صـاروخ الـشـيـطـان 2

Little_boy.jpg

القوة التدميرية لقنبلة الولد الصغير تعادل ما بين 13 و18 كيلوطن من مادة TNT القوة التدميرية لقنبلة الرجل البدين تعادل 21 كيلوطن من مادة TNT. مع العلم أن كلا القنبلتين من نوع الأسلحة النووية الإنشطارية.
Tsar_Bomba_Revised.jpg

بينما الرؤوس النووية لدى كل من أمريكا وروسيا عبارة عن أسلحة نووية إندماجية لها قدرة تدميرية هائلة!
e2u5mYuLTLQLc7XwrWWvqSUX-y4z459cGr0d62yjBoU.jpg
و أحد أشهر الأمثلة قنبلة القيصر التي تم تفجيرها وهي بقوة 50 ميغاطن من مادة TNT وهنا يمكن مشاهدة مساحة التدمير!
Tsar_Bomba_Paris.png

مع العلم أن قنبلة القيصر تم التعديل عليها بتقليل القوة التدميرية من 100 ميغاطن إلى 50 ميغاطن كما قام العلماء الروس بوضع نظائر الرصاص بدل اليورانيوم 235 في المرحلة الثانية وذلك من أجل تقليل كميات الغبار الذري المنبعث عن الانفجار!
أيضا يوجد هناك مقترحات لصناعة أسلحة نووية من الجيل الرابع!
Status-6.jpg

كما أن هناك ادعاءات بأن الرأس النووي للطوربيد الروسي بوسيدون يستخدم قنبلة الكوبالت وهي نوع من القنابل المملحة، وهى صورة من صور الأسلحة النووية! حيث لها القدرة على تدمير كل صور الحياة على الأرض من خلال إصدار الإشعاع والغبار الإشعاعي والذي يصل نصف العمر لها لمدة خمس سنوات.

في بعض الحالات يحصل فشل للانفجار النووي ويحدث انفجار بقوة تدميرية ضعيفة لا تؤثر على المباني كما حدث في اختبار
حيث أن برج القنبلة النووية لم يتضرر بشكل كبير!
RUTH_test_tower_1953-03-31.jpg

ويطلق على فشل الانفجارات النووية بـ Fizzle

الرؤوس النووية للصواريخ البالستية بشكل عام تتراوح قوتها التدميرية من 100 إلى 500 كيلوطن للرأس النووي الواحد بإستثناء صاروخ الشيطان 1 و2 حيث أن كلا الصاروخين ينتميان إلى فئة الصواريخ الثقيلة حيث تتراوح القوة التدميرية للرأس النووي الواحد من 500 إلى 750 كيلوطن بقدرة تدميرية تتراوح من 20 إلى 25 ميغاطن للصاروخ الواحد!
W-88_warhead_detail.png



في عام 1946م قدمت أمريكا <<خطة باروخ>> وهي عبارة عن مشروع حول الرقابة الدولية على الطاقة والأسلحة النووية من قبل الأمم المتحدة إلا أن روسيا رفضت هذا المقترح معللة أن الأمم المتحدة تسيطر عليها أمريكا وحلفائها!
كما أن روسيا في ذلك الوقت مؤمنة بأن أمريكا تتفرد بحيازتها على الأسلحة النووية حيث تقضي خطة باروخ بعدم تطوير أسلحة نووية من قبل الدول الأخرى!
أيضا روسيا في ذلك الوقت كانت تسعى لتطوير السلاح النووي ضمن مشروع سري بدأ خلال الحرب العالمية الثانية ولكن المشروع بدأ بتسريعه بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية!
25279501437_f029790ac0_b.jpg

وبما أن تصميم الرؤوس النووية محاط بالسرية فإن تصميم القنبلة النووية يتم في مراكز بحثية قليلة جدا! فمثلا في روسيا يتم تصميم القنبلة النووية في مركزين بحثيين فقط!


img_19080.jpg

1523009424_11209379.jpg

وكلا المركزين في مدن مغلقة وغير مسموح بدخولها للروس والأجانب إلا بتصريح!
المدن المغلقة محاطة بسياج أمني كما يظهر من الصور:
ae67cd23f0bbd6721b7682ea8240fc89.jpg
sarov-kpp.jpg
ومع أمتلاك وسائل إيصال الرؤوس النووية عبر الصواريخ البالستية كما في هذا الموضوع أو عبر طوربيدات نووية كما في هذا الاختبار لطوربيد نووي في عام 1955م

صورة لرأس الطوربيد النووي
6Obxo.jpg

وهنا تجربة أخرى في عام 1959م

فإن العالم لن يتجرأ على المساس بتراب وطنك!

قنبلة قيصر هل تستطيع وضعها في صاروخ ؟
 
قنبلة قيصر هل تستطيع وضعها في صاروخ ؟
لا اعتقد ذلك! ولكن المهم هو القوة التدميرية للصاروخ حيث تصل قدرة صاروخ الشيطان إلى 25 ميغاطن من مادة TNT وهو نصف القوة التدميرية لقنبلة القيصر! أي تحتاج إلى صاروخين من فئة الشيطان!
 
قنبلة قيصر هل تستطيع وضعها في صاروخ ؟
54f5fe216da811cc22df0cf2-750-563.jpg

في نهاية عام 1962م قامت روسيا بإختبار ثاني أقوى رأس نووي بعد قنبلة القيصر بقوة تدميرية 24.2 ميغاطن وهو اختبار في الغلاف الجوي من رأس صاروخ باليستي!
 
اتوقع لو تم تفجير قنبله او مجموعة قنابل كهرومغناطيسية في اتجاه مرور الصاروخ مباشرة سيتم ابطال مفعوله .. كما ان التشويش على الاقمار الاصطناعية ممكن ان تؤثر على مسار الصاروخ . مجرد رأي
 
تدريبات الجيش الروسية الخاصة بكتائب الصواريخ الاستراتيجية
ويظهر في الفيديو مناورات نشر الصواريخ وحمايتها من اي هجوم مناورات الاخفاء والتخفي وفي النهاية مناورات اطلاق الصاروخ مع لقطات لاطلاق ليلي للصاروخ .

 
هذه الدول اريد اعرف كيف تزول فقط معرفه.
كورونا او اي وباء يرسله الله عليهم ...لله جنود لا نعلمها فالريح جند والماء جند والهواء جند .
والله غالب على امره ولاكن اكثر الناس لا يعلمون
 
مجرد خردة روسي هذا اذا طار اولاً :مخ:

واذا طار اين المفر من الثاد و ال GMD
 
مجرد خردة روسي هذا اذا طار اولاً :مخ:

واذا طار اين المفر من الثاد و ال GMD
أنت لا تعلم شيئ عن قدرات هذا الصاروخ
سارمات من شبه المستحيل إعتراضه بالدفاعات الصاروخية المتواجدة حاليا
سارمات يحمل في طياته 40 ميجا طن كقوة تدميرية وتعادل 40 مليون طن من مادة تي ان تي شديدة الانفجار ويعتبر أخطر صاروخ عابر للقارات بالعالم بسبب تقنية طيرانه العجيبة (لولبية) وكأنه يدور حول مركز طيرانه لتفادي إصابته ولا يمكن توقع مكان وجوده لتغيير مساره باستمرار وتبلغ سرعته 24 ماغ
 
عودة
أعلى