الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

"ديبكا": إيران تؤسس ثلاث قواعد عسكرية لها في سوريا

2075836705-crop.jpg


بلدي نيوز
كشف موقع "ديبكا" الاستخباري الإسرائيلي، بنود الاتفاق بين إيران ونظام "الأسد" في سوريا، الذي تم التوقيع عليه من الطرفين الأسبوع الماضي في دمشق.
وأوضح "ديبكا" أن زيارة وزير الدفاع الإيراني "أمير حاتمي"، لسوريا الأسبوع الماضي، شهدت التوقيع على اتفاق عسكري جديد بين الطرفين، يشمل تدشين ثلاث قواعد عسكرية إيرانية جديدة في سوريا، إحداها بالقرب من الحدود الإسرائيلية.
وحول أماكن تلك القواعد، أفاد "ديبكا" بأن الأولى ستكون في حلب، والثانية قرب دمشق، والثالثة بالقرب من الحدود السورية الإسرائيلية في منطقة هضبة الجولان السورية.
وفي وقت سابق، قالت صحيفة التايمز البريطانية، إن إيران تعمل على بناء مصنع للصواريخ في سوريا، تحت المظلة الدفاعية الروسية.
وجاء في التقرير الذي أعده ريتشارد سبنسر، مراسل شؤون الشرق الأوسط في الصحيفة، أن إيران تقوم في الوقت نفسه بإرسال الصواريخ الباليستية إلى حلفائها في العراق.
وتكشف الصور الفضائية ما يظهر أنه مصنع في شمال غرب سوريا قرب بلدة بانياس، وهي منطقة تغطيها المنظومة الدفاعية الصاروخية الروسية أس-400، والتي نشرتها موسكو لحماية عملياتها العسكرية في سوريا.
وتشكل هذه الاتفاقيات حلقة من حلقات بيع بشار الأسد لسوريا، إذ ستسمح تلك القواعد باستمرار الوجود العسكري الإيراني في سوريا، بعد أن أبرم عدة اتفاقات مع روسيا ستسمح لها بالوجود الدائم لمدة 50 عاماً في قاعدة "حميميم" الجوية وميناء طرطوس على البحر المتوسط.
 
إيران ترسل مقاتلات ومنظومة "دفاع جوي" لنظام الأسد

بلدي نيوز
تعتزم إيران تزويد نظام الأسد بمقاتلات ومنظومات دفاع جوية.
وبحسب موقع بوليت روس، فإن إيران سترسل مقاتلات "كوثر" ومنظومة الدفاع الجوية "بافار-373".
ومنظومة الدفاع الجوية "بافار-373" هي نظيرة منظومة الدفاع الروسية "إس-300".
ولم تعرف بعد بالضبط تواريخ التسليم وعدد الأسلحة التي سيحصل عليها النظام.
يذكر أنه في الأسبوع الماضي، زار وزير الدفاع الإيراني العميد أمير حاتمي سوريا والتقى هناك بقادة عسكريين في النظام، وكذلك اجتمع رأس النظام، بشار الأسد، وتم التوقيع على ما وصف باتفاقية حول التعاون العسكري التقني.
وكانت صحيفة التايمز كشفت عن تجهيز طهران مصنعا لصناعة الصواريخ قرب مدينة بانياس على الساحل السوري تحت حماية الروس.
 
انفجارات عنيفة تهز دمشق وتباين في الروايتين الإعلامية والعسكرية لنظام "الأسد"

بلدي نيوز
دوت انفجارات عنيفة بمحيط العاصمة السورية دمشق، بعد منتصف ليلة أمس السبت، تركزّت في مطار المزة العسكري ومركز جمرايا للبحوث العلمية، في وقت نفى فيه مصدر عسكري للنظام تعرض المطار لأي هجوم إسرائيلي، بعدما نشرت وسائل إعلامية موالية خبر إسقاط الدفاعات الجوية لصواريخ معادية.
وقالت مصادر إعلامية موالية للنظام، إن الانفجارات سمعت في مطار المزة العسكري قرب دمشق بعد هجوم صاروخي استهدف القاعدة، وأضافت أن الدفاعات الجوية التابعة لقوات النظام أسقطت صواريخ خلال ردها على الهجوم.
كما استهدف القصف، بحسب المصادر نفسها، مركز جمرايا للبحوث العلمية غربي دمشق.
وقال سكان في حي المزة المجاور للمطار إن "عشرات الانفجارات مصدرها مطار المزة العسكري، وإن ألسنة النيران تصاعدت من المطار لأكثر من نصف ساعة، وإن سيارات الإسعاف والإطفاء اتجهت إلى المطار".
وناقضت التصريحات العسكرية الأخبار الواردة وقدمت رواية مغايرة، إذ نفت تعرض مطار المزة لأي قصف إسرائيلي، موضحة أن أصوات الانفجارات ناجمة عن انفجار مستودع ذخيرة بالقرب من المطار بسبب "ماس كهربائي".
وقالت وكالة الأنباء الرسمية التابعة للنظام (سانا) إن "مصدرا عسكريا ينفي تعرض مطار المزة لأي عدوان إسرائيلي".
يذكر أن مطار المزة تعرض أكثر من مرة لقصف جوي من قبل إسرائيل وكان آخرها بداية شهر مايو/أيار الماضي، كما تعرض سابقا عدد كبير من مواقع النظام ومواقع تتمركز فيها مليشيات تابعة لإيران في أنحاء متفرقة من سوريا لقصف إسرائيلي.
 
مصرع "ساموراي الصحراء" باشتباكات مع داعش

2887765866-crop.jpg


بلدي نيوز - (حذيفة حلاوة)
ذكرت مصادر إعلامية موالية لنظام الأسد، أن قائد ميليشيات قادش التابعة للحرس الجمهوري في قوات النظام، قتل خلال المواجهات مع تنظيم "داعش" في السويداء.
وبحسب المصادر ذاتها، فإن القيادي محمد سلهب الملقب "ساموراي الصحراء" قتل خلال المعارك المندلعة بين قوات النظام والميليشيات المساندة له من طرف، وتنظيم داعش من طرف أخر في ريف السويداء الشرقي، منذ حوالي الثلاثة أسابيع.
وتعتبر مجموعة قادش التي يشرف عليها "سلهب" المنحدر من مدينة القرداحة بريف اللاذقية، إحدى الميليشيات التي تعمل تحت غطاء الحرس الجمهوري التابع لقوات النظام، وكان لها الدور الأبرز في معارك القلمون ومناطق أخرى في سوريا.
يذكر أن قوات النظام والميليشيات المساندة له، تكبدت عشرات القتلى والجرحى في صفوف قواته منذ بدء حملته العسكرية على معاقل تنظيم داعش بريف السويداء الشرقي، حيث سجل مقتل أكثر من 100 عنصر بينهم ضباط برتب رفيعة.
 
مجهولون يغتالون قياديين من "الوطنية للتحرير" في إدلب

بلدي نيوز - إدلب (محمد العلي)
اغتال مجهولون قياديين من "الجبهة الوطنية للتحرير"، أمس السبت، قرب قرية المسطومة جنوبي ادلب.
ونقل قياديون في "أحرار الشام" عن قائد الحركة وعضو مجلس قيادة "الجبهة الوطنية للتحرير" جابر علي باشا قوله، إن اثنين من القياديين أحدهما قائد عسكري يدعى أبو واصف، والآخر إداري في الجبهة الوطنية يدعى أبو ماريا، قتلا على يد مجهولين، متعهدا بمتابعة العمليات للقضاء على منفذي هذه العمليات.
وقال شهود عيان لبلدي نيوز، إن أحد المدنيين عثر في وقت سابق صباح السبت على جثتي شخصين مجهولي الهوية على الطريق الواصل بين مدينة أريحا والمسطومة، حيث أبلغ فرق الدفاع المدني بذلك، التي حضرت بدورها ونقلت الجثتين.
وشهدت محافظة إدلب في الأشهر الماضية اغتيالات لقادة عسكريين ومقاتلين عبر تفجير عبوات ناسفة أو إطلاق نار مباشر.
 
أسرى وجرحى بمواجهات بين ميليشيات النظام وفصائل المصالحات في السويداء

بلدي نيوز - (إبراهيم حامد)
اعتقلت فصائل المصالحات، أربعة عناصر من المخابرات الجوية التابعة للنظام، بعد عمليات دهم واعتقال نفذتها الأخيرة في بلدة "خربا" جنوب غرب السويداء.
وداهمت دورية للمخابرات الجوية التابعة للنظام منزل (صابر الدكاك) في قرية "خربا" جنوب محافظة السويداء، تتخذه قوات "شباب السنة" التي صالحت النظام في درعا، مقرا لها.
وتمكنت مجموعة تابعة لفصيل "شباب السنة" من أسر أربعة عناصر من الجوية، بعد الاشتباك معهم ووقوع عدة إصابات في صفوف الطرفين.
 
" المهدي" يكشف عن هدف روسيا العسكري القادم قبل الهجوم على إدلب


الدرر الشامية:
كشف الداعية السوري الشيخ، عبد الرزاق المهدي، اليوم الأحد، عن هدف روسيا العسكري القادم قبل الهجوم على إدلب، داعيًا الفصائل بالاستعداد لهذه المعركة الحاسمة.

وقال الشيخ "المهدي" في تدوينة على قناته بـ"التليغرام": "إن هدف روسيا والنظام جبال اللاذقية وذلك لإبعاد التهديد عن قاعدة حميميم ولتصبح جسر الشغور وما حولها تحت مرمى نيرانهم".

وخاطب الداعية السوري المعروف، الفصائل العاملة في جبلي الأكراد والتركمان قائلًا "خذوا خذركم وحصنوا مواقعكم فالعدو يتهيأ لمعركة قد تكون وشيكة".


وأضاف: لقد ذكر لي بعض المرابطين هناك بأن النظام ومنذ ثلاثة شهور يحشد ويتجهز لمعركة الساحل للسيطرة على القمم الجبلية المطلة على مدينة اللاذقية من ناحية وعلى جسر الشغور من الجهة المقابلة".

وختم قائلًا "فحصنوا مواقعكم واحفروا الخنادق وأعمقوها وأعدوا الدشم بشكلٍ جيد وتفقدوا الأسلحة والذخائر.. فإذا جاء العدو فكونوا له بالمرصاد فباغتوه بالمفاجآت ولقنوه درسًا لا ينساه أبدا".

وتأتي هذه التحذيرات في وقت تصعد فيها روسيا حملاتها الدعائية ضد الفصائل في الشمال السوري بالتزامن مع تحضيرات عسكرية للنظام على الأرض تمهيدًا لهجوم بري على المناطق المحرّرة.
 
مدير المرصد السوري::

قوات النظام قصفت مناطق في ريف جسر الشغور الغربي، ما تسبب باستشهاد سيدة حامل وطفلتها،

والقصف متكرر ولم يتوقف وهو شبه يومي منذ إعلان الهدنة الروسية - التركية، في محاولة من قبل قوات النظام إبقاء مناطق حلب وإدلب واللاذقية وحماة، على صفيح ساخن تمهيداً لعملية عسكرية قد تبدأ في حال فشل القوات التركية في مساعيها لحل الفصائل الجهادية في إدلب والشمال السوري،

وهناك عمليات تحصين وحفر أنفاق وخنادق ومحاولة إعاقة أي تقدم مستقبلي للنظام،

إضافة لنزوح للمدنيين نحو مناطق سيطرة القوات التركية في عفرين، وبمجرد بدء العملية نرجح أن يكون النزوح بشكل أكبر نحو عفرين، أكثر من مناطق النظام ولواء إسكندرون، لأن تركيا لا تزال تغلق أبوابها وحدودها في وجه أي نزوح.
 
النصيرية مازالوا مستمرين بأعتقال قادة وعناصر المصالحات
تشن حملة اعتقالات في مدينة شمال رغم تعهدات روسية
 





صور أقمار صناعية تظهر الحالة الفنية السيئة لمدرّج المطار بعد أن قامت تحرير الشام بتعطيله وتخريبه قبل الإنسحاب منه.

الصور منتصف الشهر الماضي ويظهر أن ميليشيا الأسد وروسيا لم يقوموا باصلاحه حتى الآن.

40671956_1938206139573591_1787637183268519936_n.jpg

40607143_1938206199573585_3755247910149685248_n.jpg
 



التقى اليوم صباحاً مسؤول الأمن الدبلوماسي في وزارة الدفاع الصهيونية السفير الأمريكي ووفد أمني أمريكي في تل أبيب لمناقشة تموضع ايران وميليشيا حزب ايران اللبناني في سوريا. وبحثوا آلية التنسيق بينهم لإستهداف هذا التواجد ومنعه من التوسع.

قد تكون الضربات على دمشق اليوم جاءت كإحدى نتائج هذا الإجتماع.
 



موقع nizv العبري يقول أن القوات الخاصة الروسية تقوم بدوريات في شوارع حي كفرسوسة،

وأن الدبابات تقوم بدوريات في شوارع منطقة السومرية في دمشق.
 




استنفار وتدقيق عى الحواجز المحيطة بالمزة، مع انتشار أمني كثيف



 




كوهين يقول ان الاسرائيليين يستطيعون قتل الاسد، لكنه حامي حدود اسرائيل، وسقوطه يهدد امن اسرائيل القومي

 






كوهين يقول ان الاسرائيليين يستطيعون قتل الاسد، لكنه حامي حدود اسرائيل، وسقوطه يهدد امن اسرائيل القومي


فعلا علشان كدا انتو بتضربوه وبتساعدو اعداؤه
اليهود دول منافقين بشكل خيالي
 
عودة
أعلى