الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

ارتفاع عدد القتلى المدنيين إلى أكثر من 55 شخص جراء استهداف #الطيران_الروسي السوق الشعبي وتجمعات المدنيين في مدينة #كفربطنا بمنطقة #الغوطة_الشرقية.#ستيب_نيوز #Step_News
 
المتحدث بإسم الرئاسة التركية "كالن" يقول ان المخابرات التركية تعمل على إخراج جبهة النصرة من الغوطة الشرقية كما اضاف ان الاتفاق التركي-الامريكي حول انشاء منطقة آمنة في منبج ماض، وتغيير تيلرسون لن يؤثر لكن قد يؤخر تطبيق الاتفاق مالم تغير واشنطن رأيها
من جهة اخرى ذكرت المتحدثة بإسم الخارجية الامريكية ان تركيا وامريكا لم يتوصلا الى اتفاق بخصوص منبج وان المشاورات مازالت جارية
يذكر انه كان من المقرر عقد اجتماع بين شاويشوغلو وتيلرسون يوم 21 الحالي، لكن قد لايتم عقد الاجتماع بعد طرد الأخير
يذكر ايضا ان الجيش الامريكي ارسل تعزيزات الى منبج، قد يكون ذلك بسبب نقص المقاتلين هناك بعد سحب الالاف من قيادات ومقاتلي المليشيات الانفصالية نحو عفرين. يعتقد ان اكثر من 1500 مقاتل بالاضافة الى معظم قيادات المليشيات قد تم سحبهم الى عفرين
 
Su-34 in .

DYWil4zX0AAfIXQ.jpg


DYWiqH2XkAYGArL.jpg
 
تنظيم “الدولة” يسيطر على مناطق المعارضة في حي القدم

سيطر تنظيم “الدولة الإسلامية” على المناطق التي خرجت منها فصائل المعارضة في حي القدم جنوب دمشق، خلال هجوم بدأه عقب خروج الأهالي والمقاتلين من المنطقة في اليومين الماضيين.
وبحسب ما ذكرت صحيفة “النبأ” التابعة للتنظيم اليوم، الجمعة 16 آذار، سيطر مقاتلو تنظيم “الدولة” على مواقع واسعة في حي القدم بينها أجزاء من حي الماذنية وكامل حي العسالي الملاصق لمناطق سيطرته.
وأوضحت الصحيفة في عددها “123” أن حصيلة قتلى قوات الأسد في الهجوم بلغت أكثر من 40 عنصرًا، إلى جانب إعطاب دبابة وجرافة وتدمير راجمة صواريخ.


وخرجت قرابة 40 حافلة تقل حوالي 1500 من أهالي ومقاتلي حي القدم، الثلاثاء الماضي، من نقطة التجمع في منطقة الباردة ببلدة سبينة إلى الشمال السوري.
وأوضحت مصادر لعنب بلدي حينها أن المقاتلين خرجوا بأسلحتهم الخفيفة كاملة، وترافقهم سيارات منظمة “الهلال الأحمر السوري”.
وعقب الخروج دارت مواجهات عسكرية بين قوات الأسد والتنظيم في مخيم اليرموك جنوب دمشق، تخللها قصف جوي ومدفعي على مواقع الأخير بعد هدوء بين الطرفين استمر لأشهر.
وبحسب “الإعلام الحربي المركزي”، تسللت مجموعات من التنظيم، خلال دخول قوات الأسد إلى حي القدم، انطلاقًا من مواقعها في حي الحجر الأسود إلى نقطتين من أصل أربع نقاط أخلتها فصائل المعارضة.
وذكر تجمع “ربيع ثورة” اليوم أن اشتباكات “عنيفة” تدور حتى اليوم بين تنظيم الدولة وقوات الأسد من جهة معمل بردى الفاصل بين حي الحجر الأسود معقل التنظيم الرئيس وبلدة السبينة جنوب دمشق.
ويسيطر تنظيم “الدولة الإسلامية” على قرابة 70% من مساحة مخيم اليرموك.
ويتمركز في حي الحجر الأسود (معقله الرئيسي)، ومنطقة العسالي في حي القدم، إضافة إلى سيطرته على قسم من حي التضامن الدمشقي.
وفي شباط الماضي سيطر على مواقع لـ”هيئة تحرير الشام” في مخيم اليرموك، ضمن هحوم بدأه عقب وصول قيادات له إلى المنطقة، وحصرها في منطقة الريجة.



للمزيد:

للمزيد:
 
قتيلان للنظام بنيران "الدولة" في البوكمال وتصعيد شرقي الفرات

بلدي نيوز – (كنان سلطان)
قالت "وكالة أعماق" إن عناصر تنظيم "الدولة" تمكنوا من قتل عنصرين من قوات النظام، اليوم الخميس، في محيط مدينة البوكمال شرقي دير الزور، إثر استهداف مواقع قوات النظام بقذائف صاروخية موجهة.
وشن التنظيم عدة هجمات خلال اليومين الفائتين على مواقع النظام والميليشيات الطائفية غربي البوكمال، وقالت مصادر محلية إن عددا من عناصر النظام قتلوا، وأشارت إلى أن أربعة عناصر من ميليشيا "فاطميون" قتلوا أيضا في هذه الهجمات.
وفي سياق آخر؛ منعت قوات النظام الأهالي الذين عادوا إلى مدينة البوكمال في وقت سابق من مغادرتها، وخاصة العائدين من مناطق سيطرة "درع الفرات" ومناطق "قسد".
وبحسب مصادر إعلامية محلية، فإن الكثير من الأهالي الين عادوا ولم يسمح لهم بالمغادرة، استقروا في قريتي "السويعية والهري" دون دخول المدينة.
وأكدت مصادر محلية أن قوات النظام جندت معظم الشبان العائدين في صفوفها، وبينت أن من رفض التجنيد تم اعتقاله بتهمة الانتماء إلى تنظيم "الدولة".
وعلى صعيد آخر؛ شهدت المناطق التي تعد خطوط تماس بين قوات النظام والميليشيات الطائفية المساندة له، وقوات سورية الديمقراطية، تصعيدا من كلا الجانبين، فقد تبادلت هذه القوات القصف المدفعي في منطقة "البحرة" ومحيطها في ريف دير الزور الشرقي، عبر ضفتي نهر الفرات.
هذا وقد استهدفت طائرات التحالف الدولي، قوات النظام في أماكن تمركزها بمنطقة "الشامية" جنوبي نهر الفرات، وشهدت هذه المناطق تعزيزات كبيرة من كلا الجانبين خلال الأيام الفائتة، حيث تسعى جميع الأطراف لتوسيع مناطق نفوذها، والسيطرة على مواقع جديدة من أهمها حقل "كونيكو" للغاز.
 
وزير المصالحة الوطنية الأسدية يصدر قرار بتشكيل لجنة أهلية للمصالحة الوطنية و العودة لحضن النصيرية عن بلدة محكان والطيبة بريف الميادين في محافظة #دير_الزور
DYZc3FdW4AYdR7r.jpg
 
‏المجرم عبد العزيز عساف الملقب بالفهد، قائد مجموعة الفهود في قوات النمر التابعة للمخابرات الجوية، والذي نال شرف الدعس أمس الخميس تحت أقدام الثوار في الغوطة الشرقية.

29250178_1944661345849609_7304865494975119360_n.jpg

29260967_2011504892445613_4374060433015832576_n.jpg


 
عودة
أعلى