صور الأقمار الصناعية تظهر تمركز مقاتلات ميراج اماراتية في اريتريا

هنا مشاركة سابقة تضمنت هذا الخبر والرابط من Janes Defense


تحليل:
هناك احتمال ان تكون الإمارات العربية المتحدة تشغل سفن غير عسكرية المظهر لكن مسلحة بطوربيد ذات المدى الاطول في العالم: وهي قدرة تمكنها من استهداف غواصات من طراز كيلو الإيرانية في قاعدتهم.

وجاء التأكيد على أن دولة الإمارات العربية المتحدة تلقت نظم طوربيد جديدة في تقريرالصادرات الدفاعية التي أصدرته الحكومة الالمانية في يونيو حزيران. وذكر أن اثنين من "المنصات العائمة مع طوربيد لاطلاق العتاد" قد تم تصديرها إلى دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 2014، جنبا إلى جنب مع معدات الكشف تحت الماء.

ورفض ممثل عن أطلس الكترونيك، الشركة الوحيدة للطوربيد في ألمانيا التعليق على ما تم تصديرها إلى دولة الإمارات العربية المتحدة عندما سئل من قبل IHS جين في معرض DSEI في لندن.
p1642850.jpg

صورة حاسوب تشبيهية للمنصة


 
منطقة ممتازه للجويه الاماراتيه وتوسيع نطاق عملها في المنطقة

المشاركه في تأمين المضيق
+ لأمكانية تنفيذ ضربات في 8 محافظات يمنيه بدون تزود بالوقود

توفير لها وللتحالف وموضع قدم جديد في افريقيا بالتوفيق للأمارات والتحالف العربي
 
لو وضعنا عدد 2 سفن مزودة بهذا الطوربيد ,, سنرى كيف يبدو مدى 140 كم منطلقا من النقطتين اللواتي تم اختيارهما

Untitled.png



هذا فقط بالطوربيدات المذكورة ...

ويمكن تحريك منتصف الدوائر ( السفن الحاملة للطوربيدات ) لتحقيق مناطق تغطية مختلفة ,, منفردة او متداخلة لإحكام القبضة اكثر ...
 
وجود قطعة بحرية مثل ابوظبي كلاس ( احد تخصصاته التي يبرع فيها هي حرب الغواصات ) اضافة لطائرات الدورية Dash-8 وسفن الطوربيد وغيرها من الموارد ..

Abu_dhabi_ship_4.jpg






*******************


بإمكان هذه التوليفه عمل الكثير فيما يخص رصد المسطحات المائية وضرب التهديدات السطحية والتحت سطحية ..
 
الطوربيد SeaHake mod 4 er او نسخته التصديرية DM2A4 حسب علمي لم تصدر للامارات .. واصلا هو طوربيد بقطر 533mm
وطوله يتجاوز 6 م .. تطلقه غواصات مثل Type-214 الألمانية أو S-80 الأسبانية .. الطوربيد ثقيل على ان تحمله الميراج ...
طبعاً لا اقصد بان الميراج تحمله لأَنِّي اعرف بانه ثقيل

اما وجوده من عدمه فقد كفى ووفى الاخ كاميكازي بوضع الأدلة والمصادر.
 
صوره من نفس السنه 2016
قبل البناء

147910135021.png




واضح ان الامارات قامت ببناء الجزء الخاص بطائراتها فقط والاقرب انه تمركز بشكل دائم
ما اسعدني شخصياً هو قيام دوله خليجيه بتأمين المضيق مع السعودية
سواء بحري او جوي

 
الان الامارات لديها قاعدتين عسكريتين في اريتريا

واحدة بحرية تتمركز بها عدة سفن حربية اماراتية

والثانية جوية يوجد بها الميراج وطائرات اخرى متنوعة.
 
الان الامارات لديها قاعدتين عسكريتين في اريتريا

واحدة بحرية تتمركز بها عدة سفن حربية اماراتية

والثانية جوية يوجد بها الميراج وطائرات اخرى متنوعة.


البحرية

1677630_-_m1.jpg


1569186_-_main.jpg


Assab%2BUAE.jpg
 
وهنا عن قاعدة في ليبيا


1650890_-_main.jpg


UAE%2Bmilitary%2Bbase%2Bin%2BAl-Khadim%252C%2Bapprox%2B100%2Bkm%2Bto%2BBenghazi%252C%2BLibya%2B1.jpg


CvywsfrW8AAi9Uw.jpg




وهنا الخبر من Janes

UAE's forward operating base in Libya revealed
Jeremy Binnie, London - IHS Jane's Defence Weekly
28 October 2016


1650890_-_main.jpg


Airbus Defence and Space imagery dated 23 July 2016 showing UAE air activity at Al-Khadim Airport in Libya. Air operations are conducted from a bermed compound established between March and June 2016. (CNES 2016, Distribution Airbus DS / 2016 IHS)
The United Arab Emirates (UAE) has established a military base in eastern Libya from where it is operating AT-802 light attack aircraft and unmanned aerial vehicles (UAVs), Airbus Defence and Space satellite imagery obtained by IHS Jane's shows.

