الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

الهجوم النصيري يترك على تل فرزات
إذا طار التل الاستراتيجي تل_فرزات في الغوطة_الشرقية, اعتبروا أن ثلاث أرباع الغوطة ستطير فوراً بعده, والهجوم النصيري اليوم باتجاهه من الزريقة والدفاع الجوي و حزرما.

الهجوم من محور الشيفونية وحوش الضواهرة هدفه عزل دوما ومحاصرتها, واتساع الهجوم النصيري ليشمل 5 محاور #الغوطة_الشرقية
 
احباب انداد
لا يوجد فصيل واحد يبادر بالهجوم ضد النصيرية! الكل نيام حتى يباغتهم عدوهم ثم يصدرون بيانات قتل العشرات! حتى في الغوطة دفاع فقط!
 
Ayman


كان لفصائل الغوطة فرصة ذهبية للخلاص من النظام النصيري خصوصا ان راسه لا يبعد عنها سوى بضعة كيلوا مترات, اما وان تبقى 7 سنوات متقوقعة في الغوطة تنتظر هجوم النظام وصواريخه , فإن أقصى ما تطمح اليه اليوم هو البقاء فقط.
 
الحرب في سوريا
معركة الغوطة الشرقية

بعد القصف التمهيدي ( الجوي - الصاروخي - المدفعي ) لعدة ايام النظام يحاول اقتحام الغوطة من الجهة الجنوبية الشرقي ويحاول عزل النشابية من محورين

الغوطة 25 - 2 - 18.png
 
مقتل 70 عنصر من قوات النمر وأسر ٧ اخرين خلال محاولته اقتحام الغوطة من الجبهة الشرقية ولاتزال الاشتباكات مستمرة حتى اللحظة ..
 
الحرب في سوريا
معركة الغوطة الشرقية

بعد القصف التمهيدي ( الجوي - الصاروخي - المدفعي ) لعدة ايام النظام يحاول اقتحام الغوطة من الجهة الجنوبية الشرقي ويحاول عزل النشابية من محورين

مشاهدة المرفق 103850

يوجد اخبار من احد الناشطين عن سقوط النشابية وعدة بلدات مجاورة لها
DW36Gi4W4AE9wcK.jpg
 
النظام وحلفاؤه يخرقون الهدنة ويشنون هجوما بريا على الغوطة

2451216570-crop.jpg


بلدي نيوز - ريف دمشق (خاص)
تصدت فصائل المعارضة لهجوم بري لقوات النظام والميليشيات الإيرانية والأجنبية المساندة له، بدعم من الطائرات الحربية الروسية، على عدة محاور في الغوطة الشرقية، صباح اليوم الأحد.
وأفاد مراسل بلدي نيوز بريف دمشق (محمود الحرك)، أن قوات النظام مدعومة بميليشيات أجنبية ومحلية، شنوا هجوماً برياً على محاور حزرما والزريقية والشيفونية بريف دمشق الشرقي، وذلك في محاولة للسيطرة على مواقع جديدة في الغوطة بالتزامن مع الحصار والقصف الجوي للطائرات الروسية.
وأضاف مراسلنا، أن عناصر النظام شنوا هجوماً مماثلاً على محاور "حرستا، وأوتايا، وجسرين، وعين ترما"، ترافق ذلك مع قصف مدفعي وصاروخي للنظام على المنطقة.
وأشار مراسلنا، إلى أن الهجوم حتى هذه اللحظة باء بالفشل، حيث تصدت فصائل المعارضة للهجوم من عدة جبهات وأوقعت خسائر في صفوف قوات النظام والميليشيات الإيرانية.
وشنت الطائرات الحربية الروسية عدة غارات جوية استهدفت بلدة الشيفونية شرقي دمشق، ما تسبب بدمار هائل في الأبنية السكنية والمحال التجارية.
كما قصفت قوات النظام بالمدفعية وصواريخ أرض-أرض مدن وبلدات "حرستا، وجسرين، وكفربطنا، وعين ترما، ودوما"، دون ورود أنباء عن إصابات في صفوف المدنيين.
وكان تبنى مجلس الأمن بالإجماع مشروع القرار الكويتي السويدي الذي يطالب بوقف النار في سوريا لمدة 30 يوما، بعد سلسلة مفاوضات مكثفة شهدتها أروقة مجلس الأمن أدت إلى إرجاء عقد الجلسة عدة مرات على مدار ثلاثة أيام، جراء التحفظات الروسية على المشروع.
كما دعا القرار إلى رفع الحصار عن جميع المناطق، بما فيها الغوطة الشرقية التي يحاصرها النظام منذ عام 2013، كما طالب بوقف إطلاق النار بشكل فوري، وطالب جميع الأطراف بتسهيل العمل الإنساني وفتح الممرات لإيصال المساعدات.
 
مجلس الأمن يمرر القرار 2401:
- وقف إطلاق النار في سوريا لمدة شهر (على الأقل)
- السماح بإجلاء الحالات الطبية
- السماح بدخول الفرق الطبية دون عرقلة
- رفع الحصار عن المناطق المحاصرة، بما فيها الغوطة الشرقية.
- قرار اليوم هو من القرارات المؤقتة والحل السياسي هو الحل الوحيد الذي يمكن أن ينهي الأزمة

القرار عبارة عن حبة مهدء .
وبخاصة ان الشهر الماضي شهد احتكاكات غير مسبوقة .
بين امريكا وروسيا و ايران وتركيا و جيش الاحتلال الاسرائيلي ..
( لم اضع القوى السورية المتناحرة لانهم خارج المعادلة الدولية )

شخصيا ارى ان التطبيق سيبدء بعد نجاح الجيش السوري من اقتطاع جزء من الغوطة . وحسب الخريطة هي منطقة النشابية . حتى حجم التعزيزات البرية توافق هذا الاحتمال . ولا تكفي لاخراج فصائل المعارضة من كامل الغوطة

الحرب في سوريا
معركة الغوطة الشرقية
بعد القصف التمهيدي ( الجوي - الصاروخي - المدفعي ) لعدة ايام النظام يحاول اقتحام الغوطة من الجهة الجنوبية الشرقي ويحاول عزل النشابية من محورين

مشاهدة المرفق 103850

 
الطيران الحربي الايراني يشارك في عمليات القصف على #الغوطة_الشرقية

والهيئة والزنكي والاحرار يتقاتلون في ادلب ويحرسون الفوعة وكفريا
 
#الغوطة_الشرقية
حصار بغرض التهجير
download.php


بقلم محمد خير الله
يعلم الجميع أن حرب الإبادة المفتوحة على المدنيين في الغوطة هي حرب استئصال وتغيير ديمغرافي بدليل التدمير والقتل الممنهج للمدن والمدنيين مترافقة مع تصريحات روسية مطالبة السنة بالخروج من الغوطة.

ومازلنا نذكر تهجير بلدات القطاع الجنوبي الثمانية التي سقطت بيد النظام منذ زمن طويل لم يمكن النظام الطائفي أيا من أهلها من العودة إليها وكذلك داريا، فالاسد ومن وراءه روسيا وايران يريدون افراغ حزام دمشق من السنة، واستبدالهم بمدنيين من طوائف اخرى وذلك لضمان حماية دمشق مستقبلا من السنة حيث قاموا سابقا ببناء احياء جديدة واستقدموا اليها العلويين كما حصل في المزة ودمر وضاحية الاسد وجرمانا واستقدموا اليها شيعة كما حصل في السيدة زينب وجنوب دمشق واحياء دمشق القديمة، وفي داريا وكما سيحاولون لاحقا في الغوطة الغربية بافراغها من السنة.

