الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

النظام وحلفاؤه يركزون على حرب الشائعات والحرب النفسية ضد أهالي الغوطة الشرقية ويلجؤون لنشر الأكاذيب المضللة وهي وسيلة قديمة في الحروب الهدف منها بث الفوضى في صفوف الخصم فالحذر من الشائعات في هذه الظروف أمر واجب وهي دليل واضح على فشلهم في حملتهم
يستخدم النظام قناة على برنامج التيلغرام اسمها قاعدة حميميم ويدعي ان من يكتب فيها هم ضباط روس مهمتها الحرب النفسية و نشر الشائعات يديرها شعبة المخابرات العسكرية ويكتب فيها موظفو قناة سما (الدنيا سابقا) وهي غنية عن التعريف
 
فيلق الشام - دحر الغزاة
التصدي لمحاولة تقدم بائسة لعصابات الأسد على محاور زمار وتل الطويل بريف حلب الجنوبي وتكبيدهم خسائر بالأرواح والعتاد
 
28576737_10160373500675727_7313559980041327481_n.jpg
 
#توضيح حول الشائعات والأكاذيب التي تبثها مواقع وصفحات كلاب #الأسد
كل محاولات قوات النظام بالتقدم على جبهات شرق الغوطة بائت بالفشل لليوم الثالث على التوالي، وذلك نتيجة صمود الثوار وانتهاجهم العمليات السريعة والانغماسية خلف خطوط العدو.
النظام لجأ إلى بث الأكاذيب حول تقدمه، والحقيقة هي أنه متقوقع في فوج الشيفونية ويرصد نارياً الطريق المؤدي الى بلدة بيت سوا ومزارع حمورية..

#علم_النظام | ضمن الحملة الاعلامية الكاذبة التي انتهجها النظام لكسر صمود أهالي الغوطة، أقدم مجموعة من الشباب على رفع علم النظام على بناء في مدينة حمورية، ما أثار استنفر الاهالي حيال ذلك، وقد تم انزال العلم واعتقال الفاعلين من قبل الاهالي، وقد تبين لا حقاً بضلوع المجموعة في التخابر مع النظام وإرشاد الطائرات الحربية على الأماكن الحيوية والانسانية في المنطقة.

#البشائر| الثوار تمكنوا من تدمير دبابتين وعطب دبابة ثالثة، إضافة إلى تدمير تركس مجنزر على جبهة المشافي في حرستا، وقد أسفرت المعارك منذ صباح اليوم إلى مقتل أكثر من 25 عنصراً من النظام.

بلدات المحمدية - الأشعري - بيت سوى - مسرابا وغيرها هي مناطق مازالت بعيدة عن خطوط الاشتباك لكنها تتعرض لقصف عنيف من الطيران الروسي.
 
بكل اسف الوضع الميداني لايصب في مصلحة امعارضة التي اصيبت بالارتخاء نظرا لطول فترة الحصار التي لم يكن فيها اي عمل عسكري يذكر
النظام الان يزج بعناصرتمرست في المعارك على طول الجبهات واكتسبت خبرات لا يستهان بها وتدعمها قوة نارية هائلة من الارض والجو
ا
لقد انطلت عليهم الخدعة الروسية بفرض مناطق خفض التصعيد منذ اكثر من عام وان اقول هذه خدعة روسية للتفرد بجهات المعارضة السورية
 
خرجت 9 شاحنات من قوافل المساعدات التي دخلت اليوم الى الغوطة الشرقية
دون أفراغ حمولتها !
روسيا المجرمة تحارب المدنيين حتى في الطعام والشراب والدواء
#الغوطة_الشرقية

مستحيل !!!
كيف سمحت حواجز المعارضة بذالك ؟
 



تحطم طائرة عسكرية روسية في حميميم بسوريا، الثلاثاء
موسكو تؤكد مقتل 27 ضابطاً بينهم لواء في تحطم طائرتها العسكرية بسوريا
موسكو: قالت وزارة الدفاع الروسية إن 27 ضابطا، بينهم لواء، ضمن قتلى تحطم طائرة النقل العسكرية الروسية “أن-26″ في سوريا، الثلاثاء.
وأضافت، في بيان، أن من بين القتلى أيضا “ضباط صف وعسكريين. بينما لم يكن على متن الطائرة أي مدنيين”، وفق وكالة “سبوتنيك” الروسية للأنباء.
وشددت الوزارة على أن “رئيس الطاقم كان طيارًا من الدرجة الأولى، وحالة الطقس كانت سهلة”.
وكانت الوزارة أعلنت، في وقت سابق الثلاثاء، مصرع 39 عسكريا كانوا على متن الطائرة، هم 33 راكبا والبقية أعضاء الطاقم، وجميعهم من القوات المسلحة الروسية.
وروسيا هي الداعم الأبرز لنظام بشار الأسد في سوريا عسكريا وسياسيا.
وعن السبب المحتمل لتحطم الطائرة أثناء هبوطها في مطار حميميم، قالت وزارة الدفاع الروسية إنه “وفقا للتقرير القادم من الموقع، لم يكن هناك تأثير بإطلاق ناري على الطائرة”. وشددت على أن “لجنة من وزارة الدفاع ستدرس جميع الفرضيات الممكنة لما حدث”.
وحميميم هي القاعدة الأساسية التي تستخدمها روسيا في شن غارات داخل سوريا دعما لقوات النظام، التي تقاتل قوات المعارضة منذ عام 2011.
وفي ديسمبر/ كانون الأول 2017 تعرضت طائرات روسية لأضرار في حميميم، إثر قصف مسلحي المعارضة القاعدة بالمدفعية.

