نقاش / مصر لن تتعاقد سوى على نسخة من MiG-29 برادار عادي و ليس ايسا*

هل تعرف ماهي المشكله..!! المشكله الحقيقيه هي ان اكثر الشعوب العربيه تحلم وتصبو ان يكون لديها تداول للسلطه كما يحدث في اسرائيل..(تقليد عدوك في الاشياء الجيده ليس عيبا بالضروره ).
..امر اخر هل لديك شك بأن دولة العصابات الارهابيه الصهيونيه بلد" متقدم "..!!
ليست كل الدول العربيه من ممالك وجمهوريات مثل دولة العصابات العلويه في سوريا التي تمة ابادة وتهجير معظم الشعب السوري..فعندما احتل العراق الكويت عام 1990 لم يجد صدام حسين مواطن او مواطنه كويتيه واحده يتعاون معه ضد اسرة الصباح الكريمه الحاكمه فكل الكويتيون ولائهم لاسرة الحكم مهما كانت مشاربهم ومهما بلغت الخلافات السياسه ..لانها علاقة صلبه بنيت على الاحترام والحب والعطاء ، وليست علاقه بنيت على اساس زوار الفجر والشبيحه والمخابرات الجويه ..!! هذا الفرق بين دولة العصابات الاسديه العلويه وبين بعض الانظمه العربيه وخصوصا الخليجيه التي التي اغدقت على شعوبها من خيرات رب العباد بلا حساب ...فلاتخلك الامور عزيز صاحب (الانا .......)
المهم أن تداول السلطة لدى عصابات دواعش اليهود في اسرائيل ليست شرط على للتقدم بدليل دول الخليج التي شعوبها لاتحب تداول السلطة،
وهذا هو مربط الفرس،

(فلاتخلك الامور عزيز صاحب (الانا .......)
:;:

يا أخي لماذا لاتريد أن تفهم.....!!!
انت تلف وتدور وتعجن حول هذه النقطه "الغرب يعطي اسرائيل ولايعطي العرب " ..
حتى تعرف مدى ضعف وركاكة حجتك ، حجة الضعيف والفاشل ..!!

يا أخي ماهو ذنب إلمانيا إذا رفضت بيع الليوبارد 2 على السعوديه !!
هل المانيا في هذه الحاله ارتبكت جريمه انسانيه عظمى مثلا، هم احرار يبيعونها او يرفضون بيعها هذا ليس من شأنك !!

وهل ألمانيا هي المسؤله عند تردي عن سلاح الدروع لديك في الجيش السعودي وتهالكه ..منطق غريب عجيب بصراحه..
نعم..إرتكبت جريمة إنسانية،
ﻷنها ترفض بيع السلاح لنا بحجة حقوق الإنسان وليس مزاج منهم،
بينما يبيعون السلاح لعصابات الصهاينة الذين هم أكبر منتهك لحقوق الإنسان وأكبر قتلة لﻷطفال منذ نهاية الحرب العالمية عام 1945،
وصدر بحقهم أكثر من 22 قرار من مجلس الأمن ولم تنفذ إسرائيل حتى الآن أي قرار منها بسبب الدعم الغربي:D

يعني تبي تحالو تقنعنا ان الابرامز عندنا تشكل 20% من اعداد الدبابات التي نمتلكها؟؟!!

مع صفقة 133 دبابة الآخيرة تخطى اعدادها الـ 600 دبابة بكثير

لاتستنقص من جهه علشان ترقع من جهه
لاتنسى الخسائر،
ولاتنسى أن هناك دبابات خدمات في الصفقة،
وأصلا عدد ال600 ضعيف جدا ولايتناسب مع مساحتنا

لا تملك جمهورية مصر العربية المال اللازم لإمتلاك أفضل الأسلحة الأميركية.

ولا تملك التأثير أو النفوذ السياسي الذي يجعلها دولة تستحق أن تمتلك ما تشاء.

