بوابة الاقتصاد الجزائري

%D9%85%D9%86%D8%AD%D8%A9-%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D8%A9.jpg

الجزائر تمنح “سنوياً لأشقائها الأفارقة أزيد من 2000 منحة دراسية، وأكثر من 500 منحة للتكوين.”
كما ساهمت الجزائر منذ استقلالها إلى غاية اليوم، في تكوين ما لا يقل عن
65 ألف طالب إفريقي.

بالإضافة إلى ما سبق ذكره قام المعهد الإفريقي لعلوم المياه والطاقة والتغيرات المناخية (مقره بالجزائر) بتكوين أكثر من 644 طالب من 45 دولة عضو في الاتحاد الإفريقي منذ انشائه عام 2014 وإلى غاية اليوم.


 

تعاون جزائري ـ تشيكي في مجال النقل


النقل


أجرى وزير النقل، محمد الحبيب زهانة، خلال زيارة عمل إلى جمهورية التشيك، على مدار ثلاثة أيام، محادثات مع نظيره التشيكي، مارتن كوبكا، اين تطرق الطرفان إلى سبل تطوير التعاون الثنائي، حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

ومرفوقا بوفد من الإطارات ومسيري المؤسسات القطاعية، وبحضور سفير الجزائر لدى جمهورية التشيك، السيد بلقاسم زغماتي، استعرض الوزير مع نظيره التشيكي مختلف فرص التعاون بين البلدين في المجالات ذات الصلة بقطاع النقل، وعلى وجه الخصوص النقل الجوي، من خلال دراسة مشروع الإتفاق الجوي بين البلدين، حسب البيان.
كما كان للوزير لقاءات مع مسؤولين في غرفة التجارة لجمهورية التشيك، وعدد من المتعاملين الاقتصاديين في هذا المجال .
وفي ذات السياق، قام الوزير والوفد المرافق له، بزيارة ميدانية إلى مجمع (IVECO BUS) لصناعة الحافلات، وكذا مجمع صناعة الطائرات (AIRCRAFT).


 
قريبا و من تندوف إفتتاح المعبر الحدودي بين الجزائر و موريتانيا بحضور رئيسي البلدين و وكذلك المنطقة التجارية الحرة و و ضع حجر أساس إنجاز طريق تندوف الزويرات💪👏💪
 
التعديل الأخير:
إعادة إفتتاح فندق #سيبوس الدولي بعنابة بعد إعادة تأهيله و عصرنته.
الفندق العمومي سيبوس ذو خمس نجوم ، يتوفر على250 غرف من بينها 35 جناح وثلاث مطاعم ، استفاد من مشروع اعادة تأهيل وعصرنة وتوسعة ضمت انشاء مسبح ومركز للعناية الجسدية وقاعتين للتظاهرات وعدة قاعات للاجتماعات وأجنحة خاصة.
 
عودة
أعلى