الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )


حطام المسيرات الايرانية في مطار التي فور بريف حمص والتي قصفتها اسرائيل




DYZuPuSWAAAT6MI.jpg

 
الحرب في سوريا
معركة الغوطة الشرقية

بعد معارك كر وفر وحرب عصابات في حمورية يبدو ان قوات النظام قد سيطرت عليها والان تقوم بقصف تمهيدي جوي وارضي على بلدتي سقبا وكفر بطنا تمهيدا لاقتحامهما

حمورية 17-3-18.png
 

  1. بالصور|| وصول رتل تركي لجبل بريف الشمالي لوضع نقطة مراقبة ضمن اتفاقية خفض التصعيد

    DYek4sAWAAEFW9q.jpg


    DYek5byXUAE4aR3.jpg

    DYek7uJX0AASnIb.jpg

    DYek9FIW0AA_8uJ.jpg

    ٠
 
الأركان الروسية، واشنطن تحشد قوة بحرية لضربة مرتقبة لسوريا !

صرّحت رئاسة الأركان الروسية اليوم السبت السابع عشر من مارس / آذار الجاري، بأنّ القوات الأميركية حشدت قوة بحرية ضاربة لقصف محتمل لسوريا، وأشارت إلى أنّ واشنطن تجهز لضرب مواقع تابعة للحكومة في سوريا باستخدام صواريخ من نوع (كروز) عبر تلك القوة البحرية الضخمة التي تم حشدها.
فيما قال “سيرغي رودسكوي” رئيس غرفة العمليات في هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، خلال مؤتمر صحفي عقدته وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت ” إنّ واشنطن دربت مسلحين في سوريا لتنفيذ استفزازات باستخدام أسلحة كيميائية، مضيفاً أنّ المسلحين لم يتوقفوا عن محاولاتهم الاستفزازية تلك “، وتابع قائلاً ” إنّ المسلحين الموجودين جنوبي البلاد حصلوا على مواد كيميائية لتصنيع السلاح، تحت غطاء حمولات من المساعدات الإنسانية “.
يأتي ذلك بعد تصريحات لـ “نيكي هالي” السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، والتي قالت في وقت سابق أنّ واشنطن مستعدة لإجراء عسكري جديد ومرتقب في سوريا.

 
مجزرة مروّعة في “زملكا” والأسد يصل مشارف “كفربطنا”

تواردت أنباء بحسب مصادر مطلعة من الغوطة الشرقية عن ارتكاب الطيران الحربي الروسي والسوري فجر اليوم السبت السابع عشر من مارس / آذار الجاري، مجزرة بحق تجمع مدني في بلدة “زملكا” كانوا يحاولون الخروج من البلدة هرباً من القصف الذي تتعرض له الغوطة الشرقية، وبحسب المصدر أكّد لنا مقتل 30 شخص على الأقل (كحصيلة أولية) بالإضافة لعشرات الجرحى أغلبهم من النساء والأطفال نتيجة الاستهداف المباشر للتجمع، يأتي ذلك بالتزامن مع استهداف البلدة من قبل الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة.
كما تشهد جبهات مدينة “كفربطنا” تقدماً سريعاً لقوات النظام على الجهة الشرقية بالإضافة للتقدم جنوباً من جهة أراضي “الزور” الزراعية المتاخمة للحدود الإدارية للمدينة، يأتي ذلك وسط تخوف بين صفوف الأهالي من دخول قوات النظام إلى المدينة وارتكاب مجازر بحق المدنيين على غرار ما حصل في باقي المناطق.
وفي ذات السياق، أفادت مصادر محليّة خاصة لوكالة “ستيب الإخبارية”: أنه تواردت أحاديث عن قيام “بسام ضفدع” أحد وجهاء مدينة كفربطنا (والذي كان يشغل منصب عضو مجلس الشعب السوري)، عن محاولاته بالقيام بمفاوضات لإتمام تسوية بين أهالي المدينة والنظام السوري، إلا أنها قوبلت بالرفض من قبل فصيل “فيلق الرحمن” المسيطر على المنطقة.
وأضاف المصدر، بدأت صباح اليوم السبت السابع عشر من مارس / آذار الجاري، حركة نزوح جديدة من مدينة “كفربطنا” باتجاه معبر جديد (افتتحته قوات النظام بإشراف الجانب الروسي) عند “نهر الطاحون” الواقع بين مدينتي سقبا وحمورية.
ومن جانبها، قالت منظمة الأمم المتحدة أنّ ما يتراوح بين 12 و16 ألف شخص غادروا الغوطة الشرقية في الأيام القليلة الماضية، جاء ذلك في تصريح صحفي لـ “ليندا توم” المتحدثة باسم مكتب الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في سوريا، والتي قالت “إنّ التقارير من داخل الغوطة تفيد بأن المئات يواصلون الخروج من أحيائهم المحاصرة”.