ومازال البعض يذكر قرار المنظمات الاممية بحق العودة للاجئين الفلسطينيين الى مدنهم وقراهم والذي صدر منذ عقود طويلة دون أي تنفيذ بل تم تجاهل تلك القرارات ونسيانها من قبل المجتمع الدولي برمته بل حتى من قبل الفلسطينيين انفسهم مع مرور الزمن، فالمنظومات الدولية تحكم بشريعة الغاب.

ولقد قدر الله على اهل دمشق ان يحملوا امانة حماية احد اهم مدن المسلمين، كما فعل اجدادهم من قبل، لذلك فمهما كانت المعاناة والتي نعلم عمقها وعلت التضحيات التي نعلم حجمها، وكثرت الخلافات التي نعلم سقمها، فعليهم بالثبات والصبر وان يحملوا هذه الامانة ويكسروا هجمة مغول العصر، وكلنا ثقة انهم ان ثبتوا وصبروا فسيكونون الجدار الاخير الذي يكسر عليه رأس الاسد بقواته ومليشياته التي حشدها من كل سوريا لهذه الملحمة، وليعلموا انهم في اختبار عظيم

قال تعالى (أَحَسِبَ النَّاسُ أَن يُتْرَكُوا أَن يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لَا يُفْتَنُونَ (2) وَلَقَدْ فَتَنَّا الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ ۖ فَلَيَعْلَمَنَّ اللَّهُ الَّذِينَ صَدَقُوا وَلَيَعْلَمَنَّ الْكَاذِبِينَ (3)أَمْ حَسِبَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ السَّيِّئَاتِ أَن يَسْبِقُونَا ۚ سَاءَ مَا يَحْكُمُونَ (4) مَن كَانَ يَرْجُو لِقَاءَ اللَّهِ فَإِنَّ أَجَلَ اللَّهِ لَآتٍ ۚ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ (5) وَمَن جَاهَدَ فَإِنَّمَا يُجَاهِدُ لِنَفْسِهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ لَغَنِيٌّ عَنِ الْعَالَمِينَ)

أما من هم خارج الغوطة، فيتوجب على كل مسلم في سوريا والشام وكافة بقاع الارض أن يبذل غاية جهده في تثبيت الغوطة وأهلها بكل الوسائل الممكنة، وان يخذل عنهم ويفتح الجبهات لنصرتهم والتخفيف عنهم، فلو ان كل الجبهات فتحت عند تركيز الجهد العسكري للاسد على منطقة واحدة لماسقطت، وما يساعده بالتقدم الا استفراده بالمناطق، والتي سيميل عليها لاحقا واحدة بعد اخرى. كما يتوجب ان يستفيق المسلمون داخل مناطق سيطرة الاسد ليعلموا ان الاسد يراهم نعاجا، فإن جاع كانوا اول المذبوحين، مهما بلغ ولاء بعضهم، كما يجب ان يعلم كل مسلم يقاتل مع الاسد مجندا كان او مجبرا ان الله محاسبه عن الاف الارواح التي ازهقت في الغوطة وكان له يد في ازهاقها ولو بكلمة.

الكاتب: محمد خير الله
تحرير: مركز نورس للدراسات
 
الحرب في سوريا
معركة الغوطة الشرية

انباء عن سيطرة النظام على منطقة النشابية وتل فرزات جنوب شرق الغوطة الشرقية

الغوطة 25 - 2 - 18.png
 

فطائس بالجملة لشبيحة الاسد في النشابية:



عاجل | جثث وقتلى ميليشيات الأسد الذين قضوا على أيدي ثوار جيش الإسلام على جبهة حوش الضواهرة في الغوطة الشرقية صباح اليوم.

DW38QLkW4AAEgxO.jpg


DW38YG0U0AAtXLk.jpg

DW38bMAVMAERT6v.jpg

 

مقتل المجرم الشبيح علي نديم شعبان ..حرس جمهوري في معارك الغوطة الشرقية

هالمجرم الحقير : ملازم اول الكلب من سلحب النصيرية بريف حماة

28167190_329132464263975_3248155240517544682_n.jpg
 
عودة
أعلى