بـوابة مصـر الأقتصادية

احتفالاً بيوم السياحة العالمي .......
- فيديو ترويجي عن محافظة بني سويف تنشره وزارة السياحة والآثار في حملتها لإبراز المقومات السياحية والأثرية للمحافظات المصرية

٢٧ سبتمبر ٢٠٢١






محافظة تلو الأخرى بفيديو ترويجى قصير تنشره وزارة السياحة والآثار، على منصاتها المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها وبالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، للترويج السياحي للمحافظات المصرية وإبراز المقومات السياحية والأثرية لها.

ونشرت الوزارة اليوم فيديو قصير عن محافظة بنى سويف.

وذلك في إطار الحملة الدعائية التي أطلقتها الوزارة أول أيام شهر سبتمبر الحالي على هذه المواقع، وتستمر الحملة لمدة ٢٧ يوماً بواقع محافظة كل يوم احتفالاً بيوم السياحة العالمي والذي يتم الاحتفال به يوم ٢٧ سبتمبر من كل عام.








الرابط الالكتروني للفيديو





محافظة بنى سويف:
تعد محافظة بني سويف إحدى محافظات الصعيد التي تحتل موقعاً متميزاً جنوب القاهرة، وتضم العديد من المواقع الأثرية الهامة من أهمها مناطق أبو صير الملق، والحيبة، ودشاشة، وإهناسيا، وسد منت الجبل، وميدوم.

وتشمل العديد من الآثار القبطية ومنها دير القديس أنطونيوس، ودير كنيسة السيدة العذراء، ودير مارجرجس، وغيرهم.

ومن الآثار الإسلامية: مسجد الديري.

#مصر #بني_سويف #حكايات_من_قلب_بني_سويف
#٢٧محافظة #يوم_السياحة_العالمي
‏ #WorldTourismDay‏
#Tourism4InclusiveGrowth
‏#WTD2021
#Egypt #27Governorates #GlimpsesOfEgypt
#ExperienceEgypt
.................
وزارة السياحة والآثار
 
‏‎#عاجل | ‎#السيسي: بحيرة المنزلة مزرعة سمكية حية وهنصدر منها للعالم كله



 
‏‎#عاجل.. ‎#السيسي: اللي هيتعدى على أرض زراعية أو ترعة هنوقف له دعم الخبز والتموين

 
20210927_132818.jpg
 

‏#‎#عاجل| ‎#السيسي يطالب بحصر أسماء المعتدين على الأراضي الزراعية والجسور


 
⭕ الرئيس ‎#السيسي خلال افتتاح محطة معالجة مياه ‎#بطن_البقر: «هتتشال كل حاجة غلط فيكي يا مصر طول ما أنا في مكاني»

 

مصر تحتل المركز الثامن عربيًا و24 عالميًا فى إنتاج النفط (تفاعلي)​

بلغ إنتاج مصر من البترول 616 ألف برميل يوميًا خلال عام 2020 بحسب بيانات موقع بريتيش بتروليوم
%D8%A5%D9%86%D8%AA%D8%A7%D8%AC-%D9%85%D8%B5%D8%B1-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%81%D8%B7-%D9%8A%D9%88%D9%85%D9%8A%D8%A7-1600x1000.jpg

9:15 ص, الأثنين, 27 سبتمبر 21




00:23 / 01:03
AD


احتلت مصر المركز الثامن عربيًا و24 عالميًا فى إنتاج النفط خلال 2020 بعد أن تمكنت من إنتاج 616 ألف برميل نفط يوميًا، مقارنة بمعدلات إنتاجها خلال 2019 والتى سجلت 653 ألف برميل يوميًا، بتراجع بلغت نسبته 5.7%، وذلك بحسب البيانات والإحصائيات المنشورة على موقع .
واستحوذت مصر على حصة 2.2% من إجمالى إنتاج من البترول، فيما بلغت حصتها من الإجمالي العالمي 0.7%.