Al-Khadim Airport is in Marj province around 100 km from the port city of Benghazi, where the UAE aircraft are supporting Libyan National Army (LNA) forces fighting Islamist militants.

While it styles itself as the country's military, the LNA is a predominantly eastern Libyan force that does not recognise the UN-backed Government of National Accord (GNA) in Tripoli.

There was very little infrastructure at Al-Khadim at the beginning of this year, but this began to change in March, when new buildings and work on a new aircraft parking area (ramp) could be seen in the satellite imagery.

By 27 June hangars were under construction next to the new ramp, which had not been paved at that time. An operational area had been set up on the existing ramp where two Air Tractor aircraft, two UH-60 Black Hawk helicopters, two Il-76 transport aircraft, one Il-18 turboprop airliner, and two UAVs were present.

Around this time a photograph emerged on social media showing an Air Tractor purportedly deployed to an unidentified location in Libya. The aircraft could be identified as an AT-802 that had been modified by the US company IOMAX so that it can carry an electro-optical pod, guided bombs, missiles, rockets, and guns.

The number of Air Tractors at Al-Khadim had increased to six on 23 July, when two Black Hawks, two UAVs, and a single Il-76 could also be seen.

On 26 September the Shura Council of Benghazi Revolutionaries (SCBR), an Islamist grouping that is fighting the LNA, released an infographic claiming it was being attacked by MiG-23 jets and Mi-8 helicopters operated by the LNA, Emirati AT-802 aircraft, and Predator UAVs operated by both the UAE and Italy.






لاحظ في الخبر وجود التالي :

عدد 2 هيليكوبتر بلاك هوك
عدد 2 درون وينج لونج
عدد 6 طائرات اير تراكتور AT-802


*****************
 
سبحان الله

قواعد في اريتيريا و ليبيا و اليمن

تخريج من 20 الف الى 40 الف عسكري سنويا في الخدمه الوطنيه

شغالين عال العال و لله الحمد

امن , اقتصاد , قوه عسكريه , سياسه , تطور , بنيه تحتيه

في ظل تدهور اسعار النفط الا ان القياده في الدوله تعلن يوميا عن مشاريع جديده و كان اسعار النفط واصله للسماء
 
سبحان الله

قواعد في اريتيريا و ليبيا و اليمن

تخريج من 20 الف الى 40 الف عسكري سنويا في الخدمه الوطنيه

شغالين عال العال و لله الحمد

امن , اقتصاد , قوه عسكريه , سياسه , تطور , بنيه تحتيه

في ظل تدهور اسعار النفط الا ان القياده في الدوله تعلن يوميا عن مشاريع جديده و كان اسعار النفط واصله للسماء


هذا لان الدولة عملت مبكرا في تخفيض الاعتماد على النفط والعمل على تنويع مصادر الدخل ...


هنا خبر نشرته الاتحاد في 2016 يتحدث عن اسهام القطاع النفطي في الناتج المحلي الاجمالي لعام 2015 .. وصل مساهمة القطاع ما نسبته 23,5% بينما بقية القطاعات اسهمت بما يعادل 76,5% من الناتج المحلي الاجمالي للدولة ..




وفي نفس الخبر يتوقعون ارتفاع مساهمة القطاعات الغير نفطية في عام 2016 لنسبة 83% ( وهذا يعني تخفيضا اكثر لمساهمة النفط بما يعادل 17% فحسب من الناتج المحلي الاجمالي للدولة )


**************

اضف لذلك استثمارات الصناديق السيادية

3.jpg


417.jpg


وغيرها من الموارد ...

لك ان تتخيل ان شركة مبادلة فقط ( مبادلة للبترول ) تنتج ما قيمته 400 الف برميل نفط يوميا في 12 بلد حول العالم ...بخلاف استثماراتها الاخرى ( ومن هنا اضعها كمثال للاستثمارات )






وهناك برنامج وطني شامل وخطة واضحة للاستغناء عن النفط ( ستكون هناك احتفالية كبيرة بهذا المناسبة )


محمد بن راشد: سنحتفل بتصدير آخر برميل نفط
السبت 6 ربيع الثاني 1437هـ - 16 يناير 2016م
364f1e61-7688-45f9-9481-5dbe8e762726_16x9_600x338.jpg

نائب رئيس الإمارات رئيس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
  • شارك


  • رابط مختصر
دبي - العربية.نت
في الوقت الذي هوت فيه أسعار النفط لمستوى قياسي جديد، جددت دولة الإمارات عزمها التخلي عن الاعتماد على النفط تدريجيا وتهيئة اقتصادها لعصر ما بعد النفط.

