الأزمة المصرية السعودية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
الخلاصة
السعودية تتبنى فكرا تعتقد انه الصواب لا يجبرها احد عليه ولا يطلب منها احد تغييره

ومصر تتبنى فكرت تعتقد انه الصواب لا يجبرها احد عليه ولا يجب ان يطلب منها احد تغييره

فراي صواب يحتمل الخطا .. وراى خطا يحتمل الصواب

واخيرا هى اجتهادات والكل يظن رايه هو الاصح

طالما الاخوه السعوديين شايفين ان مصر المفروض تكون حليف للسعوديه وبتطالبو مصر انها تقطع علاقتها مع روسيا اوتخاذ مواقف داعمه للخليج ... ليه مسألتوش نفسكم الاول انتم ليه بتدعمو تركيا و قطر اللي بتتطاول علي مصر ليل ونهار وعاقدين تحالف مع اعداء مصر ... مش بتبصو لنفسكم الاول ولسياستكم اتجاه اعداء مصر ... لن اتحدث عن الاموال والكلام الفارغ ده لان مينفعش نعاير بعض ولا نشتري بعض "مصر اكبر من ان تشتري بأموال العالم كله"

هذا يسمى تحريف وتضليل على الآخرين بارك الله فيك
لم نعترض على علاقاتكم مع اسرائيل لنطالبكم بقطعها مع الروس ...
القضية بسيطة تصويتكم ضد وقف العمليات الجوية على حلب يسمى دعم للأحتلال الروسي ومشاركة رسمية في قتل المدنيون .
التحالف مع تركيا هو لصالح الشعب السوري وللتوازن في المنطقة وعلاقاتنا مع قطر أخوية وبخصوص التطاول فأنظر لأعلامكم ليس ضد قطر بل السعودية .
بخصوص الأموال فلا أحد يعيركم بها نهائياً ومصطلح الرز هو من أنتاج رئيسك السيسي هو من تحدث عن الرز فذهبت مثلاً ...
هذا هو الموضوع ولايجب أن يحرف لأمور أخرى ياعزيزي .

المشكله ان القياده المصريه لا تريد ان تخسر احد تحاول بشتي الطرق الحفاظ علي جميع العلاقات بين الدول وهذا عكس ما كانت تتوقعه السعوديه من مصر

وعلينا ان نقدر ايضا اهميه الروس لمصر و للسياحه المصريه

مصر لم تبع سوريا ليس لدي مصر اي مصلحه من ذلك

الشيخ الرئيس @Alucard
ياريت تكون شفت الخطاب او تشوفة بنفسك لاحترامي لشخصك بس مكنتش متخيل مشاركتك انو مصر ضد الخليج
وحاجة كمان... اتفقنا او اختلفنا على الرئيس السيسي
فالشتيمة سهلة للي بيشتمو شخصة كاهانة لشخص رئيس جمهورية مصر
فسهل اوي اروح اجيب كتب ومقالات زي كتب وماشابة تدين العيلة المالكة في السعودية... ونخش في حوارات اعتقد مش حينوبنا غير نشر غسيل محدش يحب يشوفة
تحياتى ليك مش حزعل من كلمة ولا موقف.. بس لشخصك المحترم

شكرا على لباقتك اخي الكريم وشكرا على الاطراء الذي لا استحقه.

دعنا نتكلم نقطة نقطة، اين رأيتني اشتم مصر؟ ولو تلاحظ ان ادارتي لهذا الموضوع ولله الحمد قللت الشتيمة بدرجة جيدا جدا وانا سعيد بذلك.

اخي (وكل اخواني المصريين) هناك نقطة حقيقية يجب ان نتحدث عنها بوضوح، هناك افتراق في وجهة النظر وأكثر من ذلك بدأنا نرى مصر تعطل مصالح مهمة للسعودية. هل من الانصاف ان اقول ان هذا طبيعي واترك الامر يسير دون حتى استغراب؟

ولست وحدي المستغرب على فكرة، كتاب مصريين كبار مثل عماد الدين اديب قال ما نريد قوله بالحرف! واكثر من هذا مسؤولين مصريين سابقين يقولون بالزبط ما نقول! هناك مشكلة يجب ان نتحدث عنها ويبدو ان الاشقاء في مصر يريدون تأخير الحديث عنها بشكل واضح قدر الامكان لهدف اجهله.

