الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

مقتل القيادي في حزب الله اللبناني ( عماد سكاف - دانيال ) في البادية السورية في المعارك ضد داعس! فقط للمعلومة ! هذا هو القيادي الثالث من الحزب الذي يُقتل بالبادية خلال أقل من 48 ساعة !
DqSPfjTWwAAgT54.jpg
 
مصادر اخبارية محلية :مقتل 4 من الـPKK وإصابة آخرين بهجوم لمقاتلي تنظيم الدولة شمال مدينة #هجين بريف #دير_الزور،وقالت المصادر أن الميليشيات الكردية تجند العرب وتقذفهم للقتل في الصفوف الامامية امام مقاتلي الدولة بينما يختبأ الاكراد بسبب انقراض الأكراد وقلة العدد.
 
وزير الدفاع التركي: دوريات تركية أمريكية مشتركة في #منبج السورية ستبدأ قريبا، وأكد أن الاكراد لامكان لهم في منبج وسوف يتم مطاردتهم لأنهم يعملون لدى جهات تعتبرها #تركيا جهات ارهابية تتبع الملحد عبد الله اوجلان المسجون في تركيا وتتبع الاحزاب الكردية الارهابية المسلحة.

DqQ49_8X0AESEFa.jpg
 
لأول مرة.. وكالات إعلامية تزور قاعدة "التنف" برفقة جوزيف فوتيل

بلدي نيوز
قالت وكالة "أسوشيتد برس" في تقرير نشرته اليوم الثلاثاء، إن الجنرال جوزيف فوتيل، وصل أمس إلى قاعدة "التنف" في جنوب شرق سوريا بزيارة غير معلنة، برفقة صحفيين من وسائل إعلام عدة.
وزار الجنرال فوتيل من القيادة المركزية الأمريكية التي تشرف على عمليات الولايات المتحدة العسكرية بالشرق الأوسط، قاعدة التنف برفقة مجموعة من الصحفيين، حيث تعد المرة الأولى التي تفتح فيها القاعدة الأمريكية أبوابها أمام وسائل الإعلام.
وذكرت الوكالة أن البنتاغون طلب من الصحفيين الذين زاروا القاعدة، عدم تغطية الحدث حتى مغادرة فوتيل للمنطقة، وذلك لدواع أمنية.
وقال الجنرال الأمريكي: "لدينا مهمة دحر "داعش"، لكنني أقر بأن تواجدنا وتطويرنا لشركائنا، والعلاقات هنا لديها تأثير غير مباشر على بعض الأنشطة الخبيثة التي تسعى إيران ووكلاؤها إلى ممارستها ".
ولفت في الوقت نفسه إلى أن مهمة التحالف في التنف، لم تتحول إلى حملة ضد إيران، كما شدد على أهمية التواجد العسكري الأمريكي في البلاد.
وأشار الجنرال الذي أمضى في القاعدة نحو ست ساعات، إلى دور قوات التحالف في تهيئة الظروف للتسوية السياسية في سوريا، موضحا أن التواجد الأمريكي في سوريا، يشكل أداة ضغط في أيدي الدبلوماسيين الأمريكيين.
وحذر فوتيل من إسقاط "داعش" من الحسبان في المرحلة الراهنة، مشيرا إلى أن مهمة القاعدة الأساسية تكمن في ممارسة الضغوط على المتطرفين الفارين من المعارك الدائرة بوادي الفرات، ومنعهم من استخدام هذه المنطقة لإعادة تنظيم صفوفهم.
ولفتت "أسوشيتد برس" إلى أن قاعدة "التنف" تقع على طريق يربط بين مواقع القوات المدعومة إيرانيا في سوريا، بجنوب لبنان وحدود "إسرائيل"، مشيرة إلى أن البنتاغون قد يستخدمها لتقليص التواجد الإيراني في سوريا.
وقدرت عدد عناصر التحالف الدولي في القاعدة ما بين 200 و300 جندي معظمهم أمريكيون، وهم يدربون عناصر "مغاوير الثورة" المعارضة.
 
مصرع قيادي من "ب ي د" برصاص مجهولين في القامشلي


1540401409010.png



بلدي نيوز - الحسكة (خاص)
لقي قيادي من حزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د" مصرعه، اليوم الأربعاء، برصاص مجهولين في ريف الحسكة الشمالي، وبذلك ترتفع حصيلة قتلى الحزب و"قسد" جراء الاغتيالات خلال الفترة الماضية لأكثر من 18.
وأفادت مصادر إخبارية محلية؛ إن مجهولين شنوا هجوماً على القيادي المدعو "هوكر بكداش" في مدينة القامشلي بريف الحسكة الشمالي، أسفر عن مقتله على الفور.
وسبق أن شن مجهولون هجوماً مماثلاً بالأسلحة النارية، الجمعة الفائتة، على القيادي المدعو "حجي ديكيه" في مدينة القامشلي بريف الحسكة الشمالي، أسفر عن مقتله على الفور.
وكانت أعلنت وكالة "مؤتة" التابعة لتنظيم "داعش" مطلع الشهر الجاري، مقتل 57 عنصراً من "قسد"، بعمليات أمنية مختلفة داخل مناطق سيطرتها شرق سوريا.
 
شاحنات عسكرية للتحالف الدولي يقدر عددها بالمئات تدخل سوريا!

1540401458980.png


بلدي نيوز - دير الزور (خاص)
دخلت مئات الشاحنات التابعة للتحالف الدولي، إلى سوريا، ليلة الاثنين، قادمة من إقليم كردستان العراق.
وقالت شبكة "فرات بوست" الإخبارية المحلية، أن عشرات الشاحنات دخلت عبر معبر "سيمالكا" الحدودي، إلى محافظة الحسكة، محملة بالأسلحة والعتاد العسكري.
وأشارت الشبكة إلى أن عدد الشاحنات تجاوز 900 شاحنة، معظمها محملة بالأسلحة والمعدات العسكرية، وبعض الشاحنات محملة بحافلات متوسطة الحجم (24 مقعداً).
وأضافت أن الشاحنات بعد دخولها الأراضي السورية، توجهت برفقة دوريات حماية من "قسد" إلى القواعد والمطارات العسكرية التابعة للتحالف الدولي في المناطق التي يسيطر عليها التحالف الدولي و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) شمال وشرق سوريا.
الجدير بالذكر أن 50 سيارة من نوع (همر) بالإضافة لبعض سيارات الذخائر دخلت من معبر "سيمالكا" الحدودي مع العراق منذ أسبوعين، واتجهت إلى القاعدتين بريف دير الزور (حقل التنك النفطي - وحقل العمر) ومن ثم توجهوا إلى القاعدة اللوجستية الحديثة قرب هجين، برفقة بـ 500 جندي.
 
معارك عنيفة بين "قسد" و"داعش" شرق دير الزور

1540401523298.png

بلدي نيوز

تتواصل المعارك بين "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) وتنظيم "داعش"، بريف دير الزور الشرقي، وتركزت المعارك خلال الـ48 ساعة الماضية في بلدة (السوسة) ومحيطها.
وقالت مصادر إعلامية محلية، أن معارك عنيفة تدور بين عناصر "قسد" وعناصر تنظيم "داعش" في بلدة (السوسة) ومحيطها، وسط قصف مدفعي وصاروخي متبادل بين الطرفين.
وأضافت المصادر أن طائرات التحالف الدولي، تشن غارات جوية عدة على نقاط التماس بين الطرفين، دعماً لـ"قسد".
وقالت شبكة "فرات بوست" الإخبارية المحلية، أن تنظيم "داعش" يقوم بإشعال الإطارات والنفط الخام في أرجاء المناطق التي يسيطر عليها، بغية التشويش على طائرات التحالف الدولي.
واستطاعت قوات "قسد" بمساندة التحالف الدولي التقدم أمس الثلاثاء، وسيطرت على قرابة 70% من بلدة (السوسة)، بالإضافة إلى سيطرتها على مصفاة بلدة (السوسة) عقب معارك عنيفة مع تنظيم "داعش".
 