وقال نائب رئيس الإمارات رئيس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بتدوينة على حسابه في تويتر اليوم السبت: "سنحتفل بآخر برميل نصدره من النفط كما قال أخي محمد بن زايد، وسنبدأ بوضع برنامج وطني شامل لتحقيق هذه الرؤية وصولا لاقتصاد مستدام للأجيال القادمة".

وأضاف نائب رئيس الإمارات: "اليوم 70% من اقتصادنا الوطني غير معتمد على النفط، وهدفنا تحقيق معادلة جديدة لاقتصادنا لا يكون فيها معتمدا على النفط أو مرتهنا لتقلبات الأسواق، وسنضيف قطاعات اقتصادية جديدة، وسنطور كفاءة وإنتاجية القطاعات الحالية، وسنعد أجيالا تستطيع قيادة اقتصاد وطني مستدام ومتوازن".

وأعلن الشيخ محمد قراره عقد خلوة وزارية موسعة في الأسابيع القادمة، بحضور الحكومات المحلية وخبراء الاقتصاد لمناقشة اقتصاد الأمارات ما بعد النفط.

d3ab2805-9faa-49cc-886f-dfedf839c72a_4x3_690x515.jpg


وكانت أسعار النفط أغلقت تداولاتها في نيويورك نهاية الأسبوع دون 30 دولاراً للبرميل لخامي برنت والأميركي، وذلك في أقل "سعر إغلاق" منذ 13 عاماً. وسجل سعر برميل الخام المتوسط (غرب تكساس) تسليم فبراير 29,42 دولار للبرميل، متراجعا بـ1,78 دولار عن اليوم السابق. ويكون برميل النفط في نيويورك قد تراجع بـ7,50 دولار منذ بداية العام، أي نحو 21 في المئة.

وفي وقت سابق قالت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) إن متوسط سعر سلة خامات المنظمة هبط إلى 25 دولاراً للبرميل. وقالت أوبك إن سعر سلة الخامات التي تنتجها 13 دولة عضوا في المنظمة قدر بنحو 25.69 دولار للبرميل. وعلى مدى الأشهر 18 الأخيرة، كانت تخمة المعروض هي العامل الأساسي المسؤول عن هبوط أسعار النفط بمقدار الثلثين.

كما أدى تدني الأسعار إلى ارتفاع الطلب العالمي إلى أعلى مستوى له في عدة سنوات، لكن ما لبثت أن ظهرت إشارات على نجاح استراتيجية أوبك، حتى ألغت الولايات المتحدة حظرا استمر لعشرات السنين على تصدير الخام، كما تتأهب إيران لزيادة إنتاجها بعد رفع العقوبات المفروضة عليها، بما عزز التوقعات بمزيد من الهبوط في أسواق النفط.

ويتوقع البعض حالياً مزيداً من الهبوط في أسعار النفط، لتصل إلى نحو 25 دولارا للبرميل. وجرى تداول خام برنت بسعر 29.53 دولار للبرميل الجمعة الساعة 10:23 بتوقيت غرينتش.

وتضم سلة خام أوبك خام صحارى الجزائري، وخام جيراسول من أنغولا، وخام أورينت من الإكوادور، وخام ميناس من إندونيسيا، والخام الإيراني الثقيل، وخام البصرة الخفيف، وخام التصدير الكويتي، وخام السدر الليبي، وخام بوني الخفيف من نيجيريا، والخام البحري القطري، والخام العربي الخفيف السعودي، وخام مربان الإماراتي، وخام ميري من فنزويلا.

ونقلت رويترز عن مصدر بصناعة النفط قوله إن "شركة سينوبك الصينية الحكومية المتخصصة في تكرير النفط، اشترت أول دفعة على الإطلاق من النفط الأميركي المخصص للتصدير، في صفقة مهمة بعد إلغاء حظر التصدير الذي استمر لأربعة عقود".








*********************
 
طبعاً لا اقصد بان الميراج تحمله لأَنِّي اعرف بانه ثقيل

اما وجوده من عدمه فقد كفى ووفى الاخ كاميكازي بوضع الأدلة والمصادر.


