ايدكس 2017 (متابعه مستمرة)

تفاهم بين «أبوظبي لبناء السفن» و«بي تي بال» لبناء القطع البحرية

أعلنت كل من شركة «أبوظبي لبناء السفن» (ش.م.ع.)، الرائدة في مجال بناء وصيانة وإعادة تأهيل السفن العسكرية والتجارية، وشركة «بي تي بال إندونيسيا» (بيرسيرو)، المتخصصة في بناء السفن العسكرية والتجارية والهندسة العامة والصيانة والإصلاح والعَمرة في إندونيسيا أمس، عن توقيع مذكرة تفاهم على هامش معرض ومؤتمر الدفاع البحري «نافدكس 2017».
وبموجب مذكرة التفاهم، من المقرر أن تتعاون الشركتان لتوحيد قدراتهما ومواردهما لتوفير فرص في كلٍ من دولة الإمارات وإندونيسيا في مجالات البناء والصيانة والإصلاح والعَمرة لأنواع من القطع البحرية.
وقال الدكتور خالد المزروعي، الرئيس التنفيذي لشركة «أبوظبي لبناء السفن»: تفخر شركة أبوظبي لبناء السفن بنجاحها في بناء شبكة من الشركاء العالميين ينتشرون في دول عديدة. وقال محمد فيرمانزيا عاريفين، الرئيس التنفيذي لشركة «بي تي. بال» إندونيسيا (بيرسيرو): «نحن نرّكز على التوسع بأنشطتنا وتنميتها ضمن الأسواق العالمية».
 

بالامس ذكر على شراء أسلحة التدريع التفاعلي المتفجر ..
اعتقد هذا المفهوم يوازي المدرعات غير مؤهولة كما ذكرت اغلب المواقع ..
هذا يعني اننا سندخل فئة متقدمة تكنولوجيا في عهد الجيش الحديث المحترف ..
 
شركة Federal Resources وشركة تقنية الانظمة الالية الذكية في جناح مشترك
شي غريب

C5MJoblWAAApHE9.jpg


16864358_10154193666220877_5082696487489952032_n.jpg
 
طائرة «حارس الأجواء» تعمل بتحكم أرضي

قدمت المؤسسة العامة للصناعات العسكرية، من المملكة العربية السعودية في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي «آيدكس» 2017، وللمرة الأولى طائرة «حارس الأجواء»، حيث تتكون منظومتها من طائرتين ومحطة تحكم أرضي، وحاوية نقل واتصالات، وتصل حمولتها لنحو 50 كجم، وتحلق على ارتفاع يصل إلى ١٨٠٠٠ قدم عن أرض الوطن، وتعتبر منظومة طائرة بدون طيار تكتيكية، ويمكنها الطيران متواصلاً لعشر ساعات وبمدى اتصال يبلغ 2000 كم، وتحتوي على نظام تحكم آلي، بما في ذلك الإقلاع والهبوط ونظام التحكم عن بعد في حال الحاجة.
كما عرضت وللمرة الأولى، عربة المهمات الخاصة التي تم إنتاجها في مصنع المدرعات والمعدات الثقيلة التابع للمؤسسة، وهي عربة خفيفة تمتاز بمتانتها وجودتها العالية، حيث توفر التكامل ما بين الحماية ووزن العربة ما يجعلها تتانسب مع متطلبات المهام المختلفة لكافة القطاعات العسكرية والأمنية.
وشمل جناح المؤسسة بالمعرض ثلاث مجموعات رئيسية تتبع لمصانع المؤسسة، وهي منتجات مصنع الملابس والتجهيزات العسكرية، بمختلف أنواعها كالبدل والقمصان والبنطلونات المموّهة والقبعات والجاكيتات المكتبية والمعاطف وواقيات المطر والفانيلات الداخلية والبيريه وأحزمة الوسط والستر الواقية من الرصاص، بالإضافة إلى منتجات مصنع الأسلحة والذخيرة وقطع الغيار.
 
كشف الدكتور خالد المزروعي الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للسفن، عن ارتفاع حجم عقود المشاريع الجديدة التابعة لشركة أبوظبي لبناء السفن لبناء وصيانة السفن العسكرية والتجارية إلى مليار ونصف مليار درهم مع حلول العام الجاري.
وسلمت الشركة أمس السفينة الإماراتية «الهيلي» ضمن المشروع الرائد للشركة «بينونة» والذي يتضمن بناء وتجهيز وتسليم 6 سفن من طراز كورفيت لصالح القوات البحرية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

ولفت المزروعي إلى أن الشركة ستعلن عن المزيد من الصفقات الجديدة مع القوات المسلحة قريباً، وكذلك دول عالمية أخرى لتصنيع السفن العسكرية، مشيراً إلى أن إجمالي المشاريع التي نفذتها الشركة منذ تأسيسها بلغ نحو 13 مليار درهم ضمن مجموعة من الخدمات تقدمها الشركة للسفن في المنطقة.
وذكر أن السفينة الجديدة البالغ امتدادها 270 متراً مزودة بأفضل نظم الصواريخ في العالم، وتعتبر واحدة من 268 سفينة تم تصنيعها وتسليمها لمجموعة من العملاء.

ولفت إلى أنه تم تصميم وتصنيع وتصدير ما يقارب من 280 سفينة وقوارب أخرى منذ تأسيس الشركة منذ نحو 20 عاماً، منوهاً بوجود 4 برامج للمشاريع تنفذ في الشركة يديرها مواطنون، مشيراً إلى أنه تم توظيف نحو 44 شاباً إماراتياً في الوظائف الفنية الكهربائية والميكانيكية أخيراً لزيادة نسبة المواطنين العاملين في القطاع.

ومن جانب آخر، وقعت كل من شركة «أبوظبي لبناء السفن» (ش.م.ع.)، الرائدة في مجال بناء وصيانة وإعادة تأهيل السفن العسكرية والتجارية، وشركة «بي تي بال إندونيسيا» (بيرسيرو).

وبموجب مذكرة التفاهم، من المقرر أن تتعاون الشركتان لتوحيد قدراتهما ومواردهما لتوفير فرص في كلٍ من الإمارات وإندونيسيا في مجالات البناء والصيانة والإصلاح والعَمرة لأنواع من القطع البحرية.
 
  • 480
  • 480
  • دشن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي رعاه الله، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، على هامش معرض نافدكس في دورته الرابعة، زورق صواريخ بينونة، فئة كورفت «الهيلي»، الذي أنتجته شركة أبوظبي لبناء السفن بأيادٍ وعقول إماراتية وطنية.
    ورفع سموه علم الدولة على سارية الزورق معلناً تدشينه الرسمي، ودخوله الخدمة ضمن أسطول قواتنا البحرية الباسلة، وقام سموه بعد ذلك بجولة تفقدية بمختلف أرجاء الزورق، وتوقف عند غرفة القيادة والتحكم، واستمع من ضباط القوات البحرية إلى شرح وافٍ حول المهام القتالية للزورق، والتقنيات العالية التي تستخدم في هذه القطعة البحرية، التي تعد القوة الضاربة لقواتنا المسلحة الباسلة.
    وقبيل ختام حفل التدشين سجل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي رعاه الله، كلمة في سجل الشرف للزورق جاء فيها: «إن زورق صواريخ» الهيلي، «هو نتاج عقول وطنية نيرة، وسواعد إماراتية قوية، وهو صناعة وطنية بامتياز تؤكد أننا أسياد البحار منذ عقود طويلة، ومهنة السفن والمراكب هي مهنة الأجداد التي تظل رمزاً خالداً وتراثاً عريقاً تفخر به دولتنا جيلاً بعد جيل».
    وأضاف سموه: «هنيئاً لقواتنا المسلحة وقواتنا البحرية الباسلة بانضمام دفعة جديدة إلى أسطولها البحري، الذي يتولى حماية سيادتنا على مياهنا الإقليمية».
    وختم سموه: «سيروا على بركة الله وكونوا مؤمنين بالله عز وجل، واثقين من قدراتكم ومهاراتكم، وحافظوا على أسلحتكم ومكتسبات دولتكم الوطنية، والله يوفقكم لخدمة وطننا الغالي».
    وأفاد خالد المزروعي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لبناء السفن، أن طول الزورق يصل إلى 72 متراً، ويعتبر السادس في مشروع بينونة الذي شمل بناء خمس سفن في السابق، تم إلحاقها بالأسطول البحري لقواتنا المسلحة.
    وأوضح أن الزورق يحتوي على أنظمة نيران متقدمة، ومزود بأحدث الأنظمة القتالية متنوعة المهام، مشيراً إلى أن الشركة منذ نشأتها قبل عشرين عاماً بأوامر وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تمكنت من إنتاج 268 سفينة متنوعة، سلم جزء منها لقواتنا البحرية، وإلى بعض دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والدول الإفريقية، وشبه القارة الهندية.
    وتصنف الشركة على أنها شركة رائدة في صناعة وصيانة وإعادة إعمار وتطوير السفن العسكرية والتجارية في الشرق الأوسط، وتعتبر الشريك الاستراتيجي الأول لقواتنا المسلحة، التي تزود القوات البحرية بمنتجات الشركة مثل السفن والزوارق البحرية القتالية والدفاعية.

    وحضر حفل التدشين، سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران، الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، ومحمد بن أحمد البواردي، وزير دولة لشؤون الدفاع، و نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة دولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، والفريق محمد عبد الرحيم العلي، وكيل وزارة الدفاع المساعد، والفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي، رئيس أركان القوات المسلحة، واللواء الركن بحري إبراهيم سالم محمد المشرخ، قائد القوات البحرية، إلى جانب عدد من قادة وكبار ضباط أفرع القوات المسلحة والضيوف المشاركين في معرض نافدكس 2017. (وام)
    480
 
IMG_20170221_230301.jpg

الفقره التي أثارت اهتمامي ..
طور المصنع بذلك التخفي الحراري والبصري ، بحيث لايمكن رؤية العسكري بالكاميرات الحراريه..
 
صفقة مشبهات آخرى هذه المرة لBoeing بقيمة حوالي 70 مليون درهم لإدارة و دعم أنظمة مشبهات خاصة بالC-17.

هذي المشبهات تحت مسمى ( Comprehensive C-17 Training Solutions ) تتكون من ثلاث مكونات

الآولي المشبه الرئيسي الحركي

c-17_training_hotspot_background_960x410_mobile.jpg


c_17_training_hero_lrg_01_1280x720.jpg


المكون الثاني خاص بتدريب الLoadmasters

Link_C17_LMS.jpg


والجزء الاخيرة عبارة عن مجسم حقيقي لمنطقة الشحن الخلفية للطائرة

9445556444_417256de31_b.jpg
 
UAE Awards Rosoboronexport US$708 Million Anti-armor Missiles Contract: IDEX 2017 News



kornet_e_1487666847.jpg

Russian Kornet E Anti-armor missile system
- A +
Russian arms agency Rosoboronexport has been awarded an AED2.6 billion (US$708 million approx) contract by the UAE Armed Forces to supply anti-armour missiles.

Staff Brigadier-General Rashid Mohammed Al Shamsi, Official Spokesperson of IDEX 2017 announced the deal in Abu Dhabi yesterday while not providing any further information.

However sources told defenseworld.net that the selected system could be the Kornet-E, a shoulder fired anti-armour system effective against tanks, armoured personnel carriers, hovering helicopters and re-inforced fortifications and bunkers. It is even effective against explosive reactive armour, designed to defeat anti-tank projectiles.

The Kornet-E could also be mounted atop light armored vehicles in a cluster of 4 providing effective firepower against enemy armour. It could seek and destroy enemy tanks before they could sight the Kornet-E.


 
افضل 5 عربات عرضت في ايدكس
The Most Interesting Military Vehicles of the 2017 IDEX Defence Show


16797535_6896609212-696x496.jpg

Top 5 of IDEX 2017
This week, hundreds of thousands of defence professionals, world leaders, military and journalists converge on Abu Dhabi National Exhibition Centre for the .

The IDEX defence show takes place in Abu Dhabi from 19 to 23 February 2017, the most important event of its kind in the Middle East. IDEX 2017 is one of the world’s largest and most strategically important defence and security exhibitions. Exhibitors and visitors have the opportunity to meet local and international manufacturers and suppliers of the latest equipment, technology and systems.

A total of 1,235 companies including Boeing, Lockheed Martin, Northrop Grumman, Raytheon and UkrOboronProm are taking part in the five-day defence expo. More than 100,000 visitors are expected to descend on the Abu Dhabi National Exhibition Centre (Adnec).

Here are five vehicles, that surprised us on IDEX 2017.

5. Kaplan-20 armored fighting vehicle
16797604_1948476732047307_1875661295407171799_o-1024x768.jpg

Photo by Balamir Han
The Turkish defence FNSS company unveiled its new generation armored fighting vehicle that has the ability to move together with main battle tanks, has a 22-25 Hp/ton power-to-weight ratio, which takes into account the weight of the communication system and the automatic transmission.

The Kaplan-20 architecture contains protection systems against mines, rocket propelled grenades and kinetic energy threats. In addition up to date electronic subsystems are also integrated together with high performance power pack, heavy duty suspension and tracks which enables the vehicle to carry heavy loads such as 105 mm gun systems.

4. Rabdan armored wheeled vehicle
16839390_10158449193360107_595077814_n-1024x660.jpg

Photo by
UAE company Tawazun officially unveiled its Rabdan armoured vehicle at IDEX 2017.

Rabdan has been developed by Al Jasoor, a joint venture company between Tawazun and Otokar UAE, which is a subsidiary of Otokar. The infantry fighting vehicle is to be built in manufacturing facilities at the Tawazun Industrial Park in Abu Dhabi.

The UAE Army has long had a requirement for a new vehicle to replace its tracked BMP-3 vehicles but wants a more mobile 8×8 wheeled vehicle to take its place.

3. Milosh BOV M16 armoured combat vehicle

20170219_133226-01-1024x768.jpeg

Photo by
Serbia’s Yugoimport-SDPR unveiled the Milosh BOV M16 armoured multi-purpose combat vehicle at IDEX 2017 exhibition.

The Milosh BOV M16 is a new tactical armoured combat vehicle designed and manufactured by Yugoimport-SDPR in SDPR “Complex Battle Systems” factory in Velika Plana, Serbia.

2. «Fantom» unmanned tactical vehicle
16797749_1134289940027734_6244514629106984525_o-1024x682.jpg

Photo by UkrOboronProm
SFTE “SpetsTechnoExport”, which is a part of the SC “Ukroboronprom”, has showcased a new «Fantom» unmanned tactical multipurpose vehicle at IDEX 2017.

The developers have integrated the anti-tank missile system “Barrier” into “Fantom”. With such armament, the nearly invisible and mobile “Fantom” is capable of striking heavy and light armoured targets at a distance of 100 to 5,000 meters. In addition, “Fantom” is equipped with a stabilized rotating platform for different types of armament. Fire tests of “Fantom” with the installed machine gun of 12.7 mm calibre confirmed the high efficiency of the new development.

1. JAIS 4×4 multi-purpose fighting vehicle
16832843_10158449193375107_2123273848_o-1024x769.jpg

Photo by
The JAIS Family of Vehicles brings together forty years of experience in protected optimized mobility. The JAIS is the next generation of MRAP, providing essential balance between firepower, survivability, but with mobility for modern, conventional and asymmetric operations. Crew survivability is centred around a battle-proven “crew citadel” protection system, protecting against mine, IED and ballistic threats. The JAIS vehicle architecture supports multiple mission variants and equipment options, such as a full motorised infantry section, with a manned turret or remote weapon system.

The vehicle also provides cost-effective solutions for recce, patrol, utility and specialist roles, such as the ambulance variant. The highly modular JAIS family of vehicles provide modern suspension and powertrain, high power to weight ratio and excellent situational awareness.

The modular design employed in both the 4×4 and 6×6 ensures that all aspects of maintenance, servicing and repairs can easily be undertaken even in-the-field. With up to 90% commonality with the larger 6×6, the logistics footprint to support a diverse fleet is reduced thereby lowering total cost of owner-shop

 
سفينة جلالة الملك شقراء المشاركة في فعاليات معرض الدفاع البحري نافدكس ٢٠١٧ في العاصمة ابو ظبي

16789814_251746185281825_1495613784058757120_n.jpg
 
تابعوه غطا المرض بشكل كويس
C5M_upXXAAIMVu9.jpg:large





These were the Saudi drones a saw.
طبعا هاذي اماراتية لاكنه ما يفرق
 
وش ذالسفينه او مره اسمع فيها
شكلها حديثه؟؟؟

الله يحفظك هذي قانصة ألغام فئة الجوف وهي ذات صناعة بريطانية

نمتلك منها 3 تحت المسميات التالية :
  • الجوف (420)
  • شقرا (422)
  • الخرج (424)

57f7be5ec46188c85d8b46ab.JPG
 
C5LOTNBXAAANzfI.jpg
 
حضور صيني قوي ومعدات دفاعية تعرض لأول مرة خارج الصين في أيدكس 2017
http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/media/k2/items/cache/d8b3473baaa346e3571b5bc4f43b0968_XL.jpg

يشارك معهد الصين للعلوم والتكنولوجيا بقوة في معرض ايدكس 2017 بمعدات دفاعية يصل عددها الى 39 منتجا بما فيها معدات تعرض لاول مرة خارج الصين.
وقال معهد الصين للعلوم والتكنولوجيا ان المعروضات تشمل معدات جوية خاصة الطائرات بدون طيار والانظمة المتعلقة بها بالاضافة الى معدات بحرية وزوارق متطورة الى جانب صواريخ وانظمة جوية ومعدات اخرى.
وافاد المعهد التابع للحكومة الصينية بانه اجرى عمليات تطوير شاملة على تلك المعدات منذ مشاركته في ايدكس للمرة الاولى قبل نحو 12 سنة.
واشار الى ان الصواريخ تشمل صواريخ ارض جو ومضادة للسفن بانواع متعددة ومنظومة صواريخ ساحلية في حين تشمل المعدات البحرية الى جانب الزوارق انظمة مراقبة ساحلية واجهزة انذار تعمل باشعة الليزر ومنصات صواريخ يتم تركيبها على سطح السفن بالاضافة الى اجهزة اتصال برية وبحرية ورادارات ثابتة ومتحركة قصيرة وبعيدة المدى.

 
الله يحفظك هذي قانصة ألغام فئة الجوف وهي ذات صناعة بريطانية

نمتلك منها 3 تحت المسميات التالية :
  • الجوف (420)
  • شقرا (422)
  • الخرج (424)

57f7be5ec46188c85d8b46ab.JPG
هذي السفينة تمتلك أفضل نظام في العالم لكسح الألغام
 
عودة
أعلى