مصرع قيادي لميليشيا "حزب الله" اللبناني في سوريا

1540401576214.png


يلدي نيوز - (خاص)
قُتِل قيادي من ميليشيا "حزب الله" اللبناني المساندة لقوات النظام، اليوم الأربعاء، جرّاء المعارك المحتدمة بين الأخيرة وتنظيم "داعش"، جنوب شرق سوريا.
وبحسب موقع "عربي برس" التابع لحزب الله اللبناني؛ نعى "حزب الله" القيادي المدعو "الحاج عماد سكاف" المنحدر من بلدة "مشغرة البقاعية" اللبنانية، جرّاء المعارك الدائرة في سوريا.
ورجّحت مصادر متطابقة، مصرع القيادي في منطقة "السخنة" بريف حمص الشرقي، على يد عناصر تنظيم "داعش"، حيث اتبع التنظيم مؤخراً المباغتة السريعة وتفجير العبوات الناسفة في صفوف النظام والميليشيات الموالية له.
تأتي نعوة ذاك القيادي عقب مضي 48 ساعة فقط على مقتل القياديين في حزب الله "محمد سعيد سعيد" و محمد زيدان" في منطقة السخنة بانفجار عبوة ناسفة.
وكان شن عناصر تنظيم "داعش" هجمات واسعة على مواقع قوات النظام والميليشيات المساندة له في مناطق متفرقة من البادية السورية الشهر الفائت، أسفرت عن مقتل العشرات من قوات النظام والميليشيات الموالية له.
 
ماهي قصته ياعزيزي !!

قصة هذه الصحفي موجود بالتقرير الملون بالاحمر


"تحرير الشام" تنفي صلتها باختطاف الصحفي الياباني المفرج عنه

بلدي نيوز - (خاص)
نفى مدير العلاقات الإعلامية لدى "هيئة تحرير الشام"، الاتهامات الموجهة إليهم بقضية اختطاف الصحفي الياباني "جومبي ياسودا"، والذي أطلق سراحه اليوم.
وقال "عماد الدين مجاهد"؛ أنهم سمعوا خبر إطلاق سراحه من خلال وسائل الإعلام، مشيرا إلى أنهم يكفلون حرية وحماية الصحفيين، وقد دخلت عشرات وسائل الإعلام الأجنبية وساعدوهم في إنجاز مهامهم، وقدموا لهم الحماية اللازمة أثناء تنقلهم وتغطيتهم للأحداث التي يعيشها الشمال السوري المحرر.
ودعا "مجاهد" وسائل الإعلام العربية والأجنبية لزيارة الداخل السوري والعمل على نقل الصورة الحقيقة إلى الرأي العام الإقليمي والدولي، وقال إنهم على استعداد تام لتأمين الحماية الكاملة، ومنح كافة الخدمات التي تسهل مهامهم وتأدية واجبهم الإنساني.

وكانت نقلت وكالة "رويترز" عن مصادر قطرية بأن خاطفي الصحفي الياباني "جومبي ياسودا"، المحتجز في سوريا منذ ثلاث سنوات، قد أفرج عنه اليوم الثلاثاء، دون ذكر أي تفاصيل عن كيفية الإفراج عنه والجهة التي قامت بالعملية.
وكان اختفى "ياسودا" في منطقة ريف جسر الشغور، في شهر تموز 2015، بعد دخوله الأراضي السورية للقيام بتغطية صحفية، ومنذ ذلك الحين لم تعرف هوية الجهة التي اختطفته، في وقت فشلت فيها كل المفاوضات بين الحكومة اليابانية وخاطفي الصحفي للإفراج عنه.
 
قتلى وجرحى إثر اشتباكات الجبهة الوطنية وتحرير الشام، والأخيرة تنفي علاقتها بـ الإفراج عن “ياسودا”

تواصل الاشتباكات بين “هيئة تحرير الشام” وفصيل “صقور الشام” التابع لـ “الجبهة الوطنية للتحرير”، قرب بلدة “جرجناز” شرق مدينة معرة النعمان جنوب إدلب، على خلفية إنشاء “صقور الشام” حاجزًا جديدًا لها على تقاطع إحدى الطرق الواقعة بين بلدات (جرجناز، الغدفة، تلمنس، الحراكي)، الأمر الذي أدى لـ اندلاع اشتباكات عنيفة أوقعت قتلى وجرحى.

وأوضح مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في محافظة إدلب “عبدالله أبو علي” أنَّ الاشتباكات أسفرت عن مقتل أحد عناصر “صقور الشام” وآخر من فصيل “هيئة تحرير الشام” والمدعو “خالد نصر النزال” من قرية فروان، بالإضافة إلى سقوط اثنين مدنيين وإصابة 6 أشخاص آخرين ٤ نساء وطفلة ورجل.

وأشار إلى أنَّ الاشتباكات المتقطعة ما زالت في المنطقة، فيما رفض فصيل “صقور الشام” سحب الحاجز الخاص به.

وعلى صعيد آخر، صرّح مدير العلاقات الإعلامية في فصيل “هيئة تحرير الشام” تعليقًا على خبر الإفراج عن الصحفي الياباني “جومبي ياسودا” بوساطة من قبل دولة قطر، “ننفي الاتهامات الموجّهة إلينا بقضية اختطاف الصحفي الياباني (ياسودا)، وسمعنا بخبر إطلاق سراحه من خلال وسائل الإعلام”.

وتابع “نحن في هيئة تحرير الشام نكفل حرية وحماية الصحفيين، وقد دخلت عشرات وسائل الإعلام الأجنبية وساعدناهم في إنجاز مهامهم، وقدّمت لهم الحماية اللازمة أثناء نقلهم وتغطيتهم للأحداث التي يعيشها الشمال السوري المحرر”، على حد زعمه.

كما دعا، “وسائل الإعلام العربية والأجنبية لزيارة الداخل السوري والعمل على نقل الصورة الحقيقية إلى الرأي العام الإقليمي والدولي، وإننا على استعداد تام لتأمين الحماية الكاملة ومنح كافة الخدمات التي تسهل مهامكم وتأدية واجبكم الإنساني”.

 
داعش يستعيد مواقعه في السوسة، والأسد يُساند ميليشيا قسد بديرالزور

استعاد تنظيم الدولة “داعش”، اليوم الأربعاء، سيطرته على مفرق بلدة “السوسة” والمناطق المجاورة بها شرق دير الزور، بعد هجوم معاكس شنّه مقاتلوه، مساء أمس، بالمفخخات والانغماسيين، وذلك بعد ساعات من سيطرة ميليشيات الوحدات الكردية على هذه المنطقة، حيث يطغى طابع الكرّ والفرّ على المعارك الدائرة هناك منذ 11 الشهر الماضي وسط خسائر متلاحقة في صفوف الطرفين.

وأفاد “جاد الله” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور بأنَّ الاشتباكات تجدّدت صباح اليوم بين الطرفين في بلدة “السوسة” وهاجم مقاتلو التنظيم مواقع (قسد) في أطراف مدينة “هجين” وتحديدًا منطقة “إصلاح هجين” من جهة البادية، وسط قصف مدفعي وصاروخي مستمرّ من قبل قوّات التحالف الدولي المتمركزة في قاعدة العمر النفطية يستهدف مناطق سيطرة التنظيم شرق دير الزور بالتزامن مع موجة نزوح تشهدها المنطقة.

وأشار مراسلنا إلى إرسال التحالف الدولي، تعزيزات عسكريّة جديدة مكوّنة من آليات وشاحنات محملة بالذخائر إلى مواقع الميليشيات الكرديّة شرق سوريا، ليلة يوم الاثنين، عبر معبر “سيمالكا” الحدودي مع العراق في ريف الحسكة، حيث بلغ عدد الشاحنات أكثر من 900 شاحنة محمَّلة بالأسلحة والعتاد العسكري, من بينها أكثر من 25 شاحنة كانت محملة بحافلات متوسطة (24 مقعد) إلى جانب عتاد عسكري وكانت الشاحنات تسير بحماية من ميليشيا الـ YPG.

ومن جهته، نوّه مراسل الوكالة في البادية “حمزة العنزي” إلى مساندة قوّات النظام لـ (قسد) في معاركها ضدّ داعش عبر القصف المدفعي من الجهة المقابلة لمناطق سيطرة التنظيم في ريف دير الزور الشرقي، في وقت استعاد التنظيم مستغلًا العواصف الغبارية اليوم، كامل بلدة “السوسة” ليشن بعدها هجومًا من جميع المحاور على بلدتي “الباغوز والبحرة” كما تواردت أنباء عن أسر التنظيم خلالها سبعة مقاتلين من قسد.

وتحدّث عن مداهمة عناصر من تنظيم داعش إلى عدّة منازل بأطراف ريف البوكمال بعد تسللهم إلى المنطقة ليلة أمس، واعتقالهم بعض المدنيين بتهمة التعامل مع نظام الأسد. بينما اعتقلت ميليشيا قسد عددًا من المدنيين في بلدة “ذيبان” شرق دير الزور.




 
بعد اقتتال دامٍ جنوب إدلب .. تحرير وصقور الشام يتوصلان لاتفاق صُلح

توصل فصيلا “هيئة تحرير الشام” و”صقور الشام” التابع لـ “الجبهة الوطنية للتحرير”، صباح اليوم الأربعاء، إلى اتفاق صلح من سبعة بنود يقضي بعودة الأمور إلى ما كانت عليه، قُبيل الخلاف الحاصل أمس الثلاثاء بينهما في ريف إدلب الجنوبي.



وقال البيان: إنَّ الاتفاق تضمن فك الاستنفار الحاصل بين الطرفين وسحب جميع الحواجز المحدثة على إثر المشكلة، وإخلاء سبيل الموقوفين من الطرفين الذين تم اعتقالهم لذات المشكلة وإعادة أماناتهم، بالإضافة إلى تحديد مندوب من الصقور وآخر من الهيئة من أجل حلّ الخلافات الدائرة بينهما في المنطقة.



وأضاف البيان: أنَّ عسكريي الطرفين اتفقا على تحديد محور رباط الصقور، وعدم دخول الهيئة إلى هذا المحور بهدف مداهمة أو اعتقال إلا بالتنسيق مع مسؤول الصقور، بالإضافة إلى تحديد أماكن حواجز الصقور في المنطقة بما يخدم الصقور ولا يضر بالهيئة، وتضمن البند الأخير إحالة موضوع الدماء إلى اللجنة القضائية المتفق عليها من قبل الطرفين.



يُذكر أنَّ الاشتباكات بين الصقور والهيئة اندلعت عصر أمس الثلاثاء واستمرّت إلى منتصف الليل، قرب بلدة “جرجناز” شرق مدينة معرة النعمان جنوب إدلب، على خلفية وضع الصقور حاجزًا جديدًا لها في المنطقة على تقاطع إحدى الطرق الواقعة بين بلدات (جرجناز – الغدفة – تلمنس – الحراكي)، وكما هو مُعتاد أنّه مكان يتبع لـ “تحرير الشام”، وكانت تنشئ فيه حاجزًا لها، وبعدما رفض الصقور إزالة الحاجز هاجمت الهيئة ذلك الحاجز، مما أسفر عن مقتل عنصر من كلّ طرف واثنين من المدنيين، وإصابة عدّة عناصر في صفوف الطرفين وستة مدنيين (٤ نساء وطفلة ورجل).
 
داعش يُهاجم ميليشيا قسد بمفخخات شرق ديرالزور، في محاولة إسترجاع ما خسر !!

شنَّ تنظيم الدولة (داعش) هجومًا معاكسًا مساء اليوم الثلاثاء الموافق لـ الثالث والعشرين من أكتوبر / تشرين الأول الجاري، عبر مجموعة من عناصره “الإنغماسين” وبعض المفخخات على أحد مواقع ميليشيا (الوحدات الكردية) التي تقدّمت عليها اليوم في بلدة “السوسة” شرقي ديرالزور.

وأوضح مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في محافظة دير الزور “جاد الله”، أنَّ الهجوم جاء بالتزامن مع تحليق مكثّف للطيران الحربي التابع لـ التحالف الدولي، وسط استهداف متكرر من قبله على نقاط تواجد تنظيم الدولة شرق المحافظة.

وأشار إلى أنَّ انفجار ضخم وقع مساء اليوم الثلاثاء، هزَّ بلدة “السوسة” شرقي ديرالزور، وتبيّن أنه ناجم عن تفجير سيارة مفخخة من قبل تنظيم الدولة استهدفت إحدى نقاط ميليشيا (الوحدات الكردية).

ومن جهتها، أعلنت وكالة “أعماق” التابعة لـ تنظيم الدولة عن مقتل 5 من الميليشيات الكردية على الأقل، وإصابة آخرين بمواجهات مع مقاتلي التنظيم في بلدة “السوسة”.

وفي محافظة الرقة، عثرت قوّات التحالف الدولي على مستودع أسلحة يعود لتنظيم الدولة، تحت أحد الأبنية التي دمرتها طائراتها في قرية “كسرى محمد آغا” الواقعة بريف الرقة الجنوبي.

في حين، أصيب عدد من المدنيين بجروح بالغة وتمَّ نقلهم إلى المشافي، إثر حملة مداهمات واعتقالات عشوائية شنّتها الميليشيات الكردية ليلة أمس في قرية “حاوي محيميدة” في الريف الغربي للمحافظة.

 
البارحة شاهدت اصدار جديد لداعش يبدو انه مزال ناشط في العراق و سوريا بقوة اقتحامات لبيوت المتعاونين مع القوات الامنية ليلا و حتى في وضح النهار و بنفس الطريقة التي كانو عليها في 2013 و 2014 في الاول يدعون انهم من القوات الامنية ثم يكشفون عن انفسهم بعد خداع المستهدف
 
عودة
أعلى