ماهي الدفاعات الجوية العربية الأقدر على التصدي لهجما ت جوية إسرائلية ؟

ما هي الدفعات الجوية العربية الأقدر على صد هجمات جوية إسرائلية.

• الجزائر

الأصوات: 33 19.0%
  • مصر

الأصوات: 54 31.0%
  • السعودية

الأصوات: 42 24.1%
  • ليبيا

الأصوات: 1 0.6%
  • المغرب

الأصوات: 13 7.5%
  • سوريا

الأصوات: 14 8.0%
  • الأردن

الأصوات: 5 2.9%
  • الإماراة

الأصوات: 12 6.9%

• مجموع المصوتين
    174
  • الاستطلاع مغلق .
مبااااااااااااالغة كبيرة هذه​

ليعلم الجميع ان الدفاع الجوي لن يكون فعالا الا اذا كانت الدولة تتوفر على الاوناع الثلاثة
الدفاع القصير المدى و المتوسط و البعيد, لانه اذا كانت لديك فقط البعيد المدى قد تقوم طائرات بالطيران على مستوى منخفض لتجنبهاو العكس كذلك
مصر لديها انظمة وافرة لكن لم تجدد ذلك لحد الان
و ليس لان دفاعها نجح في 73 يعني انه سينجح في 2008 فما فوق فذاك زمن و هذا زمن اخر
لم افهم من اين اتيت فافضل دفاع جوي في العالم يعني اكثر ممن يصنعون تلك الاسلحة​
هذا ما تعلمه انت يا اخى
فكلامك خالى من الصحه
اذهب الى عدونا وانظر اليه كيف يتوجس خيفه من جيشنا
ولم يذكر غير جيش سوريا بعدها
يا اخى ماذا تقول انت

دراسات تخصص دفاع جوي موجودة كذلك في كل من سوريا و السعودية و "بكليات قائمة بذاتها" بالإضافة إلى أن الأكاديميات العليا للهندسة العسكرية في سوريا تمنح شهادات دكتوراه في مختلف اختصاصات العلوم العسكرية و من ضمنها الدفاع الجوي ... لذا أرجو منك أنت أن تتأكد مما تقول قبل أن تطالب الآخرين بالقرائن و الأدلة .

استشهادي بكلية الدفاع الجوي كان جزئي و ليس حصري , ثم انك تتكلم عن ما يسمي الدكتوراة من الاكاديميات العليا في سوريا كأنه انجاز , تعالي لتتعلم في الكليات العسكرية المصرية و ستعرف الفرق و طبعا اكاديمية ناصر العسكرية التي لا تملكون مثلها و انا متاكد من ذلك . و بالنسبة لطلب التاكد مما اقول فكل ما ذكرته انا معروف هذا طبعا ان لم تعرفه انت . و اخيرا لماذا تدخلت فيما لا يعنيك !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

أخ" تنجوسكا" أعتقد أن قصد الأخ " الشرير" في التنوع الغير موجود عند أحد هو تنوع مصادرالسلاح حيث تمتلك مصر أنظمة روسية متطورة أو تم تطويرها وأنظمة غريبة سواء كانت من الولايات المحدة أو من دول الاتحاد الأوروبي.
لم يقصد وهذا ما أعتقده وجود أنظمة بعيدة وقصيرة غير موجودة عند أحد بل كان يقصد المصادرالتي نحصل منها في مصر على السلاح ولكن خانه التعبير
كرأي شخصي مصر تعد الأفضل حاليا لتكامل المنظومة من حيث الرادرات والصواريخ وانظمة التشويش والحرب الالكترونية وتنوعها من غربية الى شرقية
وان كنت أعتقد أن سوريا هي الأكثر جاهزية نظرا لانها في حالة حرب دائمة وان كانت تحتاج يعض المنظومات الحديثة

