الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

ناشطون
مقتل المدعو "حقي" مسؤول الأمن العام بالـ PKK جراء استهدافه بدراجة نارية مفخخة في قرية "حمار العلي" بريف دير الزور الغربي.
 
العدد بالليمون

Dlto7f3X4AIpq6p.jpg
 
روسيا تجرى المفاوضات مع قادة مفاحيص إدلب مباشرة دون الحاجة إلى أردوغان؟! تكتيك روسى تركى ام ماذا ؟!
Dlszf0sXgAA-gtS.jpg
 
مئات من المسلحين التابعين لفصائل درعا الخائنة تنظم للنظام النصيري بمعركة ادلب
Dlo0tjBW0AMuCgC.jpg
 
ناشطون
سقوط 7 من الـPKK بين قتيل وجريح وتدمير آلية رباعية الدفع بعبوة بحي الثكنة وسط الرقة
 
بعد أن احتلته الميليشيات الطائفية.. وزير الدفاع الإيراني يصل مطار حلب

بلدي نيوز – حلب - (حسن العبيد)

أكّد مراسل بلدي نيوز في حلب، أن وزير الدفاع الإيراني "أمير حاتمي" وصل، اليوم الاثنين، إلى مطار حلب الدولي عقب زيارته لرأس النظام بشار الأسد في العاصمة السورية دمشق بيومين.

وتداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلا مصورا يظهر وصول "حاتمي" إلى مدينة حلب بطائرته الخاصة، وكان في استقباله قادة ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني والميليشيات التابعة له.

وأظهر التسجيل عدم وجود أي من قادة قوات النظام أو مسؤولي محافظة حلب، أثناء وصول "حاتمي"، ممّا يؤكد استحواذ إيران الكامل على المطار الدولي لمدينة حلب وتحويله لقاعدة عسكرية خاصة بميليشياتها.

ويرجّح زيارة "حاتمي" إلى القاعدة الإيرانية في منطقة "جبل عزان" بريف حلب الجنوبي، والتي تعتبر من أهم المواقع الإيرانية في محافظة حلب.

وسبق أن زار اللواء "محمد باقري" رئيس هيئة الأركان في "الحرس الثوري" الإيراني منطقة "جبل عزان وبلدة الحاضر" وعدة مناطق في ريف حلب الجنوبي، في شهر أكتوبر المنصرم.

والتقى خلال الزيارة قيادات الميلشيات الإيرانية وقوات النظام، ونجم عن تلك الزيارة تشكيل ميلشيا "فيلق المدافعين" عن حلب، المدعوم من قبل "الحرس الثوري" الإيراني.

وسيطرت الميلشيات الإيرانية وقوات النظام على مناطق ريف حلب الجنوبي، في نهاية عام 2015، في حين سيطرت هذه الميلشيات على مدينة حلب نهاية عام 2016 بدعم جوي ولوجستي روسي.
 
بعد إخفائهم قسرا.. النظام يعترف بقتل المئات في سجونه

بلدي نيوز – (خاص)

أشارت "الشبكة السورية لحقوق الإنسان" في تقرير لهان اليوم الاثنين، إلى إن نظام الأسد تعمد إخفاء مصير عشرات آلاف المعتقلين في سجونه، ليوقع أكبر قدر ممكن من الألم بعوائلهم بعد خروج أبنائهم للمطالبة بتغيير حكم العائلة.

وأوضحت الشبكة، أن النظام بدأ في شهر أيار الكشف عن مصير كمِّ كبير من المختفين قسرياً، عبر التلاعب ببياناتهم في السِّجل المدني وتسجليهم على أنَّهم متوفون، وطرحَ التَّقرير تساؤلات عن الدافع الحقيقي للنظام ليكشف عن مصير قرابة 836 شخصاً في هذا التوقيت.

ووثَّق التقرير 836 حالة كشفَ النظام عن مصيرهم، وقال بأنَّهم قد ماتوا جميعاً، دون أن يذكر سبب الوفاة، ولم يقم بتسليم الجثث للأهالي، ولم يُعلن عن الوفاة وقت حدوثها، وكان قد أنكرَ سابقاً بحسب التقرير وجود مختفين قسرياً في مراكز الاحتجاز التَّابعة له، وكان من بين الحالات التي وثَّقها التقرير تسع حالات كانوا أطفالاً لدى اعتقالهم وسيدة واحدة.

وذكر التقرير أن جميع هؤلاء قد قضوا بسبب التَّعذيب، ويُستثنى من التعذيب حالات الوفاة بسبب أحكام الإعدام الصادرة عن محكمة الميدان العسكرية، التي بلغت 37 حالة، أي ما نسبته 5 % من مجموع الحالات التي وثقها.

وبحسب التقرير فإن حصيلة الحالات الموثَّقة بحسب المحافظات كالتالي: في محافظة ريف دمشق 193 حالة، وحافظة حمص 146 حالة، و141 في محافظة الحسكة، و117 في محافظة حماة، و92 في محافظة دمشق، في حين وثَّق 78 حالة في محافظة درعا، و29 في محافظة إدلب، و23 في محافظة اللاذقية، و8 في محافظة حلب، و6 في محافظة دير الزور، و3 في محافظة السويداء.

وأشار التقرير إلى أنَّه في ظل عدم تسليم النظام جثث المتوفيين من المعتقلين لديه، فإنَّ جريمة الاختفاء القسري لا تزال متواصلة، وطالما لم يتم العثور على الشخص حياً أو ميتاً، فإنَّه ووفقاً للقانون الدولي يُعتبر جميع هؤلاء في عداد المختفين قسرياً والمتَّهم الرئيس بهم هو النظام السوري.
 
هجمات متعددة توقع خسائر في صفوف "قسد" بالرقة

بلدي نيوز - (محمد العثمان)
شنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات طالت عددا من المدنيين في مدينة الحسكة، في حين قُتِل عنصران لقوات "قسد" بهجوم شنه مجهولون على موقع لهم.

ونقل مراسل بلدي نيوز عن مصادر خاصة قوله: "إن مجهولين شنوا مساء أمس الاثنين، هجوماً بالأسلحة الرشاشة على أحد حواجز قوات "قسد" الواقع في قرية "الدشيشة" شرق الشدادي في ريف مدينة الحسكة؛ ممّا أدّى إلى مقتل اثنين من عناصر الحاجز.

وأضاف أن الهجوم تبعه انتشار مكثّف لعناصر "قسد" في المنطقة حيث قامت بنشر عدّة حواجز وقامت بتفتيش دقيق للسيارات والدراجات النارية والأشخاص الداخلين والخارجين للمنطقة، مشيراً أن تلك الحواجز استمرت حتى ساعات صباح اليوم الثلاثاء.

ونشرت وكالة "أعماق" تلك العملية وقالت: "إن مقاتليها استطاعوا قتل عدد من عناصر قوات "قسد" في قرية دشيشة بعد استهدافهم بأعيرة نارية.

وفي صعيد منفصل، اعتقل حزب الإتحاد الديمقراطي "ب ي د" الشابين "عيسى العساف، عبيد العساف"وهما نازحان من مدينة حلب بدعوة ارتباطهم بتنظيم "داعش" في قرية "تل أعور" التابعة لمدينة رميلان في ريف الحسكة الشمالي.

يشار إلى أن الأهالي من الحسكة اتهموا وحدات حماية الشعب الكردية بارتكاب انتهاكات بحق عشرات الآلاف من المواطنين العرب في محافظة الحسكة السورية، وشملت الانتهاكات استخدام المدنيين دروعا بشرية، وإحراق القرى، وارتكاب مجازر، وتهجيرا قسريا".
 
رغم "المصالحة".. النظام يعتقل مدنيين في ريف درعا

بلدي نيوز- درعا (حذيفة حلاوة)
قالت مصادر محلية لبلدي نيوز، إن أجهزة الأمن التابعة لنظام الأسد اعتقلت مدنيين في بلدة غباغب بريف درعا الشمالي مساء، أمس الاثنين.
وبحسب ما قالت المصادر، فإن أمن العسكري التابع لمخابرات الأسد قام بحملة مداهمات طالت عدد من منازل المدنيين في بلدة غباغب، بالرغم من توقيع البلدة على "المصالحة"، حيث تمت تلك المداهمات بعد منتصف ليل الأمس.
وتعتبر هذه المرة الثانية التي تتعرض فيها البلدة لحملات اعتقال من قبل قوات النظام بعد توقيعها على "المصالحة"، واستهدفت تلك الحملات عناصر سابقين في الجيش الحر، وتتم تلك المداهمات بتهمة الانتماء لتنظيم داعش في غالبيتها.
يذكر أن غالبية بلدات ومدن حوران التي سيطرت عليها قوات النظام مؤخرا تتعرض لحملات اعتقال بشكل يومي، كان آخرها منذ يومين في بلدة نمر والتي تم خلالها اعتقال أربعة أشخاص بينهم قيادي سابق بالجيش الحر.
 
قتلى من "قسد" بعمليات متفرقة لـ "داعش" في دير الزور

لدي نيوز - (حذيفة حلاوة)

قُتِل عدد من قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، امس الاثنين، جرّاء هجمات متفرقة نفذها عناصر تنظيم "داعش" في ريف دير الزور.

وأعلنت وكالة "أعماق"؛ أن خلايا تابعة للتنظيم تمكنت من قتل عنصرين من "قسد" في بلدة الزر، وثلاثة في بلدة "الجرذي"، بالإضافة إلى عنصر آخر في قرية "أبو خشب"، بريف دير الزور.

وفي السياق؛ أوضحت "أعماق" أن التنظيم قتل ثلاثة عناصر من "قسد" خلال مواجهات دارت في محيط قرية "اليمامة" بريف دير الزور بالأسلحة المتوسطة.

يشار إلى أن قوات "قسد" بدعم من التحالف الدولي تحضر لعملية عسكرية واسعة في ريف دير الزور الشرقي، للقضاء على آخر معاقل تنظيم "داعش" في تلك المنطقة.
 
داعش يُهاجم الأسد شرق دير الزور، وميليشيا فاطميون تعتقل المصالحين بالمدينة ؟!


قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في محافظة دير الزور “جاد الله”، إنَّ تنظيم الدولة شنَّ مساء اليوم الثلاثاء الموافق لـ الثامن والعشرين من أغسطس / آب الجاري هجوماً على مواقع تمركز قوّات النظام في بلدة “الكشمة” الواقعة شرقي دير الزور، بالتزامن مع قصف لقوات النظام يستهدف المنطقة وسط دوّي انفجارات عنيفة تهزّ المنطقة لا تزال مستمرة حتى لحظة إعداد المقال.

وأضاف مراسلنا أنَّ أطراف بلدة “السوسة” شرق بريف البوكمال تعرّضت لـ قصفٍ بقذائف الهاون من قبل قوّات النظام المتمركزة في مدينة البوكمال، دون ورود أنباء عن خسائر، كما سمع دوي انفجارات مجهولة الأسباب في بادية مدينة “القورية” شرق دير الزور .

والى ذلك قتل المحقق “حقي” في مكافحة الجريمة في فرع الأسايش بتفجير دراجة نارية على اطراف قرية حمار العلي بريف ديرالزور الغربي وجرح عنصر اخر من قسد

وفي سياق متصل، شنَّت ميليشيا “فاطميون الأفغانية” برفقة عناصر لـ قوّات النظام السوري حملة دهم واعتقال في مدينة البوكمال و قرية “السويعية” شرق ديرالزور، علماً أنَّ جميع المتواجدين في المناطق المذكورة أبرموا مؤخراً مصالحات مع النظام السوري.

مشيراً إلى أنَّ يذكر أن هذه المرة الأولى التي تقوم فيها ميليشيا الفاطميون بحملة مداهمات في المنطقة، بعد أن كان مقتصراً عملها على الجبهات العسكرية، في حين رجّح البعض لـ عدم ثقة اللواء بقوّات النظام، وتخوفهم من وجود خلايا نائمة تابعة لـ “تنظيم الدولة”.

ويوم أمس الإثنين، سمحت قوّات سوريا الديمقراطية “قسد” بدخول عدة شاحنات تحمل مواد غذائية إلى مناطق سيطرة تنظيم الدولة شرق ديرالزور، من ثم عاودت إغلاق الطريق، كما قامت قوّات النظام بمصادرة الدراجات النارية على مداخل مدينة ديرالزور بحجة أنها غير مسجلة لديها.
 

عاجل| وزير الخارجية الروسية : بحثت مع الجبير أوضاع منطقة خفض التوتر في إدلب

وزير الخارجية الروسية : اتفقنا مع السعودية أنه يجب الفصل بين التنظيمات الإرهابية في إدلب والفصائل الراغبة في الإنخراط بالعملية السياسية

وزير الخارجية الروسية : نشكر السعودية على جهودها في توحيد صفوف المعارضة السورية

وزير الخارجية الروسية : هناك تفاهمات بين أنقرة وموسكو للفصل بين النصرة وبقية الفصائل في إدلب

وزير الخارجية الروسية : الإتصالات جارية مع واشنطن بشأن الوضع في إدلب

 

الجبهة الوطنية للتحرير تشن حملة اعتقالات ضد عدد من دعاة المصالحة مع النظام في قرى البريصا وتل الشيح والهلبة والدير الشرقي وتل الشيخ والمعيصرونة شرقي إدلب.

حتى الآن تم القاء القبض على اكثر من ٣٠ شخص من دعاة المصالحات في ريف ادلب الشرقي ضمن الحملة الامنية للجبهة الوطنية للتحرير
 

في مثل هذا اليوم من عام ٢٠١٦

انطلقت غزوة مروان حديد بقيادة فصيل جند الاقصى وتم تحرير مدن وقرى "طيبة الإمام_حلفايا_صوران_معردس_كوكب_معان" والوصول عن بعد 6 كم من مدينة حماة ....و1 كم لقطع طريق حماة - حلب المار بالبادية

قبل ان تغدر أحرار الشام وفصائل اخرى بجند الاقصى وتضربه من الخلف فتفشل الغزوة

 

وعلى الباغي تدور الدوائر

الخائن عمر رحمون بائع حلب ملاحق قضائيا من النظام والشبيحة وهو هرب ويعيش في حماية رئيس فرع الامن العسكري بحلب

رغم إجرائه "مصالحة" مع النظام السوري والعمل في خدمته، محكمة الإرهاب تلاحق عرّاب المصالحات "عمر رحمون" المنحدر من مدينة حلفايا شمال حماة وأنباء عن فراره وتواريه عن الأنظار




رفع عشرات من المدنيين الموالين للنظام السوري دعاوى ضد "عمر رحمون" أحد رجالات النظام الذين دخلوا معه باتفاق مصالحة وبدؤوا بالعمل لصالحه.

وأكد عضو مجلس الشعب لدى النظام "وضاح مراد" أن "رحمون" أصبح مطلوباً لمحكمة الإرهاب بادعاء شخصي من المدنيين الذين ادعوا عليه بقيامه بقتل أبنائهم خلال قتالهم في صفوف قوات الأسد.


وأضاف "مراد" أن رحمون يحاول التملص من الدعاوى عبر الضغط على أصحابها تارة وبتهديدهم تارة لسحبها، مشيراً أن رئيس شعبة الأمن العسكري هو من يقوم بحمايته بالوقت الحالي.

ووجَّه عضو المجلس مناشدة إلى بشار الأسد يطلب منه توجيه أوامر باعتقال رحمون وزجه في السجن، مؤكداً أن الأخير قرر العودة إلى "حضن الوطن" بعد علمه بأن النظام سينتصر في هذه الحرب "بحسب قوله".

يذكر أن رحمون كان قد أجرى مصالحة مع النظام السوري عام 2016 وقام بتقديم العديد من الخدمات منها مشاركته في وفد التفاوض باسم النظام عن حلب بعد محاصرتها.



 
عودة
أعلى