إنتاج النفط فى الدول العربية يهبط 11%​

قال تقرير بريتيش بتروليوم ‏إن إنتاج الدول العربية من النفط هبط فى 2020 بنسبة 11%، ليسجل 27 مليون برميل يوميًا، مقابل 31.3 مليون برميل يوميًا فى 2019.
واحتلت السعودية المركز الأول فى قائمة الدول العربية الأعلى إنتاجًا للبترول بإجمالى 11 مليون برميل يوميًا، بحصة 39% من الإجمالى العربي.
وجاءت العراق فى المركز الثاني فى القائمة بعد إنتاجه 4.1 مليون برميل يوميًا، لتحصل على حصة تقدر بـ 15.8%.

وحصدت الإمارات على المركز الثالث بإنتاجها 3.6 مليون برميل بتورل يوميًا، بحصة سوقية 13.2% من إجمالى إنتاج الدول العربية.

أما المركز الرابع فجاء من نصيب الكويت، بإنتاجها 2.7 مليون برميل، لتقتنص حصة تمثل 9.8% من إنتاج الدول العربية.
وخامسًا، قطر بإنتاجها 1.8 مليون برميل خلال العام الماضي، بحصة سوقية تصل إلى6.1% من إجمالى إنتاج النفط فى الدول العربية.
وتمكنت الدول الخمس السابقين من الإستحواذ على حصة تمثل 84% من إجمالى إنتاج الدول العربية من النفط خلال العام الماضى.

إنتاج النفط فى العالم يهبط إلى أدني مستوى له منذ 2014​

أشارت بيانات بريتيش بتروليوم إلى أن أزمة فيروس كورونا تسببت فى هبوط إنتاج النفط فى العالم إلى أدني مستوى له منذ 2014 بسبب سياسات الإغلاق العام التى اعلنتها الدول فى سبيل السيطرة على الوباء.
وبلغت إجمالى إنتاج النفط اليومي فى العالم خلال العام الماضى 88.4 مليون برميل، مقارنة مع حجم الإنتاج فى 2019، والذى بلغ 94.9 مليون برميل يوميًا، بتراجع 78%.


وتمكنت أكبر 10 دول منتجة للنفط فى العالم خلال 2020 من الاستحواذ على حصة تمثل 72.2% من الإنتاج العالمي.
وشاركت 4 دول عربية فى قائمة الدول الأعلى إنتاجا للنفط العام الماضى وهم السعودية، والعراق، والإمارات، والكويت.



وتربعت الولايات المتحدة الأمريكية على قمة الدول الأعلى إنتاجًا للنفط خلال 2020، بإجمالى 16.5 مليون برميل يوميًا، بحصة سوقية 18.6%.
وجاءت السعودية فى المركز الثاني فى القائمة بإنتاجها 11 مليون برميل يوميًا، بحصة تصل إلى 12.5% من الإجمالى العالمي.



وحصلت روسيا على المركز الثالث حيث بلغ إنتاج النفط بها 10.7 مليون برميل يوميًا، بحصة 12.1% من الإجمالى العالمي.
وحصدت كندا على المركز الرابع فى قائمة الدول المنتجة للنفط بإنتاجها 5.1 مليون برميل يوميا، بحصة 5.8%.
أما المركز الخامس، فجاء من نصيب العراق، بعد إنتاجه4.1 مليون برميل يوميًا، بحصة تقدر بـ 4.7% من الإنتاج العالمي.

إنتاج النفط فى مصر

وهيمنت الصين على المركز السادس بإنتاجها 3.9 مليون برميل بترول يوميًا، بحصة تصل إلى 4.4%.
وحصلت الإمارات العربية المتحدة على المركز السابع، بإجمالى 3.6 مليون برميل نفط منتج يوميًا، بحصة تمثل 4.1% من الإنتاج العالمي.
وفي المركز الثامن إيران، حيث بلغ إنتاج النفط بها 3.1 مليون برميل يوميًا، بحصة تقدر بـ 3.5%.
واستحوذت البرازيل على المركز التاسع فى قائمة الدول المنتجة للنفط خلال 2020، بإجمالى 3 مليون برميل يوميًا، بحصة 3.4%.
أما المركز العاشر، فاقتنصته دولة الكويت والتى سجل إنتاج النفط بها 2.7 مليون برميل يوميًا، بحصة تقدر نسبتها بـ 3% من إجمالى العالمى فى 2020.
 