مع ان الموضوع حساس للطرفين الا انه يسير ببرود حتى الان. اشعال الموضوع واثارة الحساسيات يعني الحظر من الرد فيه. شكرا

مع ان الموضوع حساس للطرفين الا انه يسير ببرود حتى الان. اشعال الموضوع واثارة الحساسيات يعني الحظر من الرد فيه. شكرا
بصراحة أنا اتابعك من فترة أخي الكريم وانت شخص غايه الاحترام والعقلانية الحقيقة
لكن تعليقك اليوم بأن مصر رسميا ضد الخليج كان صادما لي الصراحه ومع ذلك كل الاحترام والتقدير

عادة لا يجب ان يكون حساس
ولكن لاننا عرب نرى ذلك
بريطانيا خرجت من الاتحاد الاوروبى وتهدد وجود قوة عسكرية وسياسية كبرى فى العالم ومع ذلك لم نجد ما نجده من كعرب

هذا يسمى تحريف وتدليس على الآخرين بارك الله فيك
لم نعترض على علاقاتكم مع اسرائيل لنطالبكم بقطعها مع الروس ...
القضية بسيطة تصويتكم ضد وقف العمليات الجوية على حلب يسمى دعم للأحتلال الروسي ومشاركة رسمية في قتل المدنيون .
التحالف مع تركيا هو لصالح الشعب السوري وللتوازن في المنطقة وعلاقاتنا مع قطر أخوية وبخصوص التطاول فأنظر لأعلامكم ليس ضد قطر بل السعودية .
بخصوص الأموال فلا أحد يعيركم بها نهائياً ومصطلح الرز هو من أنتاج رئيسك السيسي هو من تحدث عن الرز فذهبت مثلاً ...
هذا هو الموضوع ولايجب أن يحرف لأمور أخرى ياعزيزي .
تصويتنا من عدمه هيفرق معاكم ايه لا احنا اللي هنمرر القانون ولا احنا اللي منعناه التصويت كان لصالح وقف القتال في القرارين ...
وايضا التحالف مع الروس لصالح الشعب المصري وللتوازن من هيمنه امريكا علي المنطقه وعلاقتنا مع روسيا علاق استراتجيه نحن نستورد القمح منهم والسياحه الروسيه من اكبر السياح في مصر ولنا علاقات عسكريه من قديم الاذل لماذا نوقف كل هذا ونحن نمر بأزمه اقتصاديه ...
الرز مصطلح عامي في مصر وكان الكلام في بين شخصين وتم التجسس عليهم يعني ليس تصريح رسمي لو تتبعنا وتجسسنا عل كل شخص في اي بلد لنجد بلاوي

طالما الاخوه السعوديين شايفين ان مصر المفروض تكون حليف للسعوديه وبتطالبو مصر انها تقطع علاقتها مع روسيا اوتخاذ مواقف داعمه للخليج ... ليه مسألتوش نفسكم الاول انتم ليه بتدعمو تركيا و قطر اللي بتتطاول علي مصر ليل ونهار وعاقدين تحالف مع اعداء مصر ... مش بتبصو لنفسكم الاول ولسياستكم اتجاه اعداء مصر ... لن اتحدث عن الاموال والكلام الفارغ ده لان مينفعش نعاير بعض ولا نشتري بعض "مصر اكبر من ان تشتري بأموال العالم كله"

اخ مؤمن ...

العلاقات مع قطر او تركيا لاتؤثر بتاتا على مصر ولا يمسها بسوء ، اما العلاقات مع بشار الاسد ودعم روسيا في دك الشعب الروسي فهذا امر لايمكن السكوت عليه

لو تكلمنا بلغة المصالح والواقعية فيجب ان تلين مصر مع السعودية وتتماشى مع سياستها الخارجية ولا يلومها عاقل في هذا لانها تتبع مصلحتها

اما اذا تحدثنا بلغة المبادئ فسأحترم موقف مصر كثيرا لو انها تخلت عن مصالحها في سبيل مساندة المظلوم

اما ان تتخلى عن مصالحها في سبيل مساندة الظالم ، فاسمح لي انها ضيعت الدين والدنيا ورجعت بخفي حنين

تصويتنا من عدمه هيفرق معاكم ايه لا احنا اللي هنمرر القانون ولا احنا اللي منعناه التصويت كان لصالح وقف القتال في القرارين ...
وايضا التحالف مع الروس لصالح الشعب المصري وللتوازن من هيمنه امريكا علي المنطقه وعلاقتنا مع روسيا علاق استراتجيه نحن نستورد القمح منهم والسياحه الروسيه من اكبر السياح في مصر ولنا علاقات عسكريه من قديم الاذل لماذا نوقف كل هذا ونحن نمر بأزمه اقتصاديه ...
الرز مصطلح عامي في مصر وكان الكلام في بين شخصين وتم التجسس عليهم يعني ليس تصريح رسمي لو تتبعنا وتجسسنا عل كل شخص في اي بلد لنجد بلاوي

اخي الحبيب
أنت تهرب من النقطة الأساسية وهي أن التصويت مع الروس هو تشريع للأرهاب والأحتلال الروسي كان من الأفضل الامتناع عن التصويت فقط
لا احد يطالبكم بقطع العلاقة مع روسيا بالعكس استفيدوا منهم حتى آخر قطرة فلا يضيرنا ذلك على الأطلاق .
للأسف الأعلام المصري يروج لفكره ان السعودية تريد من مصر أن تكون تابع لها ويحرف أنظاركم عن الحقيقه التي أغضبت السعودية وشعوب المنطقة العربية .
شكراً

اخشى ان تعامل مصر مع المملكة حاليا ستعطي بوتين درسا الا يراهن على المواقف المصرية مستقبلا

اخ مؤمن ...

