الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

الإشتباكات ما تزال مستمرة على جبهات بيت سوى و وبيت نايم والنظام تراجع كثيراً عن منطقة (مزارع العب ) بعد الكمائن المتكررة من قبل الثوار


وائل علوان المتحدث باسم فيلق الرحمن على قناة الحدث​
 
هذا هو الموقف العسكري بالمنطقة الجنوبية
جيب ناري ممتد من الصنمين حتى مدينة درعا
طول 50 كم
وعمق : بين 4-6 كم
محاط من الجانبين بالجيش الحر
من الشرق والغرب
طول جبهة 50 كم من الجانبين
مع وجود اكثر من 50 فصيل من الجيش الحر بالمنطقة
التوحد بغرفة عمليات واحدة
وتشكيل مجموعة مدفعية لقصف كافة المواقع على طول هذا الجيب
مع تنفيذ هجوم من عدة محاور
وعند رصد محور ضعيف يتم استثمار الهجوم وتطويرة وتنفيذ قطع لهذا الجيب مع توسيع هذا القطع باتجاه الجوانب
الطيران لايستطيع تغطية جبهة بطول 50 كم
ولاناريا ايضا
والعصابات بحاجة لقوام لايقل عن 3 فرق لتغطية هذا الجيب
كون الفرقة لاتسطيع تغطية جبهة 12 كم بقوام 3 الوية نسق اول
ماذا تنتظرون
فعلوا حرب العصابات بمجموعات صغيرة
وتنفيذ اغارات سريعة وخاطفة لخلخلة صفوف العصابات

28685423_703833286672458_8218642434561671168_n.jpg


متابع في الشأن السوري @متابع في الشأن السوري

اخي بما انك من درعا ...ماتقول بالرد المقتبس عن الحالة العسكرية لدرعا ان تقرر الهجوم عليها
 
الجيش السوري يضيف بلدة المحمدية إلى خارطة السيطرة في الغوطة الشرقية

muhamdya.jpg
 








دمشق عاصمة من 9000 سنة
حلب عمرها 12200 سنة ق.م
حماة عمرها 301 سنة قبل ق.م
حُمُّص عمرها 3000 سنة ق.م
درعا عمرها 5000 سنة ق.م
اللاذقية عمرها 7000 سنة ق.م
دير الزُّور عمرها 151 سنة ق .م
تدمر عمرها 3000 سنة ق.م

وفجأة!!!

بيجيك شبيح من مواليد 1990 من شبيحة الاسد وبقولك سوريا الاسد!

 




مع مستشار الرئيس البوسني السابق علي عزت بيجوفيتش وحديث الذكريات عن اتفاقية دايتون المؤلمة و محاذير الحل السياسي بسورية،وانعكاس تصارع الدول على ثورتنا والحلول الممكنة،ومصارحة مؤلمة حول واقع إدلب والصراع الفصائلي بالشمال وشفافية بالحديث حول الأخوة الإسلامية وهموم الأمة.

DXhacOKXcAAs21X.jpg
 

عبد اللهيان يكشف تفاصيل اجتماع خامنئي الذي أنقذ الأسد
===============


320183223126887.jpg


تحدث المساعد الخاص لرئيس البرلمان الإيراني في الشؤون الدولية، حسين أمير عبد اللهيان، عن دور إيران في منع سقوط دمشق ونظام بشار الأسد، كاشفا عن طلب الإعلامي المصري الراحل محمد حسنين هيكل للقاء المرشد الإيراني علي خامنئي.


وفي حوار تلفزيوني على القناة الإيرانية الخامسة، رد نائب وزير الخارجية السابق على سؤال عن المرحلة التي أصيب بها في خيبة الأمل من الأزمة السورية وانتهاء نظام الأسد، بالقول: "نعم الأكبر مني أنا أيضا أصاب بخيبة أمل من تطور الأزمة بسوريا، وكان يفصل دمشق عن سقوطها بيد المعارضة السورية مسافة الشعرة الواحدة".



اجتماع خامنئي

وشرح عبد اللهيان تدخل خامنئي المباشر في الدفاع عن نظام بشار الأسد، مؤكدا حدوث خلاف في أعلى المستويات السياسية والعسكرية والأمنية حول التدخل الإيراني بسوريا.

وقال مساعد رئيس البرلمان الإيراني إنه "عندما تطورت الأزمة بسوريا، اجتمع خامنئي بقادة النظام والمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، وهذه الاجتماعات تتم فقط في حال شعورنا بخطر يهدد أمننا القومي".

وأضاف: "تحدث المسؤولون في الاجتماع عن القضايا السياسية والعسكرية والأمنية والاقتصادية المتعلقة بالملف السوري، وكان بعضهم قلقين جدا من التطورات الميدانية التي تشهدها سوريا، فأثار البعض مسألة تحديد مرحلة معينة في الدفاع عن النظام السوري، وأنه إلى أي مرحلة بإمكاننا أن نذهب للدفاع عن النظام".

وأوضح عبد اللهيان أن "خامنئي كان لديه تلخيص شامل عن الملف السوري، وحذر المرشد المسؤولين الإيرانيين بشدة حول سوريا وأكد في الاجتماع أن الهدف من الثورة في سوريا هي إيران والأمور لا تقف عند سوريا وإذا سقط نظام الأسد اليوم، فإن غدا عليهم مواجهة نفس الأزمة في إيران".

وفي ذلك الاجتماع، بحسب عبد اللهيان، أصدر خامنئي أمره بالدفاع عن النظام السوري، وقال للمسؤولين: "اذهبوا واعملوا بالتنسيق والتخطيط بين جميع الأجهزة والمؤسسات الإيرانية لمتابعة الملف السوري ولا تسمحوا بهذا (سقوط نظام الأسد) أن يحدث".

وأردف أن "دمشق كانت تحت سيطرة المعارضين والإرهابيين ومن الممكن أن تسقط في أي لحظة، ومع كل ذلك كانت قواتنا الإيرانية وحزب الله وقوات الأسد توزع الجبن والخبز على سكان المدينة حتى تبقى النساء والأطفال فيها على قيد الحياة".



لماذا تدعم إيران الأسد؟


وعن أسباب دعم إيران للأسد، قال عبد اللهيان: الناس تسأل وهو سؤال طرحه علي أيضا وزير الخارجية البريطاني السابق هاموند، لماذا ندعم بشار الأسد المجرم؟ وأن الأسد لا يحترم الديمقراطية وكان رئيسا لمدة تسع سنوات لسوريا. وقلت؛ إن "البحرين عندما انفصلت عن إيران عام 1971 كان الشيخ خليفة رئيس الدولة، وما زال حتى الآن يشغل هذا المنصب، وقتل 300 متظاهر في شوارع البحرين من أجل مطالبهم وإقالة رئيس الوزراء، إذن لماذا البحرين تنسجم مع مبادئكم الديمقراطية في بريطانيا وسوريا لا تنسجم؟".

وحول الموقف "السليم" الذي اتخذه خامنئي من سوريا قال عبد اللهيان: "خلال الأحداث التي كانت تشهدها مصر التقيت خمس مرات بالصحفي المصري البارز محمد حسنين هيكل، وطلب مني شخصيا أن أنقل طلبه إلى خامنئي، لعله يسمح له فقط بخمس دقائق من وقته للقائه".

وأضاف عبد اللهيان: "في الأزمة السورية قال لي هيكل إنه كان ينتظر مواقف زعماء العالم من أحداث سوريا، وعندما شاهد موقف المرشد الإيراني من سوريا ومن المؤامرة التي تحاك ضدها، كان معجبا بشدة الوعي الذي يمتلكه خامنئي وقراءة المرشد الدقيقة للملف السوري والتطورات الإقليمية".

السعودية وإيران

وحول فشل زيارة روحاني إلى السعودية قال عبد اللهيان: "السعودية وضعت شروطا صعبة لقبول زيارة روحاني وهذه الشروط التي وضعتها السعودية تجرد إيران في العراق وسوريا واليمن ولبنان ويريدوننا أن نبقى صامتين إزاء تغيير حلفائنا في العراق وسقوط النظام بسوري، وأن نترك التغييرات تجري في لبنان لصالح السعودية وحلفائها هناك".

وتابع عبد اللهيان: "أحد الشروط السعودية أيضا كان يتعلق بالبرنامج النووي الإيراني وحتى سعود الفيصل (وزير الخارجية السعودي السابق) قبل وفاته، التقيت به وقال لي بطريقة أخوية وكلامه كان غاية في الأهمية بأنه لماذا نتفاوض مع الأمريكان والأوروبيين حول البرنامج النووي الإيراني؟ فأجبته: سمو الأمير تريدنا أن نتفاوض مع من؟ رد الفيصل؛ عليكم أن تتفاوضوا معنا نحن، نحن موجودون بالمنطقة وعليكم التفاوض معنا، لذلك لم يتم توفير الحيز السياسي اللازم لزيارة روحاني وبعد مجيء حكام السعودية المتشددين الجدد أصبحت الزيارة أكثر صعوبة".

علاقة نصر الله بخامنئي

وحول علاقة زعيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله بالنظام الإيراني ومرشد الثورة علي خامنئي قال عبد اللهيان: "يقول نصر الله إن علاقتي بخامنئي هي علاقة بين الأب والابن، وأنا أعتبر نفسي ابن خامنئي".

وذكر عبد اللهيان أنه "في حرب الثلاثة والثلاثين يوما مع إسرائيل زار الجنرال قاسم سليماني حسن نصر الله في لبنان ونقل له رسالة شفهيه من خامنئي، وكانت الرسالة تحمل نقطتين رئيسيتين، الأولى هي أن وعد الله حق، وأننا علينا أن نستمر بالمقاومة وسننتصر بكل تأكيد، والنقطة الثانية، هي أننا سنخرج منتصرين من هذه الحرب التي استمرت 33 يوما، وسنصبح قوة كبيرة بالمنطقة".

 
صوت عاقل في دنيا المجانين ....أبو عبد الملك قائد كتيبة الفاروق في أحرار الشام ... بوركت .

DXhBmKyX4AEqVEv.jpg
 



عشنا لحظة تاريخية نعيب اقتتال الفصائل الأفغانية،ولكن ثلة من وجهاء الناس( اللوياجرغا ) كانت لها الكلمة في وأد الخلاف ،ولكن لم يدر بخلدنا يوما أن يطول بنا زمان فنرى اقتتال فصائلنا عيانا بتحريض من مرجعيات شرعية ونخب فكرية تغذي هذا الاقتتال القبيح،(يا مثقفين تعلموا من بسطاء الأفغان)


أتفهم أن قيادات الجبهة الجنوبيةقد استزلمت لصالح مشروع غير ثوري ولكني لست أبرر لشبابهم العاقل المتدين المجاهد كيف لايتمردون على تلك القيادات فيعزلونها ويسجنونها ويعيدوا للثورة بالجنوب ألقها ويبرؤون ذمتهم أمام ربهم وأهل الغوطة،لايرفع الحرج الشرعي عنهم إلا ذلك ولم يعد التبرير ممكنا.

 







طائرة استطلاع روسية نوع اورلان 10 التي سقطت في تلذهب تحتوي على ١٢ كاميرا. وذلك لتصوير الجبهات تصوير ثلاثي الأبعاد وليلي ونهاري.

28783451_1702173863176821_638345809205834344_n.jpg



سعرها مابين 100000 - 120000 دولار ...وهي الدرون الـ 10 أو 12 على ما أعتقد تسقط من نفس الطراز من 2016 الى 2018
 

‏‎ ‎‏.

لانعلم على وجه الدقة ماهي المعطيات التي اعتمدت عليها لروسيا لبناء مزاعم وجود فصائل مدعومة من امريكا في الغوطة.

تعتمد القيادة الروسية على هذه النظرية لتشجيع جنودها ومرتزقتها، على خوض معارك الغوطة بحجة الثار للمئات من رفاقهم الذين سقطوا بغارات امريكية في خشام

يذكر ان الغوطة الشرقية محاصرة بشكل كامل منذ سنوات، كما يذكر ان فيلق الرحمن أكد لمركز نورس سخافة الادعاءات الروسية



عنوان لروسيا اليوم توضح فيه ان ادعاء قصف المشفى اتى بعد صد قوات الاسد لهجوم شنته قوات موالية لامريكا





 
ناتان جوكبسون،ضابط الموساد الذي لعب صيف العام2007الدورالأساس في صفقة مع و CIA لتسليم رأس مقابل شطب نظامه من لائحة المتهمين باغتيال الحريري؛

قبل أن يلعب دورا محوريا،كصديق لنتنياهو و بوتين،في منع استهداف نظام بشار بعد حادثة الكيماوي عبر اقتراح تجريد نظام سوريا من سلاحها الكيميائي!

وجوكبسون كان له دور فعال بعملية اغتيال المبحوح في دبي

DTCCFGWWAAE2Old.jpg


DTCCGlJW0AABMaK.jpg

DTCCIV3X4AAHa7i.jpg



 

واخيراً ...

مشفى الفوعة خارج الخدمة بعد قصفه من قبل هيئة تحرير الشام وجيش المهاجرين والانصار بعدة قذائف مدفعية سقطت على كفرية والفوعة خلفت جرحى واضرار مادية من بينها المشفى

 
مسؤول بمنظمة الصحة العالمية : النظام السوري سحب معظم اللوازم الطبية من شاحنات الأمم المتحدة ومنعت دخول حقائب الإسعافات الأولية ولوازم الجراحة والغسيل الكلوي وعبوات الإنسولين إلى الغوطة الذي يعيش فيه 400 ألف مدني
 
الثوار يستطيعوا ان يجدوا حل للغوطة بأيديهم
وهو بعد تحرير عفرين يكون الهدف الرئيسي هو حصار نبل والزهراء
قوة الجيش الحر انه يستطيع الهجوم من محورين ولن يستطيع نظام الاسد الصمود أمامهم
مع فتح جبهات أخرى لتشيت نظام الاسد وحلفاءه
إذا نجح الثوار في حصار نبل والزهراء يكون وضع نظام الاسد وحلفاءه في موقف صعب
معاملة نبل والزهراء سيكون مقابل الغوطه
إدخال مساعدات أو إن صعد نظام الاسد على الغوطة سيصعد الثوار على نبل والزهراء
 
تمكن ثوار الغوطة الشرقية اليوم من التصدي لمحاولة تسلل فاشلة قامت بها عصابات الأسد على جبهة أوتوستراد دمشق حمص الدولي بين دوما وحرستا
 
اعترافات لعناصر من "هيئة تحرير الشام" بعد وقوعهم بالأسر خلال الهجوم على معرة النعمان: قالوا لنا ستقاتلون "جيش الثوار" و "خلايا داعش" (فيديو)


بثت مصادر إعلامية موالية لفصائل "صقور الشام" و "جبهة تحرير سوريا" مقطع فيديو يوثق اعترافات لعناصر تابعين لـ "هيئة تحرير الشام" وقعوا في الأسر بعد محاولتهم اقتحام مدينة "معرة النعمان" جنوب إدلب من طرفها الشرقي.
وأكد المكتب الإعلاميّ في "جبهة تحرير سوريا" أنهم صدوا هجوماً لـ "تحرير الشام" على محور معرشورين، وقتلوا وجرحوا عناصر عديدة، وأسروا 20 عنصراً آخرين.
وأكد أحد الأسرى ويدعى "أحمد" وينحدر من منطقة "تل حديا" أن قيادة "تحرير الشام" أبلغتهم بأن معرة النعمان فيها "جيش الثوار" أحد مكونات ميليشيات سوريا الديمقراطية.
وأفاد عدة أسرى آخرون ظهروا في المقطع وبينهم "بلال العثمان" أنهم أُخبِرُوا أن المنطقة فيها خلايا "داعش"، وأكد آخرون بينهم "عبدو محمد الأحمد"، بأنه لم يتم إعطاؤهم معلومات حول المنطقة التي سيهاجمونها.
وتحاول "هيئة تحرير الشام" اقتحام مدينة معرة النعمان جنوب إدلب، حيث شنت صباح اليوم هجوماً على المدينة بالأسلحة المتوسطة والثقيلة بما فيها قذائف الهاون والدبابات.
ودخلت اليوم الاثنين المواجهات بين "هيئة تحرير الشام" من جهة وفصائل من الجيش الحر ممثلة بـ "صقور الشام" و "جبهة تحرير الشام" يومها الخامس عشر، حيث امتدت المواجهات لتشمل كلاً من ريف حماة، وريف حلب الغربي ومحافظة إدلب.
 
تمكن جيش الإسلام اليوم من قتل 25 عنصراً وعطب دبابة للنظام السوري في مزارع الشيفونية ومحيط فوج النقل وعلى جبهة الريحان في الغوطة الشرقية، واغتنام خرطوم متفجر
 
لو رأينا شراسة هيئة تحرير الشام في معارك ريف ادلب الشرقي كما نراها اليوم وهي تحاول اقتحام معرة النعمان لما سقطت أكثر من مئتي قرية بيد النظام وهجر من المنطقة ما يزيد عن مليون مسلم نصرة الغوطة تكون بفتح معارك الساحل لا بترويع المسلمين الآمنين في أهلهم وأولادهم
 
عودة
أعلى