(الأناضول)
 
#حميميم
21 ضابط روسي بين القتلى في تحطم الطائرة بينهم:
5 ضباط برتبة ملازم
6 ضباط برتبة نقيب
6 ضباط برتبة مقدم
3 ضباط برتبة عقيد(2 منهم في البحرية)
1 عميد
7 رقباء ايضا كانوا ايضا من بين القتلى
بالاضافة الى 3 جنود، و 6 افراد من طاقم الطائرة. بالاضافة الى شخصين لم يتم الافصاح عن اسمائهم
 
ثوار الغوطة الشرقية يتمكنون من استعادة السيطرة على بعض النقاط التي تقدمت إليها عصابات الاسد على جبهة المشافي بالقرب من طريق دمشق حمص الدولي
‏ويقتلون ١٥ عنصراً من الفرقة الرابعة
 
عاجل | تحطم مروحية عسكرية روسية من نوع "مي 8" تابعة لجمهورية الشيشان الروسية ومقتل 9 ممن كانوا داخل المروحية بالقرب من جمهورية الشيشان.
 
من أصعب الأيام اللي مرت علينا في الغوطة الشرقية، حاجة الناس كبيرة، والموارد قليلة، عمنخاطر تحت القصف والطيران، استشهد معنا شب من الفريق وهو راجع من التوزيع، هالشي كلو خلانا أقوى وزاد من عزيمتنا لنستمر ونوصل المساعدة لأكبر عدد ممكن من أهلنا الصامدين.
مدير مكتب غراس النهضة في الغوطة الشرقية يشرح الصعوبات والمخاطر والضغوط التي تواجه الفريق خلال عملية توزيع المساعدات في الغوطة الشرقية.
رابط يوتيوب:
 
استهداف الثوار لمجموعة من ميليشيات الأسد بصاروخ "تاو" في جبل القلعة بريف اللاذقية.

 
ابو "الغيض" و بعد سبات طوييل يظهر و يطالب بقرار الامم المتحدة حول وقف اطلاق النار في الغوطة، بعد اجتماع الجامعة العربية سوف يعوود للنوم الطويل حتى شتاء السنه القادمه!!
 
"سرية أبو عمارة" تعلن مسؤوليتها عن قتل ضابطين بارزين للنظام بحلب
photo_2018-03-07_13-16-03.jpg

أعلنت سرية أبوعمار للمهام الخاصة اليوم الأربعاء، عن مقتل ضابطين كبيرين في قوات الأسد جراء استهدافهما بعبوة ناسفة بريف حلب.
وقال قائد " " مهنا جفالة أبو بكري على قناة "التليغرام" إن "السرية استهدفت الليلة الماضية كل من
العميد المهندس عادل يوسف صقر والعميد المهندس حسين صالح على طريق خناصر بعبوة ناسفة أدت إلى مقتلهم على الفور".
وأضاف أبو بكري "أن كلا الضابطين من مرتبات الأكاديمية العسكرية في حلب" التابعة لنظام الأسد.
وتشتهر "سرية أبو عمارة" بتنفيذ عمليات نوعية في المناطق التي يسيطر عليها نظام الأسد في حلب، وأعلنت في وقت سابق، عن تفجير ثكنة طارق بن زياد "المهلّب" في حي مساكن السبيل بالمدينة.
كما أعلنت السرية في يناير/ كانون ثاني الماضي عن تفجير مستودع للذخائر تابع لقوات النظام في منطقة محطة البث بـ"صلنفة" في اللاذقية ما أسفر عن مقتل أكثر من 20 عنصرًا وجرح آخرين.​
 
ثوار الغوطة الشرقية يستعيدون نقاطًا ويسحقون دفعة جديدة لقوات النظام على جبهة المشافي
استعاد ثوار الغوطة الشرقية اليوم الأربعاء، نقاط تقدمت إليها قوات الأسد على جبهة المشافي وكبدوهم خسائر فادحة.
وذكرت غرفة عمليات "بأنهم ظلموا" عبر قناتها على "تليغرام"، أن الثوار شنوا هجومًا معاكسًا على مواقع قوات الأسد التي تقدمت إليها على جبهة المشافي بالقرب من طريق دمشق حمص الدولي.
وأضافت أن الهجوم أسفر عن مقتل وجرح مجموعة لقوات الفرقة الرابعة مؤلفة من 15 عنصرًا، إضافة إلى استعادة بعض النقاط التي خسرتها مؤخرًا.
ومن جهة أخرى يخوضها الثوار على جبهة الريحان محور المياه، معارك عنيفة للتصدي لمحاولة قوات الأسد اقتحام البلدة، وتمكنوا من تدمير دبابة طراز T72.
وكانت غرفة عمليات "بأنهم ظلموا"، أعلنت أمس مقتل 25 عنصرًا من النظام وتدمير دبابتين وإعطاب أخرى وتدمير تركس مجنزر، في محاولة تقدم لهم على جبهة المشافي.
وسيطرت "قوات الأسد" وميليشياتها خلال الأيام الماضية على بلدات "الشيفونية، النشابية، حوش الضواهرة، أوتايا، عين الزريقية، حزرما، تل فرزات"
، بعد انسحابات لـ"جيش الإسلام" بسبب اتباع النظام لـ"سياسية الأرض المحروقة".
وتشن "قوات الأسد"، حملة عسكرية بدعمٍ من الطيران الروسي منذ 18 فبراير/ شباط الماضي على الغوطة الشرقية، في مسعى لتقسيم المنطقة المحاصرة إلى شطرين شمالي وجنوبي.
 
عودة
أعلى