الرئيس السيسي يشهد افتتاح محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر (( الاضخم عالميا))​


10:09 ص الإثنين 27 سبتمبر 2021
الرئيس السيسي يشهد افتتاح محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر

الرئيس السيسي
بورسعيد- أ ش أ:

شهد اليوم الاثنين افتتاح مصرف بحر البقر التي تعد الأضخم من نوعها على مستوى العالم بتكلفة حوالي 20 مليار جنيه

وتعمل المحطة بطاقة إنتاجية 5.6 مليون متر مكعب في اليوم من المياه المعالجة ثلاثيا سيتم نقلها إلى أراضي شمال سيناء لتساهم في استصلاح 400 ألف فدان في إطار ولتعزيز منظومة الاستخدام الأمثل للموارد المائية للدولة.

مشاهدة المرفق 422103

الف مبروك يا ام الدنيا الف مبروك للمصريين ومزيد من تقدم الى تقدم لمافيه خير البلد وخير اهلها الطيبين ❤
 

سفير باكستان: فرص كبيرة لتعزيز الشراكة الاقتصادية بين القاهرة وإسلام آباد


استقبل الفريق "عبد المنعم التراس" رئيس الهيئة العربية للتصنيع، السفير "ساجد بلال" سفير دولة باكستان بالقاهرة، وبحضور السفير "طارق دحروج" سفير مصر في باكستان .

خلال اللقاء، تم عرض رؤية العربية للتصنيع بشان تعميق التصنيع المحلي ونقل وتوطين التكنولوجيا، بما في ذلك تدريب الكوادر البشرية، كما اتفق الجانبان على تشكيل لجان فنية مشتركة لتحديد أسلوب الشراكة والتصنيع المشترك للعديد من مجالات الصناعة المختلفة.

في هذا الصدد، أكد " التراس" أهمية تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك مع مختلف دول العالم وزيادة فرص الإستثمار، مشيرا لأهمية استثمار عمق وقوة العلاقات بين مصر وباكستان، وتعزيز التعاون المشترك في القارة الأفريقية.

وأشار "التراس" إلى تطلع العربية للتصنيع لعقد شراكات لنقل وتوطين التكنولوجيات الحديثة وتعميق التصنيع المحلي، وكذا تبادل الخبرات والمعلومات الفنية مع كبري الشركات الباكستانية في مختلف مجالات الصناعة.

وأوضح "التراس" أنه تم بحث التعاون المشترك في عدد من المجالات ومنها الصناعات الدفاعية والإلكترونيات والبرمجيات والتحول الرقمي والأنظمة الذكية والعدادات الذكية وكاميرات المراقبة والتابلت واللاب توب ونظم المعلومات والطاقة المتجددة ووسائل النقل صديقة البيئة، مشيرا إلى بحث إشتراك الشركات الباكستانية في المشروعات القومية التي تنفذها الدولة.

وأضاف أنه تم بحث زيادة الفرص التنافسية لتسويق الإنتاج المشترك في السوق المصرية والأفريقية، فضلا عن تدريب الكوادر البشرية من خلال دورات تدريبية متخصصة بأكاديمية العربية للتصنيع للتدريب، وأيضا تدريب وتأهيل الكوادر البشرية بالهيئة بدولة باكستان الصديقة.

من جانبه، أوضح "ساجد بلال" أنه توجد فرص كبيرة لتعزيز الشراكة الإقتصادية بين مصر وباكستان، مشيدا بالعلاقات التاريخية التي تجمع البلدين، وتتضمن التعاون في المجالات السياسية والإقتصادية والدفاعية.

وأضاف أنه توجد فرص مهمة لتعزيز التعاون الإقتصادى بين مصر وباكستان، خصوصًا أن البلدين يتمتعان بإمكانيات اقتصادية واعدة وموقع جغرافي متميز، لافتا إلي الإهتمام بتعزيز التبادل التجاري بين باكستان ودول أفريقيا من خلال التعاون مع مصر بصفتها الدولة المحورية بالمنطقة الأفريقية والعربية.

وأعرب" بلال" عن تطلع كبري الشركات الباكستانية لفتح آفاق جديدة للتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع، ذلك الكيان الصناعي الهام بالصناعة المصرية، مشيدا بما تشهده العربية للتصنيع من تطوير علي مختلف الأصعدة وبالنشاط الملحوظ في دعم تعميق التصنيع المحلي فى مختلف المشروعات القومية والتنموية التي تشهدها مصر.
 

الرئيس عبد الفتاح السيسي يوجه رسالة للمسئولين : لو سمحتوا ماتسكتوش على الغلط والتعديات، ومفيش بيني وبين أحد خصومة، ولكن بيني وبين الباطل والشر والظلم والتعدي خصومة.



الوحيد في مصر بصراحة اللي كلامه بيدخل دماغي .. ربنا يقويه على المسئولين التعبانين اللي معاه
 

وزير قطاع الأعمال : تشغيل 6 مراكز لتصدير الجمال تابعة لشركة جسور يناير المقبل

من إجمالى 14 فرعا خارجيا

كشف هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، عن تشغيل ٦ مراكز للتصدير الخارجى من الجمال فى يناير القادم من إجمالى ١٤ فرعا خارجيا ، وافتتاح باقى الأفرع فى يونيو ٢٠٢٢ القادم.

وأضاف توفيق، أن النصر للتصدير والاستيراد “جسور”، تمتلك ٢٦ فرعا خارجيا منها ١6 فى أفريقيا كانت تعمل بشكل غير جيد ولا تحقق النمو فى التصدير والترويج للمنتج المصري.

وكانت شركة جسور (النصر للتصدير والاستيراد) التابعة للشركة القابضة للنقل البحرى والبرى – إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام – قد التقت مع العشرات من المنتجين والمصنعين فى عدد من المجالات والأنشطة الصناعية المختلفة، منها الصناعات الغذائية والأثاث والغزل والنسيج والمفروشات المنزلية والملابس الجاهزة ومواد البناء.

وقد تحددت دول الارتكاز فى كل من البرازيل، والولايات المتحدة الأمريكية، وألمانيا، وفرنسا، وروسيا، ودبى، وماليزيا، والهند، والصين، إلى جانب المغرب، والسودان، وغانا، والكاميرون، وجنوب افريقيا، وفرعين آخرين فى شرق أفريقيا من خلال شركة مشتركة مع القطاع الخاص.

وأعلن هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، مؤخرا، عن إطلاق منصة تجميع بيانات ومنتجات الشركات المصرية للعرض على الكتالوج الإلكتروني، المخطط استخدامه بواسطة شركة النصر للتصدير والاستيراد فى شكلها الجديد “جسور” التابعة للشركة القابضة للنقل البحرى والبرى –إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام – ليضم كل المنتجات المصرية القابلة للتصدير، بهدف استخدامه فى الترويج والوساطة للتجارة الخارجية المصرية فى الدول المختلفة، بغاية تعظيم الصادرات المصرية، لاسيما مع دول القارة الأفريقية.
 

«جسور» : نستهدف تسجيل 10 آلاف منتج بالكتالوج الإلكترونى نهاية يناير 2022


افتتاح فرع فى دبي


توقع أشرف سعيد العضو المنتدب التنفيذى لشركة النصر للتصدير والاستيراد ”جسور”، الوصول لتسجيل ١٠ آلاف منتج بالكتالوج الإلكترونى المصرى بنهاية يناير ٢٠٢٢.

وأضاف خلال كلمتة، أن الشركة بصدد افتتاح ٦ مراكز للتصدير منها مركز فى دبى ووفرنسا والكاميرون وغانا والسودان، ضمن المرحلة الأولى من افتتاح ١٤ مركزا وفرعا للتصدير للخارج.

جاء ذلك خلال ندوة نظمتها جمعية رجال الأعمال المصريين، اليوم، للتعريف بالكتالوج الإلكترونى للمنتجات المصرية، بهدف استخدامه فى الترويج للمنتجات المصرية للنفاذ بها إلى الأسواق الأفريقية والعالمية.

ولفت إلى أنه تم الانتهاء من تعيين 3 مديرين لإدارة 3 فروع خارجية وتدريبهم، وجار الاتفاق مع 3 آخرين، حيث من المستهدف تشغيل 6 فروع فى يناير فى دول “الكاميرون، غانا، السودان، دبي، الصين، فرنسا”.

وأوضح أن الشركة قامت خلال الفترة الماضية بتعيين فريق عمل يضم 6 أفراد ويسعى لزيادتهم إلى 11 فردا خلال الفترة المقبلة، مضيفا أن فريق العمل يقوم بعمل ترويج وتعريف للكتالوج ولقاءات مع مجتمع الأعمال والمجالس التصديرية والغرف الصناعية.

وأضاف سعيد أن فريق العمل يقوم ايضا بمساعدة الشركات الصغيرة فى التسجيل، منوها بأن هناك طفرة خلال الثلاثة أسابيع الماضية فى عمليات تسجيل المنتجات.

كان هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام قد صرح بأن هذه المراكز تستهدف الوصول بالصادرات المصرية إلى الدول المحيطة بها بما يصل إلى حوالى 40 دولة فى مختلف أنحاء العالم.

وكانت قد تحددت دول الارتكاز فى كل من البرازيل، والولايات المتحدة الامريكية، وألمانيا، وفرنسا، وروسيا، ودبى، وماليزيا، والهند، والصين، إلى جانب المغرب، والسودان، وغانا، والكاميرون، وجنوب افريقيا، وفرعين آخرين فى شرق أفريقيا من خلال شركة مشتركة مع القطاع الخاص.

وكانت وزارة قطاع الأعمال والشركة القابضة للنقل قد نفذت خطة العام الماضى لإعادة هيكلة شركة النصر للتصدير والاستيراد بمجلس إدارة جديد يتمتع بفكر القطاع الخاص وقيادات تنفيذية قادرة على تنفيذ رؤية التطوير باستخدام أدوات العصر الحديث فى الإدارة والوساطة والترويج والخدمات اللوجستية وغيرها مما يحتاجه المصدر للوصول إلى مستهدفات القيادة السياسية فيما يخص مضاعفة الصادرات المصرية.
 

هشام توفيق : علامة تجارية جديدة لمنتجات الغزل باسم «نيت» إلهة النسيج عند القدماء المصريين


خلال ندوة لجمعية رجال الأعمال المصريين


%D9%88%D8%B2%D9%8A%D8%B1-%D9%82%D8%B7%D8%A7%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B9%D9%85%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%85.jpg



أكد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، أنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات التنظيمية والخطوات الإصلاحية لتمكين مجالس الإدارات وتحسين أداء الشركات، منها تعديل قانون قطاع الأعمال العام، وهياكل تنظيمية جديدة موحدة طبقًا لكل صناعة، وإعداد لوائح عمل موحدة، بالإضافة إلى دمج الشركات ذات النشاط المتماثل.

وأوضح أنه في قطاع الغزل والنسيج على سبيل المثال يتم دمج 23 شركة غزل ونسيج في 8 شركات، ودمج شركات تجارة وحليج القطن في شركة واحدة، وكذلك في قطاع النقل البري يتم دمج 3 شركات نقل ركاب في شركة واحدة ، و5 شركات نقل بضائع في شركة واحدة، كما يجري دمج شركات التجارة الخارجية، ليصبح عدد الشركات التابعة للوزارة 82 شركة، بعد الانتهاء من عمليات الدمج، كما يجري تركيب نظام تخطيط موارد الشركات ERP للتحول الرقمي في 63 شركة ما بين تابعة وقابضة.

وكشف الوزير، خلال ندوة لجمعية رجال الأعمال المصريين بحضور المهندس علي عيسى رئيس مجلس إدارة الجمعية والمهندس مصطفى النجاري رئيس لجنة التصدير بالجمعية، عن ملامح جهود التطوير في عدد من القطاعات منها الغزل والنسيج باستثمارات تتجاوز 21 مليار جنيه تشمل أعمال البنية التحتية والماكينات الحديثة والتدريب وميكنة إجراءات العمل، وإنشاء شركة للتسويق والبيع لمنتجات الغزل والنسيج بخبرات من القطاع الخاص، تحت علامة تجارية جديدة باسم “نيت” إلهة النسيج عند القدماء المصريين.

وتطرق إلى منظومة تجارة القطن الجديدة والتي تم تعميمها على مستوى الجمهورية للموسم الحالي 2021-2022، بعد التطبيق التجريبي في عدد محدود من المحافظات خلال العامين الماضيين، مشيرا إلى إدارة المنظومة من خلال إحدى الشركات التابعة للوزارة، حيث تم تحديد 21 مركزا لتجميع واستلام الأقطان من المزارعين في الوجه القبلي موزعة على 5 محافظات، و181 مركزا في الوجه البحري.

وأوضح “توفيق” أن المنظومة الجديدة تحافظ على نظافة القطن وجودته من خلال توفير أكياس للمزارعين بسعر التكلفة لتعبئة الأقطان بها قبل تسليمها بأنفسهم دون وسطاء إلى مراكز التجميع، ويتم إجراء مزاد لكل 100 كيس بين شركات التجارة المسجلة لدى المنظومة بما يضمن أفضل سعر للمزارع، حيث تقوم الشركة الراسي عليها المزاد بسداد 70% من قيمة القطن للمزارع في اليوم التالي للمزاد، والـ30% خلال أسبوع من تاريخ المزاد بعد تحديد فروق الرتب ومعدل التصافي، لافتًا إلى تداول القطن سيكون من خلال بورصة السلع بدءا من العام المقبل.

واستكمل أنه يجري تطوير محالج القطن باستخدام نظم حليج حديثة حيث تم الانتهاء من تشغيل أول محلج مطور في الفيوم، وسيتم تشغيل اثنين آخرين قبل نهاية العام الجاري والثالث مطلع العام المقبل، على أن تستكمل عملية التحديث بإضافة 3 محالج مطورة في 2022.

وانتقل الوزير للحديث عن جهود إعادة هيكلة شركة النصر للتصدير والاستيراد “جسور” وإضافة نموذج عمل جديد يقوم على الوساطة والتسويق مع خدمات النقل واللوجستيات، حيث تم إطلاق الكتالوج الإلكتروني للترويج للمنتجات المصرية في الأسواق العالمية، خاصة للشركات الصغيرة ومتناهية الصغر.

وأوضح أنه من المقرر فتح 14 مركزا في كبرى المراكز التجارية حول العالم مع الاستعانة بمروجين محترفين لتسويق المنتجات المصرية عبر الكتالوج الإلكتروني، بالإضافة إلى فتح مركزين في شرق أفريقيا من خلال شركة بالتعاون مع القطاع الخاص، حيث سيتم فتح 6 من هذه المراكز مطلع العام المقبل والباقي في يونيو 2022، مؤكدا أن المستهدف تسجيل 30 ألف منتج في الكتالوج في منتصف العام المقبل.

وأضاف أن شركة جسور توفر حزمة من خدمات النقل واللوجستيات للمصدرين والمستوردين المتعاملين في التجارة الخارجية، مشيرا إلى المساعي الجارية لتسيير خطين ملاحيين إلى شرق أفريقيا وشمال غرب اوروبا، مع الاستعانة بشركة الملاحة الوطنية التي تمتلك أكبر أسطول يرفع العلم المصري حيث سيتم دعمها بأربع سفن جديدة متعددة الأغراض.

وفيما يخص المركبات الكهربائية، أشار الوزير إلى مشروع إنتاج السيارة الكهربائية بشركة النصر لصناعة السيارات، وتصنيع مركبات للنقل الجماعي بأحجام مختلفة للعمل بالغاز والكهرباء بالشركة الهندسية للسيارات، إلى جانب جهود توفير البنية التحتية للسيارات الكهربائية، منها تسعير الطاقة بالتعاون مع وزارة الكهرباء، والعمل على تأسيس شركة لإنشاء وإدارة محطات الشحن العامة للسيارات الكهربائية بالتعاون مع إحدى الجهات السيادية حيث من المقرر خلال عامين إنشاء 3 آلاف محطة مزدوجة لشحن 6 آلاف سيارة في نفس التوقيت.

أما في قطاع الأدوية، أشار إلى أنه سيتم توقيع مذكرة تفاهم قريبا مع إحدى الشركات العالمية لتصنيع بعض الخامات الدوائية لتلبية احتياجات السوق المحلى والتصدير، بالإضافة إلى مشروع التوافق مع متطلبات التصنيع الجيد لشركات إنتاج الدواء.

وفي مجال الصناعات المعدنية، أشار وزير قطاع الأعمال العام إلى تطوير شركة الدلتا للصلب للصعود بطاقتها الإنتاجية إلى 500 ألف طن وإنشاء مسبك جديد بطاقة 10 آلاف طن سنويا، بالإضافة إلى مشروع إحلال وتجديد خلايا الإنتاج بشركة مصر للألومنيوم بناء على دراسة استشاري عالمي بما يضمن كفاءة الإنتاج وتوفير استهلاك الكهرباء.


من جانبه، قال المهندس علي عيسى رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، إن اهتمام وزير قطاع الأعمال العام هشام بالعمل بفكر القطاع الخاص أعاد البريق لقطاع الأعمال العام من خلال الفكر المتطور في الإدارة الحرة وقواعد وطرق القطاع الخاص والاقتصاد الحر، مشيرًا إلى وزارة قطاع الأعمال العام تشهد تطورات جوهرية تفتح شهية ورغبة القطاع الخاص للمشاركة في الاستثمارات والإدارة.

ووجه “عيسي” الشكر والتقدير لوزير قطاع الأعمال العام في الاستعانة بخبرات رجال الأعمال والقطاع الخاص المصري، وأضاف أن الأمل قائم الآن بأن يكون قطاع الأعمال العام من الركائز الأساسية للاقتصاد المصري والتحول إلى الربح وتحقيق المكاسب لتعويض أية خسائر أو تباطؤ في معدلات نمو الشركات الحكومية.

وأكد المهندس مصطفى النجاري رئيس لجنة التصدير بجمعية رجال الأعمال المصريين، أهمية حرص وزير قطاع الأعمال العام على دعوة رجال الأعمال والمشاركة في لقاءات وندوات مستمرة لدفع التعاون المشترك.، مضيفًا أن وزارة قطاع الأعمال العام شهدت رحلة شاقة من تحسين الأوضاع وإعادة الهيكلة ومشروعات التطوير، ومشيرا إلى أن القطاع الخاص بجمعية رجال الأعمال المصريين لمس حجم التطورات التي طرأت على الوزارة وتفعيل الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

كما أكد “النجاري” أهمية الخدمات التي تقدمها شركة جسور للمصدرين وخاصة عمليات الشحن والتي تمثل عنصر حيوي يمس التصدير في ظل ارتفاع الأسعار عالمياً، ومساندة الصادرات الوطنية للنفاذ إلى الأسواق بجانب الدعاية والتسويق للمنتجات الوطنية المصرية، مشيرا إلى حرص الوزارة واهتمامها بقطاع الشحن والنقل والكتالوج الإلكتروني ودعم الجمعيات ومنظمات الأعمال للمشاركة فيه وإعطاء فرصة أكبر لتشجيع الشركات المصرية من خلال المسوقين والمروجين لذلك ، كما أكد رغبة الجمعية في عقد إجتماع آخر خلال شهر يناير المقبل للاحتفال بتدشين أول مجموعة مسجلة بالكتالوج ، مما يؤكد دعم الصادرات المصرية والعمل على النهوض بها.
 

السيسي : وقف الدعم التمويني لكل من يتعدى على أرض زراعية (فيديو)


فرع رشيد بيعدي 30 مليون متر مكعب من المياه بعد ما كانوا 80 مليون متر مياه، مش هنقبل كحكومة بده


 
عودة
أعلى