 
هجمات لتنظيم "الدولة" على قوات النظام و"قسد" بدير الزور

بلدي نيوز – (كنان سلطان)
شن تنظيم "الدولة" هجمات متزامنة على مواقع لقوات النظام، الليلة الفائتة، في ريف دير الزور الشرقي، تزامن ذلك مع انفجارات عنيفة في المنطقة، كما تعرضت مواقع لقوات سورية الديمقراطية "قسد" لهجوم مماثل في بادية دير الزور.

وفي التفاصيل؛ أفادت مصادر إعلامية محلية أن تنظيم "الدولة" نفذ أكثر من هجوم، الليلة الفائتة، حيث استهدف مواقع قوات النظام في بادية الميادين.

وأشارت المصادر إلى أن هذا الهجوم تزامن مع هجوم آخر من جهة النهر انطلاقا من قرية "الشعفة" باتجاه بلدتي "الجلاء والصالحية" بريف البوكمال شرقي دير الزور، مستغلا غياب الطائرات.

وفي السياق؛ سمع دوي انفجارات عنيفة في منطقة الميادين، دون أن تتضح ماهيتها.
وكان التنظيم نفذ هجمات مشابهة على ذات المناطق قبل يومين، وتمكن من قتل مجموعة من عناصر النظام والميليشيات الطائفية التي تقاتل إلى جانبه.

من جهة ثانية؛ أفادت مصادر متطابقة أن عناصر تنظيم "الدولة" شنوا هجوماً على "بئر السياد"، في بادية دير الزور الشرقي، حيث تتمركز قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، دارت على إثر ذلك مواجهات، أسفرت عن مقتل 4 عناصر من "قسد"، بالإضافة إلى اثنين من حراس البئر، بحسب المصادر.

ورصد وصول تعزيزات كبيرة من جانب التحالف إلى حقل العمر، وتحليق مكثف للطائرات، كما نصبت قوات التحالف منصات صواريخ محمولة على آليات في المدخل الشمالي لمدينة دير الزور.



 
"الدولة" يقتل 25 عنصرا للنظام ويسيطر على مواقع في حي "القدم"


1521303039377.png

بلدي نيوز - ريف دمشق (خاص)
قتل 25 عنصرا من قوات النظام؛ اليوم السبت، خلال هجوم شنه عناصر تنظيم "الدولة" على حي "القدم" بدمشق.
وقالت "وكالة أعماق" إن 25 عنصرا من قوات النظام، قتلوا بهجوم لعناصر تنظيم "الدولة" على موقع لهم في حي "القدم" جنوب دمشق.
وفي هذا السياق؛ سيطر تنظيم "الدولة" على المناطق التي خرجت منها فصائل المعارضة قبل أيام، في حي القدم جنوب دمشق.
وتاتي هذه السيطرة داخل حي "القدم" عقب الهجوم الذي بدأه التنظيم، على مواقع النظام عقب خروج الأهالي والمقاتلين من المنطقة مباشرة.
وكانت ذكرت صحيفة "النبأ" التابعة للتنظيم، أمس الجمعة، أن مقاتلي التنظيم سيطروا على مواقع واسعة في حي "القدم"، من ضمنها أجزاء من حي "الماذنية"، وكامل حي "العسالي" المحاذي لمناطق التنظيم.
وقتل العشرات من قوات النظام خلال هذه الهجمات، حيث أشارت الصحيفة إلى أن حصيلة قتلى النظام تجاوزت 40 عنصرًا، فضلا عن إعطاب دبابة وجرافة وتدمير راجمة صواريخ، بحسب "النبأ".
وتجدر الإشارة إلى أن حوالي 1000 من أهالي ومقاتلي حي القدم، خرحوا الثلاثاء الماضي، من نقطة التجمع في منطقة الباردة ببلدة سبينة إلى الشمال السوري، بموجب اتفاقية مع قوات النظام.
ويسيطر تنظيم "الدولة"على مساحات واسعة من مخيم اليرموك، تصل إلى نحو 75 في المئة.
ويتخذ التنظيم من حي "الحجر الأسود" معقلا رئيسي له، بالإصافة إلى منطقة "العسالي"، وقسم من "حي التضامن" الدمشقي، وكان قد دخل إلى منطقة "الحجر الأسود" في العام 2015.
 
