الأسيرة الأمريكية المغتصبة في كوريا الشمالية .. جزاء التوحش الأمريكي

عبد ضعيف

عضو مميز
إنضم
17 يوليو 2011
المشاركات
3,882
التفاعل
3,229 0 0

military-USS-Pueblo-captured-crew-giving-finger-%D8%A8%D9%88%D9%8A%D8%A8%D9%84%D9%88-%D8%B3%D9%81%D9%8A%D9%86%D8%A9-%D8%AA%D8%AC%D8%B3%D8%B3-%D9%83%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A7-%D8%B4%D9%85%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%85%D8%B1%D9%8A%D9%83%D8%A7-1968.jpg




شعار السفينة
150px-USS_Pueblo_AGER-2_Crest.png


سفينة التجسس الإلكتروني الأمريكية USS Pueblo(AGER-2)

USS_Pueblo_AGER-2.jpg


كوريا الشمالية تعتز بشدة بتلك الأسيرة الجميلة وتتمسك بها تماما مطلقا جدا :)

سفينة التجسس الإلكتروني الأمريكية USS Pueblo التي استولت عليها كوريا الشمالية في تاريخ 23 يناير 1968 معروضة الآن في كوريا الشمالية

military-USS-Pueblo-captured-crew-giving-finger-2.jpg






تم الاستيلاء عليها على بعد 14 كم من الحدود الكورية الشمالية و تم احتجاز طاقمها البالغ عددهم 82 شخصاً+شخص واحد قتل في العملية
بقي الطاقم محتجزاً لمدة 11 شهراً،بينما تنفي الولايات المتحدة دخول السفينة إلى الحدود الاقليمية البحرية لكوريا الشمالية

كوريا-تسليم-سفينة-امريكية.jpg



كانت السفينة تقوم بعمليات تجسس على المكالمات الهاتفية لكوريا الشمالية، وقيل تتجس على البحرية السوفيتية بكوريا الشمالية.

تمت محاصرتها بواسطة غواصتين و 4 زوارق صواريخ و طائرتين ميغ-21



اشترطت كوريا الشمالية على الولايات المتحدة تقديم اعتذار من الرئيس الأمريكي حتى يتم إطلاق سراح الطاقم المحتجز فتم ذلك،

ف.jpg



و أطلق سراحهم في تاريخ 23 كانون الأول 1968 في المنطقة المنزوعة السلاح بين كوريا الشمالية و الجنوبية.

احتجاز السفينة سبب أضراراً كبيرة للبحرية الأمريكية بفضل الجاسوس جون ووكر، السفينة كانت تحوي أنظمة اتصالات مشفرة و أنظمة تجسس،قدم الجاسوس ووكر للسوفييت كودات فك التشفير ،و تم احتجاز السفينة خصيصاً لأجل الاستفادة من هذه الكودات و القيام بهندسة عكسية للأجهزة الموجودة فيها،بذلك أصبحت اتصالات البحرية الأمريكية مكشوفة للسوفييت حتى منتصف الثمانينات عندما تم اعتقال ووكر.

بعض الوثائق التي كشف عنها غطاء السرية،تقول بأن الصينيين كذلك أصبحوا على دراية باتصالات الأمريكيين بالإضافة لكوريا الشمالية.


لكن رفضت كوريا الشمالية تسليم السفينة الحربية لأمريكا، وظلت إلى يومنا هذا في أحد موانىء كوريا الشمالية قرب متحف “حرب التحرير الوطنية” الكوري الشمالي.
و تستعمله كوريا الشمالية بفخر لكي تبين عن قوتها و عدم خوفها من أمريكا. ولحد الآن ما زالت تهدد الولايات المتحدة الأمريكية !

و قد إعتذرت أمريكا رسميا لكوريا الشمالية !


Image-AR-1968-Pueblo.jpg


 
. ووفقا لتقارير الولايات المتحدة، فإن Pueblo كانت في المياه الدولية على بعد 16 ميلا تقريبا من الشاطئ، ولكن الكوريين الشماليين وجهوا أسلحتهم الى السفينة المسلحة تسليحا خفيفا وطالبوا بتسليمها. حاول الأمريكيون الفرار، أطلق الكوريون الشماليون النار، مما أدى إلى إصابة القائد واثنين آخرين. لا مفر من الهرب، توقف الأميركيون لبعض الوقت، لتدمير المعلومات السرية على متنها في حين تعرضوا للمزيد من النيران ، أصيب عدد اخر من افراد الطاقم بجروح.

وأخيرا، إستسلمت Pueblo واقتيدت إلى Wonson. وهناك، كان أفراد الطاقم البالغ عددهم 83 شخصا ملتزمين ومعصوبي الأعين ونقلوا إلى بيونغ يانغ حيث اتهموا بالتجسس داخل حدود كوريا الشمالية البالغ طولها 12 ميلا وسجنوا. وكانت هذه اكبر أزمة من تزايد التوتر والمناوشات الصغيرة بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية.

أكدت الولايات المتحدة أن بويبلو كانت في المياه الدولية وطالبت بالإفراج عن البحارة الأسرى. مع هجوم Tet الذي كان على بعد 2000 ميل إلى الجنوب في فيتنام، أمر الرئيس ليندون جونسون بعدم الإنتقام المباشر، ولكن الولايات المتحدة بدأت تراكما عسكريا في المنطقة. وفي الوقت نفسه، أجبرت السلطات الكورية الشمالية على اعتراف واعتذار من قائد بويبلو Bucher حيث قال: "لن أكون أبدا طرفا في أي عمل عدواني مشين من هذا النوع". كما وقع بقية الطاقم اعترافا تحت التهديد بالتعذيب.

وبعد ذلك تم نقل السجناء الى مجمع ثان فى الريف بالقرب من بيونج يانج حيث اضطروا الى دراسة مواد دعائية وضربوا بسبب انحرافهم عن القواعد الصارمة للمجمع. وفي آب / أغسطس، نظم الكوريون الشماليون مؤتمرا صحفيا مزعجا كان فيه السجناء يشيدون بمعاملتهم الإنسانية، غير أن الأمريكيين أحبطوا الكوريين بإدخال ألقاب ولغة ساخرة في أقوالهم. بعض السجناء أيضا تمردوا في الصورة من خلال عرض " الاصبع الوسطى. " وهي لفتة لم يفهمها من آسروهم. وفي وقت لاحق، استولى الكوريون الشماليون على الأميركيين وضربوها لمدة أسبوع.

في 23 ديسمبر 1968، بعد 11 شهرا بالضبط من القبض على بويبلو، توصل المفاوضون الأمريكيون مع كوريا الشمالية إلى تسوية لحل الأزمة. وبموجب شروط التسوية اعترفت الولايات المتحدة بتدخل السفينة الى الاراضى الكورية الشمالية واعتذرت عن هذا العمل وتعهدت بوقف اى عمل من هذا القبيل فى المستقبل. في ذلك اليوم، سافر أفراد الطاقم البالغ عددهم 82 شخصا واحدا تلو الآخر عبر "جسر عدم العودة" في Panmunjon إلى الحرية في كوريا الجنوبية. وقد اشيد بأنهم ابطال وعادوا الى الولايات المتحدة فى وقت مناسب لعيد الميلاد.

واستمرت الحوادث بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة في عام 1969، وفي نيسان / أبريل 1969 أسقطت مقاتلة من طراز ميج من كوريا الشمالية طائرة استخبارات تابعة للبحرية الأمريكية، مما أسفر عن مقتل جميع الرجال ال 31 الذين كانوا على متنها. وفي عام 1970، عاد الهدوء إلى المنطقة المجردة من السلاح.
 
هي تتبع للبحريه لاحدى الولايات وكانت الوالايه تطالب بشده بارجاعها وحتى اذكر انو سوو لها يوم تخليد للذكرى
 
الأسيرة الجميلة المغتصبة لن تعود لديارها آبدا مطلقا للآبد


بيونغ يانغ: لن نعيد للأمريكيين سفينة تجسسهم أبدا
تاريخ النشر:20.02.2016 | 09:41 GMT |

آخر تحديث:20.02.2016 | 09:59 GMT |

56c82eaec3618895588b4591.jpg

en.wikipedia.org
صورة أرشيفية لسفينة "بويبلو"

54098

وصفت بيونغ يانغ مطالبة واشنطن بإعادة سفينة "بويبلو" التي احتجزتها كوريا الشمالية في مياهها الإقليمية سنة 1968 بـ "المطلب السخيف"، مؤكدة أنها لن تعيد سفينة الاستطلاع هذه أبدا.

رفعت ولاية كولورادو إلى الرئيس الأمريكي باراك أوباما عريضة حثته فيها على ممارسة الضغوط اللازمة على بيونغ لتفرج عن السفينة، وطالبته بإعلان الـ23 من يناير/كانون الثاني من كل عام عيدا رسميا تحييه الولايات المتحدة "وتخلد فيه ذكرى طاقم السفينة ومصيره البطولي".

صحيفة "نودون سينمون" الكورية الشمالية الرسمية، وفي تعليق على مطلب كولورادو باستعادة السفينة التي لا تزال مدرجة في قوام القوات البحرية الأمريكية كتبت: "كوريا الشمالية لن تعيد للولايات المتحدة أبدا، سفينة اغتنمها المنتصرون بجهاز تجسسها الإلكتروني، ووثائقها السرية".

وحذرت الصحيفة في هذه المناسبة "كل من تسول له نفسه الاعتداء على سيادة جمهورية كوريا الشعبية من ضربة قاصمة لا ترحم".

يذكر أن قوات بيونغ يانغ صادرت سنة 1968 سفينة أمريكية كانت تتجسس في المياه الإقليمية الكورية الشمالية وتتنصت على المكالمات اللاسلكية.

ونتج عن الاشتباك بين حرس الحدود الكوري الشمالي المعزز بالزوارق الحربية والطائرات، وطاقم السفينة الأمريكية، مقتل أمريكي واحد وأسر 82 آخرين. وأخفقت جميع الجهود الدبلوماسية بعد الحادث في إقناع كوريا الشمالية بتحرير السفينة وطاقمها.

كما اضطرت الولايات المتحدة مرغمة، لتقديم الاعتذار الرسمي لبيونغ يانغ على انتهاك سفينتها حرمة المياه الكورية الشمالية، وقدمت ضمانات خطية تعهدت فيها بعدم تكرار حوادث من هذا القبيل لاحقا.

وبعد مضي 11 شهرا على الحادث، أطلقت كوريا الشمالية سراح البحارة الأمريكيين تعبيرا منها عن حسن النية، لتصبح السفينة الأمريكية الأسيرة رمزا صارخا إبان الحرب الباردة يعبر عن حجم المجابهات والتوتر بين واشنطن وبيونغ يانغ.

ولا تزال سفينة التجسس الأمريكية تقبع في متحف "حرب التحرير الوطنية" الكوري الشمالي، فيما تعتبر واحدا من أهم المراكز التي تستخدمها بيونغ يانغ "وسيلة تعليمية" تشرح فيها لتلامذة المدارس كيف لا يفوت الأمريكيون فرصة للانقضاض على كوريا الشمالية، وترسخ في أذهانهم فكرا مناهضا لنهج واشنطن منذ نعومة أظفارهم.

المصدر: "نودون سينمون"


روسيا اليوم:
 
لكل حرب خسائر وفضائح ، ولكن صاحب العرض النهائي يأبى الا ان يذكر ما يخص امريكا تحديدا ، لخلق توازن على ما يبدو ههههههههه
تحياتي لك يا صاحب العروض
 
زيارة المغامر السعودي إبراهيم سرحان لكوريا الشمالية قبل فترة قصيرة

زار خلالها السفينة الأمريكية وتجول بداخلها

يبدأ مقطع الزيارة من الدقيقة 6

 




350px-USSPueblo_positions.png


تقريبا هذه آخر بلاغات السفينة الأمريكية عن موقعها








350px-H75554.jpg


المكان الذي قبضت فيه كوريا الشمالية على السفينة الجميلة الأسيرة








Pueblo_group_photo_at_Balboa_Naval_Hospital.jpg


صورة تذكارية لطاقم المغتصبة الأسيرة بعد اعتذار أمريكا والافراج عنهم و وصولهم لأمريكا


 
img0133.png



كيم جونغ أون يزور USS PUEBLO في مرسى جديد على نهر بوتونغ، بيونغ يانغ، كوريا الشمالية.
27 يوليو 2013
img0475.png

img0512.jpg





img0442.png

ما تراه كسائح هو عكس ما هو حقيقي هذه الصورة ١ من جانب رصيف الميناء.

img0441.png

الجانب الآخر وقد أكلها الصدأ.


في أواخر التسعينيات حاولت إدارة كلينتون التفاوض مع كوريا الشمالية. في ذلك الوقت، كان الكوريون في عملية بناء مفاعل نووي. وستكون قادرة على إنتاج البلوتونيوم من الأسلحة النووية. وقد دخلت الحكومة الامريكية فى اتفاق ينص اساسا على انه اذا توقف الكوريون عن العمل فى المفاعل فان الولايات المتحدة مع بعض دول الاتحاد الاوروبى ستزودهم بمفاعل جديد للمياه الخفيفة بالاضافة الى 500 الف طن سنويا من زيت الوقود الثقيل. الذي سيستخدم في محطات النفط الكورية لإنتاج الكهرباء. زارت وزيرة الخارجية الأمريكية مادلين أولبرايت بيونغ يانغ واجتمعت مع كيم جونغ إيل. وخلال تلك "المفاوضات" شعر الكوريون الشماليون بأنهم سيكونون قادرين على نقلUSS PUEBLO من وونسان على الساحل الشرقي لكوريا إلى نهر تايدونغ في بيونغ يانغ على الساحل الغربي. وكانت هذه الرحلة أكثر من 1000 ميل بحري، وكلها في المياه الدولية.

وقد تم نقل السفينة من وونسان الى بيونج يانج في عهد وزير الدفاع وليام جى بيري الذى عينه الرئيس كلينتون منسق السياسة مع كوريا الشمالية. سمح بنقل السفينة من الشرق الى الغرب وطلب من البحرية أن ترفع يدها.
وقال إنه يحبذ دور التفاوض والتهدئة.. وكان له دور فعال في ترتيب زيارة الوزيرة أولبرايت إلى كوريا الشمالية.


 
img0399.png

الوفد الكوري الشمالي المفاوض يبدو " شابا " مقارنة مع عجزة هذا الزمان :;:
 
زيارة المغامر السعودي إبراهيم سرحان لكوريا الشمالية قبل فترة قصيرة

زار خلالها السفينة الأمريكية وتجول بداخلها

يبدأ مقطع الزيارة من الدقيقة 6


تمام عليك :100&:, أنا أول مرة عرفت بقصتها من خلال الفيديو هذا شاهدته أول ما نزل.
 
عودة
أعلى