العلاقات مع قطر او تركيا لاتؤثر بتاتا على مصر ولا يمسها بسوء ، اما العلاقات مع بشار الاسد ودعم روسيا في دك الشعب الروسي فهذا امر لايمكن السكوت عليه

لو تكلمنا بلغة المصالح والواقعية فيجب ان تلين مصر مع السعودية وتتماشى مع سياستها الخارجية ولا يلومها عاقل في هذا لانها تتبع مصلحتها

اما اذا تحدثنا بلغة المبادئ فسأحترم موقف مصر كثيرا لو انها تخلت عن مصالحها في سبيل مساندة المظلوم

اما ان تتخلى عن مصالحها في سبيل مساندة الظالم ، فاسمح لي انها ضيعت الدين والدنيا ورجعت بخفي حنين
من قال لك انها لا تأثر التشكيك في كل الانجازات في مصر واحباط الشعب المصري من كل شيء واستضافه كوادر الجماعه الارهابيه وتقولي لا تأثر

اخي الحبيب
أنت تهرب من النقطة الأساسية وهي أن التصويت مع الروس هو تشريع للأرهاب والأحتلال الروسي كان من الأفضل الامتناع عن التصويت فقط
لا احد يطالبكم بقطع العلاقة مع روسيا بالعكس استفيدوا منهم حتى آخر قطرة فلا يضيرنا ذلك على الأطلاق .
للأسف الأعلام المصري يروج لفكره ان السعودية تريد من مصر أن تكون تابع لها ويحرف أنظاركم عن الحقيقه التي أغضبت السعودية وشعوب المنطقة العربية .
شكراً
نقولها مره ثانيه نحن مع اي قرار يوقف ولو ١٠٪ من الحرب في سوريا ...الاحتلال الروسي كما تدعون انتمم من بررتو تواجده بدعم الحل العسكري تخيل لو كنتم مع الموقف المصري واتجهتم للحل السياسي بدل الحل العسكري كام روح كانت ستعيش وكم عائله كانت لن تهاجر

اخ مؤمن ...

هذا رايك
لا التزام لمصر به

لماذا ترون انفسكم علي صواب وغيركم مخطئ راجعو انفسكم وشوفو بسبب تعنتكم واصراركم علي دعم المعارضه بالسلاح كم روح زهقت

اخي الحبيب
شكراً
الاعلام لا تتحدث عنه
فنحن نعرف اعلام العرب عامة وليس المصرى فقط
اما مصر فكثير ما كان لها اراء ومواقف اغضبت العرب فى ظل اوضاع صعبة فى مصر ومع ذلك لم يمنعها من التمسك به
والتاريخ لا يكدب
ومع ذلك ظللنا عرب ومسلمين
لم تصبح اعداء ولا كفار
والله هى اراء دنيوية لبشر خطائين

نقولها مره ثانيه نحن مع اي قرار يوقف ولو ١٠٪ من الحرب في سوريا ...الاحتلال الروسي كما تدعون انتمم من بررتو تواجده بدعم الحل العسكري تخيل لو كنتم مع الموقف المصري واتجهتم للحل السياسي بدل الحل العسكري كام روح كانت ستعيش وكم عائله كانت لن تهاجر
للأسف اما أنك غير مطلع على الثورة السورية أو تريد تحميلنا وزر الحرب هناك
لمعلوماتك اخي الحبيب السعودية لم تدخل السلاح للسوريون الا بعد دخول حزب الله والمليشيات الايرانيه والأفغانيه لسوريا .
أدخال السلاح هو واجب وضرورة ليدافع الشعب عن نفسه ولو تقاعسنا لكان مصير المدن السورية مثل بلدات البيضاء وتل كلخ وغيرها التي ذبح فيها المدنيون بالسكاكين أمعاناً في الأجرام لأنهم يعرفون انهم غير مسلحين .
هل اصبح تسليح السوريون عار وجريمة تعيرونا بها أخي الكريم ؟؟
التدخل الروسي أتى لاحقاً لهذة الأمور وربطك بينه وبين الدعم السعودي في غير محله نهائياً .
هذا مصير السوريون قبل التسليح السعودي ذبحاً بالسكاكين والفؤوس والأعدام بالرصاص .

شكرا لك

مصر لم تبع سوريا ليس لدي مصر اي مصلحه من ذلك
إلا لها مصلحة قيام محور عربي آخر يقابل التحالف العربي الحالي "الخليج الأردن المغرب اليمن"
ويصبح هناك حلف "عراقي سوري مصري ليبي" وتعود للجامعه العربية منازعاتها وتتكسب مصر من هذين المحورين بحيث تكون في المنتصف بينهم
وتكثر الكروت الرابحة بيدها.
وتصبح هي طرف رئيسي في المفاوضات الدولية في صراعات الشرق الأوسط وفي المقابل سيسهل لها فتح آفاق اقتصادية لإنها ستصبح محور مهم من الأفضل التعامل معه على عكس الآن.

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى