دعوة لبناء الجيش العربي المتحد

msa28

عضو
التفاعل
0 0 0
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
زملائي العزاء
اذا تم مقارنة جيش عربي بالجيش الاسرائيلي يكون التفوق العددي غالبا ناحية الجيش العربي بينما تكون المقارنة النوعية باتجاة الجيش الاسرائيلي
وغالبا ما تكون المقارنة الاجمالية باتجاة الجيش الاسرائيلي
مثلا اذا تم مقارنة الجيش السوري بالجيش الاسرائيلي
الجيش الاسرائيلي يمتلك 12 فرقة مدرعة باجمالي 3800 دبابة تقريبا منهم 1500 دبابة حديثة ميركافا 3 و4
بينما الجيش السوري يمتلك 7 فرق مدرعة باجمالي من 2500 الي 3000 دبابة منهم1600 دبابة تي72 وتي72ام
مع ملاحظة الفرق بين الدبابة ميركافا ام كي 3وام كي 4 مع التي 72 السورية
الجيش الاسرائيلي يمتلك ما يقرب من 650طائرة قتال بدون الهليكوبتر منهم 440 طائرة اف15 واف 16 بطرازتهم المختلفة
الجيش السورى ما يقرب من 450 طائرة منهم 20ط ميج29 و35ط ميج 25 و106ط ميج23 و100ط سوخوي20/22/24 و150 ميج21
مع ملاحظة الفرق النوعي بين الاف16 والاف15والطائرات السورية
اما اذا تم انشاء الجيش العربي المتحد وليكن تابع لجامعة الدول العربية وليس لاي دولة عربية لن يكون للجيش الاسرائيلي اي تهديد يذكر علي الجيش العربي

ان الحديث عن بناء جيش عربي متحد لا يحسب بالارقام انا ساغض النظر عن المشاكل التى ستعوق هذة الفكرة و اسبابها ولكني ساعطي مثالا بسيطة ..ان 95% من الاسلحة العربية بالارقام هى اسلحة مستوردة ونحن لا نملك قاعدة لصنع وانتاج السلاح الحقيقي فكيف لنا ان نكون جيشا!!!

استاذ هادى المصرى ياريت تقولى لية مصر هتعوق فكرة الوحدة ؟ لييييية ؟ وهل اعاقتها مصر من قبل ؟ دى العرب مبيتوحدوش الا لما مصر توحدهم ولو نسيتو التاريخ افكركو بية .... انا عاوز دليلك على الافتراء دة وياريت يكون فى رسالة خاصة لانى مش بدخل اى موضوع مرتين

اعتقد ان مصر لن ترفض شيئا كذلك ابدا بل اعتقد انها يمكن ان تؤيدة بشدة

استاذ هادى المصرى ياريت تقولى لية مصر هتعوق فكرة الوحدة ؟ لييييية ؟ وهل اعاقتها مصر من قبل ؟ دى العرب مبيتوحدوش الا لما مصر توحدهم ولو نسيتو التاريخ افكركو بية .... انا عاوز دليلك على الافتراء دة وياريت يكون فى رسالة خاصة لانى مش بدخل اى موضوع مرتين
اخى
مصر لم ولن ترفض الوحده
ولكن انا اقصد الوحده العسكريه
اى ان يخرج الجيش المصرى خارج حدوده ليحارب لبلدان اخرى

أتفق العرب على ألا يتفقوا.....................والتاريخ خير دليل على ذلك

سيكون هذا (ومحمد (ص) لايكذب ) .. ولكن بحكومات غير هذه الحكومات وبشر غير هذه البشر ... السبب الرئيس الذي سيعوق هذا الاتحاد مش مصر ولا اي حكومة عربية ... السبب الرئيس هي الشعوب العربية ...

لن تنجح الفكرة أخي الكريم
لأن رؤساء العرب يحبون السلطة

اسمع يا اخي مهما كان فارق العدد والعدة الا ان الله معنا ضد الجيش الاسرائيلي

اذا اتحدت المصالح تتوحد الجيوش ابحثوا عن المصالح الاقتصاديه والسوق المشتركه والعماله والاستثمار واربطو المصالح ببعضها ساعتها سوف يكون جيش عربي واحد للدفاع عن هذه المصالح

عودة
أعلى