النظام يسيطر على حمورية وأجزاء من جسرين وسقبا في الغوطة

بلدي نيوز - ريف دمشق (خاص)
قال مراسل بلدي نيوز في الغوطة الشرقية، اليوم السبت، إن قوات النظام سيطرت على بلدة حمورية، وأجزاء من بلدتي سقبا وجسرين، في الوقت الذي لاتزال تندلع فيها اشتباكات عنيفة في محاولة من فصائل الجيش الحر صد الهجوم.
وأضاف مراسلنا أن آلاف المدنيين نزحوا من بلدة كفر بطنا جراء اقتراب قوات النظام منها، في ظل القصف الوحشي الذي تتعرض له مدن وبلدات الغوطة الشرقية.
من جهته، أعلن جيش الإسلام عن إعطاب عناصره ثلاث مدرعات وقتل ما لا يقل عن 25 عنصراً من قوات النظام على جبهة "الريحان" في الغوطة الشرقية خلال أربع محاولات اقتحام اليوم فقط، مؤكدا تصدي عناصره لكافة محاولات الهجوم.
إنسانيا، قال الدفاع المدني السوري، اليوم السبت، إن العشرات من المدنيين استشهدوا وأصيب المئات، نتيجة القصف الجوي المكثف على مدينة زملكا وبلدة عين ترما بالغوطة الشرقية في ريف دمشق.
وشدد على أن فرق الدفاع المدني تعمل بكامل طاقتها رغم خروج أغلب مراكز الدفاع المدني عن الخدمة بسبب استهداف قوات النظام المباشر المراكز والفرق أثناء عملها، ما ينذر بكارثة إنسانية حقيقية في كافة أرجاء الغوطة.
وأشار إلى أن 29 غارة جوية استهدفت مدينة حرستا بالغوطة الشرقية، بينها خمس غارات بالقنابل العنقودية، فضلا عن قصف قوات النظام المدينة بـ 30 صاروخ أرض – أرض، ولفت إلى الطيران الحربي شن غارت جوية مكثفة على مدينة كفر بطنا.
وتتعرّض الغوطة الشرقية منذ عدة أسابيع لحملة عسكرية تعتبر الأشرس من قبل النظام وداعميه، أدّت إلى استشهاد أكثر من 1300 مدني، ونزوح الآلاف، وقسمها إلى ثلاثة جيوب.

 
النقيب مضر لوحو في حي القدم وهو قريب للفاطس المقدم الرازي لوحو القيادي بقوات النمر والذي قتلته الدولة بريف الرقة قبل سنة
DYbtcMUVAAAZdeJ.jpg


DYbtexpVMAAgDBe.jpg
 
قوات النظام السوري تتقدم حالياً في #سقبا و #كفر_بطنا بشكل متسارع وتسيطر على مساحات واسعة منهما بعد سيطرتها الكاملة على #جسرين وحمورية البارحة ، في الوقت الذي انعدم فيه القصف تقريباً على مدينة #دوما ودخول مساعدات دولية لها .
 
بعد انتهاء مهمتهم بقتال داعش بالرقة ودير الزور وحلب

وبعد ان باعهم الروس والامريكان لتركيا والنظام

ملاحدة عفرين ينهارون بالمدينة يبداون بحرق مقراتهم والياتهم تمهيدا للهرب باتجاه نبل والزهراء

ونزوح كبير للاهالي من المدينة باتجاه تل رفعت ومناطق النظام هربا من اقتراب اقتحام عفرين

واخبار عن مظاهرات ضد قوات قسد بمدينة مبنج من قبل عشائر المدينة
1521304853022.png


1521304864407.png



1521304885381.png
 
احباب انداد



من المستحيل عقلاً أن ينكسر هذا العدد الكبير من المقاتلين في الغوطة بهذه السرعة إلا بتواطؤ القيادات.... وكأنها تشبه نكسة حرب الأيام الستة مع إسرائيل....
 
خالد شعبان
إخراج المسلسلات في #سوريا مستمر, ومع كل دمار وقصف وقتل ومجازر تشيب لهولها الولدان وسيطرة على مناطق, تخرج عليك فصائل وجماعات تتوعد وتُعلن عن "معارك" بأسماء مختلفة, من #درعا #حماة #حلب #إدلب وحتى #دمشق وأريافها ..!
والنتيجة..؟
لا شيء مجرد بيان مطبوع بأسماء تُجار !


DYc3buuX4AAg1YK.jpg



DYc35S-WkAELBgW.jpg
 
عودة
أعلى