انا شخصيا اتسائل .. هل بامكانها حمله مكان البلاك شاهين ام لا !!

لاحظ

وزن السكالب/بلاك شاهين يبلغ 1,300 كج



وزن الطوربيد يصل لـ 1.37 طن ( او 1,370 كج )

DM2A4/SeaHake mod 4
The DM2A4 Seehecht (Export Name: SeaHake mod 4) is the main under water weapon of the German Navy's Type 212 submarines. The heavyweight torpedo, weighing 1.37t, can be launched from both submarines and surface ships.




فهل سيكون الفارق البسيط ( 70 كج ) عائقا امام الميراج ان تحمله على النقطة الوسطية !!!

1212812233.jpg



ما اراه يشجع اكثر في الموضوع - برغم عدم رؤيتي لصور لميراج تحمل طوربيد - هو وجود امتداد او متسع امامه للتموضع .... وهنا اقارن بين صاروخ الاكزوسيت ( طولها 4.7 متر ) وبين طول الطوربيد نفسه ( 6.6 متر ) بحسب صفحتيهما على الويكيبيديا






فهل سيكون فارق الطول بينهما ( 1.9 متر ) عائقا امام تموضع مناسب في النقطة الوسطية للميراج-9 !!!!


من زاوية اخرى ,, شخصيا ,, اعتقد ان هناك متسع كافيا للتموضع

9151314_8d98ad2612_o.jpg


upload_2016-11-14_13-4-2.jpeg


وان قلنا بأن النقطة الوسطية ستكون محصورة بعجلات الهبوط الامامية

14450849314_1d4a7f22f5_b.jpg


اعتقد ان هناك متسع لحملها على النقطتين التاليتين ( كل واحدة منهما بقدرة حمولة 1830 كج ) وتعطي امتدادا افضل للامام بدون وجود عوائق , كما نشاهد في الصورة اعلاه )


p0528742_zps02ea2e8d.jpg


p1456659538-5.jpg



هي شطحات كاميكازية :)

لكن هل هي ممكنة ,,, الله اعلم ..
 

المرفقات

  • upload_2016-11-14_13-3-14.jpeg
    upload_2016-11-14_13-3-14.jpeg
    11.2 KB · المشاهدات: 59
وهنا عن قاعدة في ليبيا


1650890_-_main.jpg


UAE%2Bmilitary%2Bbase%2Bin%2BAl-Khadim%252C%2Bapprox%2B100%2Bkm%2Bto%2BBenghazi%252C%2BLibya%2B1.jpg


CvywsfrW8AAi9Uw.jpg




وهنا الخبر من Janes

UAE's forward operating base in Libya revealed
Jeremy Binnie, London - IHS Jane's Defence Weekly
28 October 2016


1650890_-_main.jpg


Airbus Defence and Space imagery dated 23 July 2016 showing UAE air activity at Al-Khadim Airport in Libya. Air operations are conducted from a bermed compound established between March and June 2016. (CNES 2016, Distribution Airbus DS / 2016 IHS)
The United Arab Emirates (UAE) has established a military base in eastern Libya from where it is operating AT-802 light attack aircraft and unmanned aerial vehicles (UAVs), Airbus Defence and Space satellite imagery obtained by IHS Jane's shows.

Al-Khadim Airport is in Marj province around 100 km from the port city of Benghazi, where the UAE aircraft are supporting Libyan National Army (LNA) forces fighting Islamist militants.

While it styles itself as the country's military, the LNA is a predominantly eastern Libyan force that does not recognise the UN-backed Government of National Accord (GNA) in Tripoli.

There was very little infrastructure at Al-Khadim at the beginning of this year, but this began to change in March, when new buildings and work on a new aircraft parking area (ramp) could be seen in the satellite imagery.

By 27 June hangars were under construction next to the new ramp, which had not been paved at that time. An operational area had been set up on the existing ramp where two Air Tractor aircraft, two UH-60 Black Hawk helicopters, two Il-76 transport aircraft, one Il-18 turboprop airliner, and two UAVs were present.

Around this time a photograph emerged on social media showing an Air Tractor purportedly deployed to an unidentified location in Libya. The aircraft could be identified as an AT-802 that had been modified by the US company IOMAX so that it can carry an electro-optical pod, guided bombs, missiles, rockets, and guns.

The number of Air Tractors at Al-Khadim had increased to six on 23 July, when two Black Hawks, two UAVs, and a single Il-76 could also be seen.

