الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )


تدمير الليرة السورية على قدم وساق




بعد اصدار ورقة نقدية ب 2000 ليرة، تم الموافقة قبل ايام على السماح للمصرف التجاري التابع لمليشيات الاسد بإصدار ورقة نقدية من فئة 5000 ليرة

 





تنظيم الدولة يقصف بعدد من الصواريخ شارع الثورة وفرع الأمن السياسية قرب ساحة الميسات

 
Dcw1emaW0AIYXa4.jpg
 
"قسد": أمريكا أقامت قاعدة في منبج بعد التهديدات التركية


بلدي نيوز
قال مسؤول من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" المدعومة من الولايات المتحدة، اليوم الأربعاء، إن القوات الأمريكية أقامت قاعدة جديدة في منبج في شمالي حلب، قبل ثلاثة أشهر بعد أن هددت تركيا بشن عملية في منبج ضد "الوحدات الكردية" التي تقود قوات "قسد".
وهدد الرئيس التركي رجب طيب إردوغان مرارا بإرسال قوات إلى منبج، بعد أن طرد الجيش الحر بالتعاون مع الجيش التركي "الوحدات الكردية" من منطقة عفرين الأبعد باتجاه الغرب في آذار / مارس الماضي، وذلك ضمن عملية أطلقت عليها أنقرة اسم "غصن الزيتون".
وتعتبر أنقرة "الوحدات الكردية" امتدادا لحزب العمال الكردستاني المحظور الذي يشن تمردا داخل تركيا منذ عقود. وغضبت تركيا من الولايات المتحدة وحلفائها من أعضاء حلف شمال الأطلسي لتقديمهم الدعم "للوحدات الكردية" في سوريا.
وقال شرفان درويش الناطق باسم المجلس العسكري في منبج التابع لقوات "قسد"، إن القاعدة الجديدة، التي التقط مصور من رويترز صورا لها هذا الأسبوع، تضم قوات فرنسية كذلك.
وأضاف درويش، إن القوات الأمريكية والفرنسية تقوم بدوريات على الجبهة بين قوات سوريا الديمقراطية ومعارضين مدعومين من تركيا (الجيش الحر)، مشيرا إلى أن القاعدة تأسست بعد فترة وجيزة من شن تركيا لهجوم على عفرين.
وتابع "بعد الهجوم التركي على عفرين وتزايد التهديد التركي على منبج قامت قوات التحالف ببناء القاعدة لمراقبة وحماية الحدود الفاصلة بين قوات منبج العسكرية ودرع الفرات المدعوم من تركيا... القاعدة فيها جنود أمريكيون وفرنسيون وتقوم بدوريات يومية على الحدود الفاصلة ومراقبة الحدود".
ورفض التحالف الدولي ضد تنظيم الذي تقوده الولايات المتحدة، التعليق على تصريحات درويش.
 
بسبب الخسائر خلافات "قسد" و"النخبة" توقف عملية "عاصفة الجزيرة" في دير الزور
بلدي نيوز - (عمر حاج حسين)

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، اليوم الاربعاء، توقف حملتها العسكرية على مواقع تنظيم "داعش"، في قرية "الباغوز" بريف دير الزور الشرقي، إثر خلافات مع قوات "النخبة"، وفي الأثناء شن التنظيم هجوماً معاكساً على بعض النقاط التي تقدمت إليها "قسد" في بلدة "هجين" وأسر عددا من عناصرها.

وقالت مصادر إعلامية محلية، إن مجموعات من قوات "النخبة" التابعة لتيار "الغد" الذي يتزعمه رئيس الائتلاف الوطني السابق (أحمد الجربا)، قد اختلفت مع قيادات كردية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، أسفرت عن توقف هجوم قوات "قسد" على مواقع التنظيم، دون الكشف عن تلك الأسباب.

في المقابل؛ تمكن عناصر تنظيم "داعش"، اليوم الأربعاء، من أسر 5 عناصر من قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، أصيبوا في بلدة "هجين" بريف دير الزور الشرقي، جرّاء استهدافهم بسيارة مفخخة قرب مشفى "هجين"، في وقت لا تزال الاشتباكات مستمرة بين الطرفين في محيط المنطقة.

وفي السياق، أقدم مسؤول أمني في صفوف تنظيم "داعش" المدعو (نجاح إسماعيل) الملقب بـ"أبو ماهر الشامي"، بتسليم نفسه لقوات "قسد" بالقرب من بلدة "الشعفة" بريف مدينة البوكمال بدير الزور.

وسيطرت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، أمس الثلاثاء، على أجزاء من مدينة "هجين" بريف دير الزور الشرقي، والتي تعد أحد أكبر وأهم معاقل تنظيم "داعش" شرقي الفرات، وذلك عقب الهجوم الذي شنته أول أمس الاثنين.



 


: قوات الأسد تسوق 80 شابا من مدينة دوما للقتال بصفوفها على جبهات الحجر الأسود ضد تنظيم الدولة

 


: قوات الأسد تسوق 80 شابا من مدينة دوما للقتال بصفوفها على جبهات الحجر الأسود ضد تنظيم الدولة




عادي بالأساس جيش الإسلام روح قلبو قتال الدواعش و الغريزة موجودة لقتالهم عادي اجر شهيدين

 

الحشد الشيعي العراقي يخطف نحو 280 سورياً مقابل أسراه وجثث مقاتليه تحت سيطرة داعش والنصرة والحر








 

تركيا ودرع الفرات ما تزال ترفض السماح لدخول 4000 مهجر ونازح من جنوب دمشق الى مدينة الباب
 

الجيش التركي على حواف مدينة حلب أقل من 2 كم عن المدينة



سيستخدم الجيش التركي قرية SOS ( المخصصة لرعاية الاطفال الايتام ) كمركز رئيسي ( اخبار غير مؤكدة ولكنها منطقية )

السؤال هل بقي ثوار يفصلو بين الجيش السوري غرب حلب و الجيش التركي ؟ أم ان الثورة انتهت هنا ( اقصد غرب حلب ) :unsure:
 
عودة
أعلى