته،

وكان هناك بشكل يومي في سجن صيدنايا معتقلين - 3 معتقلين يموتون جوعاً ومرضاً داخل مهاجع السجن، إلى أن أطل فلاديمير بوتين وأشرف على المعتقلات، وأراد تبييض وجه النظام أمام الرأي العام الدولي، بعد أن كان القسم الأكبر من ضمن الـ 104 آلاف استشهدوا على يد الحرس الثوري الإيراني ويد مخابرات النظام، والمخابرات الجوية التي يقودها جميل الحسن كان صاحب ثاني رقم بعد صيدنايا بالنسبة لعدد الضحايا الذين قضوا داخل معتقلاتها،

وحوالي 80 ألف لا يزالون على قيد الحياة، في سجون ومعتقلات مختلفة، ونظام بشار الأسد كان يبلغ ذوي المعتقلين بأنهم فارقوا الحياة،

ونظام بشار الأسد قد يستخدم المعتقلين كشروط لعملياته العسكرية الجديدة، وعلى المبعوث الجديد أن يبحث في أولى الأولويات بملف المعتقلين للكشف عن مصير عشرات آلاف المعتقلين ومعرفة مكان جثامين الشهداء الذين جرى إخفاؤهم
 
هيئة تحرير الشام تنتقم من عصابة بشار والروس




هيئة تحرير الشام تعلن عن قتل 18 جندي من قوات النظام بينهم 4 ضباط اضافة لـ 7 جنود روس خلال عملية نوعية استهدفت غرفة عمليات معسكر الترابيع جنوب بريف كرد على عملية الزلاقيات التي راح ضحيتها 23 عنصر من جيش العزة خلال عملية تسلل لقوات النخبة من الحرس الثوريا لإيراني قبل يوم امس .
 
المرصد السوري اصبح مسوق للقاعده تطور جديد
للتذكير فقط
الفصيل الوحيد في الثورة السوريه اللي نشر نظام الاسد اعلان تشكيلهم في اعلامهم هو جبهه النصره (القاعده)
هل هي صدفة ؟
 
المرصد السوري اصبح مسوق للقاعده تطور جديد
للتذكير فقط
الفصيل الوحيد في الثورة السوريه اللي نشر نظام الاسد اعلان تشكيلهم في اعلامهم هو جبهه النصره (القاعده)
هل هي صدفة ؟

صديقي المرصد السوري عضو بالمجلس السياسي لقسد وهو مروج له اضافة لكونه عضو بمنصة القاهرة وتعلم من هم

عملية اليوم المباركة جاءت للثار للاخوة بجيش العزة ولابراز ان كل خرق من قبل النظام وحزب اللات وايران سيقابله ردة فعل قوية

ولو كنت تتابع من شهر للآن هيئة التحرير وحراس الدين وجبل الاسلام كل اسبوع لهم عملية بريف اللاذقية او سهل الغاب
 

مقتل القائد حسن محمد الحموري من مرتبات فوج مغاوير حمص - أسود البستان في المعارك بتلول الصفا ( علوي حمصي)



يوسف فرج قتل بتلول الصفا من بويضة الزمام / طرطوس ( علوي طرطوسي)



انور فخرو قتل بتلول الصفا من اللاذقية ( سني لاذقاني)


 
عودة
أعلى