On 26 September the Shura Council of Benghazi Revolutionaries (SCBR), an Islamist grouping that is fighting the LNA, released an infographic claiming it was being attacked by MiG-23 jets and Mi-8 helicopters operated by the LNA, Emirati AT-802 aircraft, and Predator UAVs operated by both the UAE and Italy.






لاحظ في الخبر وجود التالي :

عدد 2 هيليكوبتر بلاك هوك
عدد 2 درون وينج لونج
عدد 6 طائرات اير تراكتور AT-802


*****************
Cvzx68jVMAAAC3F.jpg
 
احد المنصات التي يمكن لديها قدرة اطلاق الطوربيدات + عوامات السونار هي الـ Dash-8 نفسها


Bombardier Dash-8 Q400

The Q400’s combination of high cruise speeds, low-speed handling, economical operating costs and robust structure make it ideal to fulfil the MPA mission profile. Equally suited to littoral operations or blue water surveillance, it has a range of close to 3200 nm and max speed comparable to jet platforms at 329 knots. The long cabin at just under 18.8 metres is able to house up to six interoperable workstations from Saab. Designated observer stations, extensive sonobuoy payload and the ability to launch torpedoes ensure that the aircraft has the capability to undertake the most demanding of anti-submarine warfare tasks.




لا ادري هل توجد هذه الخاصية في الـDash-8 الاماراتية لقلة المعلومات حولها ,, لكن ,, تبقى خاصية متوفرة واعتقد ان الامارات لا تهمل تطوير منصاتها بأحدث ماهو متوفر من التحديثات والتطويرات.


عوامات سونار + طوربيدات + انظمة متكاملة للرصد والتعامل مع الاهداف المعادية + مدى يقدر بـ 3200 ميل بحري وسرعة قصوى 329 عقدة ..


حل ممتاز يكفل وجود ردّ سريع على التهديدات التي تقترب/تخترق مناطق المراقبة والحظر التي تفرضها الـDash-8
 
اعتقد من هذه الصورة ان الـDash-8 الاماراتية لديها قدرة مواجهة الغواصات المعادية ..


انظروا لنموذج العرض ( لاحظوا وجود فتحة سفلية خلف الرادار البحري ,,, وانظروا لصورة المفهوم كيف يتم اطلاق ما يشبه عوامات السونار او الطوربيد , لست متأكدا )

138881372.IprsXwvz.DubaiAirshow2009021.jpg


dahs_2.jpg



تم وصفها بأنها فتحة القاء ( او Drop Hatch )


The Dash-8s used by Provincial to fulfil the Netherlands Antilles and Aruba Coast Guard requirement are relatively modestly equipped, with extended range fuels tanks, Provincial’s Airborne Data Acquisition and Management System (ADAM a proprietary tactical management system), an underfuselage FLIR, a 360 degree maritime search radar, and a drop hatch.

ولكن في نفس المقال يذكر ايضا ان هناك بابا خلفيا يمكن فتحه بالكامل

Both models did feature the same undernose FLIR turret, the same belly-mounted radome for a search radar, and similar ECM/ESM and/or missile approach warning antennas and both had the same under fuselage drop hatch (also a feature of the aircraft operated by PAL for the Netherlands Antilles and Aruba Coast Guard aircraft). This incorporates a windbreak, and is designed to deploy Search and Rescue kits and is pressurized, reloadable, and operated from the cockpit. The aircraft will also feature a fully openable rear door, similar in some respects to the openable door design incorporated on some Field Dash-8 conversions but differing dramatically in other respects.





وبالتالي ,,, سواء اكانت الفتحة السفلية للطوربيد ام لعوامات السونار ,,, اعتقد ان وجود الباب الخلفي يمكنه ان يخدم اطلاق الطوربيدات بطريقة الالقاء جوا

c295_asw650.jpg


هذا والله اعلم
 
سبحان الله

قواعد في اريتيريا و ليبيا و اليمن

تخريج من 20 الف الى 40 الف عسكري سنويا في الخدمه الوطنيه

شغالين عال العال و لله الحمد

امن , اقتصاد , قوه عسكريه , سياسه , تطور , بنيه تحتيه

في ظل تدهور اسعار النفط الا ان القياده في الدوله تعلن يوميا عن مشاريع جديده و كان اسعار النفط واصله للسماء
لا لا دول الخليج تحميها امريكا :D
 
لا لا دول الخليج تحميها امريكا :D


فعلا لا زالت بعض العقليات تقول ان امريكا تحمينا

ولا يدرون اننا مدججين بافضل الاسلحه في العالم جويه و بحريه و بريه

الخليج عام 2016 ليس بخليج 1990

و من يريد التجربه فالينتهك الاجواء الخليجيه و يعد لين 10 :)
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى