الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

الحرب في سوريا
الغوطة الشرقية / دمشق

بعد عدة ايام من القصف المدفعي والصاروخي والجوي النظام السوري يبدأ هجومه على الغوطة الشرقية على جبهة حزرما ومازالت الاشتباكت مستمرة
نقلا عن موقع ( liveuamap.com )


الغوطة.png
 
نشطاء مؤيدون للنظام السوري ينشرون صوراً لعدة قاذفات جديدة روسية الصنع وصلت لجبهة #الغوطة_الشرقية منها الراجمة نوع TOS A-1 وذلك في حرب نفسية معتادة من قبل قوات النظام السوري وحلفائه قبل خوض اي معركة جديدة مع المعارضة السورية .


DWgf-g2W4AUqwOs.jpg
 
نصرة للغوطة.. اقتتال دامٍ بين "تحرير الشام" و"تحرير سوريا" بحلب

2544034772-crop.jpg


بلدي نيوز – حلب (خاص)
استشهد مدني وأصيب ستة آخرون بجروح بعضهم بحالة خطرة، اليوم الثلاثاء، جراء إصابتهم برصاص عشوائي بالاقتتال الحاصل بين "هيئة تحرير الشام" من جهة، و"جبهة تحرير سوريا" من جهة أخرى بريف حلب الغربي.

وقالت مصادر خاصة لشبكة بلدي نيوز، إن اشتباكات عنيفة تخوضها "هيئة تحرير الشام" و"جبهة تحرير سوريا" في معظم قرى ومناطق ريف حلب الغربي، أبرزها "جمعية الرحال الواقعة في محيط بلدة أورم الكبرى بريف حلب الغربي، ومنطقة بيوتي غربي مدينة حلب، ومحيط مدينة دارة عزة ومحيط بلدة عاجل".
وأضافت المصادر أن مدنياً استشهد وأصيب ثلاثة آخرون بجروح جراء الاشتباكات في "جمعية الرحال" في بلدة أورم الكبرى غربي حلب، كما أسفرت الاشتباكات بحسب مصدر طبي لبلدي نيوز عن إصابة طفل في بلدة "عاجل" بطلق ناري في الرأس، حيث تم نقل الجرحى على الفور إلى المشافي الميدانية في المنطقة.

وأكدت المصادر أن اشتباكات عنيفة تدور الآن في محيط مدينة "دارة عزة والفوج 111" في أقصى ريف حلب الغربي، بين "جبهة تحرير سوريا وهيئة تحرير الشام".

يذكر أنه وتزامناً مع هذا الاقتتال، تتعرض مدن وبلدات الغوطة الشرقية بريف دمشق، لحملة إبادة من قبل روسيا والنظام، وقد خرجت مظاهرات شعبية في عموم المناطق المحررة تطالب الفصائل بفتح الجبهات مع النظام للتخفيف عن 400 ألف مدني يموتون جوعاً وقصفاً في الغوطة الشرقية.
 
119 شهيداً مدنياً في ثالث أيام مذبحة الغوطة



بلدي نيوز – ريف دمشق (طارق خوام)

استشهد 119 مدنياً وجرح المئات، اليوم الثلاثاء، بقصف جوي ومدفعي متواصل من الطيران الحربي والمروحي على مدن وبلدات الغوطة الشرقية، كما تعرضت عدة مشافٍ لقصف مباشر أخرجها عن الخدمة، بالإضافة لدمار كبير في المرافق المدنية ومنازل المدنيين.

وقال مراسل بلدي نيوز بريف دمشق إن الطيران الحربي قصف بلدات الغوطة الشرقية بأكثر من 130 غارة جوية طالت بلدات ومدن "عربين والنشابية وزملكا وعين ترما وجوبر ودوما وحمورية وكفربطنا وبيت سوى والشيفونية وأوتايا ومسرابا ومديرا وجسرين"، كما ألقى الطيران المروحي 44 برميلاً متفجراً طالت بلدات ومدن "عين ترما والمرج وعربين ومسرابا وسقبا وحمورية وحزة ومديرا وكفربطنا"، خلفت المئات من الشهداء والجرحى.

وبالتزامن؛ قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة الأحياء السكنية في كل من بلدة الشيفونية ومنطقة المرج ومدن وبلدات "بيت سوى وأوتايا وعربين وحرستا وعين ترما وجوبر ودوما وزملكا وحزة وكفربطنا"، كما قصفت بـ 28 صاروخ أرض - أرض من نوع "فيل" مدن "حرستا والنشابية وعربين"، و5 صواريخ عنقودية استهدفت الأحياء السكنية في مدينة سقبا وبلدة حزة.

وتوزعت حصيلة الشهداء على بلدات الغوطة الشرقية "34 في المرج و 27 في بيت سوى و11 في عربين و7 في مسرابا و9 في دوما و2 في الأشعري و2 في كفربطنا و3 شهداء في عين ترما و8 في زملكا و11 في سقبا و5 في حمورية".

الجدير بالذكر أن أكثر من 115 مدنياً استشهدوا أمس الاثنين، وأُصيب العشرات بجروح، في حملة القصف الوحشية التي تشنها قوات النظام والميليشيات التابعة لها، على مدن وبلدات الغوطة الشرقية المحاصرة.
 
الكل يتباكى على قصف الطيران الروسي على #الغوطة_الشرقية سواء قنوات أو إعلاميين أو ناشطون وفي نفس الوقت الكل يتغاضى على قصف طيران #التحالف_الدولي على بلدات ريف #دير_الزور وآخرها مجزرة قرية #البحرة هذا اليوم والتي راح ضحيتها عشرات الأطفال والشيوخ والنساء


DWeb9hBWsAA18f1.jpg
 
إن ظهرت الخارطة فودع الغوطة إن الباص الاخضر الى مزبلة إدلب لمرتحلُ
كما تعودنا دائما التسليم يتم على عدة مراحل :
1- لطم على ضحايا القصف
2- مسرحيات وهمية و مئات قتلى و اسرى من النظام فقط لتبرير المرحلة 3
3 - المنطقة الفلانيه عدو عدو
4- اتفاق هدنة و باص اخضر للمرتزقة نحو ادلب



DWezX_pW0AUKu-z.jpg
 
معارك عنيفة جدا بين #هيئة_تحرير_الشام من جهة و #جبهة_تحرير_سوريا من جهة أخرى بريف #حلب الجنوبي في محاولة من #هيئة لاسترجاع عدد من القرى سيطرة عليها #جبهة_تحرير_سوريا هذا اليوم وأنباء تتحدث عن خسائر فادحة في صفوف الطرفين
 
مرتزقة الفصائل الذين هادنوا وصالحوا النظام وانقذوا مطاراته وقاتلوا د ا ع ش الى جانبه وجعلوا الروسي ضامن يرتاحون له
اليوم يتباكون على #الغوطة ويطالبوا بفتح الجبهات بينما هم عندهم عشرات الآف العناصر وانواع السلاح الذي يستطيعون به قصف مناطق النظام ومطار دمشق لردع النظام ولكن#عمالة




DWe-VNaX0AAw21D.jpg


DWe-WrsWsAEYBWf.jpg

DWe-YnQWsAI4SiO.jpg

DWe-bspX0AAYUM-.jpg
 
مقتل العقيد في الجيش السوري عز الدين الياغي قبل أيام في ظروف غامضة وسط مدينة #دير_الزور حسب مواقع مقربة من قوات النظام السوري

#


DWftppyWAAAv9BC.jpg
 
الوعي العربي
أنباء عن عقد اتفاق بين النظام وهتش ينصّ على إخراج مقاتلي الأخير من مخيم اليرموك مقابل إخراج بعض المرضى من بلدة الفوعة الشيعية لتلقي العلاج.

ناشطون أكدوا بدء هتش بتنفيذ الاتفاق، وهذا يعني إتمام داعش السيطرة على مخيم اليرموك خلال الأيام القليلة المقبلة !
 
عودة
أعلى