سبحان الله الموضوع الذي يدرسه خبراء في الدفاع الجوي ومتخرجين من اكاديميات عالمية نتشاجر نحن حوله
والبعض يذهب للقول ان بلده هي الافضل بسبب الانتماء والله غريب
انا اقول انا الدفاع الجوي حسب خبراء الدفاع ومنهم اطلس الفرنسية الشهيرة التي لها فرع في السعودية ان لم اكن مخطا يقولونا ان قوة الدفاع الجوي تكمن في 4 اشياء اساسية
اكتشاف ومتابعة الاهداف الجوية المعادية على مسافات بعيدة وعلى مختلف الارتفاعات الممكنة وهذا طبعا يعتمد على الانتشار الجيد للدفاع الجوي ووسائله ويعرف بالانذار المبكر
-شبكة متكاملة من الصواريخ والوسائل الدفاعية المضادة التي تقوم بالدفاع على مختلف الابعاد ومختلف الارتفاعات
-الاجهزة الالكترونية المستعملة في التوجيه التشويش ومكافحة التشويش وامكانية الصمود اما التشويش المعادي ولو لحين
-الكفاءة العالية لافراد وجاهزيتهم القالية الدائمة خلال مختلف اوقات السلم والحرب
اظافة لكل هذا هناك الصيانة والتحكم فيالعتاد وتطويره اظافة الى التصنيع المحلي لدفاعات جوية خاصة ولو قصيرة
وعليه انا ارشح جمهورية مصر العربية الحبيبة وبدرجة اقل السعودية

التعديل الأخير:
على فكرة انا بقيت بشك فى الروس بسبب الطائرات المتدنية الكفائة اللى ادتها للجزائر وكمان سمعت خبر عن نظام السام 17 بوك اللى فى سوريا كانت صواريخة مبتصبش اهدافها وكفائتها متدنية للغاية .... وبعدين الدفاع الجوى السورى لسة واخد ضربة تحت الحزام من امريكا من كام يوم أكيد فى حاجة غلط ؟ .... والله انا خايف ليكون السام 300 اللى فى الجزائر زى البقية ..... اما مصر فلا احمل همها لان لو مشتغلتش منظومات الدفاع الروسية بشكل قوى بنسبة 100% فالمنظومات الغربية كثيرة والاوروبية اكثر والحمد لله ...اقتباس

يعني لو كانت مصر تملك انظمة روسية مثل الجزائر لو قلت انها الافضل اي طائرات متدنية تتحدث عنها على الاقل الجزائر تشتري بالمال ولاتتلقى مساعدات من امريكا ...

70 بالمئة من السلاح المصري كله مساعدات من امريكا _______________واكثر من نصفه قديم يعود زمنه الى السبعينيات _____________يعني نتا ماعليش تهدر فالناس والناس كي يهدرو فيك ماتتحملش ؟

70 بالمئة من السلاح المصري كله مساعدات من امريكا _______________واكثر من نصفه قديم يعود زمنه الى السبعينيات _____________يعني نتا ماعليش تهدر فالناس والناس كي يهدرو فيك ماتتحملش ؟

نحن نتكلم عن افضل دفاع جوي عربي و ليس عن مصر فقط , ثم صحح معلوماتك اولا ثم تكلم .

انا اقول افضل دفاع جوى عربي هو دفاع الجوى الاماراتى لان نسبة تخطية مساحة الامارات افضل من جميع الدول العربية
فنجد الجزائر و مصر و السعودية رغم الكمية و النوعية الا انها لاتستطيع حماية اقليمها الجوية بدون سلاح الجو

اما عن الدفاعات الجوية العربية الأقدر على التصدي لهجما ت جوية إسرائلية هى الاردن التى تستطيع التصدى لطائرات الاسرائيلية التى تترصدها رادرات الاردنية داخل الاقليم الجوى الاسرائيلي

ردا على الاخ ميج 35 اللى واضح انو ميعرفش اى حاجة عن الدفاع الجوى المصرى وبيتكلم وخلاص احب اقولك يا اخى العزيز ان اكثر من 80 % من الدفاع الجوى المصرى هو منظومات روسيةواحدثها البوك او السام 17 اللى فى سوريا والجزائر وايضا التور ام .. ولو انت عندك خبرة فى مجال الدفاع الجوى هتعرف ان المنظومات الغربية فى مصر معدودة على اصابع اليد وباقى الانظمة اما روسى او روسى معدل او مصرى او تصنيع مصرى مشترك مع دول اخرى ..... اما بالنسبة للطائرات متدنية الكفائة فذلك حقيقة وواضح كمان انك مبتعرفش حاجة عن القوات الجوية الجزائرية لان فى اكتر من موضوع فى المنتدى بيتكلم عن الطائرات الجزائرية من طراز ميج 29 اللى رجعت لروسيا بسبب الكفائة المتدنية وايضا نظام التونجوسكا متهيألأى او نظام البوك اللى صواريخة طلعت مبتصبش الاهداف فعلا وكفائتها زفت وطبعا الكلام كلة من المنتدى مش من اختراعى وكلة بالمصادر .... اما بالنسبة للمساعدات الامريكية لمصر فدة مش علشان حبا فينا او تواطؤ مننا انما دى تنفيذ لشروط اتفاقية دولية احنا ماضيين عليها وهى معاهدة كامب ديفيد وعلى الاقل امريكا بتساعدانا وفى دول تانية من دمنا مبتعملهاش اما الاخ اللى بيقول ان 70% من السلاح المصرى مساعدة من امريكا فأحب اقولك ان المساعدة الامريكية 1.3 مليار دولار يعنى ولا حاجة بالنسبة للميزانية السنوية العسكرية فى مصر وثانيا على الاقل 50% من المنظومات العسكرية فى مصر اما روسية او معدلة او مصرية خالصة ومش هتكلم بقى عن الابرامز اللى احنا بنصنعها ولا الاسلحة الخفيفة ولا اسلحة الدفاع الجوى اللى احنا بنصنعها ولا .. ولا .. ولا عن اهم ما تمتلكة مصر وتنفرد بة عن الجميع ( خير اجناد الارض ) ... واللى بيقول ان اسلحتنا من 1973 وقديمة طيب وفيها اية ما عندك الجيش الهندى القوة السادسة فى العالم ولا يزال يعتمد بشكل كامل على الميج 21 مثلا ومنظومات السام 6 المطورة وكلها شركت فى حرب 1973 ما دام بنقدر نوفر ليها قطع الغيار ونستخدمها بكفائة عالية يبقى اية المشكلة .... ارفعو ايديكم عن مصر فهى القلعة الاخيرة وحامية الاسلام ولو نسيتو ابقو اسألو كتب التاريخ وشوفو هتقولكو اية

استنتجت ان السعوديه ومصر تكمل بعضها
السعوديه من ناحية الطيران
مصر من ناحية الدفاع الجوي
لان السيطره الجويه ان اتفوق عل العدو فوق ارض وفوق ارضه لكي تكتمل السيطره

هههههههههههههههههههههههه
كيف تقول انه قديم يعود للسبعينات وكيف تقول انه امريكى ؟؟
سلاح مصر فى السبعينات كان 80% منه روسى
كلامك يناقض بعضه

الخبرة المصريه فى التعامل مع اسرائيل اثناء عدة حروب بالاضافة الى تنوع انظمة الدفاع الجوى ومساهمة المهندسيين المصريين الفعالة فى ذلك الى جانب العمل بنظام قيادة وسيطرة متقدم كلها عوامل ترجح كفة مصر

اسمحو لي لن اصوت ، ليس لأن بلدي المقاوم ليس مدرج على لائحة الاستفتاء ، بل لأني أؤمن بالقول " لعن الله شعباً يأكل من ما لا يزرع ويلبس من ما لا ينسج "( أعتذر اذا دونته خطاً) أعني كيف اعتمد على سلاح لم أصنعه وكيف لي أن أثق بأن السلاح الذي بيع لي من دولة صانعة قد يحميني من السلاح الأعظم الذي تحتقره لنفسها ولن تبيعه لي .
اذا قلنا مضادات ومدافعة دفاع جوي: لن تصل الى المدى المطلوب ، صواريخ : لن ترى الطائرات الخفية الحديثة أو لن تكن بالسرعة المطلوبة .
نشتري الأسلحة من دول ( قد تكون عدوة ) بأعداد وأرقام وتقنيات تعرفها وتقوم بجولات للتقنيين العائدين للدولة المصنعة بحجة أنهم يريدون الكشف عليها والتأكد من عملها بشكل جيد ، وهي من ناحية أخرى تقوم بتحديد الأمان التي توضع فيها هذه الأسلحة ليصار إلى تدميرها أولاً عند نشوب حرب معها .
أتمنى بأن تقوم الدول العربية مجتمعتاً بانشاء مصانع عسكرية ، لا ينقصنا المواد الأولية ولا ينقصنا التقنيين وأصحاب العلم ، ولاكن ينقصنا الإيمان بالله والعودة إلى سنة رسولنا محمد صل الله عليه وسلم .

اسرائيل تعتمد على الحرب الاكترونية
واخرها تهديدها لروسيا بافشال نضمها س300

اعتقد افضل دفاع جوي هي السعودية والجزائر السعوديه عندها ف-15 والجزائر السخوي + الدفاعات الارضية

الامارات بعد تس

إن كان كل المجتمع العربي مثلكم يتشاجرون على من الأقوى ومن الأحدث دون الوصول إلى نتيجة فهذا يعني وبكل يأس واحباط لأن أقول أشكر الله بأن لبنان لا تعنيه هذه المعادلة فليس لديه دفاعات جوية متطورة وقوية وليس لديه سلاحاً جوياً ، ولاكن أقول {{ وقفنا ودافعنا وصمدنا أمام الغطرصة اليهودية بكل الامكانات الضئيلة وبكل القوة الإيمانية }} توقفوا عن الجدال واجتمعوا على وضع صيغة دفاعية جوية مشتركة قد تنفعنا في يوم ما !!!

اسرائيل تعتمد على الحرب الاكترونية
واخرها تهديدها لروسيا بافشال نضمها س300

اعتقد افضل دفاع جوي هي السعودية والجزائر السعوديه عندها ف-15 والجزائر السخوي + الدفاعات الارضية

الامارات بعد تس
وطبعا مصر خارج التصنيف عندك!!!

نحن لا نتحدث الان عن الطائرات الاعتراضية ومهامتها ...لكن نتكلم عن الدفاع الجوى ...اى الصواريخ المضادة للطائرات ارض جو والردارات والمدافع...الخ.

يا اخوانى بالله عليكم يجب ان يعقل هذا الجدال...مش ناقص كمان واحد يدخل يقول فلسطين والسودان والصومال.

يجب ان يكون هناك معايييييييييييير للحكم..مش نسمع خبر مثلا ان الجزائر ستعقد صفقة اس _300 يبقى خلاص الجزائر اقوى دفاع جوى بسبب كلمتين؟!!!

ولا مصر..ولا السعودية ولا سوريا...انا مصرى واخشى اقول مصر...لكن نترك العاطفة الان...وانا متأكد ان مصر ستكون فى المقدمة .

ياريت الكل يراجع هنا فى المنتدى مواضيع الصورايخ المضادة للطائرات والدفاع الجوى ثم نحكم بالواقع والتاريخ والحاضر وبالمنظومات الحديثة ومدى فاعليتها الحقيقية....فبالرغم من سوريا تملك بعض المنظومات الحديثة الا انه فشلت فى اعتراض الهيلكوبتر الامريكى...فما بالكم بالمقاتلات الصهيونية التى ضربت اهداف داخل سوريا دون اصابة اى طائرة.

هذا الموضوع بهذا الشكل لن نستفيد منه بل يشعل العنصريه لدي الاخوه الاعضاء فكل واحد سوف يتحيز لبلده ولايقبل الا ان تكون بلده رقم واحد يا اخوان نحن كلنا بلد واحد وقضيتنا واحده ومستقبلنا واحد وعدونا واحد
الرجاء الابتعاد عن مثل هذه المقارنات التي تفرق اكثر من ان توحد

الدفاع الجوى المصرى
1 ـ العدد المتنوع من الأنظمة الصاروخية منها الشرقية و الغربية .
2 ـ التدريب الجيد لعناصر الدفاع الجوى .
3 ـ الخبرة المكتسبة من الحروب السابقة فى العمليات .

الدفاعات العربية الافضل هي-مصر-الجزائر-السعودية-الامارات-سوريا-الاردن

عودة
أعلى