* دولة إسرائيل والعربية السعودية كدول شرق أوسطية تملك علاقات قوية مع الولايات المتحدة إمتلكت أفضل الأسلحة الأميركية,

رغم ذلك لم تكن دولاً تابعة تبعية عمياء للولايات المتحدة الأميركية.

بل كانت أحياناً تنتزع حق إمتلاك سلاح متطور من خلال منازعات في الكونجرس الأميركي عبر دعم اللوبيات وممارسة التأثير السياسي.

العلاقات الأميركية مع دولة إسرائيل والعربية السعودية وقت إدارة أوباما كانت سيئة وحدث بها الكثير من الصدامات مع الإدارة الأميركية.
ده كلام بلح .. ولا ليه 60 لازمه زي ما بنقول في مصر ..
سلامة الذاكره الرافال والمسيترال والميج والهليكوبتر الروسي دول ادفع فيهم فلوس ولا رمال ..
اما بالنسبه للتاثير السياسي فانت طبعا بنيت حكمك علي الموقف بعد الثوره .. بس انصحك تخش اليوتيوب وتشوف العسكريين الامريكان قالوا ايه علي العلاقات مع الجيش المصري .. وان هناك اهميه قصوي لضبط الامور السياسيه مع مصر ..
بلاش التعالي البريء في صورة وجهات النظر لانه للاسف كلام فاضي ..
بالمناسبه في جمله قالها السيسي مره بس هي مرت علي حضرتك .. قال انه لازم الامريكان يعرفوا اني لست ملتزم بادبيات السياسات السابقه ..

مج٢٩

مصر برايي ليس لها سوى الصين وروسيا حتى فرنسا لا يجب الاعتماد عليها كثيرا
حياك الله اخي اشرف ...
اتفهم بالطبع وجهة نظرك لكنني اعتقد ان المخاوف من الغدر الغربي تنتهي في حالة التايفون بالذات وان عدة اطرف عربية داخله في الموضوع وممكن ان تؤمن لمصر الذخيرة وقطع الغيار بالإضافة الي ان التايفون نفسها تصنع من عدة دول اوربيا اغلبها مصر علي علاقة ممتازة مع مصر منها ايطاليا والمانيا واسبانيا ... والاهم مصر بالفعل جربت المقاتلة سواء في السعودية من خلال عمليات الحزم او في دول اوربية ... وباعتقادي اعلان ان مصر تتفاوض علي التايفون سوف يسهم في تعزيز مطالب مصر من ادارة ترامب حول الهورنيت اف 18 اكثر بكثير من اعلان التعاقد علي الميج 29 .....

سلامة الذاكره الرافال والمسيترال والميج والهليكوبتر الروسي دول ادفع فيهم فلوس ولا رمال ..
اما بالنسبه للتاثير السياسي فانت طبعا بنيت حكمك علي الموقف بعد الثوره .. بس انصحك تخش اليوتيوب وتشوف العسكريين الامريكان قالوا ايه علي العلاقات مع الجيش المصري .. وان هناك اهميه قصوي لضبط الامور السياسيه مع مصر ..
بالمناسبه في جمله قالها السيسي مره بس هي مرت علي حضرتك .. قال انه لازم الامريكان يعرفوا اني لست ملتزم بادبيات السياسات السابقه ..

جميعها تمويل خليجي سعودي اماراتي كويتي !!

الميتسرال :

الرافال :
صحيفة مصرية تنقل عن Defense world

الميج الروسية والهيلوكبتر :
صحيفة الاندبندت المصرية

مصادر معترف بها في المنتدى وصحيحة .. ارجو عدم مسحها كالعادة لعدم خروجها عن الموضوع ابداً
ودي واحترامي للجميع

جميعها تمويل خليجي سعودي اماراتي كويتي !!

الميتسرال :

الرافال :
صحيفة مصرية تنقل عن Defense world

الميج الروسية والهيلوكبتر :
صحيفة الاندبندت المصرية

مصادر معترف بها في المنتدى وصحيحة .. ارجو عدم مسحها كالعادة لعدم خروجها عن الموضوع ابداً
ودي واحترامي للجميع
انا مقتنع أن الخليج عمره ما هيمول مصر عسكريا في وقت السلم .. زي ما انا مقتنع ومؤمن هم اد ايه ساعدونا الفتره اللي فاتت .
تفتكر لو انت مكان الحكام تمول الوضع الاقتصادي السيء ولا صفقات السلاح . ..
مع احترامي لكافة المصادر بس كلها tone واحده .مصدر مطلع . مصدر موثوق مع ان كل المساعدات الخليجيه اللي دخلت مصر تم الاعلان عنها ..
بس انا ايضا مش مستبعد ابدا ان اشقائنا يساندونا كضامن .وليس ممول . تحياتي ليك

انا مقتنع أن الخليج عمره ما هيمول مصر عسكريا في وقت السلم .. زي ما انا مقتنع ومؤمن هم اد ايه ساعدونا الفتره اللي فاتت .
تفتكر لو انت مكان الحكام تمول الوضع الاقتصادي السيء ولا صفقات السلاح . ..
مع احترامي لكافة المصادر بس كلها tone واحده .مصدر مطلع . مصدر موثوق مع ان كل المساعدات الخليجيه اللي دخلت مصر تم الاعلان عنها ..
بس انا ايضا مش مستبعد ابدا ان اشقائنا يساندونا كضامن .وليس ممول . تحياتي ليك

حرصت ان تكون المصادر مصرية + روسية وفرنسية بالنسبة لصفقات الفرنسية !!
اي مصادر ليست خليجية ، وليست محايدة ، انما محسوبة على الجانب المصري نفسه او حليفه له او مصدره للسلعة نفسها
انا لست هنا اقرر الدعم او ارفضه ، انا اذكر ما قرأته فقط ، المصادر كلها تثبت ان السعودية والامارات والكويت لعبوا
دور كبير في تسليح مصر خصوصاً في صفقة الميسترال والرافال ، وتكفلوا في تمويل ملياري دولار للصفقة الروسية
وليست صفقات ضمان بل صفقات تمويل .. احترم رأيك وشاكر سعة صدرك ، وكلامي مجرد اثراء للموضوع فقط لا غير
للعلم ليست المرة الاولى ، الميراج الفرنسية اشترتها السعودية وقد وصلت بشعار السعودية ثم تحولت لمصر
وقد تدرب الطيارين المصريين عليها بجوازات سعودية ..

ودي واحترامي للجميع

من قال لك أنني مع ذكر إجحاف الغرب في صراعنا مع الصهاينة
أنني أقول فلننام ونترك الحبل على الغارب ؟!!

ذكر حقيقة أن الصهاينة يحظون بما لايحظى به العرب لايعني أن لانعمل ونطور من أنفسنا،

التناقض موجود في عقلك أنت،
وهذا مبلغ تصورك وليس تصوري أنا

نجاحنا ليس من مسؤليات او مهام الغرب حتى تنتقد تحيزهم ثانيا انت تحاجج على ان اسرائيل دولة ضعيفة ثم تغير رايك و تقول انها قوية بدعم الغرب و كل هذي تفاصيل لا تغير الواقع ان اسرائل متقدمة علينا من اكثر من ناحية.

مدري ليه عندك حساسية من المقارنه بين اسرائيل و الدول العربية و محاولاتك المستميته لتبرير وضع دولنا الغير مقبول.

سيبك منه دة اصلا كل شغلته ف المنتدى يهاجم مصر ومصر لا تمتلك ومصر لا تمتلك ولما بيكون فى صفقة كويسة لمصر وبيكون مصدر الخبر اكيد عمرك ما تشوفه يدخل يقول مبروك لمصر ريح نفسك

لا حول ولا قوة الا بالله عندما قالوا ان مصر ستحصل على نسخة خاصة وكان الكلام ايضا بالمصادر بعض الاعضاء كذب وبعضهم سخر وبعضهم لم يرد وعنكما قال مصدر ان مصر ستحصل على نسخة ميج 29 عادية الكل صدق فى غمضة عين هل مصر ستحارب العرب او اى دولة عربية وانا لا اعرف ؟؟

نعم..إرتكبت جريمة إنسانية،
ﻷنها ترفض بيع السلاح لنا بحجة حقوق الإنسان وليس مزاج منهم،
بينما يبيعون السلاح لعصابات الصهاينة الذين هم أكبر منتهك لحقوق الإنسان وأكبر قتلة لﻷطفال منذ نهاية الحرب العالمية عام 1945،
وصدر بحقهم أكثر من 22 قرار من مجلس الأمن ولم تنفذ إسرائيل حتى الآن أي قرار منها بسبب الدعم الغربي:D
بشويش ياجدع ..حاسب لاينطلك عرق :D

انتم في السعوديه تجرون خلف الليوبارد منذ اكثر من 30 سنه ولم تحصلوا عليها ، لو استثمرتوا في صناعة الدبابات منذ ذلك التاريخ ، كان يمكن اليوم تملكون دبابه وطنيه تنافس الليوبارد ..

لا حول ولا قوة الا بالله عندما قالوا ان مصر ستحصل على نسخة خاصة وكان الكلام ايضا بالمصادر بعض الاعضاء كذب وبعضهم سخر وبعضهم لم يرد وعنكما قال مصدر ان مصر ستحصل على نسخة ميج 29 عادية الكل صدق فى غمضة عين هل مصر ستحارب العرب او اى دولة عربية وانا لا اعرف ؟؟
إذا كان هناك من يريد أن يتأكد من صحة معلومة أعتقد هذا من حقه, لا تستطيع أن تفسر طلبه هذا أنه ضد مصر, مثل قضية تمويل الصفقات العسكرية الأخيرة لمصر.

كم نسبة الخسائر وعددها؟
قليلة الحمدلله ولاتكاد تذكر،
الأرقام بالضبط لا أعرفها حاليا..
أتذكر ماجاء في تقرير معهد واشنطن وهي قديمة،
وعموما لا مقارنة مع أحد..
الصهاينة فقدوا أكثر منا في شبعا،
والعراق فقد 22 أبرامز في معارك بيجي لوحدها،

يبقى جنودنا وجنود الإمارات هم أفضل طواقم دبابات خلال السنوات الماضية من القتال

نجاحنا ليس من مسؤليات او مهام الغرب حتى تنتقد تحيزهم ثانيا انت تحاجج على ان اسرائيل دولة ضعيفة ثم تغير رايك و تقول انها قوية بدعم الغرب و كل هذي تفاصيل لا تغير الواقع ان اسرائل متقدمة علينا من اكثر من ناحية.

مدري ليه عندك حساسية من المقارنه بين اسرائيل و الدول العربية و محاولاتك المستميته لتبرير وضع دولنا الغير مقبول.
هي قوية بسبب الغرب وليس بسبب قدراتها الذاتية،
ذاتيا هم ضعفاء وجبناء وضرب الله عليهم الذلة من قديم،

التناقض موجود في تصورك وليس في كلامي

بشويش ياجدع ..حاسب لاينطلك عرق :D

انتم في السعوديه تجرون خلف الليوبارد منذ اكثر من 30 سنه ولم تحصلوا عليها ، لو استثمرتوا في صناعة الدبابات منذ ذلك التاريخ ، كان يمكن اليوم تملكون دبابه وطنيه تنافس الليوبارد ..
إنت تؤمر أمر:D
والليوبارد التي نريدها لم تكن موجودة قبل 30 سنة،
أيضا..
البنية التحتية الفنية والصناعية عندنا قبل 30 سنة لم تكن قوية كما هي الآن

التعديل الأخير:
عودة
أعلى